Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

وصفات لزيادة الوزن مجربة واكثر الاطعمة التى تساعد فى زيادة الوزن

اذا كنت تعانى من النحافة ونقص الوزن وتريد وصفات لزيادة الوزن إليك قائمة باكثر الأطعمة التى تساعدك فى زيادة وزنك والحصول على الوزن المطلوب فى فترة قصيرة جدا بشرط اتباع التعليمات والوصفات التالية .

وصفات لزيادة الوزن

وصفة الحلبة لزيادة الوزن :

 

وصفة لزيادة الوزن-وصفة الحلبة لزيادة الوزن

تعتبر الحلبة من اكثر الاعشاب الطبيعية التى تساعدك فى زيادة الوزن و علاج النحافة وذلك من خلال غلى القليل من حبات الحلبة فى الماء ثم تحليته بعد ذلك بعسل النحل ,تناول مشروب الحلبة ثلاث مرات يوميا وبانتظام وسوف تلاحظ زيادة فى وزنك ,كما يمكنك تناول نبات الحلبة الاخضر وهو عبارة عن اوراق خضراء تشبه إلى حد كبير نبات البرسيم وتتميز اوراق نبات الحلبة برائحتها المميزة وطعمها الرائع .

وصفة التين المجفف لزيادة الوزن :

وصفة لزيادة الوزن

قم بوضع خمس حبات من التين المجفف فى وعاء وبه القليل من الماء وضع عليهم ملعقة من مسحوق اليانسون ثم ضعهم على النار حتى يصبح الماء دافىء ثم اتركهم لفترة حتى يتم نقع التين المجفف ثم بعد ذلك يمكنك تناول التين و الماء المنقوع فيه , تناول هذه الوصفة يوميا فى الصباح ولمدة شهر وسوف تلاحظ زيادة الوزن .

وصفة المكسرات لزيادة الوزن :

وصفة لزيادة الوزن
قم بوضع ملعقتين من كل من الجوز واللوز والفول السودانى والحمص والسمسم والبندق وقم بتحميرها على النار لمدة خمس دقائق ثم تناول نصف المكونات فى الصباح والنصف الاخر فى المساء مع الزبادى ,استمر على هذه الوصفة وسوف تلاحظ زيادة فى وزنك ويمكنك ان تستعمل هذه الوصفة مع الوصفات السابقة لنتائج سريعة .

تابع ايضا : فوائد المكسرات بانواعها المختلفة

وصفة الموز بالحليب لزيادة الوزن :

مشروب الموز باللبن مشروب رائع جدا حيث يتميز بمزاقة الرائع هذا بالإضافة إلى سهولة تحضيرة وفوائده فى زيادة الوزن , فقط قم بوضع ثمرتين من الموز مع كوب لبن كامل الدسم ووضع سكر حسب الرغبة واستمتع بزيادة فى الوزن ومزاق الموز باللبن الرائع .

وصفة البطاطس المحمرة لزيادة الوزن :

تعتبر البطاطس المحمرة من الأطعمة التى تمد الجسم بسعرات حرارية عالية تصل إلى 500 سعرة حرارية فى نصف كيلو فقط من البطاطس , تناول نصف كيلو من البطاطس يوميا كافى لزيادة وزنك .

وصفة النوتيلا لزيادة الوزن :

nutella

هل تعلم ان ملعقة واحدة من النوتيلا تحتوى على 100 سعر حرارى وان  6 ملاعق من النوتيلا تحتاج منك المشى ساعتين  لحرقة السعرات الحرارية بها او السباحة 50  دقيقة او ركوب الدراجة 80 دقيقة .

لذلك احرص دائما على تناول ملعقتين نوتيلا مع كل وجبة وسوف تلاحظ زيادة ملحوظة فى وزنك .

ملاحظة هامة : يجب على مرضى السكرى  استشارة الطبيب المعالج قبل تناول اى من هذه الاطعمة وخاصة الاطعمة التى تحتوى على نسبة سكريات عالية مثل التين والمكسرات وقد سبق وذكرنا بالتفصيل الاطعمة التى يجب تناولها مريض السكر والاطعمة التى يجب الإمتناع عنها

عن الكاتب

دكتور عبدالكريم

طبيب بشرى مصرى الجنسية حاصل على بكالوريوس فى الطب والجراحة ارحب بتعليقاتكم فى حالة وجود أى استفسار او استشارة .

اكتب تعليق

التعليقات