Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تجاعيد الوجه المبكرة .. الدليل الكامل للأسباب وطرق العلاج

تجاعيد الوجه المبكرة من أكثر الأشياء المزعجة التي يمكن أن يصاب بها أي شخص خاصة إن كان في أواخر العشرينيات أو أوائل الثلاثينيات ، وأصبحت تجاعيد الوجه المبكرة منتشرة بشكل كبير بين أجيال الشباب ، ففي الوقت الذي يجب أن يبدو فيه الوجه حيويًا وجميلًا ونضرًا ، تبدأ تجاعيد الوجه في الظهور لتحوله مظهره إلى شكل غير محبب وقد يصاب صاحبه بالتوتر والقلق والإحباط نتيجة هذا المظهر.

تجاعيد الوجه المبكرة لها العديد من الأسباب ولكن 99% من هذه الأسباب هي من صنع الإنسان نفسه ، لذا يمكن أن نعالج هذه الأسباب بتجنبها ، وبالتالي نحمي أنفسنا من الوقوع في هذه المشكلة ، ونؤخر ظهور التجاعيد لأطول فترة ممكنة …

تجاعيد الوجه المبكرة .. الدليل الكامل للأسباب وطرق العلاج

تجاعيد الوجه المبكرة .. الدليل الكامل للأسباب وطرق العلاج

أقرأ أيضًا : العناية بالبشرة للرجال في 15 خطوة 

أسباب ظهور تجاعيد الوجه المبكرة :

  1. الإهمال في ترطيب البشرة والعناية بها بالمواد التجميلية المناسبة والتي يجب أن تحتوي على الكولاجين ، والذي يعمل على شد البشرة أولًا ، وحمايتها من التجاعيد ثانيًا .
  2. إهمال شرب المياه اللازمة بشكل يومي لترطيب الجسم ، بمقدار 2 لتر يوميًا .
  3. النظام الغذائي الغير متوازن والذي يفتقد إلى الألياف والتي تعد من أهم المواد التي تحافظ على مظهر البشرة .
  4. السمنة المفرطة ومن ثم فقدان الوزن بسرعة
  5. الضغط العصبي والتوتر إنفالات الوجه بشكل عام والتي ترتسم على الوجه بتكرارها وبالتالي تترك آثار وعلامات على البشرة .
  6. التدخين من أكثر العادات السلبية التي قد يمتلكها أي شخص ، فهي ضارة على كافة المستويات الصحية وأيضًا على مستوى المظهر الخارجي للوجه والأسنان وهي من أهم أسباب ظهور التجاعيد .
  7. إهمال تنظيف البشرة باستمرار بالغسول المناسب لها خاصة بعد التعرض للأتربة أو الرياح أو التعرق
  8. وضع مساحيق تجميل رديئة وأيضًا إهمال إزالة هذه المساحيق مع على الوجه مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد والخطوط الرقيقة على الوجه .
تجاعيد الوجه المبكرة .. الدليل الكامل للأسباب وطرق العلاج

تجاعيد الوجه المبكرة .. الدليل الكامل للأسباب وطرق العلاج

كيف يمكن أن تعالج تجاعيد الوجه المبكرة ؟

يجب أن تتذكر أن ما حدث في أعوام لا يمكن علاجه في أيام ، وبالتالي يجب أن تتحلى بالصبر ، وأن تعتبر هذه الحلول أسلوب للحياة وليس مجرد علاج تقوم به لعدة أيام ومن ثم تتركه ..

  1. الغذاء هو أول الطريق لعلاج هذه المشكلة ، ولتجنب أيضًا ظهور التجاعيد وتأخير ظهورها لأطول فترة ممكنة ، والطعام هنا يجب أن يحتوي على الأسماك وخاصة سمك السالمون ، كذالك الفواكه التي تحتوي مواد مضادة للأكسدة مثل الفراولة والكيوي والتوي ، كذالك الخضروات الغنية بالألياف مثل الأفوكادو والسبانخ .
  2. أيضًا الحرص على تناول منتجات الصويا لأن لها قدرة على علاج مشكلة التجاعيد ، كذالك تجنب العبوس الشديد ، والابتعاد عن المشروبات المنبهة مثل القهوة ويمكن أن يتم استبدالها بمشروب الجنزبيل أو بالشاي الأخضر .
  3. الحرص على تناول المكملات الغذائية و الفيتامينات التي يحتاج إليها الجسم مثل فيتامين إي وسي والأوميجا ثري .
  4. تجنب العلاج الكيميائي أو التعرض لإجراءات خاصة بالبشرة غير ضرورية ، وقد يكون لها أثر كارثي على مظهر البشرة مثل عمليات تسمير البشرة بالأشعة الفوق بنفسجية .
  5. الحرص على التغذية المباشرة للبشرة عن طريق الأقنعة الطبيعية من وصفات طبيعية ، وأفضل أنواع هذه الأقنعة خلطة اللوز المنقوع والمطحون وحينها يتخذ شكل الكريم ومن ثم دهن البشرة به وتركه لمدة 10 دقائق ومن ثم غسله ، ويحتوي اللوز على الألياف التي تحتاج إليها البشرة وكذالك فيتامين E .
  6. هناك أيضًا قناع الموز عن طريق تقطيع الموز وهرسه مع ملعقة من العسل ودهنه على الوجه مما سيعطي الوجه ترطيب ومظهر جمالي ، وتكرر هذه الأقنعة مرة واحدة أسبوعيًا بشكل منتظم .

عن الكاتب

لمياء شاهين

خريجة كلية الآداب قسم الإعلام والمعلومات ، أعشق الكتابة فهي بمثابة الرئة الثالثة ، أعتقد أن أهم ميزة في أي شخص ألا يتوقف أبدًا عن السعي وراء أحلامه ، وإن حدث ووجدها يجب أن يتمسك بها جيدًا وألا يفلتها أبدًا ، لأن ضياعها يعني ضياعه هو شخصيًا

اكتب تعليق