زراعة الشعر فى السعودية التكلفة وافضل المراكز المتخصصة

تعتبر زراعة الشعر من التقنيات التي لاقت رواجاً كبيراً في الآونة الأخيرة ، حيث أصبح بإمكان الرجل التخلص من مشكلة الصلع بمنتهى السهولة ، وفي هذا المقال سأقدم لكم المعلومات الكافية حول زراعة الشعر في السعودية .

زراعة الشعر في السعودية

تكلفة زراعة الشعر في السعودية

تخضع تكلفة زراعة الشعر في السعودية إلى العديد من العوامل كعدد البصيلات اللازم زرعتها ، ونوع العملية وأسعار المكانالذي تتم فيه الزراعة .

كما أنه تختلف زراعة الشعر في السعودية طبقاً لنوع التقنية المستخدمة في الزراعة ، وغيرها من العوامل التي تحدد أي الطرق التي تناسب الرجل وفقاً لعمره وعدد البصيلات وغيرها من العوامل .

متوسط تكلفتة زراعة الشعر فى السعودية تتراوح من 10.000 الى 30.000 ريال سعودى .

لكن من اجل دقة التكلفة يجب عليك مراسلة احد المراكز المتخصصة فى زراعة الشعر فى المملكة .

اقرأ ايضا : زراعة الشعر للرجال بالصور و كيفية إجراء العملية والاسعار

كيفية زراعة الشعر في السعودية

حيث يتم زراعة الشعر باستخدام العديد من التقنيات الحديثة مثل :

زراعة الشعر بالشريحة: Fut:Follicular unit transplantation

وهذه التقنية تتم عن طريق أخذ شريحة من المنطقة المانحة بمؤخرة الرأس ( التي تكون بين الأذنين ) بعرض 1-2 سم ، وكذلك بطول يتراوح بين 12-18 سم ، ثم يتم تقطيع هذه الشريحة لقطع أو شرائح صغيرة جداً وذلك بأستخدام مكبرات وميكروسكوب ، بحيث تحتوي كل قطعة أو شريحة على شعرة إلى ثلاث شعرات ، ثم يتم توزيعها في أماكن الصلع والتساقط بالرأس بإستخدام أبر مخصصة لعمل ثقوب صغيرة ومتقاربة في المناطق المراد زراعة الشعر بها .

ويستغرق وقت العملية من 3-8 ساعات في الجلسة الواحدة ، وتختلف عدد الجلسات بحسب حالة كل مريض وحجم صلعه عن غيره ، ويكون عمر الشعرة هنا المزروعة في أماكن الصلع مدى الحياة لأنها بصيلة طبيعية ومن الشعر نفسه .

زراعة الشعر الصناعي ( التحضير في المعمل): Biofibe

وهي عبارة عن زراعة الشعر الصناعي وتتم هذه الطريقة باستخدام الألياف الصناعية المخصصة لهذه الزراعة ، وهي ألياف مشابهة للشعر في اللون والسماكة ، ويتم تحضيرها مسبقاً في المعمل وفق حاجة المريض ، وبما يتناسب مع مواصفاته .

وهذه الطريقة لا تحتاج إلى أخذ أو اقتطاف بصيلات الشعر من المريض لأن الشعر يتم تجهيزه في المعمل مسبقاً ، وهو شعر صناعي وفق لمواصفات عالية الجودة ، بحيث يتم زراعة الشعر في المناطق الصلعاء المراد زراعة الشعر بها باستخدام أجهزة متخصصة لعمل ثقوب صغيرة متقاربة في الرأس ، في المنطقة الصلعاء التي سيتم الزراعة بها وبالحجم والكمية التي يريدها الشخص المصاب بالصلع .

لا تحتاج هذه الطريقة إلى وقت طويل ، حيث يستغرق وقت العملية من 2-4 ساعات وتتم غالباً خلال جلسة واحدة لزراعة كامل المنطقة التي بها الصلع .

وهذه الطريقة يحتاج الشعر فيها إلى عناية وصيانة وإعادة زرع في بعض الأحيان مرة في السنة ، وفي الغالب يكون عمر الشعر 5 سنوات ثم يحتاج بعدها الشعر إلى زراعة أو إعادة زرع في مناطق معينة على الأقل .

يتم تقييم حالة المريض الصحية أولاً ، ثم تقييم فروة الرأس ومدى مناسبة هذه الطريقة له .

طريقة الأقتطاف FUE

وهي عبارة عن اقتطاف الوحدة البصيلية ، وهي تقنية منتشرة في العديد من عمليات زراعة الشعر ، وتقوم التقنية هذه على استخدام أداة حادة للقيام بفتح شقوق دائرية صغيرة حول جذور الشعر المراد استخراجها والتي يتم فصلها عن الأنسجة المحيطة بها .
وحينما يتم استخدام هذه الجذور ، فإنها تترك فتحات دائرية صغيرة في الرأس في مكان الصلع أو المكان الذي لا تتواجد به الشعر وحدث فيه التساقط ، ثم يقوم الجراح بعمل فتحات صغيرة في هذا المكان ( مكان الصلع أو التساقط ) وذلك عن طريق استخدام أبر خاصة لهذه المهمة ، ثم بعد ذلك يقوم بزراعة البصيلات المأخوذة داخل هذه الفتحات ، وبع ذلك تنمو بصيلات الشعر في الفتحات التي تم زراعة الشعر بها ( أماكن الصلع أو التساقط ) لتنتج الشعر بشكل صحي وطبيعي ، مع مراعاة قيام الجراح بفتح القنوات حسب طول الجذور وحجمها ليتم زراعتها بشكل آمن وفعال

أفضل طرق زراعة الشعر في السعودية

دائماً ما يسأل الرجال عن أفضل طريقة لزراعة الشعر ، وأفضل طريقة هي زراعة الشعر بتقنية الأقتطاف FUE  وذلك لعدة أسباب وهي :

1- أنها تقنية حديثة حيث يتم اقتطاف الشعر بشكل دقيق وذلك عن طريق شفط الشعرة مع البصيلة بجهاز متخصص ) دون إجراء جراحة ودون الشعور بالألم .

2- في هذه التقنية دقة في النتائج ، حيث لا يوجد أي فقد في بصيلات الشعر المأخوذة ( الطعوم ) ، إذ يتم اقتطاف الشعرة مع البصيلة وزرعها بنفس الوقت في منطقة الصلع المراد الزرع فيها .

3- الفترة المتطلبة بين الجلسات حوالي أسبوعين فقط .

قد يهمك ايضا : زراعة الشعر فى تركيا تفاصيل التكلفة والعملية

افضل مراكز زراعة الشعر فى السعودية :

  • مركز إنترناشونال ميديكال سنتر .
  • مركز الدكتور فادي نصر كوزميتيك آند ديرماتولوجيك سيرجون .
  • مركز أداما هوسبيتال آند كلينيكس – مكة المكرمة .
  • مركز الدكتور سمير عباس -الرياض .
  • مركز الدكتور أحمد هاشم – جدة .

عن الكاتب

دكتور عبدالكريم

طبيب بشرى مصرى الجنسية حاصل على بكالوريوس فى الطب والجراحة ارحب بتعليقاتكم فى حالة وجود أى استفسار او استشارة .

اكتب تعليق

التعليقات

  • موقع متميز جدا ومقالات رائعة جدا تحديدا هذه المقالة الرهيبة بنشكر القائم على هذا المجهود وكتابته عن زراعة الشعر في السعودية . الي اصبحت شيء مهم جدا في حياة ناس كتير والسعودية من الدول المتميزة في هذا النوع من العمليات التجميلية رغم وجود منافسة قوية من دول اخرى مثل ايران وتركيا ولكن يوجد عامل مهم وهو المتابعة مع الطبيب بصفة مستمرة لا تتواجد في الدول البعيدة