تعرف على أفضل مشروبات تقوي الانتصاب والمشروبات التي تُضعف الانتصاب

مشكلة ضعف الانتصاب من أكبر المشاكل الجنسية الشائعة بين الرجال، لذلك يمكن الاستعانة ببعض المشروبات التي تُساهم في تقوية الانتصاب وتُعزز من الصحة الجنسية لدى الرجال، لذلك يُقدم لكم موقع للرجال فقط في هذا المقال أفضل مشروبات تقوي الانتصاب من غير حاجة لاستخدام مستحضرات كيميائية قد تضر بالصحة.

مشروبات تقوي الانتصاب

أفضل مشروبات تقوي الانتصاب

عصير البنجر

يمكن أن يساعد عصير البنجر على تقوية الانتصاب لدى الرجل، حيث أنه يعزز إنتاج أكسيد النيتريك في الجسم، والذي يستخدم لفتح الأوعية الدموية، وبالتالي الحفاظ على الضغط في الجسم الكهفي للقضيب، وهو أمر ضروري للحفاظ على الانتصاب.

كما أن عصير البنجر يساعد في تخفيض ضغط الدم، وقد يتسبب ارتفاع ضغط الدم على الصحة الجنسية، وذلك لأنه يقلل من تدفق الدم إلى القضيب، مما يؤثر على الانتصاب، ولكن في الحقيقة لا يوجد حتى الان دليل علمي قوي حول استخدام عصير البنجر في علاج الضعف الجنسي.

عادةً ما يكون تناول عصير البنجر باعتدال امنًا، ولا توجد إرشادات حول الكمية التي يوصى بتناولها يوميًا.

الماء

يعتبر شرب الماء من الأمور الهامة لتقوية الانتصاب لدى الرجل، حيث يساعد الماء على تحسين حركة السوائل في الجسم مثل خلايا الدم الحمراء والبلازما التي تعمل على تقوية القضيب أثناء الإنتصاب وممارسة العلاقة الحميمة.

ففي حالة انخفاض البلازما وخلايا الدم الحمراء بشكل مفاجئ، سوف يتسبب هذا في تقليل مرونة الشرايين، أما في حالة ارتفاع البلازما وخلايا الدم الحمراء في الجسم، سوف تزداد كفاءة الدورة الدموية بما يضمن وصول الدم بصورة أفضل إلى القضيب.

وهناك سبب اخر يجعل شرب 8 أكواب ماء يوميًا من الأمور الهامة للانتصاب، حيث أن الجفاف يسبب إنتاج مستويات مرتفعة من هرمون الأنجيوتنسين، وهو هرمون يوجد بشكل شائع لدى الرجال الذين يعانون من صعوبة تحقيق الانتصاب والحفاظ عليه.

عصير التوت الأزرق

يحتوي التوت الأزرق على نسبة عالية جدًا من مركبات الفلافونويد Flavonoids، وهي مركبات قد تساعد في التغلب على ضعف الإنتصاب.

ويرجع ذلك لأن مركبات الفلافونويد تساهم في تحسين ضغط الدم وتدفق الدم، وتجعل الشرايين أكثر مرونة، وبالتالي تقوية الانتصاب.

لا تقتصر مركبات الفلافونويد على التوت الأزرق فحسب، ولكنها تتوفر بنسبة كبيرة فيه، كما أن هناك العديد من الفواكه الأخرى التي تعتبر مصدر جيد لهذه المركبات مثل الفراولة، العنب البري، التوت الأسود، التفاح، الكمثرى، الكرز، والفواكه الحمضية، ولذلك ينصح بتناول هذه الفواكه أو المشروبات الخاصة بها لتقوية الانتصاب.

عصير البطيخ

أكدت الكثير من الدراسات التي أجريت في السنوات القليلة الماضية التأثير الكبير لعصير البطيخ في تحسين القدرة على الانتصاب، وهذا ناتج من وجود السيترولين بكثافة في هذه الفاكهة الصيفية الشهية، والسيترولين الذي يُعد واحدًا من الأحماض الأمينية والتي تساعد الرجال الذين لديهم ضعف في الانتصاب بمعدل متوسط أو خفيف.

يحتوي البطيخ على الحمض الاميني الأرجينين، وهما معًا يقدمان مفعول الفياجرا في جسم الرجل حيث يزيد الأرجينين من تدفق الدورة الدموية في الجسم ويزيد من قوة الاعصاب ومن الرغبة الجنسية.

