Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تصرفات المرأة التي يخطئ الرجل دائمًا في ترجمتها وفهمها بشكل صحيح

تصرفات المرأة حين تتصرف أو تفكر تفعل ذلك بطريقة مختلفة تمامًا عن الرجل ، فالرجل على الأغلب يفكر في النتائج الكلية ، يضع أمامه هدف محدد ويسعى لتحقيقه ، أما المرأة فهي تفكر دائمًا في التفاصيل ، تفاصيل التفاصيل إن صح القول ، تحسب كل خطوة تقوم بها بعناية شديدة تفكر في من حولها ، وفي ردود أفعالهم وأفكارهم وتحاول أن تستنبط  وتتوقع تصرفاتهم ، الأمر شديد التعقيد لدى المرأة على عكس الرجل الذي يبدو الأمر سهلًا عليه للغاية ..

في موضوعنا هذا سنتناول تصرفات المرأة التي تقوم بها في حياتها اليومية والتي يمكن أن يفهمها الرجل بشكل خاطئ كليًا ، وبالتالي يتصرف على أساس فهمه الخاطئ مما يعني أنه قد يتسبب في دمار علاقته بالمرأة خاصة إن كانت العلاقة حديثة نسبيًا ..

تصرفات المرأة التي يخطئ الرجل دائمًا في ترجمتها وفهمها بشكل صحيح

تصرفات المرأة التي يخطئ الرجل دائمًا في ترجمتها وفهمها بشكل صحيح

أقرأ أيضًا : كيف تحافظ على حياتك الزوجية

تصرفات المرأة التي لا يمكن للرجل أن يفهمها :

1. ” تطلب السلطة فقط لوجبة الغداء ، يبدو أنها مملة ومتزمته “ كم مرة سمعت هذه الجملة ، في حقيقة الأمر أن كل السيدات أو على الأقل 99% منهن يشعرن بحرج كبير من طلب طعام في أول دعوة على الغداء معك ، هي تفكر 100 مرة قبل أن تطلب ، على الأغلب هي تريد أن تبدو رقيقة أمامك ، ولا تريدك أن تعتقد أنها تحب الطعام أكثر منك ، أو أنها تطمع في أن تدفع الكثير من الأموال لها ، الأمر ليس مللًا أو تزمتًا هو فقط مجموعة من المخاوف والأفكار والتي أضمن لك أنها ستتلاشى في اللقاء الثالث على الأغلب .

2.  ” أرسلت لي طلب صداقة ورسالة ، يبدو أنها جريئة أكثر من اللازم “ هناك مشكلة في عالمنا العربي وفي الرجل الشرقي ، يعتقد أنه هو الذي يجب أن يقوم بالخطوة الأولى وحتى لو تأخر في القيام بهذا لأعوام ، وحين تفعل الفتاة أي شيء يوحي بأنها معجبة بك قد تفكر أنها جريئة أكثر من اللازم وقد تعاملها بسوء وقد تبتعد عنها قصدًا ، دعني أخبرك أن الفتيات اليوم يعلمن أن الرجل متردد بطبعه وغير مقدام لذا هي توفر عليك وعليها المتاعب وتتخذ الخطوة الأولى ، والأمر ليس خاطئ أو معيب على العكس يدل هذا على شجاعة وقدرة على اتخاذ القرار وهي صفات يجب أن تقدرها.

3. ” تريد أن تقضي معي اليوم كله “  صدقني الأمر ليس هكذا تمامًا فكل فتاة تحب أن تحتفظ ببعض الوقت لنفسها ، ولعلاقاتها الاجتماعية من الأسرة والأصدقاء ، لذا لا تتخيل أن لمجرد أن هناك علاقة تبدأ بينك وبينها أن عالمها يتمحور حولك فقط .

4. ” عرفتني إلى صديقاتها ، أشعر أنها تورطني في خطوبة “ إن كانت العلاقة في بداياتها وعرفتك الفتاة على أصدقاءها أو معارفها لا يعني هذا أنها تورطك في ارتباط رسمي أو خطبة كما تعتقد ، هي فقط تريد أن تدخلك إلى عالمها تدعك تعرف المحيطين بها ، هي مجرد وسيلة لخلق مواضيع مشتركة بينكم ليس إلا .

5. ” قامت باختيار المكان والموعد ، أعتقد أنها متسلطة “ دعني أخبرك بسر ، هناك الكثير من الرجال الذين لا يحسنون أبدًا اختيار المكان ، أو ببساطة يفتقرون إلى الإبداع والابتكار وبالتالي لن يشعر أبدًا بالملل إن ذهب إلى المطعم نفسه في كل مرة لمدة عشرة مرات متتالية ، هنا يجب أن تتخذ الفتاة المبادرة وتختار هي المكان ، يجب ألا يزعجك الأمر أبدًا ، وأن تعي أنكما شريكان يجب أن تبحثا سويًا عما يسعدكم دون القلق الزائد الغير مبرر.

تصرفات المرأة التي يخطئ الرجل دائمًا في ترجمتها وفهمها بشكل صحيح

تصرفات المرأة التي يخطئ الرجل دائمًا في ترجمتها وفهمها بشكل صحيح

6. ” تتعامل برقة زائدة ورومانسية كبيرة ، أعتقد أن لها العديد من التجارب قبلي “ لا يعني أبدًا تعاملها معك بشكل رقيق أو برومانسية زائدة أن لها العديد من التجارب أو أنها سيئة السمعة قد يكون كل ما في الأمر أنها تشتاق إليك كثيرًا ، أو تود أن تشعرك بحبها الغامر ليس إلا ، كن واثقًا بنفسك وثق بالمرأة في حياتك ودع الأفكار الشرقية البالية جانبًا .

7. ” أعتقد أنها ترغب في أشياء معينة “ هذه الجملة غالبًا ما تعني أنك تعتقد أن تصرفات المرأة معك تعني أنها تريد أشياء محددة مثل الخطبة أو الزواج ، أعتقد عليك ألا تتسرع في الحكم على الأمور وأن تفكر أكثر  من مرة وتتناقش معها لكي تعرف إذا ما كانت بالفعل تريد هذا أم أنها مجرد أفكار في رأسك.

8. ” تريد الرومانسية 24/7 “ لا يوجد مرأة في العالم تريد الرومانسية طوال الوقت وفي كل وقت ، فلكل مقام مقال وبالتالي هي تريدك طبيعي تتصرف على حسب الموقف ، فحين يستدعي الأمر رومانسية لابد أن تكون كذالك وحين يحتاج الموقف من إلى التفكير والذكاء يجب أن تكون كذالك أيضًا .

9. ” لا تحب أن أخرج برفقة أصدقائي “ الأمر ليس كذالك أبدًا هي فقط تريد أن تطمئن عليك ، كذلك يجب أن تعي أنها سوف تشعر بشيء من الحقد إن قررت أن تقضي كل يوم مع أصدقاءك وأنت تتجاهلها ، أو تفرض عليها ألا تقابل أو تخرج مع صديقاتها ، كن عادلًا وأسمح لها بهامش حرية مماثل تمامًا لما تمتلكه .

10. ” أعتقد أنها تتهرب مني “ في العلاقات أهم شيء هو الصراحة والحوار وليس الاعتقادات والافتراضات ، تحدث إليها أسألها عما تريد فعله ولا تتسرع في افتراضات قد تكون خاطئة ، الأمر أسهل كثيرًا من التوتر الذي ستخلقه هذه الافتراضات التي على الأغلب لن تكون دقيقة أبدًا .

عن الكاتب

لمياء شاهين

خريجة كلية الآداب قسم الإعلام والمعلومات ، أعشق الكتابة فهي بمثابة الرئة الثالثة ، أعتقد أن أهم ميزة في أي شخص ألا يتوقف أبدًا عن السعي وراء أحلامه ، وإن حدث ووجدها يجب أن يتمسك بها جيدًا وألا يفلتها أبدًا ، لأن ضياعها يعني ضياعه هو شخصيًا

اكتب تعليق