Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تمارين حرق دهون البطن السفلية

حرق الدهون هدف يسعى إليه العديد ممن يعانون من السمنة المفرطة والوزن الزائد، وتعد تراكم الدهون بالجسم خاصة منطقة البطن مشكلة صعبة يمكن التغلب عليها من خلال إتباع التمارين الرياضية الفعالة بالإضافة إلى نظام حمية غذائية يساعم على حرق دهون البطن السفلية.

إليكم مجموعة من التمارين الرياضية الفعالة جدًا لمن يعانون من دهون البطن السفلية، تمارين حرق دهون البطن السفلية فعالة جدًا لحرق دهون البطن وشد العضلات والحصول على جسم مشدود وجذاب، تابعوا معنا..

تمارين حرق دهون البطن السفلية

تابعوا هذه المجموعة الفعالة من تمارين حرق دهون البطن السفلية للتخلص من الدهون المتراكمة بهذه المنطقة وشد عضلات البطن..

أولا: تمرين رفع الجسم من وضع الركوع يتم من خلال الاستلقاء على البطن ثم الاستناد على أطراف القدمين والذراعين ورفع الجسم عن الأرض وتكرار هذا التمرين 3 مجموعات كل مجموعة 15 عدة.

ثانيا: تمرين وضع القدمين على الكرة المطاطة يتم من خلال الاستناد بالذراعين على الأرض ورفع القديم على كرة مطادة والتحرك للأمام ثم الرجوع للخلف بهذه الوضعية ويكرر التمرين 3 مجموعات بـ10 عدات فهذا التمرين فعال جدًا لشد عضلات أسفل البطن.

ثالثًا: تمرين الدامبلز يتم من خلال رفع دامبلز كجم بالذراعين ثم الدوران 90 درجة فى الاتجاهين اليمين واليسار ويكرر التمرين 45 عدة على ثلاث مجموعات، فهذا التمرين فعال جدا لشد عضلات أسفل البطن.

ثالثا: تمرين الركلة الجانبية يتم من خلال اتخاذ وضع الركوع على الأرض ثم رفع الرجل اليمنى والركل بها عدة ركلات والتبديل مع الرجل اليسرى، وتكرار هذا التمرين 3 مجموعات متتالية كل مجموعة 10 عدات.

رابعًا: تمرين العجلة الدوارة يتم هذا التمرين من خلال الاستلقاء على الظهر ثم رفع الرجلين والدوران على شكل دائرة او عجلة لمدة 10 دقائق للحصول على نتيجة فعالة فهذا التمرين فعال لدهون البطن والجناب.

خامسًا: تمرين الجرى يمكنك الجرى بشكل يومي لمدة نصف ساعة متواصلة فهذا التمرين يساهم فى تحريك عضلات البطن وبالتالى فقدان الدهون المتراكمة بمنطقة اسفل البطن.

نصائح فعالة للتخلص من دهون البطن

  1. احرصوا على تناول المياه بكميات كبيرة على مدار اليوم فالماء من أهم الوسائل لخسارة الوزن حيث يساعد الجسم على التخلص من السموم.
  2. شرب العصائر الفريش تعد عاملا فعالا يساعد على فقدان الدهون بالجسم بشكل عام ودهون البطن بصورة، لذلك تناولواعصير الأناناس فهو يحتوى على أنزيمات تقطع الدهون وتفتتها وبالتالى بإمكانكم التخلص من التكتلات الدهنية.
  3. كما يعد عصير التفاح واحدا من الطرق الفعالة للتخلص من الدهون أيضًا حيث يحتوى على نسبة عالية من الألياف والأملاح والفيتامينات المهمة للجسم، والتى تساهم بدورها فى التخلص من الكولسترول وبالتالى التخلص من دهون منطقة البطن.
  4. احرصوا على تناول الأطعمة الى تحتوى على البروتين مثل اللحوم والدجاج والأسماك والعناصر الغذائية الخالية من النشويات والسكريات والتى لا تكسب الجسم الدهون الزائدة.
  5. تجنبوا تناول النشويات خاصة فترة قبل النوم، فمن المعروف أن النشويات إلى سكر يصعب حرقه وبالتالى يتحول إلى دهون متكتلة بالجسم.
  6. احرصوا على استخدام السلالم بدلا من المصعد الكهربائى يساعد على تحريك عضلات البطن وشد العضلات بطريقة تساع على التخلص من دهون البطن.
  7. كما ان ممارسة التمارين الرياضية التى ذكرناها فيما سبق بشكل يومي ومنتظم يعد امرا فعالا يساهم على فقدان دهون البطن وتفتيت التكتلات الدهنية حتى يسهل التخلص منها.

من المعروف أن دهون البطن السفلية يصعب التخلص منها ولذلك قدمنا لكم تمارين حرق دهون البطن السفلية بالإضافة إلى نصائح هامة لفقدان الوزن وتفتيت الدهون المتراكمة بمنطقة البطن لتحصلوا على عضلات بطن مشدودة.

عن الكاتب

safaa mohamed

اكتب تعليق