فوائد عسل المانوكا للرجال…طريقة استخدامه وأفضل أنواعه بالأسعار

يوجد أكثر من 300 نوع من عسل النحل الطبيعي ولكن النوع الوحيد الذي نجح في إثارة ضجة كبيرة حول العالم بفضل ما يُحدثه من نتائج إيجابية هو عسل مانوكا؛ لذلك نستعرض في هذا المقال فوائد عسل المانوكا للرجال، ,افضل أنواع عسل المانوكا وسعر وطريقة شراء كل نوع.

فوائد عسل المانوكا للرجال

فوائد عسل المانوكا للرجال

عسل مانوكا للانجاب

يُساهم عسل المانوكا في زيادة القدرة الإنجابية لدى الرجال ذلك من خلال:

علاج العقم

  • يُعالج عسل المانوكا مشكلة العقم وتأخر الإنجاب حيث أنه قادر على مشكلة الأمراض التناسلية فقد كان رمزًا للخصوبة في الحضارات القديمة، ووصف الأطباء باسم فيتامين الخصوبة نظرًا لقدرته على حل مشكلة العقم سواء عند الرجل أو المرأة.
  • يشتمل عسل المانوكا على فيتامين C وفيتامين E وهما من العناصر القادرة على تكوين الخلايا الجنسية وضمان بقاءها ونشاطها.
  • يقضي عسل المانوكا على مشكلى الانعدام الكلي أو شبه الكلي للحيوانات المنوية في السائل المنوي وتُعرف هذه الحالة بـ “الأزوسبرميا”والتي تحدث نتيجة الانسداد سواء لأسباب خلقية أو لاضطراب الهرمون الذي يُنظم عمل الخصية.
  • يمنع عسل المانوكا من توقف نشاط عسل المانوكا كما يُحسن من جودة الحيوانات المنوية ويُزيد من إعدادها.
  • يستطيع عسل المانوكا حل مشكلة ضعف التبويض التي تنتج عن خلل هرموني مما يُسبب تأخر الإنجاب، وذلك بسبب قدرته على تنشيط هرمون الجريبات المسئول عن تحفيز البويضات لدى المرأة.

رفع معدل الخصوبة

يحتوي عسل المانوكا على حمض الفوليك الذي يمثل العنصر الطبيعي الداعم قبل وأثناء الحمل حيث أن وجود هذا الحمض في الجسم يمثل عاملًا مساعدا على زيادة نسبة الخصوبة وبدونه لا يتم الحمل، كما أنه مفيد جدا لصحة الجنين حيث يحميه من حدوث تشوهات أثناء فترة الحمل.

تعزيز الصحة الجنسية

يشجع عسل مانوكا الجسم على إفراز هرمون التستوستيرون، وتتمثل أهمية هذا الهرمون في إنتاج الحيوانات المنوية مما يُساعد في زيادة مستوى الخصوبة وارتفاع نسبة الإنجاب.

زيادة قوة الانتصاب

يعمل عسل المانوكا على رفع مستوى انتصاب القضيب وذلك بزيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية مما يمنح الرجل القدرة على ممارسة الجنس. اقرأ المزيد علاج ضعف الانتصاب

التخلص من سرعة القذف

يتخلص عسل المانوكا من مشكلة سرعة القذف والقذف المبكر لدى الرجال، حيث تمنع هذه المشكلة الرجل من الإنجاب وتتسبب في كثير من الأحيان في انتظار الحمل فترة طويلة. اقرأ المزيد علاج سرعة القذف

منع خلل الغدة النخامية

يمنع عسل المانوكا الاضطرابات والخلل الذي يحدث في إفرازات الغدة النخامية وهي واحدة من أهم الغدد في جسم الإنسان والمسؤولة بشكل مباشر عن ضمان أداء باقي الغدد الأخرى لوظائفها بشكل طبيعي وفي صورة حدوث نقص حاد أو زيادة مفرطة في معدل هذا الهرمون من شأنه أن يعيق عملية التخصيب وبالتالي عدم حدوث حمل.

إمداد الجسم بالطاقة

يمنح عسل المانوكا جسم الرجل الطاقة التي يحتاجها كما يُقلل من مستوى الدهون الزائدة، وبالتالي يستطيع الرجل أداء العلاقة الجنسية مع زوجته من غير أن يشعر بالإجهاد.

فوائد عسل المانوكا للمعده

ثبتت الدراسات بعد الكثير من التجارب قدرة عسل المانوكا في علاج مشاكل المعدة مثل:

القضاء على جرثومة المعدة

  • يمتلك عسل المانوكا خصائص مضادة للميكروبات قوية جدا تساعد في الوقاية من عدوى الملوية البوابية (جرثومة المعدة)، وهو فعال جدا في القضاء على السلالات الميكروبات المقاومة للمضادات الحيوية.
  • أثبتت دراسة احتواء عسل مانوكا على المواد الكيميائية والعوامل المضادة للبكتيريا المقاومة لنمو جرثومة المعدة وأنواع أخرى معينة من البكتيريا، عن طريق تثبيط دورة نموها ووقف تكاثرها في المعدة.

منع قرحة المعدة

  • لا يقضي عسل المانوكا على جرثومة المعدة عن طريق قتل البكتيريا فقط ولكنه يعمل أيضا على حماية بطانة المعدة عن طريق الحد من تأثير النشاط الجرثومي وعلاج القرحة.
  • يشكّل العسل اللزج طبقة حول البكتيريا التي تمنع التصاقها بجدار المعدة وبالتالي تقلل من فرص حدوث الضرر على الجدار بسبب العدوى البكتيرية.

حل مشاكل الجهاز الهضمي

إذا كنت تشعر بالانتفاخ وعدم الارتياح، فيمكنك تناول عسل المانوكا، فهو علاج فعال لمجموعة متنوعة من المشاكل المتعلقة بالجهاز الهضمي، ومن بينها: الانتفاخ، وارتجاع الحمض، وعسر الهضم، ومتلازمة القولون العصبي.

طريقة استخدام عسل مانوكا

طريقة الاستخدام للشعر

  • سيوفر عسل المانوكا كل من الرطوبة والبروتين الذي يحتاجه الشعر لتجنب التلف، كل ما يجب عليك فعله هو أن تخلط ملعقة كبيرة من العسل، وملعقة من المايونيز، وبيضة واحدة في وعاء، مع وضعها على أطراف شعرك.
  • توجد العديد من التجارب التي أثبتت فعالية عسل المانوكا في تفادي تساقط الشعر بالإضافة إلى تنعيمها وذلك من خلال خلط ملعقة واحدة من العسل، وملعقة صغيرة من القرفة، ووضعها على فروة رأسك، ومن ثم فركها برفق قبل إزالة الخلطة.
  • يعمل عسل المانوكا على إزالة الجلد الميت، وبقايا منتجات الشعر من فروة الرأس، وتزويدها بالرطوبة للمساعدة على إزالة القشرة، وتخفيف الحكة، وذلك من خلال خلط ملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من السكر البني ومن ثم وضعها على فروة رأسك، وافركها بلطف، ثم اغسل شعرك كالمعتاد.
  • يتميز عسل المانوكا بأنه مرطب؛ ومن ثم سيساعد على سحب الرطوبة من الهواء إلى شعرك، قم فقط بخلط ملعقة صغيرة من العسل مع بلسم الشعر في وعاء، ثم استخدمه كما تفعل عادةً.

طريقة الاستخدام للجهاز الهضمي

  • قم بأخذ ملعقة صغيرة من عسل المانوكا قبل تناول الطعام أو النوم بساعة، كما يُتاح تناول هذا العسل مع الخبز العادي أو المحمص وذلك بمعدل يتراوح من ثلاث إلى أربع مرات يوميًا.
  • لا يُفضل مزج عسل المانوكا مع غيره من السوائل حتى لا يفقد ما يتميز به من نشاط مضاد للبكتيريا.

طريقة الاستخدام لالتهاب الحلق والبرد

  • ضع ملعقة صغيرة من عسل مانوكا في فمك واسمح له أن يذوب قبل بلعه.
  • تجنب الأكل أو شرب أي سوائل لمدة 15 دقيقة بعد تناول العسل حتى يتمكن من تغطية الحلق وبدء عملية الشفاء.

طريقة الاستخدام للجروح

  • أضف عسل المانوكا على شاش أو ضمادة، ثم ضعها على الجرح، ولا ينبغي عليك وضع العسل مباشرة على الجرح.
  • قد تحتاج إلى تغيير الضمادة وتطبيق العسل باستمرار لكي لا يفقد قدرته العلاجية.

طريقة الاستخدام للأطفال

  • حاول إعطاء ملعقة صغيرة من عسل مانوكا لكل 11 كيلوغرام (25 رطل) من الوزن، وأعط طفلك جرعة 2-3 مرات كل يوم، وإذا كان طفلك يعاني من نوبة سعال شديدة، اعطيه العسل خلال فترة هدوء السعال.
  • العسل بجميع أصنافه غير مناسب للرضع والأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 شهرًا، وهم معرضون لخطر الإصابة بتسمم، لأن نظامهم الهضمي ليس متطور بما يكفي للتعامل مع البكتيريا.

طريقة الاستخدام للحروق

ضع كمية جيدة من عسل مانوكا على الشاش أو ضمادة مع طبيقها على الحروق أو قرح الفراش، حيث يخلق العسل حاجزًا يحول دون تلف الأنسجة عند إزالة الضمادة، ويُعتقد أنه سيسرع من عملية الشفاء ويقلل من الندوب.

طريقة الاستخدام لحب الشباب

ضع كمية صغيرة من عسل المانوكا على حب الشباب أو البثور مرتين في اليوم، ويمكن ملاحظة اختلاف كبير في غضون يومين إلى أربعة أيام.

طريقة الاستخدام للبشرة

تتكون الوصفة من ملعقة طعام كبيرة من عسل المانوكا مع ملعقة صغيرة من السكر الخام بالإضافة إلى نصف ليمونة، وتُساهم الطريقة في تهدئة البشرة وتلطيفها مع تقشيرها بشكل جيد.

 

كيفية اختيار عسل المانوكا

على الرجل عندما يختار أي نوع من عسل المانوكا أن يدرك التباين بين الأنواع، حيث يشتمل كل نوع على قدرة علاجية تختلف عن غيره، ولذلك يعتبر تحديد المستوى الطبي لعسل المانوكا بمثابة تحدي كبير لمعظم الرجال.

يستعمل المنتجون الكثير من التدابير من أجل تقييم جودة منتجات عسل المانوكا ومن أبرز هذه التصنيفات التي يمكنك التمييز من خلالها بين ملصقات عسل المانوكا:

  1. أي رقم بارز يتراوح بين 1 إلى 50 ، مع أو بدون الرمز (+)
  2. كلمة Active أو Activity
  3. عبارة Bio-active أو Bio-activity
  4. UMF®
  5. MGS
  6. MGO (يقيس كمية “الميثيلغلايكسول” المركب المضاد للبكتيريا لعسل مانوكا)
  7. AAH (مضاد للبكتيريا ، مضاد للأكسدة)
  8. NPA (نشاط غير بيروكسيد)
  9. TA (مجموع النشاط)

يعتبر البند الأكثر وضوحًا هو الذي يوجد على منتجات ملصقات عسل مانوكا هو رقم بين 0-30، نظام التقييم هذا يمكن مقارنته بالنسبة المئوية لنشاطه المضاد للبكتيريا، وكلما ارتفع الرقم على الملصق، كلما زادت قوة عسل مانوكا المضادة للبكتيريا، وكلما زاد النشاط، كلما ارتفع سعره.

تُصنف درجة عسل مانوكا 10+ أو أعلى بأنها مناسبة للاستخدام العلاجي، ولا يوجد نظام درجات معتمد يتمتع بالصفات العلاجية المتوقعة من عسل مانوكا أقل من 10+.

يأتي نظام درجات عامل مانوكا الفريد (UMF) كأكثر أنظمة الدرجات شيوعًا التي تقيس الفاعلية المضادة للبكتيريا على مقياس من 0 إلى 50 وتظهر الجودة الحقيقية للعسل.

تشير علامة UMF إلى أن المورد يُتطلب منه إجراء اختبارات معملية على كل دفعة من العسل لقياس قدرته المضادة للبكتيريا.

يجب أيضًا أن يكون هناك رقم ترخيص مدرج في مكان ما على الملصق، عندما تظهر العلامة التجارية رقمًا فقط على منتجاتها من عسل مانوكا، أي 15+ ، بدون الحروف “UMF” أو تشير فقط إلى أنها “Active” ، فهذا لا يؤكد إذا كان العسل يصلح للاستخدامات الطبية أو لا.

أفضل أنواع عسل المانوكا

يشتمل موقع اي هيرب على الكثير من منتجات عسل المانوكا، ونقدم لكم في هذه الفقرة أفضل أنواع عسل المانوكا.

Manuka Doctor, Manuka Honey Multifloral

  • يأتي هذا المنتج في المرتبة الأولى بين جميع أنواع عسل المانوكا على موقع اي هيرب.
  • يتكون المنتج من عسل مانوكا النيوزلندي متعدد النكتاز.
  • تتعدد فوائد هذا العسل حيث يستخدمه الكثير من الرجال لعلاج مشكلة العقم كما أنه قادر على التخلص من مشاكل الجهاز الهضمي.
  • يحظر تناول هذا العسل للأطفال دون سن 12 شهرًا، كما يجب الاحتفاظ به في مكان باردًا بحيث لا تقع عليه أشعة الشمس.
  • إذا كان العسل جامدًا نتيجة وضعه في الثلاجة، قم بتدفئته لكي يلين.

سعر عسل المانوكا

يصل سعر المنتج في المملكة العربية السعودية 79.9 ريالًا سعوديًا، وإذا كنت تبحث عن منتج مانوكا دكتور الأصلي، يمكنك الحصول عليه من خلال الرابط التالي: اضغط هنا.

Manuka Health, Manuka Honey

  • يتميز هذا المنتج بشهرة كبيرة، حيث أنه يُقدم عسل مانوكًا نقيًا.
  • معتمد لمحتوى الميثيل جليوكسال الطبيعي (250 مجم / كجم على الأقل).
  • يُساعد عسل مانوكا من شركة مانوكا هيلث في تقوية الانتصاب ومنح الرجال قدرة جنسية رهيبة مع زيادة معدلات الخصوبة.
  • يجب تخزين المنتج في مكان جاف، بحيث لا تقل درجة الحرارة عن 77 درجة فهرنهايت.

سعر عسل المانوكا

يبلغ سعر هذا المنتج في المملكة العربية السعودية 95.6 ريالًا سعوديًا، ويمكن الحصول على عسل مانوكا هيلث الأصلي من الرابط التالي: اضغط هنا.

Wedderspoon, Raw Multifloral Manuka Honey

  • تم إنتاج هذا العسل عن طريق النحل الذي يتغذى على رحيق شجيرات المانوكا الموجودة في نيوزيلندا والجزيرة الجنوبية.
  • يتميز عسل مانوكا من ويدرسبون بأنه خام وغير مبستر حيث لا يستخدم أي مكونات معدلة وراثيًا.
  • يمكن استخدام هذا العسل للأغراض العلاجية المتنوعة مثل حل مشكلة تأخر الإنجاب أو الضعف الجنسي بالإضافة إلى فوائده للمعدة والالتهابات.

سعر عسل المانوكا

يمكن الحصول على عسل المانوكا من ويدرسبون بسعر 84.9 ريالًا سعوديًا في المملكة العربية السعودية، ويسهل شراؤه أون لاين من خلال الرابط التالي: اضغط هنا.

عسل المانوكا، Flora

  • يتمتع هذا المنتج بدرجة مضمونة حيث أنه قادر على علاج مشكلة العجز الجنسي لدى الرجال مع منح الجسم ما يحتاج إليه من نضارة على مستوى البشرة وتنعيم للشعر بالإضافة إلى أنه يساعد على التئام الجروح.
  • يتضمن المنتج 70 سعرًا حراريًا لكل ملعقة تحتوي على 20 جرامًا، مع سكريات وكربوهيدرات تصل إلى 16 جرامًا.

سعر عسل المانوكا

إذا كنت ترغب في شراء عسل المانوكا من فلورا في السعودية، فيمكن الحصول عليه بسعر 187 ريالًا سعوديًا، كما يمكن طلبه أون لاين من خلال الرابط التالي: اضغط هنا.

في نهاية هذا المقال نكون قد أوضحنا فوائد عسل المانوكا للرجال حيث أنه واحد من أفضل أنواع العسل الطبيعية، إذا كنت قد جربت عسل المانوكا شاركنا في التعليقات بتجربتك ولا تنسى متابعة موقع للرجال فقط ومشاركة هذا الموضوع.

قد يهمك أيضًا:

X

اكتب تعليق