Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

منتج الواى بروتين الفعال لكمال الاجسام وبناء العضلات

الواى بروتين هو عبارة عن مجموعة من االأحماض الأمينية التى تسهم بدورها فى بناء عضلات الجسم فمن المعروف ان البروتين يسهم فى تكوين وبناء خلايا وأنسجة جسم الانسان.

ويعد تناول البروتين مهم للجسم من أجل تكوين الأحماض الامينية و بناء العضلات لذلك يقوم ممارسة رياضة رفع الاثقال بتناول البروتين لزيادة الكتلة العضلية بالجسم، كما أنه يساعد على تعافى العضلات المجهدة وسرعة تعافيها.

وخلال هذا المقال نوضح لكم فوائد الواي بروتين للجسم وآثاره الجانبية.. تابعوا معنا

ما هو الواى بروتين

هو بروتين مصل اللبن او بروتين شرش اللبن، ويمكن تعريف الواى بروتين على أنه مكمل غذائى طبيعى قليل الدهون والسعرات الحرارية يتم استخراجه من الحليب البقرى، وذلك بعد مرحلة تصنيع الجبن واستخلاص الدهون ويباع فى شكل بودرة مسحوق بنكهات مختلفة مثل الشيكولاتة والفانيليا والفراولة، ويستخدمه ممارسى رياضة رفع الأثقال من أجل بناء كتلة عضلية متينة.

فوائد الواى بروتين للجسم

تتعدد فوائد الكمل الغذائى الواى بروتين من أجل بناء العضلات والحصول على كتلة عضلة متينة وتتمثل فوائده فى..

هام لبناء عضلات الجسم: حيث يحتوى على بروتينات ذات جودة و قيمة غذائية اعلى من البيض و و اللبن و اللحوم.

تكوين كتلة عضلية كبيرة: حيث يحتوى على احماض الليوسين والفالين و الايزو ليوسين وهذا ما يساعد على الحفاظ على الكتلة العضلية اثناء اتباع أنظمة الرجيم المختلفة.

هام للممارسى أنظمة الحمية الغذائية: يساعد الواى بروتين على تحويل الدهون إلى عضلات وبالتالى التخلص من الوزن الزائد، كما يحتوى على كميات منخفضة من الدهون و النشويات و السعرات الحرارية , مما يجعله مثالى للاعبى كمال الاجسام الذين يتبعون حمية غذائية او يريدون زيادة في الوزن بدون اكتساب كميات كبيرة من الدهون . فبعضهم يستخدمه فى الصباح و بين الوجبات.

ممارسى رياضة رفع الأثفال: يساهم منتج الواى بروتين بدوره الفعال فى بناء كتلة عضلية متينة ولذلك فهو مهم لكمال الاجسام، ويتميز المكمل الغذائى الواى بروتين بأنه سهل الهضم فهو مكمل خفيف على المعدة ولذلك فهو مهم بعد ممارسة تمارين الحديد، خاصة وأن العضات تكون فى حاجة إلى تزويدها بالعضلات خاصة بعد ممارسة التمارين الرياضية الصعبة.

وأخيرًا، يتميز المكمل الغذائى الواى بروتين بدوره الفعال فى الحماية من بعض الأمراض مثل انواع من الامراض السرطانية وبعض امراض القلب والسكر .

الجرعات المناسبة من الواى بروتين

يجب تناول جرعات محددة من هذا النوع من المكملات الغذائية حتى لا تحدث أى أضرار أو آثار جانبية، كما يجب أن يتم تناول هذه الجرعات تحت إشراف الطبيب المختص، وبشكل عام لا يوجد طريقة معينة او اوقات محددة يتم فيها استخدام الواى بروتين، فهو مكمل غذائى يحتوى على مركبات غذائية طبيعية يتم تناوله من خلال إذابته فى كوب من المياه أو اللبن.

وكل ملعقة من هذا المسحوق تحتوى على حوالى 25 جرام بروتين و 120 سعر حرارى ويمكن تناوله بعد التمرين مباشرة أو بين الوجبات على 2مدار اليوم وفى كل الأحوال يفضل تناوله مع نصف لتر لبن خالي الدسم .

الآثار الجانبية لتناول الواى بروتين

  • تناول منتج الواى بروتين قد يتسبب فى حدوث هشاشة عظام ويحدث ذلك فى تناول جرعات مفرطة منه دون استشارة الطبيب المختص .
  • كما أن تناوله قد يؤدى للشعور بآلام بالجهاز الهضمى والقىء والغثيان بشكل مستمر.
  • قد يحدث تناوله المفرط مضاعفات لدى مرضى الكبد والكلى ولذلك ينصج بعدم تناوله لديهم.
  • ينصح بتناوله تحت إشراف الطبيب المختص وقراءة الجرعات والنصائح بصورة صحيحة حتى يتم تناوله بشكل سليم وتجنب حدوث مضاعفات خطيرة على الصحة والجسم.

تناول هذا المقال الحيوى تعريف تفصيلي لمنتج الواى بروتين وفوائده الكبيرة بالنسبة لمتبعى الحمية الغذائية وأنظمة الرجيم واوضحنا فائده ودوره الفعال لكمال الاجسام وممارسى رياضة الحديد، فهو بروتين هام لعضلات الجسم، كما بإمكانكم التعرف على الجرعات المناسبة لتناوله والحالات التى يمنع ويحظر تناوله خلالها .

عن الكاتب

safaa mohamed

اكتب تعليق