Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

التخلص من الصراصير نهائيا في المنزل بوصفات طبيعية

التخلص من الصراصير من أكثر المشكلات التي تشغل بال أي أسرة مصابة بهذه المشكلة ، وذلك لأن الصراصير من الحشرات التي تسبب القلق و القرف بشكل كبير ، خاصة إن تكاثرت في المنزل ،،،

والصراصير هي حشرات زاحفة حجمها صغير نسبيًا ، وتعيش في أغلب الأحيان في المجاري و المصارف وفي القمامة أيضًا ، والصراصير سريعة التكاثر ويمكنها أن تعيش إلى ستة أشهر بدون طعام ،،،

والصراصير من الحشرات الفريدة حيث أنها يمكن أن يتوقف قلبها ، ومع ذلك تعود للحياة دون أن يتأثر نشاطها أو تتأثر قوتها ، واليوم سنتعرف على طريقة التخلص من الصراصير بطريقة ، ولكن قبل ذلك يجب أن نتحدث عن أسباب تواجد الصراصير داخل المنزل كبداية لحل المشكلة .

أسباب تواجد الصراصير في المنزل :

1. قلة النظافة وتناثر بواقي الطعام في المنزل أو في المكان من الأسباب التي تجذب الصراصير داخل المنزل .

2. كثرة الفتحات داخل المنزل سواء في الحوائط أو الشبابيك والتي تسمح بدخول الصراصير إلى المنزل .

3.تراكم القمامة في المنزل وإهمال التخلص منها بشكل دوري ، خاصة في ساعات الليل ، ما يوجد بها من بواقي طعام يجعل الصراصير تنجذب إليها .

4. البلل والرطوبة في المنزل من الأشياء التي تجذب الصراصير إلى المنزل .

5. فتحات التصريف والتي تترك مفتوحة وبها بواقي طعام ، خاصة الأحواض في المطبخ

6. المطابخ الخشبية الخاوية أو التي يندر فتحها في المنزل والتي تعد من أفضل الأماكن التي تتخذها الصراصير منزل لها .

7. فتحات التصريف المفتوحة والتي يمكن أن يتسرب منها الصراصير إلى داخل المنزل .

8. أسطوانات الغاز بما فيها من ثنايا والتي تتخذها الصراصير مساكن لها ، ومن ثم تنتقل إلى داخل المنزل وبالتالي تنتشر الصراصير في المنزل .

التخلص من الصراصير نهائيا

التخلص من الصراصير نهائيا

طرق التخلص من الصراصير :

أولا : خليط البن والماء :

حين تقوم بخلط البن المطحون مع الماء فإن الكافيين سيتكفل بقتل الصراصير ، خاصة أن الصراصير ستسرع لأكل الخليط ظنًا منها أنه طعام عضوي وبالتالي بوضع هذا الخليط خارج المنزل يمكن أن يتم التخلص من الصراصير بسهولة ، ويمكن أن يوضع الخليط في عبوات كبيرة أو أكواب صغير لجذب الصراصير ومن ثم التخلص منها .

ثانيًا : منعم الغسيل :

منعم الغسيل يمكن أن تجده بسهولة في أي بقالة ، هناك أنواع من منعم الغسيل مضاف إليها معطر للغسيل ، ويمكن خلط الماء بمنعم الغسيل ووضعهم في بخاخ ، ومن ثم استخدامهم للرش في أرجاء المنزل ، وهذا الخليط من شأنه خنق الصراصير وتعطير المنزل .

ثالثًا : خليط البورق :

وهذا الخليط عبارة عن مسحوق معدني أبيض ، وهذا المسحوق يتم خلطه مع السكر ، وكما سبق وذكرنا ينجذب الصراصير إلى الأطعمة العضوية ستنجذب الصراصير إلى الخليط ، وبالتالي حين تأكل السكر بالبورق ستموت لأن البورق بمثابة مبيد حشري قوي للغاية ، حيث يعمل على تدمير الأعصاب و الجهاز الهضمي للصراصير ، ويترك الصراصير في حالة من جفاف الهيكل الخارجي .

رابعًا : بيكربونات الصوديوم مع السكر :

هذا الخليط مشابه لخليط البورق ، فإن كنت تخشى استخدام البورق لأن لديك أطفال في المنزل عليك بخليط بيكربونات الصوديوم مع السكر ، وبيكربونات الصوديوم يؤثر على الجهاز الهضمي للصراصير ، حيث أنه يملأ الجهاز الهضمي بالغازات وبالتالي لا يتحمل الصراصير الغازات ويموتون .

خامسًا : الماء والأمونيا :

محلول الماء و الأمونيا عن كريق خلط 2 كوب من الأمونيا مع دلو كامل من الماء واستخدام الخليط لتنظيف الأسطح والأرضيات ، وهذه الطريقة تجعل الصراصير يهربون إلى خارج المنزل ، وينصح بتكرار نفس الطريقة مرة واحدة كل أسبوع من أجل الوقاية .

سادسًا :النعناع البري :

إن كان لديك أطفال صغار أو حيوانات أليفة في المنزل وتخشى أن تستخدم أي مركب يؤثر على صحتهم ، فعليك بالمكونات الطبيعية مثل النعناع البري ، والذي يعتبر مبيد طبيعي للصراصير ، والنعناع البري ليس سام ولا يؤثر على الحيوانات أو الأطفال .

يخلط النعناع بعد غليه مع الماء ومن ثم يوضع الخليط في عبوة رشاش ، واستخدامها لرش أرجاء المنزل ، ملحوظة هذا الخليط قد يتسبب في جنون القطط وبالتالي إن كان لديك قطة بالمنزل لا ننصح أبدًا بهذا الخليط .

سابعًا : خليط الفلفل الأحمر مع البصل الأبيض و الثوم والماء :

الفلفل الأحمر الحريف من أفضل المكونات التي يمكن أن تستخدم لقتل الصراصير ، والحشرات بشكل عام لا تفضل العيش في أماكن بها مواد من هذا النوع ، هذه المواد التي تتميز برائحتها النفاذة ، ويمكن خلط ملقة من الفلفل الأحمر الحريف مع فص ثوم مفروم وأربعة أكواب من الماء مع مفروم البصل الأبيض وغليها ، ومن ثم وضعها في عبوة رشاش بعد أن يبرد الخليط ورش المنزل بها .

ثامنًا : الافخاخ اللاصقة :

هذه الطريقة تعتمد على أشرطة لاصقة يتم شراءها من الصيدلية ، وتوضع في أماكن متفرقة من المنزل لكي تلتصق الصراصير بها ولا تتمكن من الحركة ، وهذه الطريقة تستخدم أيضًا في قتل الفئران .

كذالك يمكنك الاستفادة من طرق التخلص من حشرات الصيف هنا

عن الكاتب

لمياء شاهين

خريجة كلية الآداب قسم الإعلام والمعلومات ، أعشق الكتابة فهي بمثابة الرئة الثالثة ، أعتقد أن أهم ميزة في أي شخص ألا يتوقف أبدًا عن السعي وراء أحلامه ، وإن حدث ووجدها يجب أن يتمسك بها جيدًا وألا يفلتها أبدًا ، لأن ضياعها يعني ضياعه هو شخصيًا

اكتب تعليق

1 تعليق