فوائد زيت السمسم للجنس للرجال والنساء

لا تتوقف فوائد زيت السمسم للجنس على الرجال وحسب ولكنها تشمل أيضًا بعض الفوائد الجنسية القيمة للنساء.

فحبوب السمسم بشكل عام تحتوي العديد من العناصر الغذائية الضرورية للصحة وعصر هذه الحبوب يوفر المواد المفيدة للجسم بشكل مركز وخالص.

وعرفت حبوب السمسم قبل نحو 3000 عام تقريبًا، وأشارت إليها كتب الطب القديمة كأحد العلاجات الطبيعية واسعة الاستعمال من ذلك الوقت.

وإن كان الشائع عن فوائد زيت السمسم أنه يستخدم لعلاج التهابات المفاصل وأمراض الجهاز التنفسي أكثر من بقية استخداماتها العلاجية الأخرى.

ومن الجيد أن فوائد زيت السمسم للجنس يمكن الحصول عليها بإضافة الزيت إلى البرنامج الغذائي اليومي باستعماله في الطهي أو إضافته إلى السلاطات والجبن كما يمكن استعمال الزيت مباشرة.

فوائد زيت السمسم للجنس للرجال والنساء

فوائد زيت السمسم للجنس للرجال

ترجع أهمية زيت السمسم في علاج بعض المشكلات الجنسية عند الرجال إلى كونه يحتوي على العديد من الأحماض الدهنية والمواد الكربوهيدراتية والكالسيوم والزنك والفيتامينات والسعرات الحرارية التي تعالج العديد من المشكلات الصحية.

لكن ترجع فوائد زيت السمسم للجنس للرجال على وجه التحديد إلى وجود ما يعرف باسم ’’حمض اللينوليك‘‘ وهو من الأحماض التي تعزز الأداء الجنسي للذكور.

يساعد حمض اللينوليك على تحسين أداء الجهاز الدوري للإنسان مما يعني دفق كميات أكبر وبشكل أسرع أثناء الإثارة الجنسية مما يؤدي إلى وصول الدم إلى الأعضاء الجنسية للرجل بقوة فيظهر ذلك في قوة وزيادة مدة الانتصاب.

بالإضافة إلى ذلك فإن تدفق الدم بشكل أقوى من المعتاد لها آثار جانبية على زيادة رغبة الرجل في الجماع أو ما يمكن أن نطلق عليه النشاط الجنسي.

ومن المعروف أن مشكلة ضعف الانتصاب أو ارتخاء القضيب المفاجئ أثناء الجماع واحدة من أكثر المشكلات الجنسية التي يعاني منها الرجال لا سيما في فترات عمرية متأخرة.

وربما لهذا يعتقد البعض أن من فوائد زيت السمسم للجنس أنه يساعد على زيادة حجم القضيب أو زيادة طوله لكن ما يحدث هو تحسين وصول الدم إلى العضو الذكري فيبدو في حجم وسمك أكبر من المعتاد.

ومع الدور الهام لفوائد زيت السمسم للجنس عند الرجال فإن بقية المواد الغذائية الموجودة بنسب جيدة في السمسم خاصة الزنك لها خصائص مقاومة للأكسدة.

الأمر الذي يعني أنها تقاوم مظاهر الشيخوخة عند الرجل وتمنع الضعف العام وتحسن من الصحة والأداء البدني طوال اليوم سواء داخل أو خارج الفراش.

كما أن السمسم يعد بشكل رئيسي من أنواع الطعام التي تزيد من خصوبة الرجل وتحافظ على صحة وقوة الحيوانات المنوية.

لذلك ليس غريبًا أن يكون زيت السمسم في أغلب الوصفات الشعبية لعلاج العقم أو ضعف الحيوانات المنوية عند الرجال.

فوائد زيت السمسم للجنس للنساء

يمكن للنساء الاستفادة من فوائد زيت السمسم للجنس بعدة طرق يأتي في مقدمتها استخدامه كمزلق طبيعي لعلاج حالات جفاف المهبل التي تصيب المرأة أثناء الحمل أو الرضاعة نتيجة التغييرات الهرمونية التي تحدث في الجسم.

وسواء كان جفاف المهبل مزمن أو لأسباب عارضة فإن زيت السمسم يعتبر أحد المزلقات الطبيعية الآمنة التي توفر اللزوجة المناسبة لإتمام عملية دون آلام أو أو أوجاع منغصة.

يمكن وضع القليل من زيت السمسم على ظاهر اليد في البداية لمعرفة ما إذا كان سيتسبب في أي التهابات غير متوقعة، فإذا ثبت أنه آمن يمكن وضع القليل على فتحة المهبل أو على العضو الذكري للرجل قبل الجماع.

كما أن من فوائد زيت السمسم الجنسية للنساء استخدامه في فترة ما بعد انقطاع الطمث، لأنه يعمل على تحسين نسبة الدهون في الجسم ويقاوم الأكسدة.

من نواحٍ أخرى فإن زيت السمسم مفيد بشكل كبير للمرأة في فترات مختلفة من حياتها ولاستخدامات مختلفة أيضًا.

فيستخدم زيت السمسم لأغراض صحية مثل تقوية القلب وتحسين أداء الجهاز الدوري.

كما يلعب السمسم دورًا هامًا في منع حالات الاجهاض في شهور الحمل الأولى، إذا نصح الطبيب بذلك.

على جانب الاستخدامات الجمالية فإن زيت السمسم يستخدم كدهان على البشرة والشعر للتنعيم ومنح الجلد الجاف طبقة دهنية تحميه من التقصف والمظهر السيء.

هذا بالإضافة إلى أن زيت السمسم يعتبر من المواد الطبيعية التي تقاوم ظهور الشيب المبكر في رأس المرأة.

 

قد يهمك أيضًا 👇👇

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى