مواصفات المرأة الثقيلة التي ينبهر بها الرجال

مواصفات المرأة الثقيلة تبهر الرجال في أي فترة عمرية ويرون فيها الصفات المثالية التي يجب أن تتحلى بها الزوجة التي يتمنونها لأنفسهم.

لا تتعلق مواصفات المرأة الثقيلة بفئة عمرية محددة، فالرجل يستطيع أن يميز بين السمات التي تدل على الحكمة والرزانة التي يفضلها في المرأة، وبين صفاتٍ أخرى غير مرغوبة تعكس انطوائية أو قلة خبرة.

يعرف الرجال أن من مواصفات المرأة الثقيلة أنها لا تشبه بقية النساء، وأنها كذلك يصعب العثور عليها كعملة نادرة.

وبينما تسعى أغلب النساء إلى لفت انتباه الرجال بحركات تعكس خفتهن وطيشهن أحيانًا، فإن الرجل الذي يبحث عن امرأة يحبها أو يتزوجها يفتش في مكان آخر.

إنه يفتش عن المرأة التي يضمن سلوكياتها، ويعرف أنها ستكون عاملًا من عوامل نجاحه في الحياة وليس العكس.

الرجال في العموم يبحثون عن النساء الثقيلات اللاتي لهن القدرة على التغلب على صعوبات الحياة، ويستخدمن عقولهن عوضًا عن عواطفهن، النساء اللاتي لديهن القدرة على النهوض بنفسها وزوجها من تحت ركام مصائب الحياة بروح جديدة.

ولهذا نخصص هذا الموضوع للتحدث عن مواصفات المرأة الثقيلة التي ينبهر بها الرجال.

مواصفات المرأة الثقيلة

  • قادرة على التحكم في عواطفها
  • تتقبل الآخرين بعيوبهم
  • واثقة من نفسها لكنها لا تتفاخر على غيرها
  • تستطيع التوازن بين حاجات الجسد والروح
  • تفضل أن تحلّ المشكلات، لا صناعتها
  • تعرف متى تتحدث، وماذا يجب أن تقول

مواصفات المرأة الثقيلة بالتفصيل

في هذا الجزء من المقال نستعرض بالتفصيل كل سمة من سمات وخصائص المرأة الثقيلة التي ينجذب إليها الرجال مهما كان عمرها أو وضعها الاجتماعي.

فعلى عكس ما تظن كثير من النساء فإن الرجل لا يفكر في المرأة التي يظن أنها ستكون عبئًا عليه في حياته.

إن الرجال ينظرون إلى النساء الطائشات، المتسرعات اللاتي يقترفن الحماقات على أنهن لا يصلحن لبناء الأسر وتكوين العائلات.

ورغم أن مشاعر الرجل قد تغلبه أحيانًا، فيقع في غرام امرأة مستهترة، متهاونة، تعيش بلا خطوط عامة في حياتها، فإنّه يفكر طويلًا قبل الارتباط بها بشكل رسمي.

وفي الغالب يميل الرجل في نهاية عملية اتخاذ القرار إلى الزواج من المرأة التي لها صفات المرأة الثقيلة الرزينة أو التي يمكن أن تكن كذلك يومًا ما.

قادرة على التحكم في عواطفها

يعرف الرجال عن النساء أنهن كائنات عاطفية يفضلن اتباع مشاعرهن عن عقولهن عند اتخاذ القرارات حتى لو كانت قرارات مفصلية في حياتهن.

ومع ذلك فهم يفضلون المرأة ذات المشاعر الحساسة التي تتحكم في اتجاه هذه المشاعر، ويصعب دفعها إلى اتخاذ قرارات متسرعة أو غير صحيحة تحت ضغط المواقف العاطفية.

من مواصفات المرأة الثقيلة عند الرجال أنها قادرة على التحكم في نوبات الغضب التي تشتهر بها النساء، لذلك تحتفظ بعدد كبير من الصديقات حولها.

وهي لهذا السبب ربما المرأة التي يقصدها الجميع طلبًا للمشورة والرأي، لأنها ببساطة تستطيع الحكم على القضايا الصعبة بنظرة عقلانية بعيدًا من تدخل العاطفة.

بل قد يتعدى الأمر أكثر من هذا، فمن مواصفات المرأة الثقيلة التي يحبها الرجل أنها قادرة على تبديد مشاعر القلق والتوتر في المواقف الصعبة.

هذه المرأة التي تتحلى بما يطلق عليه الثبات الانفعالي تستطيع أن تقود السفينة وسط الأمواج العاتية دون أن يظهر عليها الخوف أو الجزع.

ولهذا فإن الرجل يفضل أن تكون بجواره في رحلة الحياة امرأة مثلها، تشعره بالأمان، وتثبته في لحظات الضعف والاهتزاز.

إنها المرأة الثقيلة التي لا تهتز أمام الأزمات الضخمة، ويستطيع الجميع اللجوء إليها عند الحاجة إلى الرأي والمشورة والأمان.

تتقبل الآخرين بعيوبهم

من مواصفات المرأة الثقيلة التي تبهر الرجال أنه لا تشبه النساء الأخريات في كونها دائمة التعليق على نقائص وسلبيات غيرها من النساء.

فهي تقبل كل شخص بشخصيته التي هو عليها دون أن تجعل من صفاتها الشخصية المعيار الذي تزن به صفات الآخرين.

وهذه الصفة على وجه التحديد من الصفات النادر وجودها في صنف النساء اللاتي يملن بشكل غريزي ربما إلى اكتشاف أوجه الخلل والنقص في كل شيء حولهن ولو كان هذا الشيء إنسانًا.

ولأن المرأة الرزينة تعرف أنها لا تستطيع تغيير الكون فهي تدخر جهدها في تغيير من حولها إلى الارتقاء بنفسها.

لذلك ستجدها تتوقف عن الغمز واللمز واظهار جوانب النقص في بيت هذه، أو سوء اختيار تلك لملابسها أو عدم تناسق مكياج الثالثة.

إنها تعرف أنه لا فائدة من اظهار انزعاجها من أخطاء الأخريات، وتحاول أن تبحث دائمًا عن نقاط الانسجام والتوافق.

يمكن القول أن المرأة الثقيلة تدرك تمامًا أنه ليس من مهمتها أن تنتقد الناس، وأن ذلك ليس صفة محمودة، وأنها حين تظهر مساوئ شخص أو مكان، فإن ذلك يعني أنها تقارن نفسها أو بيئتها بهذا الشخص.

والرجال يحبون هذا الصنف من النساء لأنه يشبه إلى حد كبير طريقة نظرهم إلى الأمور.

فالرجال في الغالب لا يميلون إلى تفحص الناس، أو التعليق على شخصياتهم أو مظاهرهم، لذا يجد الرجل المرأة التي تشاركه هذه الصفة قريبة من طريقة تفكيره، فيحب عقلها قبل أن يحب أي شيء آخر فيها.

مواصفات المرأة الثقيلة التي ينبهر بها الرجال

واثقة من نفسها لكنها لا تتفاخر على غيرها

المرأة التي تعرف قيمة نفسها واثقة دائمًا من نفسها حتى في أصعب المواقف وأشدها قسوة.

وهي لذلك تتقبل النقد والتوجيه بعقلية منفتحة، ولا تنهار عندما ينبهها الغير إلى أخطاء أو عيوب يجب عليها إصلاحها سواء في شخصيتها أو مهنتها أو طريقة تصرفاتها.

ومن السهل أن تميز المرأة الواثقة من نفسها من تلك ضعيفة الشخصية عندما تقارن بين طريقة تصرف كلٍ منهما عند التعرض للانتقاد.

فالمرأة الثقيلة تستمع جيدًا لما يقال لها، وتديره في عقلها طويلًا لتحكم عليه، وإذا رأت فيه صوابًا أو يعالج مشكلة حقيقية عندها، تشرع فورًا في تنفيذه.

أمّا المرأة ضعيفة الشخصية فإن تتعامل مع كل انتقاد يوجه إليها على أنه هدم لشخصيتها، أو انتقاص من قدرها، وأن حلفه نوايا سيئة لتحطيمها، أو جهل بقيمتها.

لذلك فإنها لا تستجيب لهذا النصائح ولا تمتلك المرونة الكافية لتتعامل معها، وتضعها على ميزان دقيق يحدد صلاحيتها من عدمه.

من زاوية أخرى فإنه ورغم ثقة المرأة الرزينة في نفسها وقدراتها فلا يكاد من يتعامل معها يشعر بذلك، لأنها لا تتفاخر بما تملكه سواء كان مظهرًا جيدًا، أو مسيرة مهنية لافتة، أو حياة عائلية ناجحة.

يمكن القول أن المرأة الثقيلة متواضعة جدًا فيما يخص انجازاتها الشخصية، وترى أن كل نجاح ينسب إليها هو في الأصل نتيجة جهد مشترك مع أشخاص آخرين.

وهذه صفة أخرى تجذب إليها الرجال وتجعلهم ينبهرون بها، إذ يرون فيها شريكة نجاح رائعة، لا تنسب الفضل لنفسها بل لديها من سماحة النفس، وسمو الأخلاق ما يجعلها تظهر أدوار الآخرين في مسيرة التفوق.

تستطيع التوازن بين حاجات الجسد والروح

من مواصفات المرأة الثقيلة التي ينبهر بها الرجل أنها تستطيع التوازن الجيد بين حاجات الجسد وحاجات الروح.

فعلى عكس الشائع بين الناس فالمرأة الرزينة ليست قبيحة أو مهملة لجسدها أو لا تراعي الأناقة أو تتجاهل قواعد اللياقة العامة.

المرأة الرزينة تضع كلّ شيء في موضعه كما يجب أن يكون، حتى من ناحية المظهر والشكل العام.

