Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أسنان صحية … خمس عادات تساعدك على الحفاظ على أسنانك

الأسنان الصحية هدف لابد أن تضعه أمام عينيك ، لأن أسنانك الصحية والسليمة دليل على أنك شخص نظيف وتعتني بصحتك بشكل عام كذالك دليل على أنك شخص واعي ومهتم بقواعد النظافة الشخصية والعناية اللازمة …

أسنان صحية ... خمس عادات تساعدك على الحفاظ على أسنانك

أسنان صحية … خمس عادات تساعدك على الحفاظ على أسنانك

أقرأ أيضًا : تنظيف البشرة في خطوات بسيطة

خطوات العناية بالأسنان ” طريقك لـ أسنان صحية ” :

الفرشاة :

استخدم الفرشاة مرتين في اليوم على الأقل ، استخدم فرشاة أسنانها ناعمة ومعجون أسنان يحتوي على الفلوريد ، انتظر بين ثلاثين دقيقة إلى خمسة وأربعون دقيقة بعد الأكل أو الشرب وذلك حتى تنخفض مستويات الأحماض إلى المستوى الطبيعي ، أحرص على غسل أسنانك بالفرشاة بعد الإفطار ومرة أخرى قبل الذهاب إلى النوم ، أو بعد أخر وجبة لك في اليوم .

خيط التنظيف :

مرة واحدة يوميًا يجب أن تستخدم الخيط لتنظيف أسنانك ، والوصول إلى الأماكن الضيقة ، أحرص على تنظيف أسنانك بالخيط قبل استخدام الفرشاة وذلك لأن بهذه الطريقة ستضمن أن يصل الفلوريد إلى أكبر مساحة ممكنة من سطح الأسنان ، أختر وقت في اليوم لا تكن مشغولًا فيه وذلك لكي تقم بهذا الأمر بدقة ودون استعجال .

الغسول :

غسول الفم والأسنان هام للعناية بالأسنان والحفاظ على أسنان صحية ، أستشر طبيب أسنانك في أفضل نوع مناسب لأسنانك من غسول ، وتذكر أن الغسول يزيل أثار الصبغة على الأسنان وبواقي الطعام ويطهر الفم واللسان ، يفضل أن تستخدم الغسول بعد ثلاثين دقيقة من تناول الطعام أو الشراب .

أسنان صحية ... خمس عادات تساعدك على الحفاظ على أسنانك

أسنان صحية … خمس عادات تساعدك على الحفاظ على أسنانك

العلكة :

العلكة بعد تناول الطعام تساعدك في تنظيف فمك والتخلص من أي بواق للطعام في فمك أو على أسنانك ، كذالك تساعد العلكة في خفض مستويات الأحماض في الفم ، ويفضل أن تتناول العلكة لمدة عشرون دقيقة يوميًا .

الماء :

الماء هام جدًا للحفاظ على أسنان صحية خاصة إن لم تكن تمتلك فرشاة أسنان أو معجون أسنان أوغسول ، يمكنك أن تستخدم الماء كغسول سواء وحده أو بإضافة بعض الملح على الماء ، ويفضل أن يستخدم الماء عقب المشروبات التي تترك صبغة على الأسنان مثل القهوة أو النسكافيه أو الشاي .

أخيرًا إن كنت تشعر بأي مشكلة في أسنانك سواء ألم أو حساسية زائدة من المشروبات الساخنة أو الباردة أو الحلويات ، أو كنت تعاني من أنفاس رائحتها سيئة يجب أن تتجه مباشرة إلى طبيب الأسنان الذي سيعالج مشكلاتك قبل أن تتفاقم ، وتذكر أن الكشف الدوري كل ستة أشهر على الأسنان أمر ضروري وهام للغاية للحفاظ على صحة فمك وأسنانك .

عن الكاتب

لمياء شاهين

خريجة كلية الآداب قسم الإعلام والمعلومات ، أعشق الكتابة فهي بمثابة الرئة الثالثة ، أعتقد أن أهم ميزة في أي شخص ألا يتوقف أبدًا عن السعي وراء أحلامه ، وإن حدث ووجدها يجب أن يتمسك بها جيدًا وألا يفلتها أبدًا ، لأن ضياعها يعني ضياعه هو شخصيًا

اكتب تعليق