هل يمكنك تناول شاى الفتلة بعد قراءة هذه المعلومة الخطيرة

الشاي بالتأكيد هو واحد من المشروبات المفضلة لدي العديد من البشر حول العالم وعلى الرغم من التحذيرات المستمرة والتي تدعو لعدم الإكثار من تناول الشاي ولكن “مدمني الشاي ” وهم كثيرون حول العالم لا يلقوا لذلك بالًا .

في الآونة الأخيرة انتشر في مجتمعنا العربي، ما يدعي ” بالشاي الفتلة” أو الشاي المعبأ في أكياس، ليش الشاي فقط بل كل الأعشاب أصبحت بهذا الشكل في المنازل العربية ، انتشار تلك الأشياء جعل العلم يبحث ويدقق في فوائدها و أضرارها، لتخرج بعدها الأبحاث العملية تحذر الجميع من تناول “الشاي بالفتلة” بسبب مخاطره الصحية الكبيرة، في تلك المقالة سنحاول توضيح تلك المخاطر لك عزيزي القارئ.

الشاي الفتلة

ابحاث جديدة حول الشاي الفتلة

البداية كانت مع أبحاث نشرت في الولايات المتحدة الأمريكية و بريطانيا لتؤكد بان الشاي المعبأ في أكياس “الشاي الفتلة” مخاطره أكثر بكثير من فوائدة حيث أنه يحتوي على نسبة كبيرة من مادة الفلور والتي تسبب للجسم في حالة تواجدها بداخله بنسبة كبيرة “مرض السرطان” عفانا وعفاكم الله .

الأبحاث أكدت بان استخدام الشاي العادي بدون استخدام “الفتلة” يزيد من فوائد الشاي ويزيد من نسب المواد المفيدة الموجودة داخل الشاي على العكس لو تم استخدام “الشاي بالفتلة” فإن تلك الفتلة تمنع متناول مشروب الشاي من الاستفادة بالعديد من فوائد الشاي.

في هذا الفيديو يشرح الدكتور “مجدي نزيه” أحد أشهر خبراء التغذية في الوطن العربي مخاطر الشاي بالفتلة.

الأطباء في الوطن العربي، أكدوا بأن تناول “الشاي بالفتلة” قد يسبب السرطان بشكل مباشر بسبب كون الفتلة التي يحفظ فيها مصنوعة من مركبات الديوكسين وهي مركبات تصبح مسرطنة عند درجة 70 مئوية وفى حالة استخدامها مع الشاي فإن المياه التي يحضر بها مشروب الشاي تغلي عند درجة حرارة 100 مئوية وهو الأمر الذي يعني بإن استخدام ” الفتلة” المصنوعة مع الديوكسين مع “الشاي” يؤدي إلي جعل الشاي يُهدد متناوله بالإصابة بمرض السرطان.

لذا يحذر الأطباء من استخدام وتناول الشاي الفتلة تحت أي ظروف مؤكدين بأن الفتلة تهدر الكثير من فوائد الشاي وتزيد من فرص الإصابة بمرض السرطان.

عن الكاتب

Mohammed eltaher

اكتب تعليق