Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تكبير الذكر باسرع وقت وطرق تكبير القضيب المتاحة وافضلها

يشغل موضوع تكبير الذكر أو  زيادة حجم القضيب مساحة واسعة من النقاش على المواقع الطبية الخاصة بصحة الرجل , فتكبير القضيب يعني في ذهن البعض المزيد من الفحولة الجنسية وزيادة الاستمتاع بالعملية الجنسية لكن هل يتفق الطب مع هذه التصورات؟ وما هي القياسات الطبيعية للقضيب؟  وكيف يمكن زيادة حجم العضو الذكري للرجل؟ وما هي الأضرار و المخاطر المحتملة من استخدام الوسائل المختلفة لزيادة حجم القضيب؟

– إجابات كافية لكل هذه الأسئلة ستكون مادة هذا الملف الشامل عن طرق تكبير الذكر.

e

ماهي القياسات الطبيعية للعضو الذكري؟

تظهر بعض الدراسات أن من يشتكون من صغر حجم القضيب لا يعانون بالفعل من هذه المشكلة وإنما يخطئون في عملية القياس أو يعانون من مشكلات نفسية تصور لهم أن حجم القضيب غير مناسب.

القياسات الطبيعية للعضو الذكري تحدد مقاييسه بناء على ثلاثة أمور الطول أثناء الارتخاء، الحجم أثناء الانتصاب و محيط القضيب أثناء الانتصاب.

يبلغ طول القضيب الطبيعي بوضع الارتخاء بين 7.6 إلى 11.4سنتميتر، ويصل المتوسط عند أغلب الرجال إلى 8.9 سنتميتر ، بينما يبلغ طول القضيب عند الانتصاب بين  12.7إلى 15.25 سنتميتر و المحيط 8.9 إلى9.9 سنتميتر.

 

هل يوجد طرق لتكبير القضيب؟

توجد عدة وسائل لتكبير الذكر منها التمرينات الرياضية التي يمكن القيام بها في المنزل, كما أن هناك بعض الأجهزة الطبية التي تستخدم لتطويل القضيب عن طريق سحب الهواء, وهناك بعض العقاقير التي تستخدم لنفس الغرض، هذا بالإضافة إلى التدخل الجراحي الذي يعتبر من أشهر طرق زيادة طول القضيب.

كم الوقت الذي تستغرقه تمارين تكبير الذكر؟

تحتاج تمارين تكبير القضيب إلى القيام بها فترة طويلة من الوقت لظهور الأثار المرغوبة بشكل ملاحظ حيث يجب ممارسة التمارين خمسة أيام في كل أسبوع والاستمرار على ممارستها فترة لا تقل عن6 اشهر للحصول على زيادة حقيقية للعضو الذكري.

متى تظهر أول نتائج تمارين تكبير القضيب؟

تظهر  النتائج الأولية لتمارين تكبير القضيب بعد أسبوعين أو ثلاثة من البدء بالتمارين حيث يلاحظ زيادة في حجم القضيب بوضع الارتخاء تصل إلى 5سنتيمتر مقابل 2 إلى 3 سنتميتر بوضع الانتصاب.

كم مرة يجب ممارسة تمارين زيادة حجم الذكر؟

يجب ممارسة تمارين تكبير العضو الذكري 5 أيام أسبوعياً، بمعدل ساعة واحدة كل يوم مع اخذ يومين راحة إما بصورة متوالية أو منفصلة للمساعدة على التئام وشفاء الخلايا.

قد يهمك ايضا : تمارين زيادة حجم القضيب بالتفصيل

هل توجد عقاقير طبية لزيادة حجم القضيب؟

لا توجد حبوب أو عقاقير طبية تعمل على زيادة حجم القضيب بشكل مباشر لكن توجد أدوية لعلاج مشكلات الانتصاب أو تدفق الدم إلى العضو الذكري والتي قد تعطي انطباعاً في بعض الحالات بحدوث زيادة ملاحظة في طول الذكر  هي في الحقيقة الوصول للحجم الطبيعي للعضو بعد علاج مشكلة وصول الدم إليه.

ما هي المواد الطبية الأخرى التي تستخدم لزيادة طول القضيب؟

%d8%aa%d9%83%d8%a8%d9%8a%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%b0%d9%83%d8%b1

توجد عدة مواد طبية أخرى تستخدم لزيادة حجم القضيب مثل:-

  • المضخات الهوائية: وهي عبارة عن أسطوانات تقوم بتفريغ الهواء من حول العضو الذكري بعد وضعه بداخلها مما يعمل على زيادة تدفق الدم و يجعل القضيب أكثر انتصاباً و أكبر حجماً, ويتبع ذلك وضع حلقة معدنية أسفل القضيب تمنع ارتداد الدم مرة أخرى.

يستمر أثر المضخة طالما استمر وضع الحلقة المعدنية و التي يفترض أن تبقى ما بين 20-30 دقيقة فقط حتى لا تتسبب في تدمير خلايا العضو الذكري, وبالتالي فإن تأثير مثل هذه المضخات على طول العضو الذكري تأثير مؤقت و تستخدم بشكل رئيسي لعلاج مشكلات الانتصاب.

  • الكريمات: لم تثبت فاعلية كريمات زيادة حجم القضيب المنتشرة بالأسواق او على الإنترنت في تحقيق نتائج فعلية وزيادة دائمة في حجم العضو الذكري.

ما هي أنواع العمليات الجراحية التي تجرى لزيادة طول القضيب؟

يوجد نوعان أساسيان من العمليات التي تجري لتغيير شكل وحجم القضيب وهما:-

  • زيادة الطول: وهي من أشهر العمليات التي تستخدم لزيادة طول العضو الذكري يوتم فيها قطع الرباط بين العضو الذكري و الحوض مما يعطي بعض الطول للقضيب.

تعطي هذه العملية في الغالب زيادة بقدر 2-3 سنتميتر للقضيب، ويشير بعض الأطباء أنها ليست زيادة حقيقية في الطول بقدر ما أنها كشف للجزء المختبئ من العضو الذكري.

ولمنع هذه الرابطة من الالتصاق مرة أخرى سيكون على الشخص الذي خضع لعملية تطويل القضيب إجراء تمرينات يومية بمساعدة أجهزة طبية لمدة ستة اشهر على الأقل.

  • زيادة المحيط: أمّا إذا كان الشخص يشكو من نحافة القضيب ويرغب في إضافة بضعة سنتميترات إلى محيطه فهناك عملية مخصصة لذلك تقوم بزرع الأنسجة أو الدهون وحتى السليكون أحياناً لزيادة حجم و محيط القضيب.

555

ماهي الأثار الجانبية لعمليات  تكبير الذكر ؟

رغم وجود مثل هذه العمليات الجراحية لزيادة حجم العضو الذكري إلا أن نتائجها غير شائعة النجاح و لا ينصح بها إلا في بعض الحالات التي تحتاج تدخلاً جراحياً حقيقياً للعلاج و ليس لمجرد الرغبة في الحصول على شكل أفضل.

من اشهر الأثار الجانبية التي قد تنتج عن العمليات الجراحية لزيادة حجم أو  محيط القضيب تلف العصب المسؤول عن الاستثارة الجنسية, اضعاف الأنسجة المسؤولة عن الاحساس في هذه المنطقة وضعف الانتصاب.

في بعض الحالات تحدث أخطاء تجميلية أثناء جراحات تطويل القضيب ينتج عنها قصر حجن القضيب عن الحجم الطبيعي قبل العملية أو  تغير في شكل القضيب وظهور نتوءات وكتل مقززة.

كل الطرق السابق ذكرها لزيادة حجم القضيب تحتوي على مخاطر كثيرة حيث تحتوي هذه المنطقة من جسم الإنسان على مجموعة كبيرة من الأعصاب و الأوعية الدموية و الأنسجة الحساسة التي قد تتعرض للتلف إذا تم التعامل معها بشكل خاطئ.

عن الكاتب

احمد عامر

مصرى حاصل على بكالريوس طب و جراحة احب التدوين و تقديم النصيحة لغيرى

اكتب تعليق

التعليقات

  • بالنظر إلى الآثار الجانبية لهذه العمليات (خاصة تلف العصب المسؤول عن الإستثارة الجنسية) فإنه من الأحسن أن لا نقرب هذا العته.

  • يا جماعة الخير انتم تعلمون ان هذا موضوع غير صحيح ولا يوجد شىء اسمه تطويل القضيب !!!! فأحد زملائنا مارس تلك التمارين عدة شهور و جرب الدهانات بالزيوت و كريمات و حبوب وللاسف لم يحصل الا على بسط القضيب في حالة السكون اى انه عند الانتصاب نفس الطول !!! ارجو توخى الدقه لان هناك الكثيرون مما يحدوهم الامل في ذلك ان لم الجميع و الله المستعان