وهذا مع عدم وجود أي آثار جانبية من التي تتسبب فيها الفياجرا من صداع واضطراب في المعدة وغيرها، لذا يمكن تناول كوب أو كوبين من عصير البطيخ يوميا لتحسين الدورة الدموية ومد الجسم بالطاقة وتحسين القدرة على الانتصاب، وإذا كنت قلقا من الإسهال يمكن إضافة القليل من عصير الليمون أو الرمان إلى البطيخ.

عصير البرتقال والفراولة

عدد قليل من الرجال يتناولون ما يلبي احتياجات الجسم من الفاكهة والتي تعتبر من أكثر الأطعمة فائدة في مد الأجهزة المختلفة بالفيتامينات والمعادن الضرورية لتحسين الحالة الصحية عموما والجنسية خصوصا، ويُعد مشروب البرتقال والفراولة من المشروبات الحمضية التي تزيد من قوة الانتصاب بنسبة من 9-11% خلال أسبوعين فقط من الانتظام عليها.

يؤكد الباحثون أن الفلافونيد الموجود في هذا العصير يساعد على استرخاء الشرايين وبالتالي زيادة كفاءة الاوعية الدموية في نقل الدماء والمغذيات إلى الأطراف ومنها الشرايين.

وبالإضافة إلى فوائد الفلافونيد في ذلك المشروب من مشروبات تقوي الانتصاب، فإن الدارسون وجدوا أن الانتظام عليه يزيد من قدرة الرجل على تأدية الرياضة بشكل أكبر ليتم ممارسة المشي من ساعتين إلى 5 ساعات أسبوعيا مما زاد من كفاءة الانتصاب بنسبة 21%.

عصير الفلفل الأخضر والسبانخ والخوخ

بدلًا من التكاسل عن تناول الفلفل والسبانخ بمفردهما يمكن خلط أوراق السبانخ مع ثمرتين أو ثلاثة من الفلفل الاخضر مع إضافة الخوخ إليه للتمتع بنكهة قوية، وسر قوة هذا المشروب من مشروبات تقوي الانتصاب يكمن في أنه غني للغاية بفيتامين ج.

هذا المزيج العجيب والذي عادة ما يتم تناوله عناصره بشكل منفصل أثبتت دراسة حديثة قدرته على تحسين صحة الحيوانات المنوية وفقا لفرع جامعة تكساس الطبي، فهو لا يُفيد قوة الانتصاب فقط بل يُساهم في زيادة مستوى الخصوبة.

عصير الرمان

بفضل احتواء عصير الرمان على مستويات مرتفعة من مضادات الأكسدة، فيمكن أن يمنع جزيئات الجذور الحرة من تعطيل وظيفة الدورة الدموية، وبالتالي فإنه يمكن أن يساعد في تعزيز تدفق الدم بصورة أفضل إلى القضيب، وهو أمر هامة لتقوية الإنتصاب، لذلك يمكن أن يكون شرب عصير الرمان يوميًا إضافة مهمة إلى النظام الغذائي للحفاظ على الصحة الجنسية.

عصير الكرفس

عصير الكرفس له العديد من الفوائد الصحية، ويساهم في تحسين القدرة على ممارسة العلاقة الحميمة، كما يعمل على تنشيط الدورة الدموية للجسم بالكامل، ويقول الخبراء إن عصير الكرفس مثير للشهوة الجنسية، كما يساهم في زيادة الفيرمونات لدى الرجال وهو ما يشعرهم بانجذاب فوري ناحية زوجاتهم.

عصير الصبار

يُنصح بشرب عصير الصبار من أجل القضاء على مشاكل ضعف الانتصاب لدى الرجال حيث أن هذا العصير يساهم في تحسين إنتاج هرمون التستوستيرون، وهو ما يؤدي لزيادة الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة عند الرجال، كما يتميز عصير الصبار بقدرته المذهلة على تحسين قدرة الرجال على ممارسة العلاقة الحميمة، ويقول الخبراء إنه مفيد للصحة بشكل عام.

