Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

فوائد البرتقال على الريق للجسم والبشرة وللرجيم

فوائد البرتقال كثيرة ومعظمنا نعرفها ، ولكن في السطور القادمة ستتعرف على أسرار تكشف للمرة الأولى حول فوائد البرتقال ، وكيف يمكن أن نستخدمه بالعديد من الطرق التي تساعدنا في علاج العديد من الأمراض وكذالك الوقاية منها أيضًا .

البرتقال من الفواكه الجميلة التي تأتي باللون الأخضر و الأصفر واللون البرتقالي المبهج أيضًا ، وهي فاكهة حلوة المذاق يحبها الكبير والصغير ، فهي مثالية بين الوجبات ، وتساعد على الهضم وتحمي من نزلات البرد ، كما أنها تمد الجسم بطاقة لا بأس بها خاصة في الأوقات الباردة من العام .

الدليل الكامل للتعرف على فوائد البرتقال .. حقائق مدهشة تعرفها لأول مرة

أقرأ أيضًا : فوائد الشوفان

فوائد البرتقال في الحماية من السرطان :

البرتقال من الفاكهة الغنية بالحمضيات والتي أثبتت التجارب أن لها فاعلية كبيرة في محاربة أنواع محددة من السرطان ، مثل سرطان الجلد و الرئة والثدي وكذالك سرطان المعدة والقولون ، كذالك يساعد البرتقال في الحماية من سرطان الكبد لأنه يحتوي على فيتامين أ والذي يساعد في محاربة هذا النوع من السرطان .

كما يعد من الفواكه التي تستخدم في الوقاية من أمراض الكلى ويقلل من مخاطر الإصابة بالحصوات ، خاصة إن تم تناوله في هيئة عصير ، ولكن ينصح الأطباء بعد الإفراط في تناول عصير البرتقال بسبب السكر وخاصة للأطفال ولكبار السن ، حيث أن الإفراط في السكر قد يتسبب في الإصابة بمرض السكر أو بالتسوس في الأسنان ، كذالك تؤثر الأحماض على مادة المينا الموجودة على الأسنان وقد يؤدي الإفراط في تناول البرتقال إلى تآكل هذه المادة و بالتالي الإضرار بالأسنان .

فوائد البرتقال في علاج السمنة :

الألياف من الفواكه التي تحتوي على ألياف كثيرة وبالتالي ينصح أطباء التغذية الراغبين في خفض الوزن بتناول برتقالة واحدة بين الوجبات في حالة الشعور بالجوع ، كما أن البرتقال يساعد في خفض نسب الكوليسترول بالدم ، ويعد من الفواكه الغنية بالبوتاسيوم وبالتالي يساعد في تحسين وظائف القلب ، والحماية من النوبات القلبية أو عدم انتظام ضربات القلب .

كما أن البرتقالة الواحدة تحتوي على نسبة كالسيوم تقترب من نفس النسب التي توجد في كوب من الحليب ، وبالتالي ينصح بإعطائه للأطفال في مرحلة التسنين أو لعلاج حالات الهشاشة في العظام ، بالإضافة إلى يعد البرتقال من أفضل المواد الغذائية التي تعطي الجسم الطاقة دون التأثير في نسب السكر ، وبالتالي يصلح لمرضى السكر .

الدليل الكامل للتعرف على فوائد البرتقال .. حقائق مدهشة تعرفها لأول مرة

الدليل الكامل للتعرف على فوائد البرتقال .. حقائق مدهشة تعرفها لأول مرة

فوائد البرتقال للرجال :

البرتقال من أصدقاء الرجل وذلك لأنه يساعد في حل الكثير من المشكلات الجنسية ، فهو يعالج الضعف الجنسي وكذالك مشكلات الانتصاب ، ويزيد البرتقال من القدرة الجنسية بشكل عام ، كما أنه يساعد في تنشيط حركة الحيوانات المنوية ، ويزيد من درجة شهوة واستثاره الرجل .

يمكن تقديم البرتقال في أكثر من شكل وبأكثر من طريقة ، فيمكن أن يؤكل البرتقال بحالته الطبيعية ، كذالك يمكن أن يتم صنع آيس كريم البرتقال اللذيذ ، أو سلطة فواكه البرتقال بإضافة السكر ، كذالك يمكن تقديمه في شكل عسير ولكن يفضل ألا يكون محلى أكثر من اللازم ، ويمكن عمل به كعكة مميزة باستخدام عصير البرتقال وأيضًا قشر البرتقال المخلوط بالسكر .

عن الكاتب

لمياء شاهين

خريجة كلية الآداب قسم الإعلام والمعلومات ، أعشق الكتابة فهي بمثابة الرئة الثالثة ، أعتقد أن أهم ميزة في أي شخص ألا يتوقف أبدًا عن السعي وراء أحلامه ، وإن حدث ووجدها يجب أن يتمسك بها جيدًا وألا يفلتها أبدًا ، لأن ضياعها يعني ضياعه هو شخصيًا

اكتب تعليق