ملف شامل لكل اوضاع الجماع بالصور والشرح

يجب على الرجل أن يكون لديه خلفية عن جميع أوضاع الجماع، حيث تتطلب العلاقة الحميمة التجديد والإبداع للتغلب على الملل والروتين الجنسي مع الزوجة، ويقدم لكم موقع للرجال فقط ملف شامل جميع اوضاع الجماع بالصور والشرح التفصيلي.

اوضاع الجماع بالصور والشرح

الوضع التبشيري

الوضع التبشيري

الوضع التبشيري هو واحد من أكثر الوضعيات التي يميل الناس لتجربتها، حيث أنه عبارة عن إدخال مهبلي بحيث تستلقي الزوجة على ظهرها ويستلقي الزوج فوقها وتكون وجوههما متقابلة، وتتميز هذه الوضعية بالسهولة والبساطة.

يعتقد معظم الناس أن هذه الوضعية أخذت اسمها من تعاليم المبشرين القديمة التي روجت أن هذه هي الوضعية الصحيحة لممارسة الجنس، وهيي تتمركز بشكل عام حول فكرة أن المرأة تحتاج أن تكون تابعة للرجل.

وضع التسلق البطيء

وضعية التسلق البطيء

تستلقي الزوجة في هذه الوضعية وترفع ساقيها على وسادة، ثم يلج بها الزوج من وضعية الركوع، ومن ثم تقوم الزوجة بتحريك ساقيها للأعلى والأسفل لتريحهما على كتفي الزوج.

من أكبر فوائد هذه الوضعية لكلا الزوجين هي الإيلاج العميق، بالإضافة إلى تحفيز نقطة جي سبوت لدى الزوجة، وتتطلب بعض المرونة من الزوجة، وهي مريحة وسهلة التحقيق لدى معظم الأزواج.

الوضع الفرنسي

الوضع الفرنسي

يعتبر من أفضل أوضاع الجماع الجنسى ومن أكثرها امتاعا للزوجين، فهو يتناسب مع جميع الأزواج وخاصة من يريدون الاستمتاع بأرداف زوجاتهم تهتز أثناء الجماع، وتتعدد أسماء هذا الوضع، حيث يُسمى بالوضع الفرنسي ووضع الكلبة ووضعية السجود.

يُنصح بهذا الوضع لمن يعانى من قصر حجم القضيب فهو يستطيع إيلاج قضيبه بشكل كامل، كما أنه يصبح أكثر تحكمًا فى حركة الإيلاج داخل المهبل.

وضع السندان

وضع السندان

تختلف وضعية السندان عن الوضع التبشيري، وهي طريقة ممتازة لتحفيز نقطة جي سبوت، تبدأ هذه الوضعية مثل وضعية الاستلقاء التبشيري، حيث تستلقي الزوجة على ظهرها ويركع الزوج بين فخذيها ويلج بها، وترفع الزوجة ساقيها وتريحمها على كتفي الزوج.

تهز وضعية السندان عالم المرأة لأنها تسمح لقضيب الزوج بتدليك نقطة جي سبوت، ولكن يجب على الزوج أن يعلم أن الدفع الشديد على هذه النقطة يمكن أن يكون غير مريح للزوجة، لذا يجب أن يدفع الزوج بلطف في البداية مع هز بسيط.

وضع الجسر

وضع الجسر

من الوضعيات الجنسية الرياضية يكون وجه الزوجة فيها للأعلى وجسمها يشبه الجسر، حيث ترفع نفسها بيديها وساقيها ويركع الزوج بين ساقيها ويسند وركيها بيديه.
تتطلب هذه الوضعية قوة وتحمل من الزوجة، وتمنح للزوج مشاهدة رائعة ووصول سهل إلى بظر الزوجة لتحفيزه والوصول إلى هزة جماع أكثر قوة.
هذه الوضعية ليست للمبتدئين ويجب تجربتها فقط من قبل الأزواج الخبراء نوعاً ما. ولجعل الوضعية أسهل يمكن تكويم وسائد تحت الزوجة.

وضع عود الخيزران

وضع عود الخيرزان

لتنفيذ الوضعية تستلقي الزوجة على ظهرها وترفع ساق واحدة في الهواء وتمد الأخرى على السرير أو الأرضية، ثم يمتطي الزوج ساق زوجته الممدودة ويريح ساقها المرفوعة على كتفه ويمسكها بيده، ثم يلج بها.

من أكبر ميزات هذه الوضعية أنها تسمح بالإيلاج العميق وتسمح لكلا الزوجين بالوصول السهل إلى البظر وتحفيزه باليد أو بالاهتزاز، وإذا أصبحت هذه الوضعية متعبة بعد فترة من الوقت يمكن للزوجة أن تبدل ساقها المرفوعة.

وضع قفزة الضفدعة

وضع قفزة الضفدعة

على الرغم من وجود تشابه ظاهري بين هذه الوضعية وبين وضعية أسلوب الكلب، لكن هناك اختلاف بينهما، لتنفيذ هذه الوضعية، تقرفص الزوجة حيث تخفض ساعديها وترفع مؤخرتها ويلج الزوج في المهبل من جهة الخلف، وتتطلب هذه الوضعية بعض المرونة.

لإطالة مدة المتعة يمكن أن تسند الزوجة نفسها عن طريق الميل بعض الشيء فوق السرير أو الأريكة، ويمكن أن يساعدها الزوج عن طريق سند خصرها ووركيها.

وضع الملعقة

وضع الملعقة

 

واحدة من أفضل الأوضاع التي يمكن للزوجين تطبيقها من أجل حصول الحمل، حيث يستلقي الزوج والزوجة على نفس الجانب، بحيث يكون ظهر المرأة مواجهًا للجزء الأمامي الخاص بالزوج من أجل حدوث الاتصال الخلفي عبر المهبل.

يمكن للمرأة أن تضع وسادة تحتها أو في متناول يدها لكي تشعر بدرجة أكبر من الراحة، بالإضافة إلى أن وضع الملعقة يُؤخر سرعة القذف، وعلى الرغم أن هذا الوضع لا يسمح بالإيلاج العميق ولكنه يمنح المرأة درجة كبيرة من الاسترخاء والنشوة الجنسية.

وضع الحصان الهزاز

وضع الحصان الهزاز

يجلس الزوج وساقيه متقاطعتين ويميل للخلف ويسند نفسه بذراعيه ثم تركع الزوجة على ركبها وتمتطيه، وقد أخذت الوضعية اسمها من حركات الهز التي تقوم بها الزوجة لتسهيل الدفع، ويمكن أن يميل الزوج ليستند على شيء صلب مثل اللوح الأمامي للسرير أو الحائط.

تجعل هذه الوضعية من السهل على الزوج تحفيز بظر زوجته سواء بيديه أو عن طريق الإهتزاز. ويمكن أداء هذه الوضعية من قبل العديد من الأزواج.

وضع راعية البقر المعكوسة

وضعية راعية البقر المعكوسة

هي وضعية جنسية تمتطي فيها الزوجة الزوج، وعلى عكس وضعية راعية البقر التقليدية فإن وجه الزوجة يكون بعكس وجه الزوج، ولا يبذل الزوج في هذه الوضعية جهدًا كبيرًا ويمكن الحصول على متعة كبيرة بمداعبة الثدي أو البظر دون أن يكون مواجهًا لهما.

ومثل أي وضعية من وضعيات المرأة في الأعلى فإن المرأة تتحكم بالعملية الجنسية، كما أنها تحفز نقطة جي سبوت وتسمح للزوجة بالوصول إلى بظرها بسهولة، ويمكن للجميع أداء هذه الوضعية.

وضع زهرة اللوتس

وضع زهرة اللوتس

يجلس الزوج على السرير أو الأرضية ويقاطع بين ساقيه أو يمدهما، وتجلس الزوجة في حضن الزوج وتلف ساقيها حول خصره بينما يلج بها، وتلف ذراعيها حول جذعه لتستند عليه.

