طريقة استخدام الفياجرا ومحاذير تناولها

يواجه العديد من الرجال والنساء مشاكل في العلاقة الجنسية, ويتوفر في الوقت الحالي العديد من الأدوية التي تساعد على زيادة الرغبة الجنسية ومن هذه الأدوية الفياجرا والفياجرا النسائية. ويُوضح موقع للرجال فقط في هذا المقال طريقة استخدام الفياجرا ومحاذير الاستخدام.

طريقة استخدام الفياجرا

طريقة استخدام الفياجرا

تحدث إلى طبيبك أولاً قبل استخدام الفياجرا قد تكون مرشحاً لتناول الفياجرا إذا كنت تعاني من ضعف الانتصاب أو عدم القدرة على الحفاظ عليه لمدة طويلة بما يكفي لمدة العلاقة الجنسية. من الهام مناقشة الأمر مع الطبيب لتتأكد أن الدواء خيار صحي مناسب لحالتك.

أخبر طبيبك إذا كانت لديك حساسية من أي أدوية حتى يتمكن من معرفة إذا كانت لديك حساسية من الفياجرا كما يجب إخباره بالأدوية الأخرى التي تتناولها بما في ذلك المكملات العشبية.

تشكل الجرعة الموصى بها لمعظم الرجال البالغين 50 ملغ, وتؤخذ الحبة مع كوب من الماء قبل ساعة من ممارسة الجنس. قد لا يكون مفعول الفياجرا 50 ملغ كافيا في بعض الحالات, فيقوم الطبيب برفع الجرعة إلى 100 ملغ.

يتم وصف جرعة فياجرا 25 ملغ لكبار السن, وفي الكثير من الحالات تكون ربع حبة فياجرا كافية للرجل البالغ (فياجرا 25) لممارسة النشاط الجنسي الكامل.

تعد حبة فياجرا 100 ملغ الجرعة القصوى, ولا يجوز تناول أكثر من قرص واحد خلال 24 ساعة.

يقيم الطبيب حالة المريض الصحية, واستجابة الجسم للعلاج, وبذلك يحدد الجرعة المناسبة لكل مريض, فإن كانت الحالة بسيطة يمكن العلاج بجرعة 25 ملغ, وكلما ازدادت الجرعة – كلما زاد تأثير الدواء ومفعوله, بما في ذلك الآثار الجانبية الشائعة وحتى الخطيرة لحبوب الفياجرا.

يمكن استخدام الفياجرا بعد الأكل بشرط أن تكون الوجبة خفيفة, فيمكن للوجبات الغنية بالدهون ابطال مفعول الفياجرا.

استخدام الفياجرا للرجال

عند الرجال الأصحاء أثناء الإثارة الجنسية, يرسل الدماغ إشارة إلى الخلايا العصبية عن المتعة, والتي تنقل مواد كيميائية إلى الجهاز التناسلي عبر السيالات العصبية, فتؤدي إلى انتفاخها واستقامتها.

توفر العضلات المسترخية زيادة في تدفق الدم. ومع ذلك, فإن بعض الرجال يعانون من خلل وظيفي يعيق تدفق الدم إلى القضيب.

لا تسمح المادة الكيميائية التي تسمى الانزيم فوسفودايستريز رقم 5 باسترخاء العضلات, نتيجة لذلك الشرايين المؤدية إلى العضو الجنسي لا تنفتح بالشكل الكافي, فلا يحصل الانتصاب على الرغم من إثارة الرجل.

تساعد الفياجرا على تفتح الشرايين, فتحتوي على كابتات الانزيم فوسفودايستريز رقم 5 (PDE5). ليس للفياجرا أي تأثير على الوظيفة الجنسية في حال غياب التحفيز الجنسي, فلا يظهر مفعول الفياجرا بدون الإثارة.

يستمر مفعول الفياجرا لمدة 4 – 5 ساعات لدى معظم المستخدمين, وتختلف مدة التأثير من رجل إلى آخر, حسب حالة الجهاز التناسلي الذكري, استجابة الجسم للدواء والوزن أيضاً.

استخدام الفياجرا للشباب

يمكن باستشارة الطبيب أيضا استخدام الفياجرا من قبل الشباب البالغين (+18). الفياجرا تساعد على تنظيم عمل الجهاز التناسلي, ويساعد على تكرار عملية الانتصاب وإطالة مدة العلاقة الجنسية. يجدر بالذكر أن الفياجرا لا تسبب انتصاب مستمر بدون التحفيز أو الشهوة الجنسية عند الرجل.

عادة ما يصف الطبيب جرعة فياجرا 25 ملغ للشبان، ولكن لا تخاطر بصحتك, اسأل الطبيب عن طريقة استخدام للشباب قبل تناول الحبة.

الاستخدام السيئ لحبوب الفياجرا من قبل الشاب يؤدي به إلى التعود, مما يصعب حدوث الانتصاب في المستقبل. بالإضافة إلى ذلك, قد تقلل الفياجرا من جودة الحيونات المنوية.

استخدام الفياجرا للنساء

تحتوي حبوب فياجرا النساء (مثل Lovegra أو Ladygra) على المادة النشطة سترات السيلدينافيل, وهو المكون الرئيسي للفياجرا الأصلية. يبدأ مفعول فياجرا النسائية Lovegra بعد 30 – 45 دقيقة, فتزيد تدفق الدم إلى المهبل, فيلاحظ انتفاخ المهبل وانتصاب الحلمتين.

مما يؤدي إلى زيادة إفراز المادو المزلقة الطبيعية وحسية الأعضاء الجنسية. كما تضاعف المتعة أثناء التحفيز الجنسي والممارسة الحميمة.

هل فياجرا الرجال تصلح للنساء؟

لم تظهر الفياجرا أي تأثير إيجابي على النساء, فالرجال والنساء مختلفون بطبيعتهم عندما يتعلق الأمر بالرغبة الجنسية. كما تسببت الفياجرا بظهور أعراض جانبية عند السيدات: الاحمرار والصداع, لذلك لم توافق إدارة الغذاء والدواء في الولايات المتحدة على استخدام الفياجرا من قبل السيدات.

محاذير تناول الفياجرا

الفياجرا والضغط:

يجب استخدام الفياجرا بحذر عند المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم أو انخفاضه, هذا الأمر يتعلق بالرجال في منتصف العمر وكبار السن.

في حال وجود تذبذب خفيف في ضغط الدم, يمكن استخدام جرعة صغير من الفياجرا باستشارة الطبيب, كما ينبغي التقليل من النشاط الجنسي المفرط, وتخصيص وقت كافي للنوم والاستراحة.

أما في حال وجود ارتفاع أو انخفاض واضح في ضغط الدم, من الضروري مراجعة طبيب القلب, الذي يقوم بالفحص الشامل ويصف التحاليل اللازمة لعلاج مشكلة ضعف الانتصاب, وفي هذه الحالة, يمنع استخدام الفياجرا.

يجدر بالذكر, أنه تم تسجيل حالات وفاة عند استخدام أقراص فياجرا من قبل المرضى الذين يعانون من ارتفاع أو انخفاض شديد في ضغط الدم.

الفياجرا ومرض السكر

يخضع المريض للفحوص والتحاليل الطبية لتشخيص المرض. وبعدما يقوم الطبيب بتحديد مرحلة وخطورة المرض – يستطيع وصف العلاج المناسب. في المراحل الأولى من داء السكري.

عادة ما يتم تشخيص الضعف الجنسي النفسي. وفي حال وجود آفات في على أعضاء مختلفة, يتم تشخيص الضعف الجنسي الناجم عن أمراض بدنية، أيضاً, ينظر الطبيب إلى التحاليل التي تحدد مستوى هرمون التستوستيرون في جسم الرجل.

في أغلب الأحيان, عند الإصابة بداء السكري يعمل الطبيب على خفض مستوى السكر في الدم, حتى يشعر المريض بالتحسن, كما ينظر إلى معدل ضغط الدم, ويصف الأدوية للازمة للتحكم الصارم في مستوى السكري.

في حال وجود نقص في مستوى التستوستيرون, يصف الطبيب الأدوية التي تسبب ارتفاع مستوى الهرمون. وإن لم تساعد أي من هذه الأدوية – يصف العلاج بجرعات منخفضة من الفياجرا.

يتم استخدام الدواء باشراف من الطبيب. وأظهرت البحوث العلمية التي أجريت على الرجال المعانين من ضعف الانتصاب بسبب داء السكري, أن الفياجرا ساعدت أكثر من 50% في التخلص من ضعف الجنسي. وقبل البدء بالعلاج بفياجرا, يقوم الطبيب بتقييم جميع فوائد وأضرار الدواء على مريض السكري, كما يقوم بتعديل جرعات الأدوية الأخرى التي يستخدمها المريض نفسه.

من الضروري استشارة الطبيب المختص, ليقوم بتحديد جميع فوائد وعواقب تناول أقراص الفياجرا. في حال ظهور أي آثار جانبية امتنع عن تناول حبوب فياجرا وقم بمراجعة الطبيب مباشرة, حتى يصف دواءً آخر.

الفياجرا والقلب

لا ينصح باستخدام الفياجرا من قبل الرجال الذين عانوا سابقا من أمراض القلب, مثل نوبة قلبية, أو عدم انتظام ضربات القلب, الذبحة صدرية, ألمٌ في الصدر, تضيق الصمام الأبهري أو قصور القلب.

المثير للاهتمام تشير دراسة كلية الطب بجامعة جونز هوبكنز وعلى رأسها طبيب القلب ديفيد كاس, إلى أن الفياجرا تحمي المرضى الذين يعانون من الحُثل العضلي الدوشيني من اعتلال عضلة القلب. ومع ذلك, من غير المحتمل أن تصبح الفياجرا من العقاقير الموصوفة لمرضى القلب, فهي تسبب زيادة الحمل على القلب, وحالات الوفاة التي سُجلت عند استخدام الدواء من قبل الرجال الذين يعانون من أمراض القلب أكبر دليل على ذلك.

لا ننصح أبداً باستخدام الفياجرا إذا كنت تعاني من أمراض القلب, والأفضل من ذلك مراجعة الطبيب المختص لعلاج الأسباب وليس الأعراض.

في نهاية هذا المقال نكون قد تحدثنا عن طريقة استخدام الفياجرا مع توضيح استخداماتها المتعددة للرجال والشباب والنساء بالإضافة إلى محاذير تناولها.

قد يهمك أيضًا:

X

اكتب تعليق