ما لا تعرفه عن أفضل مأكولات تقوي الانتصاب

تلعب المأكولات دورًا هامًا فيما يتعلق بقوة الانتصاب لدى الرجال حيث أن الأغذية ذات مستوى التركيز العالي تُحفز الجسم على إفراز الهرمونات المسئولة عن التحكم بقوة الانتصاب واستمرار حدوثه لفترة طويلة، ويُقدم لكم موقع للرجال فقط في هذا المقال أفضل مأكولات تقوي الانتصاب.

مأكولات تقوي الانتصاب

أفضل مأكولات تقوي الانتصاب

اللحوم البقرية الحمراء

يفضل أن تكون خاليةً من الدهون التي تؤثر سلبًا على القدرة الجنسية عند الرجل حتى يحصل على فائدتها في تقوية الانتصاب، بالإضافة إلى أن اللحم البقري غني بالزنك المرتبط ارتباطًا وثيقًا بتحفيز الجسم على إنتاج هرمون الذكورة أو التستوستيرون وتقوية المناعة.

تُساهم اللحوم البقرية ولحوم الدواجن في تحسين القدرات الجنسية عند الرجال بسبب احتوائها على الكثير من حمض الأرجنين وحمض الكارنيتين، وهما من الأحماض الأمينية المهمة للدورة الدموية، وفي الحقيقة قد أكدت بعض الجهات الطبية في الولايات المتحدة على أن هذين الحمضين قد يكونا قادرين على علاج ضعف الانتصاب عند الرجال.

الأسماك

تُعد الأسماك كما هو معروف مصدرًا غنيًا بأحماض الأوميغا 3، التي تعمل أيضًا على زيادة مستوى أكسيد النيتريك في الجسم، كما أن الأسماك مفيدة لتخفيض مستوى ضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية والجلطات الدمويّة.

المحار

يشتمل المحار على الزنك بكميات كبيرة، مما يساعد على زيادة حيوية الحيوانات المنوية و هرمون التستوستيرون، وهذا يؤثر على إنتاج ذلك الهرمون مما يزيد من الرغبة الجنسية لدى الرجل، كما أن المحار يحتوي على مواد ومركبات تزيد من رغبة الرجل والأنثى عبر تحفيز الهرمونات الجنسية.

الخضروات

تحتوي بعض أنواع الخضروات خاصة الورقية الخضراء على تراكيز عالية من مركبات النترات المفيدة للدورة الدموية، ويظهر هذا الأمر بوضوح في السبانخ، وتختص مركبات النترات على وجه التحديد في توسعة الأوعية الدموية وزيادة التروية الدموية.

نُشرت الكثير من الدراسات حول فوائد مركبات النترات في علاج ضعف الانتصاب في السنوات التي سبقت اختراع الأدوية الخاصة بعلاج ضعف الانتصاب.

جنين القمح

يتمتع جنين القمح بنسبة عالية من الزنك المهم للصحة الجنسية ولتعزيز قوة الانتصاب، ويعود ذلك لوجود الزنك في البروستاتا بتركيزات عالية مما يدل على أهميته في وظائف هذه الغدة بالإضافة إلى دورة في تعزيز تدفق الدم أيضًا بالإضافة إلى احتوائه على عناصر مهمة أخرى مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم وفيتامينات ب وأ التي تعزز الصحة العامة.

الزعفران

أظهرت الدراسات فعالية استخدام الزعفران موضعيًا أو عن طريق الفم في تحسين حالات ضعف الانتصاب، ولكن أظهرت دراسات أخرى أن تناوله عبر الفم لا يقدم الفوائد ذاتها كما هو الحال عند استخدامه على الجلد مباشرة.

السبانخ

السبانخ من أفضل مأكولات تقوي الانتصاب لأنها من المصادر الغنية بالفولات التي تلعب دورًا مهمًا في زيادة تدفق الدم والوظائف الجنسية بما في ذلك الانتصاب، كما تحتوي السبانخ على المغنيسيوم وعناصر غذائية أخرى تعزز من إنتاج هرمون التستوستيرون عند الرجال.

البطيخ 

إن تناول البطيخ كثيرًا يؤدي إلى نفس تأثير المنشطات الجنسية المتوافرة في الصيدليات في أوعية الجسم؛ فهو يزيد من الرغبة الجنسية لدى الذكور وذلك حسب الدراسات التي أجريت على الحيوانات، والبطيخ يحتوي على نسبة جيدة من الأحماض الأمينية وخصوصًا حمض السيترولين المفيد للدورة الدموية في الجسم.

أظهرت دراسات أولية إلى أنه يتحول إلى الأرجنين ثم إلى أكسيد النايتريك الذي يوسع الأوعية الدموية مما يزيد من تدفق الدم وبالتالي زيادة قدرة الانتصاب.

التوت

إن التوت يعد من أفضل المأكولات التي تساعد على قوة انتصاب العضو الجنسي لدى الرجال؛ وذلك لأنه يعمل دور المقويات الجنسية، وهو مليء بالكثير من المركبات التي تساعد على تحسين تدفق الدورة الدموية.

يساعد التوت على التخلص من الكوليسترول الزائد عن حاجة الجسم خاصة عند الأشخاص الذين يعانون من السمنة قبل أن يتراكم في الشرايين، مما يؤدي إلى زيادة تدفق الدماء في الجسم وخصوصًا في منطقة العضو الذكري أثناء الرغبة الجنسية، مما يتسبب في حدوث انتصاب قوي جدًا.

الرمان

إن أكل الرمان مفيد جدًا للأوعية الدموية في العضو الذكري، كما أن الرمان يحتوي على نسبة جيدة من مضادات الأكسدة التي تحسن قوة انتصاب القضيب، ويستخدم كثيرًا في علاج العجز الجنسي، ويعزز وجود أكسيد النايتريك، ولهذا أطلق عليه لقب المنشط الجنسي الطبيعي، لكن الجهات الرسمية ما زالت تشكك في هذا الأمر.

الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على عنصر الزنك المهم للصحة الجنسية والذي يزيد من مستويات هرمون التستوستيرون، بالإضافة إلى احتوائه على فيتامين هـ الذي يعد من مضادات الأكسدة ويحسن نوعية الحيوانات المنوية.

التفاح

يقدم التفاح العديد من الفوائد للصحة الجنسية ويحتوي قشر التفاح على وجه الخصوص على حمض أورسوليك النشط الذي يمنع نمو خلايا سرطان البروستاتا ويقلل من خطر الإصابة به أيضًا.

البرقوق المجفف

البرقوق من أبرز مأكولات تقوي الانتصاب لأنه يحتوي على مزيج من مضادات الأكسدة التي تلعب دورًا كبيرًا في خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم، كما يمنع البرقوق من حدوث اضطرابات في مستوى السكر وبالتالي تقليل حدوث ضعف الانتصاب بسبب السكري.

بلح البحر

بلح البحر من المصادر الغنية بفيتامين ب12 وفيتامين أ وفيتامين ج، إلى جانب نسب عالية من الزنك والحديد ما يعزّز الشعور بالقوة ويمنح الجسم الطاقة التي تؤثّر بدورها على تحسين القدرة الجنسية عند الرجال ويحفز الرغبة الجنسية أيضًا.

الكرفس

يحمي الكرفس الرجال من الإصابة بضعف الانتصاب بسبب احتوائه على نسبة عالية من مركبات النترات، وهو أمرٌ يتشاركه الكرفس مع نباتات وخضراوات أخرى؛ كالسبانخ والشمندر، كما يحتوي على مواد فعالة قادرة على أن تزيد من مستويات الفيرمونات في عرق الرجل ما يزيد من تحفيز الرغبة الجنسية عند الزوجة.

الشمندر

يطلق عليه أيضًا السلق، وهو من الأغذية التي تمد الجسم بأكسيد النيتريك الذي يوسع الأوعية الدموية مما يساعد على الوقاية من تصلب الشرايين، لكن لا توجد إلى الآن دراسات موثوقة لتأكيد فاعلية الشمندر في علاج ضعف الانتصاب عند الرجال.

مخلل الملفوف

يُصنف مخلل الملفوف بأنه واحد من أبرز المأكولات التي تقوي الانتصاب لأنه مصدر غني بالكثير من مركبات الفلافونويد المفيدة للكثير من الوظائف الجسدية، بالإضافة إلى احتوائه على مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة.

الطماطم

تشتهر الطماطم باحتوائها على مركب الليكوبين، الذي يُعد من بين أهم المركبات النباتية المفيدة للتروية الدموية وعلاج المشاكل الجنسية، وفي الحقيقة يُمكن الحصول على كميات كبيرة من هذا المركب بالتركيز على تناول الفواكه والخضروات الأخرى ذات اللون الأحمر، بما في ذلك الجريب فروت.

من الجدير بالذكر أن مركب الليكوبين ينتمي أصلًا إلى فئة مضادات الأكسدة التي تُساهم في الحماية من سرطان البروستاتا وتعزيز القدرات الإنجابية عند الرجل.

الفلفل الحار

يُطلق الفلفل الحار هرمون الاندورفين لاحتوائه على عنصر الكابسيسين الذي يعزز من الرغبة الجنسية، كما يسهم الفلف الحار في تعزيز إنتاج هرمون التستوستيرون عند الرجال.

الجزر

يساعد الجزر في تحسين الخصوبة وذلك بفضل الكاروتينات الموجودة فيه التي تحسّن بدورها من جودة الحيوانات المنوية وحركتها، ويشمل ذلك الخضراوات الأخرى الغنية بالكاروتينات مثل البطاطا الحلوة.

الشوفان

يعتبر الشوفان من الأطعمة الغنية بالأحماض الأمينية والتي تسهم في استرخاء الأوعية الدموية في القضيب، وهو ما يعزز قوة الانتصاب والرعشة الجنسية أثناء الجماع.

الثوم

من المعروف أن تناول الثوم النيّء يزيد من القدرة الجنسية؛ إذ يحتوي على مادة الإليسين التي تحفز تدفق الدم إلى أجزاء الجسم ومنها العضو الذكري، ويمكن تناوله ككبسولات أو هرسه وتناوله مع اللبن، والاستمرار على ذلك للحصول على الفائدة المرجوة لكن يجب بالطبع استشارة الطبيب قبل ذلك.

الحبوب الكاملة

تأتي الحبوب الكاملة بنسب عالية من الألياف الغذائيّة أكثر من نسبة الألياف الموجودة في الحبوب المكررة، وتلعب دورًا في تنظيم مستويات السكر في الدم، وهي مفيدة للأشخاص الذين يعانون من داء السكري من النوع الثاني.

بذور القرع العسلي

تتميز بذور القرع بأنها غنية بالزنك الذي يلعب دورًا هامًا في إنتاج الحيوانات المنوية ومنع حصول أي نقص في هرمون التستوستيرون لدى الرجال، والقرع غنيّ بالمعادن والفيتامينات التي تحفز من الرغبة الجنسية، ومن المعادن التي يحتويها القرع: الحديد، والمغنيسيوم.

القرنبيط

يتضمن القرنبيط مادة الإندول-3-كربينول المسؤول عن مقاومة الخلايا السرطانية كما يُساعد بشكل كبير على التخلص من ضعف الانتصاب التي أصبحت مشكلة منتشرة بين الكثير من الرجال.

الشوكولاتة السوداء

عرفت الشوكولاتة السوداء من قِبل من شعوب الأزتيك لقدرتها الكبيرة على إعطاء الجسم النشاط الكبير والقوة؛ وذلك لأنها تحتوي على نسبة جيدة من مضادات الأكسدة والمحفزات الكيميائية التي تحسن المزاج وتعزز الرغبة الجنسية كما أنها تزيد من قوة الحواس المختصة في زيادة المتعة في العلاقة الجنسية بين الرجل وزوجته.

عشبة الجنكة

تحتوي هذه النبتة على الفلافونيود والتربينويد الذي يساعد في علاج حالات ضعف الانتصاب من خلال زيادة تمدد الأوعية الدموية لتعزيز تدفق الدم، كما تساعد في علاج الخلل الوظيفي الجنسي الناجم عن تناول أدوية علاج الاكتئاب.

عشبة اليوهمبي

تزيد هذه العشبة من تدفق الدم إلى القضيب من خلال تحفيز مستقبلات في الجسم تؤدي إلى إطلاق هرمونات الإيبينيفرين والنورادرينالين، وهي الهرمونات التي تقيد آثار المركبات التي يمكن أن تؤثر على تدفق الدم إلى القضيب.

جذور الماكا

الماكا من الأطعمة التي تعرف في دولة البيرو على أنّها من المنشطات الجنسية الطبيعيّة وبالتالي يساعد أكل هذه الجذور في التخلص من ضعف الانتصاب.

المكسرات

تمتاز بعض أنواع المكسرات؛ كالكاجو واللوز، باحتوائها على كميات كبيرة للغاية من الزنك وعناصر غذائية أخرى مفيدة للتروية الدموية، كما يوجد بعض أنواع الجوز التي تحتوي على الكثير من أحماض الأوميغا 3 أيضًا، وعلى أي حال تبقى مختلف أنواع المكسرات مفيدة للغاية لتعزيز القدرات الجنسية، ومن بينها حب دوار الشمس، والفول السوداني وبذور اليقطين.

مأكولات تضر بالانتصاب

بات الكثير من الخبراء يشيرون إلى وجود علاقة بين تناول الأطعمة الغنية بالدهون والكوليسترول وبين الإصابة بضعف الانتصاب، وهذا يعني باختصار بأن الأطعمة الضارة بصحة القلب هي ضارة بصحة الانتصاب أيضًا.

مما لا شك فيه أن للأطعمة والمشروبات السكرية آثارًا سيئة على وزن وصحة الفرد، وهي تُعد أحد العوامل التي تُساهم في الإصابة بمرض السكري أيضًا.

من الجدير بالذكر أن السمنة ومرض السكري لا يؤديان إلى ضعف الانتصاب فحسب، وإنما يؤديان كذلك إلى التأثير سلبًا على القدرات الإنجابية عند الرجال، وهذا الأمر ينطبق أيضًا على الأطعمة الدهنية وفقًا للكثير من الدراسات التي بحثت في هذا الأمر.

في نهاية هذا المقال نكون قد استعرضنا أفضل مأكولات تقوي الانتصاب بالإضافة إلى توضيح المأكولات التي يجب الابتعاد عنها أو التقليل منها نظرًا لأنه تضر بقوة وطول مدة الانتصاب.

قد يهمك أيضًا:

اكتب تعليق