فهي تعرف متى ولمن يجب أن تتزين؟، وما هي المواضع التي يصح فيها أن تظهر زينتها والمواضع التي لا يشرع لها ذلك.

لا تعتمد المرأة الثقيلة أو الحكيمة على حكمتها ورجاحة عقلها كمقوم وحيد لتميزها، لأنها تعرف أن الرجل كما يحب العقل الحسن، يحب الجسد الحسم كذلك.

لذلك ربما يفاجئ البعض بأن هذه المرأة التي توصف بأنها نموذج للعقل أو الرزانة تهتم بشكل عملي بتمارين الرشاقة، أو تمارس التمرينات البدنية التي تحافظ على جسدها، وتتابع صيحات الموضة، وتتقن تنسيق ملابسها، ووضع زينتها بشكل يفوق أخريات يعتمدن على مظهرن بشكل وحيد.

إذًا هي ملمة بكل هذه التفاصيل المتعلقة بالمظهر، وتعطي جسدها وهيئتها الخارجية العناية الواجبة لكي يظهر في أفضل صورة.

ومع ذلك فهي تهتم بدرجة مماثلة باحتياجاتها الروحية والعقلية، فهي ملتزمة بالأحكام الشرعية، ولديها زاد كاف من المعرفة الدينية حول الحلال والحرام.

وهي في نفس الوقت ذات ثقافة واطلاع على مجالات الحياة العامة كالسياسة والفن والصحة والأحداث العالمية.

المرأة الثقيلة مزيج من الجودة في كل شيء.

تفضل أن تحلّ المشكلات، لا أن تصنعها

لعلك صادفت دون شك نمو1ج المرأة المثيرة للمشكلات حيثما حلّت، فهي في حالة خصومة مع الجميع؛ أهل الزوج، الجيران، زملاء العمل، الباعة في المتجر، سائق السيارة، إلخ.

ولكنك لا بد قد قابلت أيضًا نموذج المرأة التي تعرف أن الكراهية لا تولد إلا كراهية، وإثارة النزاعات تنتهي بقطع العلاقات وتمزق الأرحام.

المرأة الثقيلة التي يهفو قلب الرجال إليها هي من النوع الثاني الذي ليس فقط لا يثير المشكلات ولكنه كذلك قادر على احتوائها والسيطرة عليها قبل أن تنشأ أو تتعاظم.

هي ليست ضعيفة ولا تتخذ هذا الموقف لأنها تفتقد الحجة أو على خطأ، ولكنها تفعل ذلك لأنها ذكية، تفوت موقفًا لتكسب به الحياة كلها.

ترى المرأة الحكيمة أن نجاحها في إخماد مشكلة أو صراع بينها وبين الآخرين يعني توفير طاقتها لعمل مجدٍ، ينفعها، ويرتقي بها إلى درجة تعلو بها على هؤلاء المتخاصمين معها.

أما انخراطها في الحروب والنزاعات اليومية فيستفد طاقتها ويضيع وقتها في أمور ليس منها فائدة.

والرجال ينظرون إلى صفات المرأة الثقيلة التي تتعلق بهذه الجوانب علة أنها ستكون صمام أمام لحياتهم في المستقبل.

تعرف متى تتحدث، وماذا يجب أن تقول

من أكثر الصفات السلبية التي التصقت بالنساء طوال تاريخهن كانت الثرثرة ونقل الأخبار وما يتسبب فيه ذلك من مشكلات بين الجميع.

أمّا المرأة الثقيلة فهي تدرك أن مجتمع النساء يفتحن أفواههن فيما ينبغي لهن، وفيما لا ينبغي، لذلك تطبق علة فمها تجنبًا للخوض في الأعراض أو قول ما لا يجب قوله.

إنها تلتزم بالمقولة القائلة أن ’’الصمت فضيلة‘‘، فعندما يغلق الإنسان فمه يصبح كالسمكة التي أغلقت فمها أمام صنارة الصيد.

ومن ثم فلن يستطيع أحد أن يتصيد لها كلمة قيلت بحسن نية، ولن ينسج أحد من قصة قالتها حكاية يفضح بها أشخاصها، ولن يتقول أحد على لسانها ما لم تقله.

المرأة الرزينة تعرف أن الكلمة بين النساء بذرة شجرة ستظل تكبر حتى تصبح غابة من القصص والأخبار التي تطال الجميع.

كما أن من مواصفات المرأة الثقيلة أنها إذا تحدثت، عرفت ماذا تقول؟ ولمن تقوله؟ – إنها لا تتحدث لمجرد التحدث، ولا ليسمع صوتها، ولكن لتظهر حقًا، أو تخمد باطلًا.

اقرأ من موقعنا

كيف اعرف أن رجل العقرب يحبني

نقاط ضعف رجل برج الثور

متى تستسلم المرأة للرجل عاطفيًا؟

تصرفات الرجل عندما يكره حبيبته

تصرفات الرجل عندما يحب في علم النفس

 

قد يهمك أيضًا 👇👇

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى