مكملات غذائية للرجال افضل الانواع ومعلومات عن كل نوع

المكملات الغذائية للرجال هي أحد أهم العقاقير التي يجب أن يهتم بها كل رجل ، وذلك حتى يحافظ على صحته جيدة وكذالك يحظى بقوة أكبر وتركيز أفضل ، ليس هذا فحسب بل تعتبر المكملات الغذائية من أفضل السبل التي تساعدك على تجنب العديد من الأمراض ، وعلى الرغم من أن ثقافة المكملات الغذائية للرجال غير معترف بها كثيرًا في المجتمع المصري إلا أن هناك العديد من الأنواع المتوفرة والتي تتنوع وتختلف والتي سوف نذكر أهمها فيما يللي فتابعونا .

مكملات غذائية للرجال

مكملات غذائية للرجال

أقرأ أيضًا : علاج قرحة الفم وطرق الوقاية منها 

أهم المكملات الغذائية للرجال :

هناك العديد من أنواع المكملات الغذائية ولكننا سنهتم بأهم المكملات الغذائية للرجال ، والتي تحسن صحة الرجل ، لأن هناك أنواع من المكملات الغذائية تصلح للجنسين وأنواع تصلح للنساء فقط ولكننا في هذا الموضوع سنتناول تلك التي تخص الرجال فقط .

  • الزنك :  من أهم المكملات الغذائية للرجال لأنه يعمل على جعل مستويات التستوستيرون أفضل خاصة مع تقدم السن ، أو الإصابة بالسمنة أو التوتر والضغط العصبي المستمر ، والتستوستيرون هام جدًا للرجال ليس فقط من أجل تحسين الأداء الجنسي والقوة ولكن كذالك من أجل تجنب الإصابة بهشاشة العظام وأيضًا أمراض القلب .
  • الأوميجا 3 : زيوت الأسماك تعد من أهم المواد التي تساعد في محاربة الالتهابات وكذلك حماية القلب والدماغ والعيون ، وكذالك بعض الأعضاء على رأسها البروستات حيث أنها لها فاعلية كبيرة في محاربة سرطان البروستات ، كذالك تعمل الأوميجا على خفض معدلات الكوليسترول في الجسم وتقلل من مستويات الدهون الثلاثية بنسبة تتراوح بين 25% إلى 30% .
  • المواد المضادة للأكسدة : هذه المواد تساعد في حماية الجسم من مرض السرطان وتقلل من نمو الخلايا السرطانية ، كذالك تقاوم علامات تقدم العمر وتتعدد أنواع المكملات الغذائية المضادة للأكسدة من فيتامين ج وفيتامين إي وغيرها من المواد ، والتي تساعد في ضبط مستويات ضغط الدماء وزيادة صحة الأوعية الدموية وحمايتها من التلف ، وتحسن أيضًا من صحة وجودة الحيوانات المنوية ومعدلات الخصوبة للرجال .
  • البروتينات المصالة : وهذه البروتينات تعد من أهم مصادر الغلوتين والذي يعمل كمضاد للأكسدة وكذالك يحسن من الجهاز المناعي ، ويقوي أنسجة الجسم .
تعرف على أهم أنواع المكملات الغذائية للرجال .. أسرار الصحة والقوة

تعرف على أهم أنواع المكملات الغذائية للرجال .. أسرار الصحة والقوة

  • الستيرول :وتحديدًا الستيرول الذي يستخلص من النباتات والذي يساعد في تحسين الجهاز المناعي وكذالك يحمي من مخاطر العدوى بالأمراض وأيضًا يحمي من الحساسية ويمنع تلف المفاصل ويعطي الجسم النشاط والقوة ، كما أنه يمنع الجسم من امتصاص الكوليسترول .
  • فيتامين د : وهو من أهم الفيتامينات التي تساعد على الحفاظ على مستوى الأنسولين في جسم الإنسان وبالتالي الحماية من مرض السكر وأيضًا يساعد فيتامين د في حماية الحيوانات المنوية والحفاظ على حركتها ، ويساعد فيتامين د بشكل عام في تحسين العظام بشكل عام .
  • الكولين : وهو من المواد المغية والتي تعمل على إصلاح الحمض النووي وأيضًا دعم وظائف المخ والحماية من أمراض الكبد والسرطان .
  • المغنسيوم : من العناصر التي تساعد في تحسين أداء المخ والنشاط الذهني ويكافح الصداع والتشنجات في العضلات ، ويمنح الفرد شعور جيد حيث أنه يحسن المزاج بشكل ملحوظ .
  • فيتامين ب12 : من أهم الفيتامينات التي تساعد في تحسين الأعصاب بشكل عام ، ويساعد في تنشيط الجسم .
  • فيتامين ك : يحمي القلب ويحسن من حالة القلب والشرايين .

بالطبع هذه المواد تتواجد في العديد من أنواع الطعام ، ولكن يفضل أن تحسن من مستويات هذه المواد عن طريق تناول المكملات الغذائية للرجال ، والتي يتوافر الكثير من الأنواع منها بأسعار في متناول الجميع ، وكما يقال الوقاية خيرًا من العلاج .

عن الكاتب

لمياء شاهين

خريجة كلية الآداب قسم الإعلام والمعلومات ، أعشق الكتابة فهي بمثابة الرئة الثالثة ، أعتقد أن أهم ميزة في أي شخص ألا يتوقف أبدًا عن السعي وراء أحلامه ، وإن حدث ووجدها يجب أن يتمسك بها جيدًا وألا يفلتها أبدًا ، لأن ضياعها يعني ضياعه هو شخصيًا

اكتب تعليق