Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

احترس من 4 صفات سيئة قد تجدها فى اهل خطيبتك فى اول زيارة

من المعروف أن لقاء أهل من نحب للمرة الأولى عند الذهاب لخطبتها هو شيء مُخيف. وجميعنا نحرص على ان نظهر بمظهر جيد أكثر من حرصنا على أن يظهروا هم بذلك المظهر. ولذلك فإنه من الطبيعي أن نولي نفسنا اهتماماً أكثر مما نوليه لديناميكية عائلة من نحب.

ومع ذلك فإن الحرص في تلك الأشياء يكون مهما لأن الطريقة التي تتعامل بها المرأة مع عائلتها والطريقة التي تتعامل عائلتها بها معك ستعطيك مؤشراً هاماً عما سيكون عليه مستقبلكما معاً.

ويقول الدكتور النفسي Joseph Cilona بأن ديناميكية العلاقة الأسرية لشريكة حياتك يمكن أن يكون لها تأثيراً كبيراً على مستقبلكم كزوجين.

كما أنها وسيلة جيدة لمعرفة ما إذا كان هناك أي شيء يستوجب الحذر منه.

وهناك بعض الأشياء التي يجب أن تكون على حذر منها كما يقول الدكتور Cilona، إليك أهمها.

1- هم كثيرو الصياح

علينا أن نتعلم كيفية التعامل من عائلاتنا. ولذلك فإننا نميل إلى اعتماد أساليب مماثلة للتواصل والتصدي للنزاع والتعبير عن الغضب.

فإذا نشأت حبيبتك داخل عائلة من صفاتها أن يعلو صوتها عند طلب الأشياء أو عندما يحدث خلاف، فإنها من المحتمل أن تفعل نفس الطريقة معك.

ويقول الدكتور Cilona بأنك إذا لاحظت بأن شريكتك تتبع نفس الأسلوب فإنه من المهم أن تخبرها بأنك لا تحب أن تتعامل بهذه الطريقة عند حل الخلافات، واشرح لها الطريقة التي تفضلها لحل أي خلاف قد ينشأ بينكم.

2- لا يراعون أي حدود

سواء كانت تريد هي أن تقضي كل الوقت مع عائلتها أو أنهم يقتحمون حياتها باستمرار فإن أحد تلك الأشياء سيجعل علاقتكما على المحك كما تقول الدكتورة Ramani Durvasula الأخصائية النفسية ومؤلفة كتاب Should I Stay or Should I Go (هل يجب على البقاء أم الذهاب؟)

وتقول الدكتورة Durvasula بأنه إذا كانت عائلتها تتبع هذا الاسلوب فهذا يعني بأن قراراتكم كزوجين تشمل عائلتها أيضاً.

وفي حين أن ذلك الاسلوب ليس دائماً سيء، فإن الأمر يستحق أن تقوموا بمحادثة حول من يجب عليه البقاء بينكما.

3- يقصدون بمزاحهم شخص بعينه

والخطر الحقيقي هنا يكمن فيما إذا كان أهلها يطلقون الكثير من الاهانات والشتائم حتى لو على سبيل المزاح.

فلو أن شقيق حبيبتك قال مزحة ذات مرة عن حقيقة، مثل أنها اكتسبت القليل من الوزن، فإن هذا يكون من أساليب التعامل السيئة وخصوصاً لو قال هذا الأمر بصوت عال وأقحم فرد آخر من أفراد العائلة في هذا الأمر.

فلو أنك لاحظت أنها قد حزنت فاسألها عنما فكرت به بشأن تلك المزحة وابدأ بالحديث معها بشأن ذلك ورأيها بالتصدي لعائلتها بشأن تلك المزاحات السخيفة.

4- يجعلونك دائم القلق والانزعاج

فهذا السبب هو الأكثر سوءً على الاطلاق كما يقول Cilona.

فكون المرء دائم الحذر والقلق وخصوصاً من ردود أفعاله لأفراد عائلة حبيبته وعلاقاتها الأسرية، فإنه ربما تكون ردود أفعاله بناءً على ديناميكيات العلاقة المقلقة والتي ليست واضحة من البداية، هذا ما قاله الدكتور Cilona.

ويقول أيضاً، حاول أن تحدد المشكلة عن طريق إيلاء اهتمام بالغ بما يتيح لك التوقف بشكل مؤقت.

وبالطبع فإن الكثير من الأشخاص العظماء يأتون من الأسر المفككة وهذ يعني أن شريكتك يمكن أن تكون جيدة حتى وإن كانت أسرتها لها بعض العادات السيئة.

فديناميكيات العلاقة الأسرية المتوترة أو الغير صحية لا تحمل دائماً علاقات رومانسية. ويقول Cilona بأن الكثير من الأشخاص لا يستسلمون لتكرار تلك الأنماط الغير صحية في العلاقات الأخرى.

ويُقال بأنه من المهم أن تتحدث عن الأشياء التي تلاحظها في حالة أنهم جعلوك تشعر بعدم الارتياح.

ويقول Cilona أيضاً بأنه في حالة إذا كانت تلك الحوارات إيجابية ومثمرة فإنه من غير المرجح أن تؤثر العادات السيئة على العلاقة بينك وبين شريكتك.

هذه اهم صفات يجب ان تنتبه لها فى اهل زوجتك المستقبلية والتى يظهر منها مدى اهمية مثل هذه الزيارات قبل اتمام الزواج لفهم شخصية من تود الارتباط بها من خلال طريقة تعامل اهلها فى منزلهم .

عن الكاتب

إبراهيم سعيد الجيار

شاب مصرى اهتم بالترجمة والعمل بها لما بها من نقل الثقافات والمعارف بين الشعوب واثراء المحتوى العربى
حاصل على ليسانس لغات وترجمة و كورسات ترجمة من الجامعة الامريكية بالقاهرة وحافظاً للقرآن

اكتب تعليق