X

قبل استخدامها.. تعرف على اضرار حبوب تكبير الذكر والبدائل الصحية لها

أظهرت بعض التحاليل الطبية التي قامت بها جامعة ماريلاند أن حبوب تكبير الذكر تتكون من عناصر ضارة مثل الرصاص، وبعض أنواع البكتيريا، وبراز الحيوانات، لذلك يجب التعرف على اضرار حبوب تكبير الذكر قبل استخدامها.

اضرار حبوب تكبير الذكر

أضرار حبوب تكبير الذكر

الصداع والدوار

يأتي الصداع في مقدمة الآثار الجانبية لحبوب تكبير الذكر، وذلك بسبب زيادة تأثير أكسيد النتريك، والتغير المفاجئ لتدفق الدم، ويرتبط هذا الصداع بكافة أنواع الأدوية التي تدعي تكبير الذكر.

تؤدي زيادة أكسيد النتريك الى الشعور بالدوخة أو الدوار عند بعض الرجال، ويكون هذا الدوار خفيفًا بالعادة، ولكنه قد يؤثر على النشاطات اليومية للشخص، كما قد يؤدي هذا الدوار إلى الإغماء في بعض الحالات النادرة، وتستوجب حينها زيارة الطبيب مباشرة.

آلام في عضلات الجسم

يعاني الكثير من الرجال بعد تناول حبوب تكبير الذكر من عدة آلام وأوجاع في العضلات في مختلف أنحاء الجسد، خاصة عند أسفل الظهر، ويمكن تناول مسكنات الألم التي لا تحتاج إلى وصفة طبية لعلاج هذا الألم، ويفضل زيارة الطبيب وتحديد سبب هذ الألم، واختيار العلاج المناسب له.

اضطرابات الجهاز الهضمي

ينتج عن تناول حبوب تكبير الذكر عدة مشكلات في الجهاز الهضمي، والتي تشمل عسر الهضم، والإسهال، ويُنصح بتغيير الحمية الغذائية المتبعة للتخلص من مثل هذه المشكلات، وشرب كميات كبيرة من الماء، كما يفضل الابتعاد عن المشروبات التي تحتوي على الكافيين، ويجب زيارة الطبيب عند استمرار مشكلات الهضم، بالرغم من اتباع هذه النصائح.

تشوش الرؤية

تؤثر هذه الحبوب على الرؤية، إذ يعاني البعض من تشوّش في الرؤية عند تناولهم هذه الحبوب، ولا يُنصح نهائيًا بتناول هذه الحبوب من قبل الأشخاص الذين قد عانوا من فقدان البصر أو التهاب الشبكية الصباغي في الماضي، إذ يمكن أن تؤدي هذه الحبوب أو الأدوية إلى فقدان البصر بالكامل.

احمرار الوجه

يُعد احمرار الجلد في مناطق مختلفة من الجسم من أشهر الأعراض الجانبية لهذه الحبوب، ويزداد هذا الأمر عند أكل الأطعمة الحارة، وشرب الكحول، أو البقاء خارجًا في الأجواء الحارة.

سيلان الأنف

يكثر الاشتكاء من سيلان الأنف أو احتقانه بعد أخذ حبوب تكبير الذكر، ولا يحتاج هذا الأمر لعلاج، إذ يزول هذا العرض وحده مع الوقت.

توجد بعض الأعراض الخطيرة التي يمكن أن يتعرض لها الشخص نتيجة تناول حبوب تكبير الذكر، مثل فقدان البصر أو الانتصاب لفترة تزيد عن أربع ساعات أو تغير في حاسة السمع، وعندها يجب الاتصال الفوري بالطبيب.

حلول بديلة لحبوب تكبير الذكر

تناول نظام غذائي صحي

يجب التقليل من الوجبات السريعة والأطعمة المعلبة فهي غنية بالكولسترول الضار الذي يسبب أمراض القلب والأوعية الدموية، فاتباع نظام صحي يعزز الدورة الدموية يساعد في زيادة تدفق الدم إلى العضو الذكري.

توجد بعض الأطعمة المفيدة والضرورية، مثل: أحماض أوميغا 3 والأطعمة الغنية بفيتامين ب1 والبصل والثوم، والموز الغني بالبوتاسيوم والذي يزيد من تدفق الدم إلى العضو الذكري، ولكن يجب أن يؤخذ باعتدال.

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام

وهنا يمكن ممارسة التمارين الرياضية البسيطة التي تزيد من معدل ضربات القلب، مثل: الركض والجري والمشي السريع ولمدة نصف ساعة يوميًا أو معظم أيام الأسبوع، وتعد أفضل علاج للضعف الجنسي؛ فالرياضة تزيد من تدفق الدم للجسم وللعضو الذكري كما أنها تساعد في علاج ضعف الانتصاب وتحسن ضربات القلب وصحته، وهي علاج للسمنة.

التدليك

يُصنف التدليك باعتباره واحدًا من أفضل الطرق لزيادة تدفق الدم إلى العضو الذكري، وتوجد طريقة تسمى تدليك البروستاتا إذ تُدَلّك منطقة أعلى الفخذ وما حولها لتعزيز تدفق الدم إلى القضيب، لكن الدراسات محدودة لإثبات فعالية هذه الطريقة.

تقليل التوتر

التعرض للإجهاد والتوتر المزمن يرفع ضغط الدم، وزيادة ضربات القلب وكلاهما يضعف الرغبة الجنسية والأداء الجنسي، لذلك يجب التقليل من التوتر وممارسة تمارين الاسترخاء كالتأمل ورياضة اليوغا.

الإقلاع عن التدخين

التدخين من أهم أسباب تضيّق الأوعية الدموية مما يقلل من تدفق الدم مسببًا ضعف الانتصاب؛ لذلك يجب الابتعاد عنه؛ إذا كنت ترغب في أداء جنسي أفضل ومستوى انتصاب أكبر.

في نهاية هذا المقال نكون قد استعرضنا اضرار حبوب تكبير الذكر بالإضافة إلى تقديم بعض الحلول البديلة لحبوب تكبير الذكر خصوصًا وأن هذه الحبوب لا تجعل حجم القضيب أكبر، وإنما تساعد على زيادة كمية الدم الواصل للقضيب وتمنح الشخص انتصابًا أفضل ولكن بشكل مؤقت، وبمجرد التوقف عن تناول هذه الحبوب سيعود كل شيء كما كان عليه.

قد يهمك أيضًا:

عن الكاتب

محمود عاطف صبح

اكتب تعليق