كيف أسعد زوجي؟

عندما تحب المرأة زوجها، فإنها تحرص بكل طريقة ممكنة أن تجعله سعيدًا سواء في تعاملهما في الحياة اليومية أو من خلال علاقتهما الحميمية في الفراش، ويستعرض موقع للرجال فقط في هذا المقال إجابة لسؤال كيف أسعد زوجي بالتفصيل.

كيف أسعد زوجي

كيف أسعد زوجي؟

  • يشعر الزوج بالسعادة عندما يرى اهتمام واحترام الزوجة له ولمشاعره، سواء كان ذلك بينهما أو حتى أمام الأهل والأصدقاء، ويمكن أن تشعر المرأة زوجها بأهميته عندها عن طريق إحضار الهدايا التي تتعلق بهواياته؛ فعلى سبيل المثال يمكن أن تشتري له قطعة من أدوات الصيد في حال كان يهوى الصيد.
  • يمكن مفاجأة الزوج ببعض التصرفات التي قد تبهجه وتدخل السعادة إلى قلبه؛ فعلى سبيل المثال تستطيع الزوجة شراء أشياء يحبها الزوج، أو الحجز لإجازة مميزة في نهاية الأسبوع.
  • أقرب طريق لقلب الرجل هو معدته، لذلك كم هو جميل أن تطهو الزوجة الطعام الذي يحبه الزوج والوجبات اللذيذة التي تسر خاطره، وتقدمها له وتنظر إلى مدى السعادة التي ستدخل قلبه.
  • إن تنظيف البيت والعناية به والاهتمام بأن يكون مرتبا في جميع الأوقات من الأمور التي تسعد الزوج المنزل؛ فيكون التنظيف من خلال غسل الأواني، ومسح الغبرة، وشفط الأوساخ؛ فالرجل لا يحب أن يعود لبيت مليء بالفوضى، بل يحب أن يرى الغرف والمطبخ مرتبا، فهذه كلها أمور تدخل السرور إلى نفسه.
  • يجب أن تتعلم الزوجة أن تسامح زوجها على أخطائه، ولا تراكم في قلبها الغضب بسبب تلك الأخطاء؛ فالرجال بطبعهم يخطئون بطريقة أو بأخرى، ولا يتحملون استمرارية لومهم وعتابهم على تلك الأخطاء التي تشعرهم بالذنب.
  • ينفر الرجال بطبيعتهم من النساء اللواتي اعتدن على المراوغة والتلاعب بالحقائق، ويحبون المرأة الواضحة والصريحة التي تعبر عما يجول في خاطرها وفكرها دون حاجتهم لفهم ما تقوله أو تريد إيصاله.
  • لا يحب الرجل أن يشعر بأن الزواج قد قيد حريته؛ بل يفضل أن يشعر بأن زوجته تعطيه الحرية والمساحة التي يحتاج إليها لممارسة الأمور التي اعتاد عليها.

كيف أسعد زوجي بحسب شخصيته؟

من المهم جداً أن تعلم الزوجة طريقة إسعاد زوجها؛ وتختلف طريقة إسعاد الزوج باختلاف شخصية الرجل، لأن لكل زوج شخصيته الخاصة ويجب التعامل معه بطريقةٍمختلفة، وفيما يأتي ذكر لبعض شخصيات الأزواج وكيف تتمكن المرأة من إسعاد الزوج بحسب شخصيته:

كيف أسعد زوجي الهادئ؟

الرجل الذي يتصف بالهدوء الشديد يشعر المرأة في كثير من الأحيان بعدم الارتياح، ولكن الشخص الهادئ هو من الشخصيات المميزة والإيجابية، حيث إن قراراته تكون صائبة لأنها بعد تفكير عميق، وأيضا يواجه المشكلات بشكل عقلاني بعيدا عن التسرع، وهنالك بعض النصائح لإسعاد الزوج الهادئ، وهي كالآتي:

  • منح الزوج المزيد من المودة والمحبة التي يحتاجها كخطوة أولى، وذلك يساعده ليبدأ بالحديث والتفاعل معها.
  • تقدير الزوجة وتفهم بأن زوجها قد يكون متعب جسديا، أو لديه بعض المشاكل المتعلقة بعمله التي لا يحب مناقشتها بالمنزل، ويفكر في أن يأخذ وقتا كافيا ليستريح، ويكف عقله عن التفكير بها، والحديث معه بوقت آخر، أو تركه هو حتى يقول ذلك.
  • مراعاة الزوجة بأنه قد يكون سبب هدوء زوجها هو انشغاله في التفكير في مستقبل الزوجة والعائلة، ويفضل الاستماع لزوجته لمعرفة كل ما تحلم به للعمل على تحقيقه، وهنا عليها أن تحاول اختيار المواضيع المشتركة لتجذب زوجها للحديث معها بدلا من إجباره على التحدث عما يشغله.

كيف أسعد زوجي العصبي؟

إن طريقة إسعاد الزوج العصبي ليست بالأمر السهل، ولكن الزوجة الذكية تستطيع التعامل معه وإسعاده بشكل ملائم، حيث تزداد حدة العصبية بازدياد ضغوط الحياة والأعباء اليومية، وهنا تعي الزوجة أن التعامل مع الزوج العصبي يكون بحكمة وهدوء، وهنالك بعض النصائح للمرأة بحيث تساعدها على إسعاد زوجها العصبي بالشكل الصحيح، وهي كالآتي:

  • معرفة سبب عصبية الزوج؛ لأن معرفة سبب المشكلة هو نصف الحل، ويجب أن تكون الزوجة صبورة وحكيمة لتمتص عصبية الزوج، ولتعرف السبب وراء عصبيته يجب أن تبين له أن الحياة لا تخلو من المشاكل؛ ليخبرها ما هو سبب غضبه.
  • احتواء الزوجة لزوجها بذكاء من خلال عدم الرد عليه أثناء غضبه لتجنب زيادة المشاكل، والانتظار حتى يفرغ الطاقة السلبية التي بداخله، وبعد هدوئه تبدأ الزوجة بالحديث دون عتاب أو لوم، ثم يكون الحوار بينهما بشكل هادئ.
  • عدم السماح لأي أطراف خارجية في التدخل في الأمور الزوجية الخاصة، حيث يجب حل المشاكل الزوجية بخصوصية، وذلك يكون أكثر سهولة من إدخال أطراف أخرى قد تعمل على زيادة المشكلة بسبب عدم علمهم بجميع التفاصيل، ويكون التدخل الخارجي فقط بالمشكلات الكبيرة التي تستدعي ذلك.
  • إذا لم تجدي النصائح السابقة نفعا وكانت عصبية الزوج شديدة ومتكررة فيمكن اللجوء لمختص للمساعدة في حل تلك المشكلة.

كيف أسعد زوجي الأناني؟

إن الزوج الأناني هو الذي يتملكه حب النفس ويقدم نفسه على كل شيء، وهنالك بعض النصائح لكيفية التعامل معه بطريقة تسعده وتقلل من وجود هذه الصفة لديه، وهي كالآتي:

  • يجب على الزوجة أن تبعد زوجها عن السلوك الأناني من خلال مشاركته بكل شيء يواجهها من مشاكل وعقبات، وطلب المساعدة منه حيث إنها بهذا الاسلوب تعزز مفهوم المشاركة عنده، وتبعد شعور الأنانية في نفسه.
  • خلق طرق جديدة للتواصل بين الزوجين وقضاء وقت أطول معا كالتشارك بالاهتمامات والنشاطات الرياضية، وغيرها، حيث إن التواصل يقلل من الأنانية لدى الزوج، ويجب أن تجلس الزوجة معه وقتا أطول، وتستمع لما يقوله بتمعن، واستخدام التواصل البصري أثناء ذلك.
  • التحدث بصراحة مع الزوج عن هذه الصفة منذ البداية حتى لا تتفاقم المشكلة مع مرور الوقت، ولكن على الزوجة أن تكون حريصة في اختيار كلماتها، وأن لا تلقي اللوم عليه، فقد يتفهم الزوج وجود هذه المشكلة ويعمل على تغيير هذه الصفة.

كيف أسعد زوجي البخيل؟

يعتقد البعض أن الزوج البخيل هو من أصعب الأزواج في التعامل، حيث إن البخل هو الإمساك والإنقاص من الاحتياجات الأساسية لا الثانوية، وقد يكون بخل الزوج في عدة جوانب؛ كالبخل بالحب، والمشاعر، والمال، والعطاء، ويؤدي الى العديد من المشاكل التي قد تنهي الحياة الزوجية.

ولكن معرفة ما هو سبب بخل الزوج هو من أول الخطوات الواجب معرفتها؛ لأنه قد يكون مبررا ولا يمكن اعتباره بخلا، فهل الزوج بخيل لأن الزوجة مسرفة جدا وتحب الكماليات بشكل مبالغ، أم لأنه يمر في ضائقة مالية، أم لأنه لا يملك المال، وإن هذا كل ما يملكه، فإذا ثبت أن الزوج لديه مال وفير ولا يحب إنفاقه وجلب الاحتياجات الأساسية يعد بخيلا.

هناك بعض النصائح التي تساعد المرأة على فهم زوجها وتقديم السعادة له والتغيير من هذه الصفة إن كان بخيلا فعلا:

  • لا يجب على الزوجة أن تخبر زوجها وبشكل مباشر بأنه بخيل كقولها “أنت زوج بخيل”، بل يجب أن تخبره بشكل غير مباشر وبطريقة ذكية، ويجب العلم أن التعامل مع المشكلة في بداية الزواج تكون أفضل، وذات نتيجه أفضل من التعامل معها مع مرور فترة طويلة على الزواج.
    يجب على الزوجة طلب المال بطريقة غير مباشرة، حيث يمكنها طلب الاحتياجات الضرورية للمنزل وللأولاد، حيث إنها تعتبر الطريقة الأفضل كقولها “طفلنا يحتاج إلى حقيبة مدرسية”، وأيضا طلب الزوجة من زوجها الذهاب للتسوق معها قد يكون إيجابيا، حيث يكون الزوج على يقين أنه لن يتم إسراف المال.

كيف أسعد زوجي العنيد؟

إن الزوج العنيد هو الذي لا يتراجع عن قراراته ولا يغير أفكاره، ولا يقبل التنازل ابدا ولا الاستماع للزوجة، وهنا بعض النصائح للتعامل معه، وهي كالآتي:

  • يجب على الزوجة أن تعمل على تقوية علاقتها مع زوجها والتعبير الدائم عن حبها له، فهذا يعمل على زيادة رابطة الحب والعلاقة الجيدة بينهما.
  • على الزوجه معرفة أن الزوج العنيد يحتاج إلى وقت لا بأس به للتخلص من هذه الصفة، وعليها أن تتحلى بالصبر كي يتخلص زوجها من عناده، واختيار الوقت المناسب للحديث في المشكلة معه، والعمل على حلها.
  • إدراك الزوجة بأن الشخص العنيد يكره الإلحاح والطلبات المتكررة، وعند انفعال الزوج العنيد يجب عليها أن تجعله يعبر عن انفعاله حتى لا يزيد ذلك من عناده.

كيف أسعد زوجي جنسيًا؟

مهما طالت مدة الرباط المقدس و مهما تقدم بهم العمر لا يوجد عمر افتراضي للعلاقة الحميمة بين الزوجين. لذلك يجب على الطرفين ارضاء كل منهما أثناء العلاقة الحميمة و يكون بينهما رضا و حب و توافق لتحقيق حياة زوجية سعيدة.

يستمتع الرجل بالعلاقة الحميمة كهدف في حد ذاتها، وليس لأي أسباب أخرى، ويرغب في أن تشعر زوجته بالشعور نفسه. لذا احرصي على مشاركة زوجك متعة ممارسة العلاقة الحميمة، ولا تشعريه بأنكِ تمارسينها لإرضائه فقط وهناك عدة طرق تُساعد المرأة على إسعاد زوجها:

التدليك

يعد تدليك الجسم من أهم الأدوات التي تساعد الزوجة في توصيل مشاعرها للزوج دون أن تتحدث. لا تخجلي من زوجكِ وابدأي بلمس جسده و تدليكه بحركات رقيقة وخفيفة. لابد أن يؤدي التدليك إلى ممارسة العلاقة الحميمة لأنه يساعد على الدخول في حالة مزاجية سعيدة و مناسبة قبل العلاقة.

ابدأي من عند منطقة الرقبة والكتفين بعدها اتجهي نحو مناطق أعمق عندما يشعر زوجكِ بالإسترخاء و الإثارة في نفس الوقت. اسألي زوجكِ ماذا يفضل، أي منطقة من جسده  يريد أن تركزي عليها، فلا تنحصر مناطق الإثارة عند الرجل فقط في القضيب، بل إنه يرغب في أن تعرف المرأة أنه يثار من مناطق أخرى، مثل: الصدر والفخذين والوجه.

لا تترددي في استخدام الإضاءة الهادئة والموسيقي الرومانسية التي تزيد الفاعلية والرغبة في المساج. استخدمي زيوتًا عطرية مناسبة لا يتحسس منها الزوج. بعد الإنتهاء من التدليك قدمي لزوجكِ كوبًا من الماء وذلك لطرد السموم من الجسم.

التجديد

يحب الزوج المرأة التي يكون لديها استعداد للتغيير و التجديد في كل شيء خاص بالعلاقة الحميمة. حاولي أن تبتكري في طرق و أوضاع و أماكن جديدة لإقامة علاقة جنسية أكثر متعة.

الرغبة الجنسية مثل وصفات الطعام، تحتاج إلى تجربة نكهات و طرق جديدة ممتعة و مختلفة حتى تمنعي الملل و الركود. حاولي أن تستكشفي أحاسيس و مشاعر جديدة و فريدة من نوعها.

عندما تريدين قضاء عطلة الأسبوع في مكان ما، فعليكِ بتنفيذ خطة فريدة من نوعها و تستبدلي المكان الذي تحبين أن تقضي فيه عطلتكِ بغرفة نومكِ و بطرق و بأوضاع مختلفة. هذا يساعدكِ على التجديد و التغيير من روتين الحياة اليومية و هذه الخطة تمنحكِ الاسترخاء والراحة أيضًا قبل العلاقة الحميمة.

يحب الرجال الرقص ويستمتعون بمشاهدة زوجاتهن يرقصن لهم، فشاركي زوجك الرقص واتخذيه كوسيلة لإثارته وإسعاده.، كما يعشق الرجال الخيالات الجنسية، ولكنهم يخشون إخبار زوجاتهم بها خوفًا من ردود أفعالهن، احرصي على تشجيع زوجكِ على أن يخبركِ بخيالاته الجنسية ولا تصديه لأن هذا الأمر يساهم في التجديد ودفق دماء جديدة للعلاقة الجنسية بينكما.

العطور

من أهم العوامل الأساسية التي تثير الرجل و تمنحه احساس الرغبة في إقامة علاقة جنسية هي الروائح و العطور الرائعة. العطور هي أول شيء يلفت انتباهه. الروائح الذكية و الجذابة لها سحر خاص على الرجل و تقوم بإثارته. ان العطور النفاذة التي تحتوي على رائحة الزهور ليس لها تأثيرًا قويًا، مثل رائحة العطور الخفيفة و الأنيقة.

لذلك حاولي أن تخصصي نوع عطر مفضل لديكِ أثناء العلاقة الحميمة و كرريه دائمًا ليكون إشارة للزوج بالرغبة الجنسية معه. حافظي أيضًا على نظافتكِ الجسدية و الشخصية و قومي بتنظيف المنطقة الحساسة بالماء و ابعدي عن وضع العطور على المنطقة الحساسة حتى لا تضرها و اكتفي بغسلها فقط.

الشعور بسيطرتكِ على العلاقة

في بعض الأحيان يفضل الزوج أن تتولى زوجته أثناء ممارسة العلاقة الزوجية زمام الأمور، أن تكون هي المسيطرة في العلاقة الحميمة و بالتالي وضعية الفارسة هي المناسبة لهذا الوضع، فالزوجة هي التي تقوم بفعل كل شيء و لهذا يحب الزوج هذا الوضع.

ليس من الشائع أن الرجل يفضل هو السيطرة و لكن هناك بعض الرجال يفضلون هذا الوضع لكي ترضيه زوجته. فاحرصي ان تقومي بالخطوات الأولى قبل العلاقة، تفاعلي معه و هيئي المكان و استلقي بظهركِ على السرير وانتظريه.

كما يمكنكِ أيضًا أن تبادري ببعض الحركات و الوضعيات و تنتظريه الى أن يستجيب معكِ. هناك الكثير من الحركات التي تثير رغبته و تشعلها وذلك بالمبادرة بخلع ثيابه و القيام بتدليك جسمه.

اللمس

أثبتت حديثًا دراسة مشتركة بين جامعتي زيورخ و فريبورغ أن حاسة اللمس لها دور كبير في إثارة الرجل ورغبته الدائمة في إقامة علاقة جنسية مع زوجته. ذلك عن طريق مسك الأيدي و العناق الذي يساعد على توهج العلاقة بين الزوجين.

لتزيدي من إثارته و رغبته الجنسية قومي بلمس جسدكِ أمامه و مرري يدكِ على خدكِ أو ذراعكِ بأصابعكِ وقومي بمداعبة خصلات شعركِ. هذه الدراسة قامت بتقديم طلب الى 102 زوجًا بكتابة مشاعرهم أثناء التلامس الجسدي وتدوين الملاحظات بينهم في دفتر يوميات لمدة أسبوع.

كانت النتيجة أن الأزواج الذين سجلوا معدلات عالية شعروا بسعادة وبراحة نفسية أكثر من الأزواج الذين كانت سجلاتهم منخفضة.

أضاف الباحثون إلى أن التلامس الجسدي له تأثيرات إيجابية على الزوجين حيث يشعرهم بالحب والعطف والحنان و الراحة النفسية. يساعد أيضًا على تحسين الحالة الصحية و المزاجية للزوجين و يحد من ارتفاع ضغط الدم.

هناك أيضًا حركة كلاسيكية قادرة على تحريك مشاعره ورغبته و هي أن تقومي بلمس قدمه من تحت الطاولة و تضعين يديكِ على فخذه فقط. فهي حركة لن يستطيع زوجكِ أن يقاومها!

يفضل الرجل المرأة التي تتحدث في أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، ويفضل سماع أو قول بعض الألفاظ خلال العلاقة أيضًا، فلا تحرمي زوجك من العبارات المثيرة خلال ممارسة العلاقة.

يمكن للعلاقة الحميمة تخفيف حدة الضغط والتوتر في العلاقة الزوجية، فزوجكِ يحتاج إلى صراحتكِ فيما يتعلق بمشكلات العلاقة الحميمة، مثل عدد مرات ممارسة العلاقة، من أجل علاقة حميمة ناجحة، ومن ثم علاقة زوجية ناجحة.

ممارسة الوضعيات الجنسية التي يحبها الزوج

من الطبيعي ـن يفضل الرجل بعض الوضعيات الجنسية على غيرها خصوصًا إذا كانت تثير من رغباته الجنسية وتسهل عليه الوصول للنشوة، ويمكنك إسعاد زوجك بممارسة تلك الوضعيات:

وضعية الكلب Doggy style

يحب الرجل هذه الوضعية كثيراً في العلاقة ذلك لانها تساعده، تماماً كما المرأة ،في الوصول إلى النشوة بشكلٍ أسهل. فوضعية الكلب او الـDoggy Style، ترتكز على وضع المرأة لركبتيها ويديها على الأرض ورفع مؤخرتها نحو الأعلى، في حين يجلس الرجل خلفها لتسهيل ممارسة العلاقة الحميمة.

تضمن هذه الوضعية وصول المرأة إلى أعمق نقطة إثارة يمكن أن ترفع من ثقة الرجل بنفسه وتزيد كثيراً من رغبته الجنسية وهي تسمح له مداعبة ثديي المرأة خلال العملية الجنسية ما يزيد من متعتهما خلال العلاقة.

رقصة الحضن الـLap dance

إن رقصة الحضن تثير كثيراً الرجل وتسهّل وصوله إلى النشوة وتجعله مستمتعاً خلال العلاقة الحميمة. فرقصة الحضن هي عبارة عن جلوس الرجل على كرسي أو على السرير وبعدها جلوس المرأة على حضنه والرقص المثير عند ممارسة العلاقة الحميمة.

يمكن لهذه الوضعية أن تزيد كثيراً من رغبة الرجل الجنسية وتزيد من مخيّلته الجنسية بحيث تجعل المرأة أكثر تحكماً بالعلاقة وهذا ما يجعله مستمتعاً ويمكن أن يصل إلى النشوة بسهولة.

وضعية Countertop

ترتكز هذه الوضعية على نوم المرأة على مكانٍ مسطح رافعةً رجليها نحو الأعلى، فيقف الرجل في المقابل ويصيب بالتالي الـG spot  بشكلٍ سريع وسهل.

إن هذه الوضعية تسمح للزوجين في التنويع بأماكن ممارسة العلاقة الحميمة، بحيث يمكن أن يكسرا الروتين ويمارسا العلاقة الحميمة على أيّة طاولة موجودة في المنزل. دون أن ننسى أهمية الصراخ والآهات التي يمكن أن تصدرها المرأة فتزيد بالتالي رغبة الرجل الجنسية.

في نهاية هذا المقال نكون قد أجبنا عن سؤال كيف أسعد زوجي سواء من ناحية التعامل اليومي أو بحسب شخصية الزوج مع استعراض طرق إسعاد الزوج من الناحية الجنسية.

قد يهمك أيضًا:

X

اكتب تعليق