Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تعرف على اكثر 10 اسباب تفسد علاقتك مع زوجتك

الحب بين الزوجين كالورود الجميلة ، يتفتح عن ارتوائه من الحنية والاهتمام ، ويذبل عند إهماله ومحاولة اقتطافه من القلوب ، وقد يموت  عند صب عليه الجرح و الإهانة ، فاعلم عزيزي الرجل انك حين تهتم بمن تحب فانك تهتم بنفسك معه حيث تبقيها سعيدة برؤية ضحكة من تحب ، ولكن حين تظن انك تحب نفسك وتتصرف بكبرياء وأنانية مع من تحب ،  فانك تجني ثمار ذلك من كراهية وحزن ومشاكل تبقيك دائماً حزين ، فهناك عزيزي الرجل عشر أسباب تقتل الحب بينك وبين من زوجتك  فاحذر منها :

2

1- الإهانة وجرح مشاعرها :

أن تتهكم علي مظهرها أو ملبسها بشكل دائم ،و تتعامل معها بكبرياء وتسمعها كلامات قاسية ( مثل أنها لا تجيد الطبخ مثلاً وأكل أمك أفضل ) ، و تعلق بكلمات جارحة على جسمها و وجهها وسلوكها .

2- أن تفاضل بين زوجتك وأخري :

كأحدي صديقاتها مثلاً ، أو أختها ، أو زوجة صديقك  التي تراها مثالية جداً ( كأنك نفسك في واحدة مثلها ) ، أو زميلتك في العمل ،  كل هذا يدب الغيرة في قلب المرأة ويجعها تشعر بحنقها عليك .

3- أن تعجب بامرأة غيرها :

أكثر شيء يجعل المرأة تكره الرجل هو نظرة الإعجاب التي تراها في عينه لامرأة أخري في ( كالفنانات والمغنيات )، وكأنه يقرر بأن حبيبته لا تكفيه ولا تملأ  قلبه وعينه ( عينه فارغة ) .

1

4- أن لا تلتفت لمظهرها الجديد ( النيو لوك ) :

تحاول الزوجة أن تحصل على إعجاب رجل واحد فقط وهو زوجها ، فتبذل قصارى جهدها لتحسن من مظهرها وتجدد فيه ، وإذ بها لا تجد أي اهتمام أو النظر إليها من قبل الزوج ، فيما انه متابع جيد  لمظهر صديقاتها أو جارتهم الذي تغير ( وبالنسبة لزوجتك  إيه ؟ ! مفيش نظر خالص ) .

5- عدم اخذ رأيها وتطبيق سياسة الأمر الواقع :

لا توجد زوجة في العالم تريد أن تسيطر على زوجها سيطرة كاملة ، وتكون الكلمة كلمتها في البيت ، فهي تريد أن يكون زوجها هو المسيطر ( يعني راجل في بيته وبره ) ولكن أكثر شيء يزعج السيدات هو عدم مشاوراتها في القرارات الهامة والأخذ برأيها ومناقشتها بهدوء كالأمور المادية وشئون الأبناء وغيرها ( يعني متبقاش زوجتك في البيت وتجدك  فجأة داخل عليها بضيف دون سابق إنذار ) .

6- الإهمال المتعمد :

أكثر شيء يزعج الزوجة هو الإهمال المتعمد والبعد عنها لفترات طويلة ، أو التركيز مع التلفاز أو الكمبيوتر و إهمالها ، فيا عزيزي الرجل المرأة تريد أن تكون محور اهتمامك ، و أن تكون مشغول بها على الدوام ، فاحذر أن انشغلت عنها انشغلت هي أيضا عنك وأهملتك ( بحجة البيت والعمل والأبناء ) .

3

7- أن لا تكون دائم الشكوى منها :

يزعج زوجتك كثيراً  أنك تشكي منها لأحد سواء ( كان من أهلها  أو أهلك وبالأخص الشكوى لأهلك تزعجها كثيراً ) ، وهذا يثبت عجزك وعدم قدرتك  علي  حل مشاكلك معها بنفسك ، وخصوصاً في حالة تدخل اهلك و أهانتها وعدم دفاعك عنها قدامهم ( احذر بشدة دا يخليها تحتقرك جواها وتشعر انك ضعيف ) ، فلا تنسي كرامة الزوجة  من كرامة زوجها .

8- نسيانك للمناسبات الهامة بينكم وعدم إحضار الهدايا لها :

لا تنتظر منك الزوجة هدايا غالية الثمن بل تنتظر منك كلمة حب وهدية رمزية ، تعبر عن أن حبك لها مازال مستمر ، وانك تتذكرها في كل حين .

9- الضرب والعصبية والصوت العالي :

ثالوث يقتل الحب فوراً بل يحرقه ، وينثر غباره بعيداً جداً بين الزوجين ، احذر عزيزي الرجل لا تكن دائما النقد لزوجتك ، تقذفها بأبشع الشتائم ، وتمد يديك عليها لتضربها وتهينها وخصوصاً أمام الناس والأبناء ، فلا تكن ذو صوت عالي ومتسلط ( وطبعاً الجيران تسمع و تستهزئ بزوجتك ، وهي تكرهك أكثر وأكثر ) .

10- البخل وعدم تلبية احتياجاتها :

لا تبخل على زوجتك وأبناءك ( متستخسرش فيهم يا رجل ) ، فبخل وحده قادر على قل الحب بينكم ، وترك الزوجة لك المنزل ، فاعلم ان الرزق الذي أعطاه الله لك هو من اجلها واجل أبناءك .

عن الكاتب

ندي العمر

اكتب تعليق