هذه الوضعية ممتازة بالنسبة للأزواج الذين يرغبون بالمزيد من الحميمية أثناء الجماع، حيث تسمح لهم بالعناق و تبادل القبل والمداعبة، وعلى الرغم من أن الإيلاج غير عملي في هذه الوضعية إلا أنه يمكن للزوجة أن تهتز للأمان والخلف للوصول إلى هزة الجماع.

وضع القفل

وضع القفل

هي وضعية جنسية تجلس فيها الزوجة على قطعة أثاث ترتفع حتى الخصر مثل الطاولة والغسالة، وإذا احتاج الزوج لبعض الطول الإضافي يمكنه استخدام مقعد صغير، وعندما يصبح الزوجان في هذه الوضعية تلف الزوجة ساقها حول خصر الزوج وتسند جسمها بوضع ذراعيها خلفها.

تعد هذه الوضعية مغرية وتمنح متعة سريعة لكلا الزوجين، كما تجعل من السهل على الزوج تحفيز بظر الزوجة، وتمنح كلا الزوجين مشاهدة ممتعة، بالإضافة إلى ذلك تساعد هذه الوضعية على الاتصال العاطفي بين الزوجين بسبب تقابل عينيهما.

وضع النرفانا

وضع النرفانا

تبقي الزوجة ساقيها مغلقتان وتمسك بيديها شيء ما وراء رأسها مثل حرف السرير، ورغم أن هذه الوضعية تؤدي إلى إيلاج أقل عمقاً لكنها تجعل تحفيز البظر أكبر مما ينتج عن ذلك وصول الزوجة لحالة النرفانا (السعادة القصوى).

يزيد إغلاق الزوجة للساقين من شدة الإحتكاك والمتعة التي تشعر بها، وتجمع النرفانا بين النمط البسيط للجماع وبين تجربة طريقة مختلفة عن الاستلقاء التقليدي.

وضع سرطان البحر

وضع سرطان البحر

تثني الزوجة ساقيها أمامها على جانبي الزوج في هذه الوضعية بينما تميل نحو الخلف وتمد ذراعيها خلفها لتسند وزنها. وفي هذه الوضعية فإن الزوجة تحمل معظم وزنها وللمساعدة فإن الزوج يمكن أن يثني ركبتيه بعض الشيء ليسند بعض وزنها.

يجب أن تكون هذه الوضعية أسهل في الإيلاج بسبب وجود كمية زائدة من الضغط على القضيب، وتستخدم المرأة ذراعيها وقدميها للتحرك نحو الأعلى والأسفل فوق زوجها، ويمكن أن تقوم بالمزيد من الضغط عن طريق تحريك وركيها للأمام والخلف، ويجب أن تتم الممارسة ببطء حتى لا تجرح قضيب الزوج. ويمكن أن يمسك الزوج كاحلي زوجته لمساعدتها في السحب نحوه.

وضع ضرب النقطة

وضع ضرب النقطة

هي وضعية جنسية للادخال من جهة الخلف إلى الامام و ممتازة جداً لتحفيز نقطة جي سبوت G-spot لدى المرأة، حيث تستلقي المرأة على وجهها و تميل وركيها نحو الجانب مع ثني ركبتيها، ويركع الزوج بين ساقيها و يلج بها، و يستند إلى يديه الموضوعتين على جانبي زوجته.

تؤمن هذه الوضعية زاوية إيلاج تضمن إثارة نقطة جي سبوت G-spot ، وهي سهلة الأداء نسبياً ولا تتطلب الكثير من الجهد و يمكن ممارستها لفترات طويلة. ويقوم الزوج في هذه الوضعية بمعظم العمل بينما تسترخي الزوجة و تستمتع دون القيام بأي جهد.

وضع صانع الموسيقى

وضع صانع الموسيقى
من أوضاع الإيلاج من الأمام، حيث تتطلب هذه الوضعية من الزوجة استخدام كرسي أو مسند صغير للقدمين، وفي حال استخدام كرسي تجلس الزوجة بشكل جانبي، و في حال استخدام مسند للقدمين تتمدد الزوجة عليه نحو الخلف بحيث يكون رأسها للأسفل، و يركع الرجل بين ساقيها و يلج فيها.

هذه الوضعية تتطلب القليل من الجهد لكنها تقود إلى هزة جماع شديدة تبعاً لزاوية الإيلاج، و يمكن للزوجين إمساك أيديهما لتغيير الزاوية بينما تميل الزوجة إلى الجنب، والأمر السلبي في هذه الوضعية أن الدم سيتدفق إلى رأس الزوجة بسرعة لذا لا يجب البقاء في هذه الوضعية لفترات طويلة.

وضع مناورة هوفر

وضع مناورة هوفر

هي وضعية تحدي لكنها تمنح إيلاج عميق وإثارة شديدة، لتنفيذ الوضعية يقف الزوج بشكل عمودي بينما تسند الزوجة وزنها بيديها وتلف ساقيها حول جانبي الزوج الذي يسندهما بيديه.

تحرق هذه الوضعية الكثير من السعرات الحرارية بالنسبة للأزواج الذي يرغبون في استخدام الممارسة الجنسية كجلسة تعرق، وهي بديل مبيتكر لوضعية الوقوف و الإدخال الخلفي مع إعطاء نفس الفوائد.

وضع خضاض الزبدة

وضع خضاض الزبدة

خضاض الزبدة هي وضعية متقدمة تستلقي فيها الزوجة على ظهرها وساقيها مرفوعة فوق وخلف رأسها، ثم يقرفص الزوج ويلج بها من الأعلى، وتعتبر حركات الدفع في هذه الوضعية مشابهة لحركات آلة خضاض الزبدة القديمة وهذا ما أعطى الوضعية اسمها.

لأن رأس الزوجة في هذه الوضعية يكون تحت القلب فإن الدم يندفع إلى رأسها الأمر الذي يقود إلى هزة جماع أقوى، ولكن يجب أن يكون الزوج حذر في هذه الوضعية لأن الدفع الشديد يمكن أن يسبب اصابات في الرقبة.

وضع عجلة كاترين

وضع عجلة كاترين
يجلس الزوجان في هذه الوضعية وجهاً لوجه، وتلف الزوجة ساقيها حول خصر الزوج ليلج بها، ولتساعد الزوجة نفسها يمكن أن تميل إلى الخلف وتستند على ذراعيها وترفع نفسها عن السرير أو الأرضية، ويسند الزوج نفسه على مرفق واحد ويلف ساقه حول جذع زوجته ليقفل عليها.

بالنسبة للدفع يمكن أن تدفع الزوجة بذراعيها، ويوجه الزوج الحركات بيديه على خصرها أو ركبها، لا يجب على الزوجين أن يُحبطا عند عدم ممارسة هذه الوضعية بشكل جيد أول مرة، لأنها تحتاج إلى تدريب من أجل إتقانها.

وضع اللكمة الجانبية

وضع اللكمة الجانبية

يكون الزوجان على جانبيهما ويتقابلان بالوجوه، ثم تباعد الزوجة بين ساقيها ليلج بها الزوج، وعندما يدخل القضيب في مهبلها يمكن أن تضم ساقيها، ويتم تحفيز البظر في هذه الطريقة عن طريق القضيب.

ممارسة الجنس في هذه الوضعية أكثر حميمية من الجماع التقليدي، و يمكن العناق و التقبيل والمداعبة بسهولة بين الزوجين، ولكن قد يجد الزوج بعض الصعوبة في الدفع داخل وخارج المهبل لذا لابد من بعض الإبداع، على سبيل المثال بدلاً من الدفع بالطريقة التقليدية من الممكن أن يقوم الزوجان بتحريك حوضيهما بشكل دائري لزيادة المتعة.

وضع معبد الحب

وضع معبد الحب

تتطلب وضعية معبد الحب منضدة كدعامة بحيث ترتفع حتى خصر الزوجة، ومن ثم تجلس الزوجة عليها وتكون مؤخرتها على الحافة، ثم يلج بها الزوج وهو في وضعية وقوف، ويمكن للزوجة بعد ذلك أن تعانق الزوج أو تميل إلى الخلف على ذراعيها.

