أفضل مزلق طبيعي لا يمنع الحمل ولا يقتل الحيوانات المنوية

مزلق يساعد على الحمل

في بعض الأحيان يصبح استخدام مزلق طبيعي لا يمنع الحمل ولا يقتل الحيوانات المنوية ضرورة عندما تصاب المرأة بجفاف المهبل وتحتاج إلى مزلقات لإتمام عملية الجماع.

يحدث جفاف المهبل عند النساء لأسباب مختلفة وفي فترات عمرية متباينة.

فقد يحدث جفاف المهبل بسبب تقدم العمر أو نتيجة خلل هرموني بسبب الحمل أو المجهود البدني.

وفي بعض الحالات تضطر المرأة إلى استخدام المزلقات لتباعد فترات الجماع مما يؤدي إلى ضيق المهبل.

هل يوجد مزلق طبيعي لا يمنع الحمل ولا يضعف الخصوبة؟

أفضل مزلق طبيعي للجماع لا يمنع الحمل

يخضع تقييم المزلقات الطبيعية لنفس معايير تقييم المزلقات المصنوعة، فبعض المواد الطبيعية التي تستخدم في عمل المزلق قد تؤدي إلى تغيير طبيعة بيئة المهبل مما يتسبب في حدوث ضعف أو قتل للحيوانات المنوية للرجل.

ومن هنا فإنه من الواجب أن تتعرف المرأة قبل تحضير مزلق طبيعي على خواص المواد المستخدمة ومدى تأثيرها على بيئة المهبل.

فمهبل المرأة يتميز بأنه وسط قلوي، كما أن الإفرازات والسوائل التي تخرج من المرأة أثناء الجماع والمداعبات قلوية كذلك، وهذا ما يساعد الحيوانات المنوية للرجل على البقاء حية أطول وقت ممكن.

ومن ثمّ فإن استخدام مواد طبيعية لصناعة المزلقات تحول الوسط القلوي للمهبل إلى وسط  حمضي قد يضر بصحة الحيوان المنوي ويعجل بموته.

لذلك لا ينصح باستخدام اللعاب البشري كمزلق طبيعي أثناء الجماع لأنه لا يصنه بيئة حمضية تضعف الحيوانات المنوية.

أفضل مزلق طبيعي للجماع لا يمنع الحمل

يمكن أن تصنف الزيوت الطبيعية كأفضل مزلق طبيعي لا يمنع الحمل لأنها آمنة من حيث كونها تخلو من المواد الكيميائية المصنعة بالإضافة إلى قلة آثارها الجانبية المحتملة.

ومن هذه الزيوت الطبيعية التي توصف بأنها مزلقات طبيعية لا تمنع الحمل:

زيت الزيتون

زيت الزيتون النقي غير المخلوط بالماء أو بالمواد الكيمائية قد يكون أفضل مزلق طبيعي لا يمنع الحمل كما أنه يؤدي أدوارًا أخرى منها ترطيب المهبل لمدة أطول من باقي المزلقات لأنه لا يحتوي على الماء.

زيت اللوز

توجد العديد من أنواع زيت اللوز في الأسواق منها زيت اللوز الحلو وهو الذي ينصح باستخدامه كمزلق طبيعي.

وهناك أيضًا زيت اللوز الحار أو المر وهذا لا ينصح به نظرًا لأنه قد يتسبب في حدوث آثار جانبية غير مرغوبة على منطقة المهبل.

زيت جوز الهند

يأتي جوز الهند في المرتبة الثالثة من حيث التصنيف كمزلق طبيعي لا يمنع الحمل وذلك لبعض المشكلات التي قد يتسبب فيها استعماله لهذا الغرض.

يتميز زيت جوز الهند بأنه سريع التجمد حتى أنه يتحول من الحالة السائلة إلى الحالة الصلبة أو اللزجة في درجة حرارة الغرفة العادية.

وهذه خاصية يجب الالتفات إليها عند شراء أو استعمال زيت جوز الهند كمزلق، فإذا لم يتجمد سريعًا وفي الظروف الطبيعية فعلى الأغلب أنه مخلوط بمواد أخرى، وأن درجة نقائه ليست كاملة مما قد يجعله غير صالح بشكل كامل لاستخدامه كمزلق.

بالإضافة إلى ذلك فيجب الحرص عند استخدام زيت جوز الهند كمزلق مع استخدام الواقي الذكري لأنه قد يؤدي إلى تمزقه أثناء الجماع.

مزلق يساعد على الحمل

لا يمكن الزعم أن هناك مزلق يساعد على الحمل بشكل مباشر ولكن يمكن القول أن استخدام المزلقات الطبيعية يرجح فرص الحمل عن استخدام المزلقات الصناعية.

وذلك لأن المزلقات المصنعة من مواد كيمائية تؤدي إلى قتل الحيوانات المنوية للرجل أو إضعاف حركتها مما يعيق وصولها إلى البويضة.

وفي حالة استخدام مزلقات مصنعة فإنه ينصح باستخدام المزلقات الحميمية المصنوعة من الماء أو السيليكون دون غيرها.

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى