تأثير القهوة على العلاقة الحميمة

تأثير القهوة على العلاقة الحميمة

تأثير القهوة على العلاقة الحميمة أو فوائد القهوة للرجال من الموضوعات التي يختلط فيها العلم بالخرافة، والحقيقة بالأساطير.

فالبعض يعتقد جازمًا أن شرب القهوة بانتظام يقوي الرغبة الجنسية عند الرجال ويحول دون السقوط في دوامة الضعف الجنسي.

والبعض يرى أنّ هذا الأمر مجرد ادعاء لا يقوم عليه دليل علمي، وأنَّ تجربتهم الشخصية أثبتت عكس ذلك.

فما هي حقيقة تأثير القهوة على العلاقة الحميمة بين الرجل والمرأة؟

وهل فوائد القهوة للرجال تستحق كلّ هذا الاهتمام؟

في هذا الموضوع عن تأثير شرب القهوة على قوة الرجل الجنسية سوف نتطرق إلى هذا الأمر بالتفصيل، بالإضافة إلى بعض المعلومات المتعلقة بتأثير القهوة على قدرة المرأة الجنسية أيضًا.

هل القهوة مقوية للجنس عند الرجال؟

تشير الأبحاث العلمية إلى أن فوائد القهوة للرجال تتضمن لا شك تأثيرات  إيجابية فيما يخصّ الحياة الجنسية.

ومع ذلك فما لا يذكره البعض أن هذه الدراسات أفادت بأن هذا التأثير الإيجابي لا يستفيد منه جميع الرجال.

فحسب دراسة علمية لجامعة تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية فإن من يتناولون كميات متوسطة من القهوة – ما يعادل فنجانين – أقلّ عرضة للإصابة بالضعف الجنسي ممن لا يشربون هذا القدر يوميًا.

كما ذكرت الدراسة نقطة في غاية الخطورة وهي أنه إذا زادت كمية  الكافيين في الجسم عند الحد المسموح به فقد تؤدي إلى نتائج عكسية فيما يخص الأداء الجنسي للرجل!.

وكشفت الدراسة أن هذه النتيجة لا تعني أن كلّ الرجال سوف يتحسن أداءهم الجنسي عند شرب القهوة.

إذ استثنت النتائج الرجال المصابين بالسكري والسمنة من الفوائد الجنسية المتوقعة لشرب القهوة يوميًا.

ما هو تأثير القهوة على النساء جنسيًا؟

ربما كان الجدل حول فوائد القهوة للنساء أقل حدة، ومع ذلك فقد أهتمت الدراسات الطبية بتأثير شرب القهوة على النساء جنسيًا.

ففي عام 2006 ميلادية أعلنت جامعة في جنوب غرب تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية أن تناول النساء للقهوة يحفز أجزاء المخ المسؤولة عن الاستثارة الجنسية.

في نفس الوقت أشارت هذه الدراسة أن تناول المرأة القهوة بانتظام قد يضعف هذا التأثير.

ومن ثمّ فإن النساء اللاتي لا يشربن القهوة بانتظام قد يستفدن من شربها قبل الممارسة الجنسية.

وفي دراسات أخرى اهتمت بتأثير القهوة على حياة المرأة الجنسية قيل أن تناول فنجان واحد أسبوعيًا يجعل النساء أكثر قابلية للاستثارة الجنسية، وأن مفعول الكافين في دفق الدم إلى الأعضاء الحساسة عند المرأة سيجعلها تبدو أكثر استجابة وربما أكثر طلبًا للجماع.

هل القهوة تسبب البرود الجنسي للرجال؟

لا شك أنّ لكل نوع من الطعام أو الشراب تأثيرات إيجابية على صحة الإنسان وأخرى سلبية.

خاصة عند الإفراط أو الإقلال في تناول هذه المواد عن الجرعات الصحية التي يوصي بها خبراء التغذية.

وتنطبق هذه القاعدة كذلك على تأثير القهوة على العلاقة الحميمة إذ يرى كثير من إخصائي الصحة الجنسية أن الإسراف في تناول القهوة يؤدي إلى نتائج عكسية فيما يخص قدرة الرجل الجنسية.

وذكرت إحدى الدوريات الطبية أن تناول نحو أربعة أكواب من القهوة يوميًا يؤدي إلى ضعف عام في أداء الرجل على الفراش.

وذكرت الدورية أن هذه الكمية من القهوة تؤدي إلى حدوث ارتجاف في جسد الرجل، والأرق الليلي، والعصبية، والقلق، وآلام المعدة.

وينصح خبراء الصحة الجنسية الرجال الذين يرغبون في الاستفادة من فوائد القهوة للجنس ألّا يتجاوز الحد المسموح به والذي يقدّر بنحو 170-375 مليجرام/يوم.

فوائد الإسبرسو للجنس

تذهب كثير من المجلات الطبية المهتمة بفوائد القهوة للرجال إلى أن الإسبرسو من أكثر الأنواع تحفيزًا للرغبة الجنسية للرجال والنساء.

وحسب ما ذكرته هذه الدوريات المتخصصة فإن قهوة الإسبرسو تعدّل مزاج المرأة الجنسي، وتجعلها أكثر رغبة في ممارسة العلاقة الحميمة، بل ذهب البعض إلى أن تناول المرأة الإسبرسو بانتظام يجعلها أكثر تطلبًا للجماع.

ويفسّر هذا الأمر أن الإسبرسو لها قدرة فائقة على زيادة تدفق الدم في جسم المرأة مما يجعل الأعضاء الجنسية أكثر تحسسًا.

كما تناولت بعض المقالات دور الرائحة الجنسية الجذابة التي تختص بها قهوة الإسبرسو، وأنّ لها تأثيرًا ملحوظًا على زيادة الرغبة في ممارسة الجنس.

فوائد القهوة للرجال (فوائد عامة)

مع فوائد القهوة الجنسية وتأثير القهوة على العلاقة الحميمة بين الرجل والمرأة لا يمكن إغفال حزمة كبيرة من التأثيرات الإيجابية التي يسببها تناول القهوة على الصحة العامة.

  • مضاد للأكسدة

تحتوي القهوة على نسبة عالية من مضادات الأكسدة تفوق ما يوجد في بعض المشروبات الأخرى مثل الشاي الأخضر أو الكاكاو.

كما يحتوي فنجان واحد من القهوة على مواد مضادة للأكسدة أكبر من يوجد في فندان واحد من عصير العنب والتوت والبرتقال والأطعمة الأخرى الغنية بالمركبات.

ومن المعروف أن مضادات الأكسدة هي المسؤولة عن مكافحة الشيخوخة والشعور بالضعف والوهن.

ولا يقتصر ما تحتويه القهوة على نوع واحد فقط من مضاد الأكسدة، فقد أثبتت بعض الأبحاث الطبية أن حبوب البنّ بوب البن تحتوي على نحو من 1000 مادة مضادة للأكسدة، مع إمكانية تطوير مئات أخرى أثناء عملية التحميص.

كما اكتشف العلماء أيضًا نوعًا آخر من مضادات الأكسدة يسمى حمض الكلوروجينيك ، والذي يوجد تقريبًا بشكل حصري في القهوة.

ولهذا تعتبر القهوة من المواد الطبيعية التي تساعد في علاج الالتهابات مثل التهاب المفاصل وأمراض القلب والأوعية الدموية.

  • تحسين وظائف المخ

أظهرت دراسة شملت مجموعة من المتطوعين أن أولئك الذين تلقوا جرعة 100 مليجرام من الكافيين كانوا قادرين على تذكر معلومات أكثر من أولئك الذين لم يتم إعطاؤهم.

ووفقًا للباحثين الذين أجروا الدراسة، فأن الكافيين يمنع الناقل العصبي ، الأدينوزين، الذي يثبط عمل ناقل عصبي آخر مما يعزز القدرة على التذكر.

من فوائد القهوة التي لا ينتبه إليها كثير من الناس أنه يمكنها المساعدة في تحسين مهارة مشاكل الصحة المعرفية مع تقليل مخاطر المشكلات الصحية المعرفية مثل الخرف ومرض الزهايمر.

  • تقاوم بعض أنواع السرطان

من فوائد القهوة أن شرب نحو ثلاثة أكواب يوميًا يمكن أن يحد من خطر الإصابة بسرطان الكبد والجلد والبروستاتا والثدي.

فحسب مجموعة من الدراسات التي أجراها باحثون من كلية هارفارد للصحة العامة ومركز السرطان بجامعة هاواي والمعهد الوطني للسرطان ، تم الإجماع على أن القهوة تحتوي على خصائص قد تساعد في مكافحة السرطان.

ويفسّر العلماء السبب الذي يجعل القهوة وقائية للغاية هو أنها تحتوي على مجموعة من المواد الكيميائية النباتية المضادة للأكسدة تسمى البوليفينول، والتي تعمل بمثابة عازلة لتقليل احتمالية تطور الأورام عند التعرض البسيط للغاية للمركبات المسببة للسرطان.

  • تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري

يرى عدد كبير من خبراء الصحة والتغذية أن هناك صلة بين تناول القهوة وانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري.

فقد أظهرت دراسة طبية أن الأشخاص الذين يشربون ما يصل إلى أربعة أكواب أو أكثر من القهوة لديهم خطر أقل بنسبة 50 في المائة للإصابة بمرض السكري مقارنة بمن يشربون القهوة الخفيفة.

يرتبط سبب انخفاض مخاطر الإصابة بمرض السكري بمادة البوليفينول التي تسمى حمض الكلوروجينيك ، والتي تساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم. يحقق ذلك عن طريق خفض تركيزات السكر في الدم وامتصاصها للسكر في الدم.

  • تقاوم الاكتئاب

من فوائد القهوة للرجال والنساء أنها تمنح شاربها شعورًا بالسعادة.

فقد وجدت مجموعة متنوعة من الدراسات القديمة والحديثة وجود علاقة بين استهلاك القهوة وانخفاض معدلات الاكتئاب لدى الرجال.

وتتفق جميع هذه الدراسات على أن هواة القهوة لديهم مخاطر أقل بنسبة تصل إلى 20٪ للإصابة بالاكتئاب.

كما يمكن أن تساعد القهوة في الواقع في تقليل مخاطر الانتحار.

كيف تحسن القهوة من الحالة المزاجية؟

تحتوي القهوة على مادة الكافيين المعروفة بتفاعلها مع الجهاز العصبي عن طريق تنشيط بعض النواقل العصبية التي تتحكم في الحالة المزاجية.

  • تعزيز القدرة البدنية

يتفق إخصائيو التدريبات البدنية أن تناول فنجانًا واحدًا من القهوة قبل الذهاب إلى صالة الألعاب البدنية يحسن من القدرة الجسمانية للإنسان.

والسبب هو أن الكافيين يحفز إفراز الأدرينالين في جسمك، وهو هرمون يهيئ جسمك للمجهود البدني.

بهذه الطريقة، ستشعر بتقلص عضلي أفضل، وانخفاض مستوى شدة الألم، وتقليل التعب أثناء ممارسة الرياضة.

تأثير القهوة على العلاقة الحميمة

تشير كثير من الدراسات والأبحاث إلى أن فوائد القهوة للرجل فيما يخص الأداء الجنسي على الفراش لا جدال فيها.

نظرًا لأن القهوة تزيد من تدفق الدم إلى الأعضاء الجنسية، فقد وجد الباحثون أن الرجال الذين يشربون كوبين إلى ثلاثة أكواب من القهوة يوميًا أقل عرضة للإصابة بضعف الانتصاب.

ضع في اعتبارك أنه عندما نتحدث عن الكافيين الذي يجعلك أفضل في ممارسة الجنس، فإن الكافيين الموجود في المشروبات الغازية والصودا لا يحتسب على عكس القهوة!

يحتوي كافيين الصودا على مليون مادة كيميائية ضارة، مثل السكر، أما القهوة فهي أفضل مصدر للكافيين لأنها من مضادات الأكسدة الطبيعية.

كما وجدت دراسة أجرتها جامعة تكساس أن الرجال الذين يشربون كوبين في اليوم تقل احتمالية إصابة 42 في المائة منهم بضعف الانتصاب مقارنة بالرجال الذين لم يفعلوا ذلك.

وفي في مقال لمجلة العلوم الأمريكية PLOS ONE ، درس العلماء حالة 4000 رجل يشربون المشروبات التي تحتوي على الكافيين بما في ذلك القهوة والشاي والمشروبات الغازية والرياضية ووجدوا أن النتيجة كانت نفسها بغض النظر عن الوزن أو العمر أو ضغط الدم.

تأثير القهوة على العلاقة الحميمة (الانتصاب)

كما وجد الباحثون أن الرجال الذين تناولوا ما يعادل كوبين إلى ثلاثة أكواب من القهوة كل يوم كانوا أقل عرضة للإصابة بمشاكل الانتصاب مقارنة بمن لا يشربون القهوة.

ويفسر العلماء تأثير القهوة على العلاقة الحميمة بأن هذا المشروب اللطيف يتسبب في ارتخاء الأوعية الدموية الموجودة في قضيب الرجل.

وهذا يسمح بتدفق كمية أكبر من الدماء مما يجعل العضو الذكري أكثر صلابة وثخانة وطولًا وهذا الأمر الذي تحبّه كثير من النساء اللاتي سئلن عن: لماذا تحب المرأة العضو الذكري؟

لذا فإن تناول القليل من الكافيين كل يوم يمكن أن يكون بديلاً طبيعيًا جيدًا للمنشطات الجنسية الكيمائية.

ولا يقتصر الأمر على زيادة الانتصاب وحسب ولكن هناك فوائد أخرى مثل زيادة التمثيل الغذائي وتحفيز ضخ الدم، مما يمنحك المزيد من الطاقة للاستمرار وقتًا أطول في الممارسة وتجربة العديد من وضعيات الجماع الجديدة.

إذا أضفنا إلى ذلك الحالة المزاجية الرائعة التي تصنعها القهوة، فإنه يمكن القول أنها تؤثر في العلاقة الحميمة على المستويين الجسمي والنفسي.

قد يهمك أيضا:

اكتب تعليق