حبوب الخميرة تفقدك الوزن ولكن احذر مضاعفاتها

حبوب الخميرة ذات فوائد عديدة للجسم فهى أحد الأساسيات فى حياتنا اليومية يمكن إضافتها لعدد من الأطعمة بشكل يومي وتستخدم لزيادة الوزن وقد تستخدم للتخسيس مع بعض الوصفات الأخرى، كما يمك إضافتها للوصفات الطبيعية الخاصة بالبشرة ولهذا تابعوا معنا خلال المقال فوائد حبوب الخميرة للجسم والسعرات الحرارية المتواجدة فى هذه الحبوب.


ما هى حبوب الخميرة

حبوب الخميرة هى عبارة عن أقراص أو بودرة تعد مكمل غذائى يتم استخدامه داخل العديد من الأطعمة الغذائية مثل الخبز والزبادى كما أن هذه الحبوب غنية بالكثير من العناصر الغذائية الهامة والتى تتمثل فى الحديد والزنك والسيلينيوم البوتاسيوم والماغنسيوم بالإضافة إلى فيتامين ب الهام جدا للبشرة والشعر والجسم بشكل عام.
الجرعة اليومية من حبوب الخميرة
تأخذ حبوب الخميرة عدة أشكال منها تواجدها على شكل أقراص أو على هيئة بودرة ويمكن تحديد الجرعة اليومية من حبوب الخميرة بما يعادل من ملعقة إلى ملعقتين تضاف إلى الطعام أو تتناولها على هيئة حبوب، فهى هامة للجسم لإحتوائها على العديد من العناصر الغذاية الهامة .

السعرات الحرارية في حبوب الخميرة

  • لقد حدد عدد من الأطباء القيم الغذائية المتواجدة فى حبوب الخميرة حيث أن كل 100 جم من هذه الحبوب يحتوى على..
    سعرات حرارية بمعدل 158 سعر حرارى، كربوهيدرات بمعدل 11.8 جم، ألياف بقيمة 3 جم ومن ممزات هذه الحبوب أنها لا تحتوى على أى قيم للدهون أو الكوليسترول ولهذا فلا خطر منها على راغبي فقدان الوزن واصحاب السمنة المفرطة.

فوائد حبوب الخميرة

تتعدد فوائد حبوب الخميرة فهى هامة جدا لفقدان اولزن الزائد كما يتناولها كمالى الاجسام لبناء عضلات قوية بالإضافة إلى فوائدها لتسمين الوجه من خلال إضافتها لبعض الوصفات الطبيعية.. تعرفوا معنا على تفاصيل كاملة حول فوائد حبوب الخميرة للجسم..

  • تستخدم حبوب الخميرة لعلاج العديد من الامراض حيث يمكن تناولها فى حالات الإصابة بالإسهال الناتج من استخدام المضادات الحيوية.
    ويعد تناول حبوب الخميرة فعال جدا لحالات متلازمة القولون العصبي والناتج بسبب العدوى الفيروسية .
    العديد من خبراء التخسيس ينصحون بتناول مثل هذه الحبوب بعد كل وجبة رئيسي حيث تساعد على التخلص من النحافة المفرطة فهى تؤدى لزيادة الوزن ليبدو شكل الجسم أكثر جاذبية .
    تحتوى حبوب الخميرة الفسفور والكالسيوم لهذا فإن تناولها يعدا هاما جدا لحصول الجسم على كمية مناسبة من الكالسيوم كما أنها تحتوى على فيتامين ب المفيد للبشرة والشعر.
    تناول حبوب الخميرة هام جدا لكمالى الاجسام حيث تعمل هذه الحبوب على فقدان الوزن وتحويل الكتل الدهنية المتواجدة بالجسم إلى عضلات قوية ومتينة ولكن يجب تناولها بكميات محددة وتحت إشراف الطبيب المختص.
    كما أن تناول هذه الحبوب يعمل على تقوية الجهاز المناعي والجهاز العصبى للانسان
    احتواء هذه الحبوب على فيتامين ب يجعلها هامة جدا للشعر فهى تجعل الشعر قوى ولامع ليبدو فى مظهر أكثر جاذبية وقوة.
    تناول حبوب الخميرة هام لمرضى السكر فهى تعمل على ضبط معدل السكر بالدم حيث تحتوي على عنصر الكروم الذي يزيد من هرمون الإنسولين بالجسم .
    كما تستخدم هذه الحبوب بفاعلية فى علاج أمراض الجهاز التنفسي مثل البرد والإنفلوانزا.
    تساعد هذه الحبوب على خفض نسبة الكولستيرول وتقليل الدهون الضارة التى تؤدي لتصلب الشرايين وأمراض القلب ولهذا فهى مهمة لأصحاب السمنة المفرطة.
    والديد من الأطباء ينصحون بتناول هذه الحبوب فى الحالات التاليى فقدان الشهية، حب الشباب، أعراض الدورة الشهرية.
    كما أن إضافتها لعدد من الوصفات الطبيعية تحافظ على نضارة البشرة وتجعلها صافية خالية من الحبوب تمام.
    كما انها هامة لمرضى الاكتئاب فهى تحسن المزاج وتعمل على تهدئة الأعصاب وتعطى شعورا بالراحة والنوم.

الآثار الجانبية لحبوب الخميرة

  • يمنع تماما استخدامها للأطفال لأنها قد تؤثر سلبيا على جهازهم المناعى
    قد تحدث حبوب الخميرة بعض الآثار الجانبية الطفيفة مثل وجود بعض الانتفاخات والغازات.
    لا ينصح بتناول حبوب الخميرة فى حالات الحساسية المفرطة.
    عدم احتوائها على فيتامين ب 12 قد يتسبب فى الإصابة بـالأنيميا.
    لا ينصح بتناولها فى الحالات المرضية التى تتعاطى أدوية الاكتئاب أو أدوية الضغط المرتفع.
    كما ينصح الأطباء بعدم تناولها فى حالة تناول أدوية خاصة بمضادات الفطريات.
    ويجنب تجنبها تماما فى حالات أدوية مرض السكرى لأن حبوب الخميرة تعمل على خفض معدلات السكر بالدم مما قد يؤدى لنقص شديد في مستوى السكر.
    وبشكل عام فإن حبوب الخميرة يجب تناولها تحت إشراف الطبيب المختص حتى لا يحدث أى آثار جانبية أو مضاعفات قد تضر بصحة الجسم على الرغم من فوائدها الكثيرة.

عن الكاتب

safaa mohamed

اكتب تعليق