كيفية زيادة مسافة القذف عند الرجل طبيعيًا؟

هناك العديد من العوامل التي تؤدي إلى زيادة مسافة القذف عند الرجل وكذلك حجم وكثافة السائل المنوي نفسه.

بشكل عام يكون الذكور الأصغر سنًا إلى لديهم قذف أكثر قوة، بينما يبلغ متوسط ​​حجم السائل المنوي لهم، نحو 2-5 سم مكعب، وهو ما يصل إلى حجم ملعقة صغيرة.

مسافة القذف الطبيعي

لا توجد دراسات علمية حديثة أو موثوقة حول مسافة القذف الطبيعي

أو القوة التي يجب أن يندفع بها.

ومع ذلك فإن حجم السائل المنوي، وكثافته، وكميته قد تؤثر بشكل ملحوظ في مسافة القذف الطبيعي.

عند قذف كميات كبيرة من السائل المنوي فقد ينتقل إلى مسافة أبعد من الطبيعي، وهذا من الأسباب التي تجعل الرجال يتفاوتون حول مسافة القذف الطبيعي.

بالنسبة لمعظم الناس – وحسب الشائع – طبيًا فقد ينتقل السائل المنوي لمسافة تصل إلى بضعة أمتار!

حجم القذف الطبيعي

وفقًا لمنظمة الصحة العالمية (WHO)، يبلغ متوسط ​​حجم السائل المنوي 3.7 ملليلتر (ml)، ويتراوح حجم السائل المنوي لدى معظم الرجال بين 1.5-6.8 مللي.

تقترح الجمعية الدولية للطب الجنسي أن يقذف الذكور في المتوسط ​​من  1.25 إلى 5 مل من السائل المنوي في كل مرة. هذا ما يقرب من 1/4 إلى 1 ملعقة صغيرة كاملة.

أسباب كثرة مني الرجل وزيادة مسافة قذف الرجل

يختلف الرجال فيما بينهم في حجم السائل المنوي والمسافة التي يمكن أن يصل إليها القذف، بل وتختلف هذه المقاييس لنفس الشخص من يوم إلى يوم آخر.

وتلعب العديد من العوامل المتعلقة بالصحة ونمط الحياة والجينات دورًا كبيرًا في الإجابة عن سؤال كيفية زيادة مسافة القذف عند الرجل أثناء الجماع؟ – ومن أهم هذه العوامل:

العمر: يميل الذكور إلى قذف أكبر كمية من السائل المنوي، ولمسافات أطول في الثلاثينات من العمر ولكن مع تقدمهم في السن يقل الحجم وتتقلص المساحة.

النشاط الجنسي: قد يؤدي النشاط الجنسي بما في ذلك الاستمناء ، إلى تقليل حجم السائل المنوي، مما يقلل من المسافة التي يمكن أن ينتقل إليها السائل المنوي، وعلى العكس قد يؤدي الامتناع عن ممارسة الجنس لفترات طويلة إلى زيادة إنتاج الشخص للسائل المنوي عن الكمية المعتادة، وقوة الدفق.

العوامل الوراثية: تلعب الوراثة دورًا في معظم جوانب الصحة، بما في ذلك حجم السائل المنوي، فيقذف بعض الأشخاص بشكل طبيعي أكثر أو أقل مقارنة بالآخرين، بغض النظر عن الصحة أو نمط الحياة.

عوامل نمط الحياة: يمكن أن يؤثر النظام الغذائي والتدخين والعديد من عوامل نمط الحياة الأخرى على جودة السائل المنوي والصحة العامة. على سبيل المثال ، تُظهر معظم الأبحاث أن التمارين المنتظمة قد تحسن الخصوبة وجودة الحيوانات المنوية، وتشير الدراسات إلى أنها قد تزيد من حجم السائل المنوي.

الصحة العامة: قد تؤثر الصحة العامة على حجم السائل المنوي، ومسافة القذف، فعلى سبيل المثال قد يلاحظ الشخص المصاب بمرض مزمن، مثل مرض السكري، تغيرًا في السائل المنوي. كما قد تؤثر المشكلات الهرمونية أيضًا على جودة السائل المنوي.

كيفية زيادة مسافة القذف عند الرجل طبيعيًا؟

هذه المجموعة من النصائح قد تساعد في علاج ضعف القذف عند الرجال رغم أنّه لا توجد أضرار واضحة من هذا الأمر.

التمرينات الرياضية

قد تحسن التمارين من جودة السائل المنوي، فحسب بعض الدراسات أن التمارين المعتدلة تزيد من حجم السائل المنوي، مما يعني انتقاله إلى مسافة أكبر نسبيًا.

التوقف عن ممارسة العادة السرية

عادة ما يؤدي قضاء المزيد من الوقت بين القذف إلى زيادة حجم السائل المنوي، والتوقف عن الاستمناء يساعد على زيادة كمية السائل المنوي في أغلب الحالات.

زيادة مدة مداعبات ما قبل الجماع

مقدمات الجماع ليست لاستثارة المرأة وتهيئتها نفسيًا وبدنيًا للجماع وحسب، ولكنّها تفيد الرجل كذلك في زيادة ضخ الدم إلى أعضائه الجنسية مما يساعده على الحصول على انتصاب أفضل، ويؤخر القذف، ويجعل الجنس يستمر لفترة أطول.

تمرينات كيجل

تعمل هذه التمارين على تقوية قاع الحوض مما يساعد الشخص على القذف.

للعثور على هذه العضلات، يجب أن يبدأ الشخص في التبول ثم التوقف. يجب أن تستمر لمدة 10 ثوانٍ وتبدأ من جديد. يمكنهم تكرار هذه الحركة كلما أمكن ذلك، وليس فقط عند التبول.

كيفية زيادة مسافة القذف عند الرجل طبيعيًا؟

الطعام الذي يساعد على زيادة مسافة القذف عند الرجل

تعتمد الكثير من وظائفنا الجسدية على استهلاك الطعام. يمكن زيادة حجم السائل المنوي بسهولة من خلال التركيز على أطعمة معينة. الأسماك أو زيت السمك (مثل السلمون الطازج والمحار) بشكل خاص.

تكمن الفكرة في زيادة مستويات الزنك وهذا سيزيد من هرمون التستوستيرون (وسيؤدي ذلك إلى زيادة الرغبة الجنسية أيضًا) ، وبالتالي ستزيد من عدد الحيوانات المنوية وإنتاج السائل المنوي بشكل عام.

يمكن الحصول على مستويات إضافية من الزنك من الأطعمة الأخرى، مثل المحار والفاصوليا والجوز والدجاج ولحم البقر. إن التمتع بصحة عامة جيدة وقوية يساعد في وصول الرجل إلى هدفه بزيادة مسافة القذف.

كم مره يستطيع ان يقذف الرجل في اليوم الواحد؟

يتعلق بالسؤال عن كيفية زيادة مسافة القذف عند الرجل أثناء الجماع؟ سؤال آخر يتعلق بعدد المرات التي يمكن للرجل أن يقذف فيها في اليوم الواحد أو اللقاء الجنسي الواحد.

وحسب الشائع علميًا فإن الرجال يتفاوتون في ذلك إذ يمكن لبعضهم أن يصل إلى الانتصاب من جديد خلال دقائق معدودة ومن ثم يكون قادرًا على القذف من جديد، بينما قد يحتاج البعض وقتًا أطول يمتد من بضعة دقائق إلى بضعة أيام أحيانًا.

يذهب بعض الإخصائيين إلى أن العامل الرئيسي الذي يحدد عدد المرات التي يمكن للرجال فيها القذف هو مدى سرعة استعادتهم الاهتمام بالجنس بعد النشوة الجنسية.

بينما يذهب الأطباء إلى أن الأمر لا يتعلق بالنواحي النفسية بقدر ما يتعلق باستعداد الجسم الطبيعي الذي يختلف من شخص إلى آخر كما يختلف حجم القضيب أو تأخر القذف.

ويرجع الأطباء السبب إلى ما يعرف بـــ (Refractory period) وهي الفترة التي لا يعود خلالها الشخص مستجيبًا جنسيًا.

بالنسبة لبعض الرجال يمكن أن تدوم هذه الفترة بضع دقائق، وبالنسبة للآخرين قد تكون ساعات أو حتى أيام.

خلال هذا الوقت لا يكون التحفيز الجنسي ممتعًا، وقد يكون مؤلمًا، وفي العادة ما يكون الرجل غير قادر على الانتصاب أو النشوة الجنسية أو القذف  حتى مع وجود التحفيز الجنسي.

غالبًا ما يرتبط طول فترة المقاومة بالعمر والصحة العامة، إذ يميل الذكور الأكبر سنًا إلى أن تكون فترات مقاومتهم أطول، ما بين 12-24 ساعة أو أكثر، بينما في الذكور الأصغر سنًا قد تكون بضع دقائق.

ولذلك فإن لبعض الرجال القدرة على القذف إلى أكثر من 5 مرات في الليلة الواحدة بينما يعجز البعض الآخر عن تجاوز المرة الواحدة.

اقرأ من موقعنا

طرق زيادة عدد مرات القذف في الليلة الواحدة

كما أنه لا توجد وسائل مضمونة من أجل زيادة مسافة القذف عند الرجل فإنه لا يمكن الجزم بأن الطرق التالية سوف تزيد القدرة على القذف أكثر من مرة في الليلة الواحدة.

ومع ذلك فتجربة مثل هذه الاستراتيجيات ليس ضارًا مطلقًا، ويمكن للجميع أن يعتمد عليها لتحسين الأداء بشكل عام.

تغيير نمط الحياة

قد يساعد العيش بأسلوب حياة أكثر صحة، مع ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي على تحسين أداء الوظيفة الجنسية للرجل.

يتضمن تغيير نمط الحياة الإقلاع عن التدخين والكحوليات والسهر، وتعزيز دور النواحي العاطفية قبل ممارسة الجنس مثل إطالة فترة مداعبات قبل الجماع كي لا تقل عن 20 دقيقة تقريبًا.

استعمال علاجات ضعف الانتصاب

تشير بعض الدراسات إلى أن أدوية الضعف الجنسي قد تساعد في تقصير فترة الانكسار، بينما أفاد البعض الآخر بعدم وجود فرق.

هل زيادة مسافة القذف عند الرجل ممكنه؟

بشكل عام زيادة مسافة القذف عند الرجل ممكنة ولكن ذلك لا يعني أن يعتمد الرجل على المكملات الغذائية أو الأدوية أو نحو ذلك.

إذ أن العناصر الأكثر تأثيرًا في زيادة مسافة القذف عند الرجل تتعلق بالمحفزات الجنسية وارتفاع هرمون الذكورة.

هذا بالإضافة إلى بعض العناصر الأخرى الرئيسية مثل العمر والنظام الغذائي وممارسة الرياضة والدورة الدموية والصحة العامة.

لذلك فإن مسافة القذف عند الرجل ممكنة عندما يستطيع أن يحدث تغييرًا حقيقيًا في حياته العامة ودوافعه الجنسية مع الاستعانة ببعض الوصفات الطبية.

الخلاصة

زيادة مسافة القذف عند الرجل عملية نفسية في الغالب يسعى الذكور من ورائها إلى تأكيد فحولتهم لزوجاتهم.

وذلك لارتباط قوة القذف وكمية السائل المنوي بمصور الفحولة والخصوبة المتوارثة.

ويمكن للرجل الوصول التدريجي إلى زيادة مسافة وكمية السائل المنوي بعدة نصائح بسيطة منها:

  • العمل على تحسين انتاج السائل المنوي بزيادة الحجم والكمية
  • تقوية عضلات الحوض وممارسة تمارين كيجل
  • القيام بالتمرينات الرياضية التي تعزز وصول الدم إلى القضيب

قد يهمك أيضًا 👇👇

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى