Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

مكمل التريبولوس Tribulus Terrestris لكمال الاجسام وزيادة هرمون الذكورة وفوائده واضراره

مكمل التريبولوس واحدا من المكملات الغذائية الفعالة جدًا والهامة لممارسى رياضة كمال الاجسام حيث يسهم بدور فعال فى زيادة بناء العضلات ليتحول الرجل العادى إلى لاعب كمال اجسام ذات عضلات مفتولة وجسم قوى.

ويعد هذا المكمل الغذائى هام جدًا للرجال فهو مسئول عن إفراز هرمون الذكورة التستستيرون الذى يعمل على زيادة القدرة الجنسية لدى الرجال حيث يتم إفراز هذا الهرمون من الخصيتين لدى الرجل أما لدى المراة يتم إفرازه من المبايض.

وقد اكدت العديد من الدراسات مدى أهمية مكمل التريبولوس لكمال الاجسام وممارسى رياضة رفع الاثقال فالمادة الفعالة المكونة لهذا المكمل تقلل من نسبة الكوليسترول بالجسم وبالتالى تحويل الدهون إلى كتلة عضلية متينة.. وخلال هذا المقال نوضح لكم التفاصيل الكاملة حول فوائد وأضرار هذا المكمل الغذائى.. تابعوا معنا

ماهو مكمل التريبولوس

منتج غذائى طبيعي يتون من مجموعة من الاعشاب الطبيعية التى تسهم بدورها فى زيادة إفراز هرمون التستستيرون لدى الرجال بنسب كبيرة الأمر الذى يعزز تحسين القدرة الجنسية لديهم مما يؤدى لزيادة فرص الإنجاب، كما يعد هذا المكمل مفيد جدًا من أجل تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية ولذلك يتناوله لاعبى كمال الاجسام لبناء كتلة عضلية متينة لديهم.

مكمل التريبولوس لكمال الاجسام

يعمل مكمل التريبولوس على زيادة قوة وحجم العضلات بالجسم ولذلك ينصح به الأطباء لكمال الاجسام ممن يرغبون فى زيادة كتلتهم العضلية ولكن يجب إتباع نظام تدريبى عالى يساعد على القوة وبناء الكتل العضلية الخالية من الدهون ليقوم هذا المكمل بتحويل الدهون المتراكمة بالجسم إلى كتلة عضلية متينة وخسارة الوزن بصورة طبيعية والتخلص من نسب الكوليسترول المرتفعة بالجسم.

مكمل التريبولوس للرجال

لمن يعانون من ضعف فى القدرة الجنسية، فهذا المكمل الغذائي يسهم بدوره فى زيادة مستويات هرمون الذكورة التستستيرون حيث يعزز الرغبة الجنسية لدى الرجل، كما ان هرمون التستستيرون ليس فقط المسئول عن الصحة الجنسية ولكنه أيضاً المسئول عن زيادة حجم وقوة العضلات ويجب أيضًا ممارسة رياضة رفع الاثقال وإتباع نظام حمية غذائية فمن المعروف أن معدلات هرمون التستستيرون تزيد مستوياته في الدم بعد 20 دقيقة من البدء فى التدريب وتبقى مرتفعة لمدة تصل إلى ثلاث ساعات بعد التمرين، الأمر الذى يسهم بفاعلية كبيرة فى بناء العضلات.

فوائد مكمل التريبولوس

  • تناول هذا المكمل يؤدى إلى ارتفاع معدلات هرمون التستوستيرون بصورة طبيعية.
  • كما أن تناول جرعات محددة منه تحت إشراف الطبيب يعزز نشاط الغدد النخامية والخصيتين.
  • كما انه يسهم فى بناء كتلة عضلية متينة ويساعد على إصلاح الأنسجة والخلايا العضلية التالفة
  • يساعد التريبولوس على زيادة إفراز هرمون الذكورة وبالتالى زيادة القدرة الجنسة لدى الرجال.

ملحوظة: أثبتت الدراسات فاعلية هذا المكمل بالنسبة للرجال حيث سجل 60% من مستخدمي التريبولوس ارتفاع القدرة الجنسية لديهم عن غيرهم من الأشخاص العاديين.

قد يهمك ايضا : كيف تزيد هرمون التستوستيرون طبيعيا

الجرعات المناسبة لكمل التريبولوس

ينصح الأطباء بتناول 3 كبسولات من مكمل  التريبولوس بشكل يومي وفى كل الأحوال يجب تناوله تحت إشراف الطبيب المختص..

كما يتم تناوله قبل تلت ساعة من بدء التمرين، تناول 3 كبسولات مع الماء قبل 20 دقيقة من وجبة الإفطار مع اتباع نظام غذائي و ممارسة التدريبات لفترة لا تقل عن شهرين للحصول على أفضل النتائج، ويمكن ملاحظة النتيجة بعد شهرين من ممارسة الرياضة.

الآثار الجانبية لمكمل التريبولوس

هذا النوع من المكملات كل مكوناته طبيعية ولذلك فهو آمن تماما على الصحة، ولكن قد تحدث بعض الآثار الجانبية مثل:

  • اضطراب الجهاز الهضمى والشعور بالمغص والقىء والأرق بصورة مستمرة .
  • للبنات، قد يؤثر على مواعيد الدورة الشهرية عند المرأة لديهم لتصبح غي منتظمة.
  • للحامل، يمنع تناوله بالنسبة للمرأة الحامل والمرضعات لأن له تأثير سلبي على نمو الجنين.

بإمكانكم التعرف من خلال موضوعنا على المكونات الطبيعية للمكمل الغذائى التريبولوس وفائدته الكبيرة لكمال الاجسام والرجال بشكل عام، وآثاره الجانبية على الصحة والحالات التى يمتنع تناولها خلالها .

عن الكاتب

safaa mohamed

اكتب تعليق