هذه الوضعية مثالية لممارسة الجنس في المطبخ، وهي مثيرة ليس فقط لأنها تمنح مشاهدة رائعة، وإنما أيضاً تسمح للزوج بتحفيز البظر بسهولة، ويمكن للزوجة إراحة قدميها أو ساقيها على كتف الزوج لتسمح له بإيلاج عميق وسهل.

وضع مثلث الحب

وضع مثلث الحب

تقوم فكرة وضعية مثلث الحب على استخدام الدعائم أو الأثاث الجنسي، حيث تميل الزوجة نحو الأمام وتستند على كتفيها ووجهها نحو الأسفل، وتستخدم أثاث مساعد وناعم لبقاء أعلى جسمها وركبتيها بوضعية مريحة، وتكون مؤخرتها بوضعية أسلوب الكلب الكلاسيكية. وتستخدم هذه الوضعية من الخلف للإدخال المهبلي لا الشرجي.

بالنسبة للأشخاص الذين يواجهون مشاكل مع الركوع فإن الدعائم الناعمة ستعطيهم راحة كبيرة، ويمكن أن توضع الدعامة على السرير لترفع الزوجة إلى مستوى طول الرجل.

وضع هجوم الكرة السويسرية

وضع هجوم الكرة السويسرية

تختلف وضعية هجوم الكرة السويسرية عن وضعية المقعد الساخن التي تتضمن دعامة لضمان استقرار الكرة، ولتنفيذ الوضعية يجلس الزوج على الكرة و قدميه على الأرض، وتجلس الزوجة في حضن الزوج بحيث يكون وجهها في الاتجاه المعاكس.
تتحكم الزوجة بزاوية الإيلاج عن طريق تقويس ظهرها و الضغط أكثر على الأفخاذ، و يمكن للزوجة مداعبة و إثارة القضيب و كيس الصفن، كما يمكن للزوج مداعبة و إثارة الحلمات و البظر.

وضع جلسة المقص

وضع جلسة المقص
يستلقي الزوج على ظهره بينما تجلس الزوجة بين ساقيه بحيث تكون إحدى ساقيها داخل ساقيه والأخرى خارجهما، ويتكأ الزوج على مرفقيه، بينما يمكن للزوجة أن تستند على ركبة الزوج.
تسمح هذه الوضعية بتحفيز البظر بسهولة، سواء عن طريق الأصابع أو عن طريق الهز، وكبديل يمكن للمرأة تدليك البظر بقدم الزوج، وتمنح هذه الوضعية مشاهدة رائعة لكلا الزوجين.

وضع حروق السجادة
وضع حروق السجادة

وضعية يركع فيها الزوجان و يتقابل وجهيهما، في البداية يركع الزوج و يرفع إحدى ساقيه مع إبقاء قدمه على الأرض و ثني ركبته بزاوية 90 درجة، و تركع الزوجة أيضاً أمام زوجها ومن ثم يلج بها ويدفعان سويًا، وهي وضعية ممتازة لحالات الجنس العفوي لأن الشيء الوحيد الذي تحتاجه هو أرضية الغرفة.

الأمر السلبي في هذه الوضعية هو أنها يمكن أن تسبب “حروق السجادة” وهو مصطلح طبي يطلق على الجروح السطحية في الركب و المرافق و المؤخرة التي تحصل عند ممارسة الجنس على الأرض أو السجادة

وضع X-rated

X-rated
هي وضعية يستلقي فيها الزوج على ظهره وتمتطيه الزوجة ووجهها نحو قدميه، وبعد أن يلج بها تمد ساقيها للخلف بإتجاه رأسه وتميل للأمام بإتجاه أقدامه بحيث يصبح جذعها بين ساقيه، أخذت هذه الوضعية اسمها من حرف X الذي تشكله سيقان الزوجين عند تنفيذ الوضعية بشكل صحيح.
يقع الكثير من العمل على عاتق الزوجة في هذه الوضعية، وعليها أن تزلق جسمها للأمام والخلف بعكس جسم الزوج، وللمساعدة في الدفع يمكنها مسك شيء ما أمامها مثل مثل حافة سرير قوية أو قدمي الزوج.

وضع حصان السباق

وضع حصان السباق

هي وضعية جلوس تكون فيها وجوه الزوجين متقابلة، ولتنفيذ الوضعية يجلس الزوج على الكرسي مع مد ساقيه نحو الأمام، وتمتطيه الزوجة مع مد ساقيها خلف الكرسي، ثم يمسك الزوج ذراعي الزوجة ويميلان للخلف.

تسمح هذه الوضعية للزوجة بالتحكم في عمق ونسبة الإيلاج، كما تسمح بحصول إيلاج عميق وتحفيز نقطة جي سبوت G-spot، وقد تكون هذه الوضعية مرهقة عند ممارستها لفترات طويلة.

وضع الجلوس

وضع الجلوس
يتقابل الزوجان وجهًا لوجه في هذه الوضعية وتكون المرأة في الأعلى، حيث يركع الزوج على الأرض ثم تجلس الزوجة فوق الزوج وتضع ساقيها على جانبيه.
هذه الوضعية ممتازة للزوجة التي تريد التحكم في العملية الجنسية، كما تسمح الوجوه المتقابلة بالمزيد من الحميمية و بالإيلاج العميق، ولكن الجانب السلبي في هذه الوضعية أنه ربما يشعر الزوج بألم و خدر في ساقيه إذا استمر الركوع لفترة طويلة.

وضع البهلوان

وضع البهلوان

هي نسخة أكثر تطوراً من وضعية راعية البقر المعكوسة، لتنفيذ الوضعية يستلقي الزوج على ظهره وتمتطيه الزوجة ووجهها نحو قدميه، وعندما يلج بها تميل ظهرها نحو الخلف وتتمدد على صدره، ويمكن للزوجين أن يتحركا ويهتزا معاً.

تساعد هذه الوضعية على تحفيز نقطة جي سبوت لأن القضيب يكون بزاوية تسمح له بتدليك جدار المهبل الأمامي. مما قد يجعل بعض النساء يختبرن تدفق ما يدعى بتدفق هزات الجماع أو القذف الإنثوي.

وضع كرسي البلاج

وضع كرسي البلاج

أخذت وضعية كرسي البلاج اسمها لأن الزوجين في هذه الوضعية يشبهان كرسي بلاج، ومن أجل تنفيذ الوضعية، يجلس الرجل على السرير أو الأرض ويميل للخلف ويسند نفسه بيديه، وتتمدد الزوجة على ظهرها بين ساقيه المفتوحتين، ويكون حوضها أمامه بحيث يتمكن من الايلاج بها.
عند وضع وسادة تحت حوض الزوجة تصبح زاوية الإيلاج مناسبة لتحفيز نقطة جي سبوت، كما أنها وضعية ممتازة للإيلاج العميق لذلك يفضل أن تتحكم الزوجة بالدفع عن طريق تحريك وركيها أو الانزلاق بنعومة نحو الأمام و الخلف.

وضع حافة السماء

وضع حافة السماء

يجلس الزوج وقدميه على الأرض، ثم تجلس الزوجة على الزوج مع مد ساقيها على الجانبين، ويمكن أن يسند الزوج ساقي زوجته عن طريق مسك الأرداف.
تمنح هذه الوضعية إيلاج عميق مع القليل من الجهد، ويمكن جعل الوضعية أسهل عن طريق وضع الكرسي أمام السرير بحيث تسند الزوجة قدميها على حافة السرير. وتسمح هذه الوضعية بمشاعر حميمة بين الزوجين المتقابلي الوجوه.

وضع حزام باندولير

وضع حزام باندولير

تستهدف وضعية حزام باندولير تحفيز نقطة جي سبوت G-spot بشكل خاص، حيث تستلقي الزوجة على ظهرها و ترفع قدميها إلى الأعلى مع ضم ساقيها إلى صدرها، و يلج الرجل بها الرجل من الأمام و هو راكع على ركبتيه، و يقترب منها بما يكفي لأن تسند أسفل ظهرها على ركبتي الزوج و تسند قدميها على صدره.

