Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تكلفة زراعة الشعر فى تركيا تفاصيل التكلفة والعملية

فى هذا الموضوع سوف نتعرف معا على تفاصيل تكلفة زراعة الشعر فى تركيا (زراعة الشعر فى اسطنبول) حيث تعتبر تركيا من اشهر البلاد التى يتم فيها عمليات زراعة الشعر وذلك لاسباب عديدة منها قلة التكلفة ووجود اطباء يمتلكون خبرات كبيرة لا تقل عن خبرات اكبر اطباء العالم فى هذا المجال .

تكلفة زراعة الشعر فى تركيا

لا داعي للحيرة عزيزي الرجل في علاج مشكلة تساقط  شعرك أو الصلع الذي يؤرقك ويقض مضجعك ، إذ أنه قد قدمت تركيا الحل الفريد لزراعة الشعر بأحدث التقنية المميزة ، وفي هذا المقال سنتعرف على المزيد حول زراعة الشعر في تركيا .

اقرأ ايضا : زراعة الشعر للرجال بالصور و كيفية إجراء العملية والاسعار

طرق زراعة شعر الرجال في تركيا

قامت بتركيا بعمل خطة زراعة للشعر فريدة من نوعها من أجل جميع الرجال ، مع مراعاة الأخذ في الأعتبار للجنس والعمر وحجم ونمط تساقط الشعر عند الرجل ، وبعد تحديد هذه الأمور يقومون بتحديد الزراعة المناسبة للرجل ، وهناك العديد من طرق الزراعة ومنها :

طريقة الأقتطاف

وهي عبارة عن اقتطاف الوحدة البصيلية ( اف يو إي ) وهي تقنية منتشرة في العديد من عمليات زراعة الشعر ، وتقوم التقنية هذه على استخدام أداة حادة للقيام بفتح شقوق دائرية صغيرة حول جذور الشعر المراد استخراجها والتي يتم فصلها عن الأنسجة المحيطة بها .

وحينما يتم استخدام هذه الجذور ، فإنها تترك فتحات دائرية صغيرة في الرأس في مكان الصلع أو المكان الذي لا تتواجد به الشعر وحدث فيه التساقط ، ثم يقوم الجراح بعمل فتحات صغيرة في هذا المكان ( مكان الصلع أو التساقط ) وذلك عن طريق استخدام أبر خاصة لهذه المهمة .

ثم يقوم بزراعة البصيلات المأخوذة داخل هذه الفتحات ، وبعد ذلك تنمو بصيلات الشعر في الفتحات التي تم زراعة الشعر بها ( أماكن الصلع أو التساقط ) لتنتج الشعر بشكل صحي وطبيعي ، مع مراعاة قيام الجراح بفتح القنوات حسب طول الجذور وحجمها ليتم زراعتها بشكل آمن وفعال .

فضل مكان لزراعة الشعر

طريقة البيروكوتان

وهي طريقة تعتمد على فتح القنوات وإدراج البصيلات بها بعد قطفهم ، وهذه الطريقة عبارة عن فتح قناة شعر في منطقة الشعر أو التساقط ، وذلك بواسطة استخدام إبر اسطوانية ، وبالتالي فإن بإمكان الجراح التحكم في درجة واتجاه خروج الشعرة ، بالإضافة إلى التحكم في كثافتها ، حيث بإمكان الجراح زراعة  50 بصيلة في كل 1 سم مربع .

55506alsh3er

وهناك طريقة أخرى يستخدمها بعض الجرحون الآخرون في تركيا في زراعة الشعر وهي عبارة عن فتح قناة صغيرة في الرأس بإستخدام سكينة صغيرة حادة ، وهذه السكينة لا تخلف أي علامات بالرأس ، ولكنها لا تتحكم في اتجاه وكثافة الشعر المزروع مثل طريقة البيروكوتان التي ذكرتها انفاً ، ولكن هذه الطريقة بإمكانها زراعة 30 بصيلة فقط في السم المربع الواحد .

تكلفة زراعة الشعر فى تركيا :

تتراوح تكلفة زراعة الشعر فى تركيا بين 1800 دولار و 3000 دولار .

عن الكاتب

دكتور عبدالكريم

طبيب بشرى مصرى الجنسية حاصل على بكالوريوس فى الطب والجراحة ارحب بتعليقاتكم فى حالة وجود أى استفسار او استشارة .

اكتب تعليق

1 تعليق

  • اريد ان اعرف اماكن عيادات او مستشفيات جيدة لزراعة الشعر بالجيزة او القاهرة وكم تكلفة العمليه بال ج/م ؟ وهل من الممكن زراعه بعض الاماكن مثل مقدمه الرأس وموخرتها ام الرأس كلها