Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تمارين تقوية عضلات اليد.. فعالة جدًا

العديد من الأشخاص يتعرضون للضغط العصبي والنفسي بصورة يومية من خلال مشاكل المل والحياة وغيرها الأمر الذى يؤثر عليهم بصورة سلبية وبالتالى تتأثر عضلات اليدين ولهذا ينصح بممارسة تمارين تقوية عضلات الذراعين لتقوية الكتلة العضلية المتواجدة فى هذه المنطقة بأكلمها.

ولهذا نقدم لكم مجموعة فعالة جدًا من تمارين تقوية عضلات اليد تابعوا معنا..

تمارين تقوية عضلات اليد

تمارين تقوية عضلات اليد

تتعدد التمارين الخاصة بتقوية عضلات الذراعين والتى تتمثل فى تمارين الجمباز، وتمرين التعلق بالحبل ، وتمرين المدد والضغط وأخيرا تمرين القبضة الواسعة.

تمرين شد الكابل:

يتم ممارسة هذا التمرين بصورة يومية منتظمة داخل أحد الصالات الرياضية من خلال جهاز شد الكابل والذى يحتوى على عدة أوزان يتم رفعها باستخدام الذراعين تسهم فى زيادة وتقوية الكتلة العضلية بمنطقة الذراعين وبالتالى تقوية عضلات اليد .

تمارين الجمباز:

تستخدم هذه المجموعة الهامة من التمارين فى تقوية عضلات اليد وترتكز هذه التمارين على الجزء العلوى من الجسم حيث يتم ممارستها من خلال خطوات محددة تتمثل فى..

الوقوف بصورة مستقيمة ومتزنة ثم الإمساك بالحلقات الخاصة بالجمباز ومحاولة رفع الجسم لأعلى فى وضع مستقيم.

الهبوط والصعود بالجسم فى شكل عمودى مستقيم ورفع الجسم للأعلى حتّى يصل إلى مستوى الصدر.

ينصح بممارسة هذا التمرين 8 مرات متتالية بشكل يومي ومنتظم للحصول على نتيجة فعالة ومضمونة .

تمرين الحبل:

يتم ممارسة هذا التمرين من خلال الإمساك بالحبل جيداً بشكل أفقي وشده بصورة جيدة باتجاه القدمين، ثم سحب الحبل الذراع الأيسر أو الأيمن باتجاه الكتفين، ويتم تكرار هذا التمرين 15 عدة للذراع الواحد للحصول على نتيجة أكيدة.

ويوجد تمرين آخر باستخدام الحبل وهو تمرين تسلق الحبل:

يتم من خلال الاستلقاء على الأرض، والإمساك بالحبل المربوط ومحاولة النهوض من على الأرض بصورة بطيئة حتى تحصل على نتيجة فعالة ومضمونة ويكرر هذا التمرين 15 عدة للذراع الواحد بصورة يومية منتظمة .

 تمرين تفتيح باستخدام الدامبل:

يتم هذا التمرين من خلال الإمساك بدامبلز 3ك لكل ذراع والقيام بتمرين التفتيح من خلال فرد الذراعين بمستوى الجسم ثم ضمهم مرة اخرى وهذا التمرين سهل جدًا يمكن ممارسته داخل المنزل بصورة سهلة وبسيطة

تمارين الضغط:

يتم هذا التمرين من خلال الاستلقاء على الأرض ثم الصعود لأعلى والعودة للاستلقاء مرة أخرى وهذا المرين يقوى عضلات البطن والفخذين بجانب عضلات الذراعين واليد .

تمرين التمدد:

يتم من خلال استخدام السلاسل الحديدية من خلال ثنى القدمين وانخفاض مستوى الجسم لأسفل بحيث يصل مستوى الرأس إلى الوضع الأفقى ويكرر هذا التمرين بصورة يومية 10 مرات للحصول على نتيجة فعالة وتقوية عضلات اليد والجزء العلوى بصورة عامة.

تمرين الالتواء:

يتم ممارسته من خلال الجلوس على الارض مع ثني القدمين بزاوية 90 درجة مئوية، ثم الامساك بدمبل واحده بكلتا اليدين من طرفيها وشدها جيدا الى الأمام اخذ نفس عميق وتحريك كلتا ذراعيك الى الجانب الايمن مرة والجانب الأيسر مرة اخرى مع الحفاظ على كامل الجسم ثابت، يتم ممارسة هذا التمرين على 3 مجموعات كل مجموعة 15 عدة لتحصل على نتيجة مؤكدة.

تمرين العنكبوت:

هذا التمرين هام جدًا لتقوية عضلات اليد ويتم ممارسته من خلال الاستلقاء على البطن ومحاولة رفع الجسم مسافة محددة من على الأرض بحيث يصبح الجسم مستقيما ومحتفظا بتوازنه ويتم الاستناد على اليدين والبدء فى النزول على الأرض والصعود مرة أخرى مع تحريك القدمين احداهما إلى الأمام والأخرى للخلف، ويكرر هذا التمرين أيضًا ثلاثا مجموعات كل مجموعة 15 عدة بشكل يومي ومنتظم.

تراكم الدهون فى منطقة الذراعين يتسبب فى العديد من المشاكل لدينا لذلك احرصوا على ممارسة هذه المجموعة الهامة من التمارين التى ذكرناها لتحصوا على كتلة عضلية متينة بمنطقة الذراعين وتقوية عضلات اليد.

عن الكاتب

safaa mohamed

اكتب تعليق