وضع الإغراء

وضع الإغراء

تشعر الزوجة عند الركوع والاستلقاء على الظهر في هذه الوضعية وكأنها تغوي الزوج بعرض نفسها بطريقة استفزازية ومثيرة للغاية. بالإضافة إلى أن هذه الوضعية تميل حوض الزوجة للأعلى مما يجعل من السهل تحفيز البظر أثناء الإيلاج والوصول إلى هزة جماع قوية.

وضع فوق الوتد

وضع فوق الوتد
تضمن هذه الوضعية مجموعة من الوسائد والأثاث والأوتاد لجعل الجسم في وضع مثالي ومريح للايلاج المهبلي من الخلف.
بالنسبة للأشخاص الذين يجدون النزول على أيديهم وركبهم غير مريح فإن هذه الوضعية هي الحل الأفضل، والميل الذي توفره هذه الوضعية يضع القضيب في أفضل زاوية إيلاج ويسمح بحدوث إدخال أسهل وأكثر راحة.

وضع الملاك الملتوي

وضع الملاك الملتوي
هي وضعية إدخال خلفي في المهبل تتسم بالبساطة ومشابهتها لوضعية الملعقة، لتنفيذ الوضعية يستلقي الزوجان على جانبيهما بحيث يقابل ظهر الزوجة صدر الزوج، ثم تلوي الزوجة ساقيها وتسحبهما نحو الأعلى بإتجاه صدرها لتسمح للزوج بالإيلاج بها من الخلف.

وضع المثلث المتوهج

وضع المثلث المتوهج

هي وضعية مقاربة للاستلقاء التقليدي ولكن الفارق هنا أن الزوجة تستلقي على ظهرها ويكون الزوج في الأعلى، لكن بدلاً من التمدد فوقها فإنه يستند على يديه وركبتيه ليسمح للزوجة برفع حوضها والتحكم في الإيلاج.

وضع الراقصة

وضع الراقصة

يجب أن يقف كلا الزوجين بشكل متقابل وترفع الزوجة ساق واحدة يمسكها الزوج ليساعدها على التوازن، ثم يمكنه الإيلاج بها، ويقوم كلا الزوجين بالدفع عن طريق الإنحناء على الركب قليلاً.

وضع الحضن الراقص

وضع الحضن الراقص

وضعية جنسية صعبة يجلس فيها الزوج على كرسي ذات مسند ظهر مرتفع ويتهدلّ قليلاً، ثم تمتطيه الزوجة وبعد أن يلج بها تميل إلى الخلف وترفع ساقيها بحذر ليصبح كاحليها على كتفي الزوج، وولتوازن أفضل يمكن أن يمسك الزوج خصر زوجته، كما يمكن للزوجة سند نفسها بوضع يديها على ركب الزوج.

وضع الشلال

وضع الشلال
تدعى هذه الوضعية هكذا؛ لأنها تسمح بتدفق الدم بطريقة كبيرة إلى الرأس، بالإمكان تنفيذها عن طريق استلقاء الرجل على أطراف السرير بحيث يكون النصف الأعلى من جسده خارجه وبهذا يكون رأس الرجل وكتفاه ملامسان للأرض، في حين يكون السرير ركيزة دعم للنصف السفلي، وفي تلك الوضعية تكون المرأة هي التي تتحكم بزمام الأمور.

وضع قانون التوازن

وضع قانون التوازن

واحدة من أكثر الوضعيات الجنسية المتقدمة والتي تحتاج لخبرة كبيرة من الزوجين، حيث تتوازن فيها الزوجة بين فخذي الزوج لتحقيق الإيلاج المهبلي، بينما يستلقي الزوج على ظهره وتنخفض الزوجة فوق قضيبه وتحافظ على ثباتها عن طريق مسك يديه كما يمسك هو وركيها.
في نهاية هذا المقال نكون قد استعرضنا جميع اوضاع الجماع بالصور والشرح، شاركونا في التعليقات بأفضل الأوضاع الجنسية المفضلة لديكم، كما يمكنكم طرح الأسئلة عن أي وضع جنسي.
X

اكتب تعليق