افضل رجيم لخسارة الوزن سريعا.. رجيم فعال جدا

في ظل انشغال الإنسان في أمور حياته اليومية، من ضغوط عمل ومستلزمات منزل، يتناسى لا إراديا الاهتمام بنفسه ليجد جسده بعد فترة أصبح ممتلئ، ثقيل الحركة، سريع التنفس، لينتابه الخوف وينطلق يبحث عن بعض أنظمت الحميات الغذائية التي تمكنه من خسارة بعض الكيلو جرامات التي اكتسبها في وقت قياسي.

وفرنا لكم ذلك العناء من البحث، وقدمنا افضل رجيم لفقدان الوزن سريعا يمكن اتباعها بالإضافة إلى ممارسة بعض التمارين الرياضية التي تمنحك في نهاية المطاف مظهرًا جذابًا، ولكن عليك بالصبر والتحلي بالثقة بالنفس والإصرار حتى تصل إلى الوزن المثالى.

تابعوا معنا هذه الأنظمة من الحمية الغذائية لتفقدك الوزن بصورة سريعة وفعالة جدًا.

افضل رجيم

رجيم الماء لإنقاص الوزن

تعد الماء أحد أهم مكونات جسم الإنسان التي إذا اختلت نسبها أصيب الإنسان بالجفاف، بالإضافة إلى أن الماء، يساعد بشكل رائع على فقدان الوزن، وتعزيز عملية الحرق بالجسم، وسد الشهية، لذلك ينصح بتناول عددة أكواب من المياه قبل تناول الطعام.

ويعتمد رجيم الماء، على التدرج في شرب أكواب الماء يومياً بداية بـ 4 أكواب، على أن يتم زيادة كوب من الماء يومياً عن اليوم السابق، مع تقليل وجبة الطعام الخاصة بيك، وتقليل الوجبات التي تحتوي على سعرات حرارية كبيرة، ودهون تتراكم في الجسم، وممارسة بعض التمارين الرياضية.

خطوات نجاح رجيم المياه

  •  شرب كميات من الماء النقية الغير مخلوطة بمكون آخر، مثل الشاي أو القهوة
  • الحرص على تواجد قارورة من المياه بجوارك دائمًا.
  • تناول عددة أكواب قبل تناول وجبتك بثلث ساعة، لتمنحك الشعور بالشبع.
  • تناول الفواكه والخضروات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الماء كالبطيخ، التفاح، الأناناس، والفراولة.
  • وتقليل كمية الطعام المتناول، وإذا شعرت بالجوع يمكن شرب الماء.
  • عدم تناول الماء أثناء الطعام لأنه يؤدي إلى تأثير عكسي.
  • عند الوصول للوزن المطلوب لا تتوقف عن تناول الماء، فجسم الإنسان يحتاج إلى 10 أكواب يومياً، للمحافظة على الوزن.

رجيم الموز الصباحي

ويتم تناول الموز وشرب الماء على الإفطار صباحًا، لأنه يعمل على سد الشهية بقيت اليوم وبالتالي مسموح بممارسة عاداتك الغذائية على وجبتي الغداء والعشاء دون أي تغيير، والمميز في هذا النظام أن تناول الموز صباحًا سيجعلك تدريجيًا تقلل من الكمية الطعام التي تتناولها.

قدمنا إليكم أفضل أنواع الأنظمة الغذائية المتبعة لإنقاص الوزن في مدة قصيرة، كم خلال عرض خمس أنواع من الرجيم/ ومنها الماء، التمر واللبن، الزبادي والليمون، الموز.

رجيم الزبادي والليمون

يفضل الكثير اتباع رجيم الزبادي والليمون، لما تحتويه الزبادي من بروتينات تعمل على سرعة سد الشهية، وإراحة المعدة، بالإضافة إلى إحتواء الليمون على فيتامينات مثل c، ويفضل استخدام الزبادي الخالية من الدسم في ذلك الرجيم والابتعاد عن المحلاة، يتم هذا الرجيم من خلال مزج كوب من الزبادي بملعقة من الليمون، وتناولها قبل النوم، أو كوجبة عشاء، أو في أي وقت.

رجيم اليوم الواحد

وهو الرجيم السريع الذي يعتمد على أن يأكل الإنسان كل يوم وجبة واحدة فقط تحوي على طعام صحي بالإضافة إلى وجبتين كل منهما مكونة من مشروب أو حساء.

رجيم التمر واللبن

ويعتمد على تناول 21 حبة تمر متوسطة الحجم مقسمه إلى سبع حبات لكل وجبة من الوجبات الغذائية الرئيسية خلال اليوم، بالإضافة إلى كوب من الحليب أو اللبن متوسط الدسم، لمدة أسبوع، ويفضل شرب كميات كبيرة من المياه، تجنبًا لعدم الإصابة بالجفاف، ويسمح بتناول بعض المشروبات الساخنة كالشاي أو القهوة أو اليانسون والبابونج بدون إضافة السكر.

رجيم الموز واللبن

هذا الرجيم يعد افضل رجيم لانقاص الوزن بفاعلية كبيرة ويتم إتباع هذا الرجيم لمدة أربعة أيام فقط مقسمة على النحو التالي:

  • وجبة الإفطار، تناول ثمرتين من موز، مع كوب حليب دافئ خالي الدسم .
  • وجبة الغذاء، تحتوي على ثمرتي موز بالإضافة إلى كوب حليب خالي الدسم.
  • وتختلف وجبة العشاء، من خلال عمل عصير 2 ثمرة موز وكوب لبن خالي الدسم.

عن الكاتب

safaa mohamed

اكتب تعليق

مشاركة