عصير الجزر

عصير الجزر هو مشروب علاجي للمشكلات الجنسية، ويساهم في زيادة الرغبة الجنسية وعلاج المشكلات التي تظهر مع التقدم في العمر، كما يساهم في تعزيز الانتصاب عن طريق تحسين تدفق الدم لمنطقة الأعضاء التناسلية.

عصير الموز

غني بإنزيم البروميلين الذي يساهم في تحسين الرغبة الجنسية، وزيادة القدرة على الأداء الجنسي، ويحتوي الموز على الفيتامينات والعناصر الغذائية اللازمة لإمداد الجسم بالطاقة خلال ممارسة العلاقة الحميمة، وينصح أخصائيو التغذية بتناوله يوميًا.

اللبن

اللبن ملئ بالعناصر الغذائية المفيدة للصحة الجنسية، وينصح الخبراء بتناول كوب منه قبل ممارسة العلاقة الحميمة، بشرط ألا تكون هناك حساسية للاكتوز -سكر اللبن- لدى من يتناوله.

يمكن تناول مخفوق البيض والحليب لأن هذا المشروب السحري إذا استطاع الرجل أن يواظب عليه يوميا أو على الأقل 3 مرات أسبوعيا فلن يعاني أبدا من مشاكل الانتصاب، وهذا يعود إلى محتوى البروتين والفيتامينات، حيث بينت الكثير من الدراسات أهمية فيتامين د في تجنب الضعف الجنسي وتعزيز قوة الانتصاب وإطالة فترة العلاقة الحميمة.

المشروبات الغنية بالكافيين

يمكن أن يساعد الكافيين في تحسين تدفق الدم واسترخاء العضلات التي تساعد في تعزيز قوة الانتصاب والحفاظ عليه.

ولكن هذا لا يعني الإكثار من تناول المشروبات الغنية بالكافيين مثل الشاي والقهوة، ولكن يفضل تناولها باعتدال وبدون إضافة المحليات الصناعية إليها، فعلى الرغم من أنها تساعد على اليقظة ورفع الطاقة، قد يتسبب الإفراط في تناولها في زيادة مستويات الكورتيزول بالجسم، وهو هرمون التوتر، مما يؤدي إلى صعوبة استرخاء الجسم وتقليل الرغبة الجنسية.

مشروبات تضعف الانتصاب

المشروبات الغنية بالسكريات

سواء كانت عصائر الفواكه أو غيرها من المشروبات، لا ينصح بتناول أي مشروبات غنية بالسكريات قبل ممارسة العلاقة الحميمة حيث أن هذه المشروبات تؤثر على إفراز مستويات الهرمونات الجنسية، وتسبب الشعور بزيادة الطاقة بشكل مؤقت، وسرعان ما تنخفض مستويات الطاقة مرة أخرى مما يؤدي إلى ضعف الانتصاب سريعًا.

المشروبات الغازية

بالإضافة إلى احتواء المشروبات الغازية على نسبة مرتفعة من الكافيين، تتسبب هذه المشروبات في زيادة التجشؤ، وهو أمر يسبب حرجاً أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، كما أن المشروبات الغازية تحتوي على نسبة كبيرة من السكريات التي تسبب ارتفاع مستويات السكر في الدم بعد تناولها، ويتسبب هذا في تأثيرات سلبية على قوة الانتصاب.

مشروب النعناع

يمكن أن يتسبب النعناع في انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون لدى الرجل كونه يحتوي على مركب المنتول، مما يؤثر على قوة الإنتصاب لدى الرجل.

يمكن استبداله ببعض مشروبات الأعشاب الأخرى مثل البابونج واليانسون وغيرها، حيث تساعد على الشعور بالإسترخاء وعلاج أي اضطرابات هضمية يمكن أن تؤثر على الممارسة الجنسية.

عرق السوس

هناك ارتباط وثيق بين عرق السوس وقلة الرغبة الجنسية، وذلك لاحتوائه على الغليسرين الذي يسبب انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون المتحكم في القدرة الجنسية، وبالتالي يجب عدم تناول مشروب عرق السوس قبل ممارسة الجنسية، وخاصةً لدى الرجل.

في نهاية هذا المقال نكون قد استعرضنا مشروبات تقوي الانتصاب بالإضافة إلى توضيح المشروبات التي تُضعف الانتصاب وبالتالي يجب الابتعاد عنها قبل الممارسة الجنسية.

قد يهمك أيضًا:

اكتب تعليق