أسباب تنهد الرجل وهل يعد من علامات الحب؟

أسباب تنهد الرجل بعضها يخضع لأسباب طبية وعلمية والبعض الآخر يخضع لأسباب عاطفية قد يكون الحب أحدها فعلًا!

والمعروف عن تنهد الرجل أنه أحد الطرق التي يحاول بها أن يتخفف من الشعور بالألم الداخلي، أو الحصول على الراحة، أو إطفاء حرقة الأفكار والعواطف في داخله.

وعلى الرغم من البعض يطلق على أسباب تنهد الرجل أنها التنفيس الفسيولوجي لمشكلاته العاطفية، فإن البعض يرى أن هناك أسبابًا أخرى تدفع الرجل إلى إخراج التنهدات بهذا الشكل منها  التوتر أو الإحباط أو الحزن.

وكأن العقل الباطن لدى الرجل  يقوم بفعل انعكاسي، يبحث فيه عن زر إعادة الضبط للحصول على بعض الهواء النقي، لتحرير أنفسنا من الضيق للحظة.

لذلك يمكننا أن نفترض أن الناس يقومون بهذا الفعل البيولوجي ببساطة كتحرير عاطفي.

ومع ذلك هذا ليس هو الحال دائمًا، لأنه في الواقع ، إذا لم يتنهد البشر، سيموتون!، لأن التنهد هو نوع معين من التنفس نقوم به بشكل لا إرادي طوال اليوم، فمع كل نفس من الهواء نطلقه بصوت، نعيد تشغيل دورة حياتنا.

أسباب تنهد الرجل

يمكننا أن نتعرف على أسباب تنهد الرجل بالتعرف على أنواع التنهدات نفسها، وكيف تختلف بعضها عن بعض، والدلالة التي يرمز إليها كل نوع.

التنهد اللاإرادي  (التنفس الحيوي)

هناك تنهدات طوعية وغير إرادية وهي في الواقع تشكل عملية دعم حيوية لصحتنا والحفاظ على رئتينا.

الطريقة التي يعمل بها خروج الهواء بشكل منعكس من الداخل إلى الخارج وتنظم داخل أجسامنا تخضع لسلسلة كاملة من الخطوات التي تستحق أن نتعرف عليها:

وفقًا لدراسة أجريت في كلية الطب بجامعة ستانفورد (الولايات المتحدة)، فإن دماغ الرجل “يختار” نوع التنفس الذي يحتاجه في كل دقيقة.

يتكون جزء الدماغ الذي ينفذ هذه المهمة الدقيقة من نوعين محددين من الخلايا العصبية الموجودة في جذع الدماغ، والتي أطلق عليها العلماء اسم “أزرار التنهد”.

وهذه حقيقة مثيرة للفضول؛ فهناك لحظات تنهار فيها الحويصلات الهوائية داخل الجسم. عندما يحدث هذا فإن قدرة رئتينا على تبادل الأكسجين بثاني أكسيد الكربون تتعرض لخطر خطير.

فما هو الحل؟

يحدث هذا عندما تدخل “أزرار التنهد” في العمل، مما يعطي أمرًا للتنهد من أجل فتح الحويصلات الهوائية، مما يسمح بدخول ضعف الحجم التقليدي للهواء الطبيعي للتنفس.

إنها آلية بقاء نقوم بها دون أن نشعر حوالي اثنتي عشرة مرة في الساعة.

التنهد العاطفي

إذا كان الغرض من التعرف على أسباب تنهد الرجل معرفة العلاقة بينه وبني الحب والعاطفة، فإن هذه الفقرة قد تجيب عن سؤالك.

أجرى أحد العلماء ويسمّى ’’كارل تيغن‘‘ أبحاثًا مطولة فيعام 2010 حول التنهد العاطفي.

وقد توصل إلى بعض النتائج المدهشة ومنها:

  • يتقبل الناس تنهدات الآخرين كثيرًا. فنحن نتعاطف على الفور مع شخص يخرج تنهيدة عميقة.
  • هذا “التعاطف” قوي جدًا لأننا نربط عمومًا هذا التنهد بالألم العاطفي.
  • تفسر التنهدات الطوعية من قبل أدمغتنا على أنها إطلاق للإحباط وخيبة الأمل والحزن والهزيمة أو الاشتياق إلى شخص نحبه.
  • يتعاطف الناس مع آلام الآخرين أكثر من تعاطفهم مع لحظات السعادة.

إنها آلية غريزية ودقيقة ساعدت جنسنا البشري على البقاء كمجموعة اجتماعية لفترة طويلة. لأن معرفة كيفية قراءة احتياجات الآخرين أمر ضروري لتكون قادرًا على تقديم الدعم لهم.

هل الحب من أسباب تنهد الرجل

مما سبق يتضح أن التنهدات ضرورية للحفاظ على دورة حياتنا في الرئتين. لأنها تمثل اتصال حميمي ومثالي بين الدماغ والجهاز التنفسي.

ولكن أيضًا تُظهر الدراسات أن التنهدات قد تكون ناتجة عن شعور الرجل بالضغط أو التوتر أو الحزن أو حاجته الشديدة إلى رؤية شخص ما أو التحدث إليه.

وبذلك قد يكون الحب من أسباب تنهد الرجل بالفعل، وأحد علامات الشوق والحنين لامرأة بعينها.

أسباب تنهد الرجل وهل يعد من علامات الحب؟

لماذا يتنهد الرجل عندما يحب؟

يعتبر التنهد أحد الطرق غير الإرادية التي يلجأ إليها الرجل في كثير من الأوقات للتنفيس العاطفي عند مواجهة موقف مرهق أو محبط أو لا يستطيع فيه أن يفعل ما يحبه أو ما يريده.

كما يمكن أيضًا استخدام التنهد للتعبير عن مجموعة متنوعة من المشاعر. يمكن أن تتراوح هذه من المشاعر الإيجابية مثل الراحة والرضا إلى المشاعر السلبية مثل الحزن والقلق.

قد يكون التنهد المفرط علامة على وجود حالة صحية أساسية. يمكن أن تشمل الأمثلة زيادة مستويات التوتر أو القلق أو الاكتئاب غير المنضبطين أو حالة الجهاز التنفسي.

اقرأ من موقعنا 

تصرفات الرجل عندما يكره حبيبته

تصرفات الرجل عندما يحب في علم النفس

مواصفات المرأة الثقيلة التي ينبهر بها الرجال

أسباب حب الرجل للمرأة

قد يهمك أيضًا 👇👇

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى