Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

كيف تعرف انها تحبك ؟

أن تجد فتاة تحبك فهذا شيء رائع, و أن تجد فتاة تحبك بجنون فهذا أروع لكن كيف تكتشف حب الفتاة لك في ظل التقاليد و العادات التي تجعل من الاعتراف بالحب أمراً معيباً, وفي ظل تشويه هذه العاطفة في الأفلام السينمائية و المسلسلات حتى صارت كلمة “أحبك” رخيصة و مبتذلة بل و تعمد صناع الفن أن يربطوها دائماً بالعلاقات المحرمة التي تقع خارج نطاق الشرع؟!

كيف تعرف انها تحبك
لا شك أن الحب يسبب تغييراً في كيمياء الجسد و يجعل الفتاة تظهر إشارات للشخص الذي تحبه؛ بعض هذه الإشارات لا إرادي, لا تتحكم فيه, بينما البعض الأخر تفعله بغريزة الأنثى و عقلية حواء التي فطرها الله عليها, و مهمة الشاب الذكي أن يلتقط هذه الإشارات الحقيقية و أن يفرق بينها و بين أي علامات أخرى مصطنعة قد يكون الغرض منها أن تسقط الفتاة رجلاً في شباكها.

▪ الخجل

من أقوى العلامات التي تدل على أن الفتاة تُكن لك مشاعر الحب أنها تصاب بالخجل بشكل مفاجئ و غير متوقع عند وقوع أي تعامل مباشر بينكما ويظهر هذا الخجل في احمرار خديها وتورد وجهها و تلعثمها في الكلام.
الفتاة التي تقع في الحب تحاول دائماً أن تهرب من عيني من تحبه لذلك ستجدها تتشاغل أثناء الكلام معك بأي شيء لا يجعلها في مواجهة عينيك كأن تعبث بالهاتف أو تبحث في حقيبتها عن لا شيء أو تنظر إلى مكان بعيد كأنها تراقب شيئاً ما.
أغلب الفتيات الصادقات في الحب يخفنّ منه لذا ستجدها في الفترة الأولى التي تكتشف أنها قد أحبتك تحاول الابتعاد عنك و تجنب اللقاء معك و تتعمد أن تجعل بينك و بينها مسافة حتى لا يظهر ضعفها أمامك.

▪ القيام بسلوكيات طفولية

يرتبط الحب عند المرأة غريزياً بالأمان, وهي عندما تحب تبحث عن الرجل الذي يملأ هذه الفجوة المظلمة في حياتها, الرجل الذي يكون بمثابة الأب و الأخ و البطل الذي يدافع عنها ضد أي أخطار محتملة.
هذه المشاعر اللاإرادية تظهر على السطح في شكل تصرفات طفولية من الفتاة في حضور الشخص الذي تحبه حتى تتأكد أنه قادر على حماية الطفلة الصغيرة التي تسكن كل امرأة مهما كان عمرها لذلك لا تستغرب عندما تصرخ من الألم لأن قدمها ارتطمت بحجر صغير أثناء سيركما معاً, ولا من رعبها المبالغ فيه عند رؤية حشرة صغيرة أثناء وجودك, أو بكائها الغزير لأن سيارة كادت أن تصدمها فهي تريد في كل هذه الحالات أن ترى في عينيك نظرات الحنان و أن تسمع منك كلمات التدليل و أن تلمس في سلوكياتك أنك الرجل الذي سيوفر لها الأمان.

▪ تسأل كثيراً عن تفاصيل حياتك

إذا بدأت الفتاة في طرح الأسئلة حول تفاصيل حياتك بدءًا من أصغر الأمور إلى أعقدها فاعلم أنها تحبك و أن هذا ليس تطفلاً على حياتك بقدر ما هو طبيعة المرأة في الاطمئنان على من تهتم بشأنه.
إذا أردت أن تعرف أنها تحبك فراقب أسئلتها التي تبدأ من طعامك و شرابك و طريقة اختيار ملابسك و تنتهي بعملك و وظيفتك وكيف تخطط للعشرين سنة القادمة في مستقبلك, ليس هذا فحسب بل إنها قد لا تكتفي بالإجابات المقدمة إليها إذ لم تشبع رغبتها في المعرفة و الاطمئنان عليك وتظل تطلب المزيد من التفاصيل.
يستطيع الرجل أن يأسر المرأة إذا تعلم كيف يجيب على أسئلتها بشكل مبهر و لكن صادق في نفس الوقت فرغم أن النساء يحببن من يبهرهنّ إلا أنهن يفقدن الثقة فيمن يكذب عليهنّ.

▪ تحرص على عدم انقطاع الحديث معك

في أغلب الأحيان يقع عبء بدء محادثة بين شاب وفتاة على الشاب الذي يبدأ بطرح سؤال مهذب ثم يدير دفة الحوار حول موضوع ما لكن إذا لاحظت أن هناك فتاة تسعى إلى فتح حوارٍ معك بشكل خاص وتطرح أسئلة حول عدة مواضيع لمجرد جذبك إلى الحديث و التواصل معها فلا شك أن هذه علامة قوية على أنها تحمل نحوك الكثير من المشاعر.
ترغب المرأة التي تحب شخصاً أن تظل في حوار معه أطول وقت ممكن فالمرأة بطبيعتها تعتبر المحادثات و الكلام بصفة عامة من أهم وسائل التواصل لذلك ستجد أنها تصل الحديث بموضوعات جديدة كلما انقطع حبل الأفكار , وتطرح أفكاراً و نقاشات قد لا يبدو أنها ترتبط بعضها ببعض لكن في الحقيقة الهدف الكامن وراء ذلك أن يبقى الاتصال بينها و بين من تحب أطول وقت متاح.

▪ تهتم بمظهرها في وجودك

لا تكتفي الفتاة التي تحب شخصاً بأن تحيطه باهتمامها و رعايتها فقط وإنما يتحرك الجانب الأنثوي فيها وبقوة ليحاول التأثير على من تحب, و في كل المجتمعات و تحت كل الأعراف يظل مظهر المرأة من أقوى العلامات التي تكشف مدى حبها لشخص و اهتمامها به أم لا.
إذا قضت الفتاة وقتاً أطول من المعتاد في التزيين قبل لقاء من تحب فهذا دليل على أن الاهتمام به يفوق الاهتمام بالآخرين, و إذا حدث لقاء مفاجئ بين الفتاة و الشاب الذي تحبه فانسحبت فجأة لتعدل من هيئتها و تحسن من مظهرها لتعود بإطلالة غير التي كانت عليها فهذا ايضاً دليل على أنها شغوفة به.

▪ تكرار التواصل البصري

تحرص الفتاة التي تقع في الحب على أن تسرق لمحات خاطفة من وجه و عين من تحب و تصاب بالخجل و الذعر إذا تلاقت عيناهما و تم ضبطها متلبسة بمحاولة النظر إليها, و بينما يبدو لأول وهلة أنها تتحاشى الشخص الذي تحبه و تهرب من الأماكن التي يتواجد فيها فإنها في الحقيقة تبحث عن زوايا خاصة تمكنها من استراق النظر إليه دون ان يشعر !!

▪ تهتم بك كطفلها الصغير

غريزة الأمومة من الغرائز الفطرية عند كل امرأة تبدأ معها من طفولتها و تستمر حتى الزواج و الإنجاب إلا أن الحب يحرك هذه الغريزة بشكل لا إرادي عند الفتاة فيتحول الحبيب إلى طفل تستشعر نحوه بواجب الأم لا إرادياً و يظهر ذلك في ملاحظتها لأشياء دقيقة للغاية و تعليقها على أمور قد لا تبدو مجالاً للحديث بين شاب و فتاة.
حينما تبدأ الفتاة في الانزعاج من وجود بقع على ملابس الشاب فتحاول إزالتها أو تنظيفها, وعندما تحاول أن تحضر له الطعام لأنه يعمل لساعات طويلة, وعندما تستقطع من وقتها لتشتري الأشياء التي تظن أنها تنقصه فهنا يجب على الشاب أن يدرك أن هذه الفتاة تحبه و بعمق.
توجد العديد من الإشارات التي يمكن أن يكتشف بها الشاب ما إذا كانت الفتاة تحبه أم لا مثل حساسيتها المفرطة تجاه كلامه و سلوكياته معها, و اهتمامها المبالغ فيه بصورتها أمام من تحب و حرصها على أن يكون عنها صورة ذهنية صحيحة بل وربما مثالية أيضاً, وكذلك تجاوبها مع أطروحاته و أفكاره و مبادراتها و ضحكها على نكاته و تعليقاته و الحديث عنه بشكل مستمر أمام أصدقائها.

عن الكاتب

د.ريفال ابو عود

د.ريفال أبو عود إخصائية علاقات أسرية وزوجية مدير مركز وصال للاستشارات الأسرية و الزوجية بعمان

اكتب تعليق

التعليقات