Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

حبوب القهوة الخضراء أحدث وسيلة حرق الدهون وخسارة الوزن

حبوب القهوة الخضراء من أحدث المواد التي أصبحت رائجة بشدة لدى الباحثين عن الرشاقة وخسارة الكيلوغرامات ، أو حرق بعض الدهون للظهور بشكل أجمل وأكثر رشاقة وجاذبية ، وقد أصبحت حبوب القهوة الخضراء هي مسار أحاديث السيدات في الجلسات النسائية و الأطباء في المراكز الغذائية وحتى الإعلاميين في البرامج التي تتحدث عن مشكلات السمنة والوزن .

وحبوب القهوة الخضراء هي في الأساس حبوب القهوة العادية ولكن في حالتها الأولية قبل التحميص ، وذلك لأنها على هذا الشكل تحتوي العديد من المواد والعناصر الغذائية التي تفيد الجسم من أبرزها المواد المضادة للأكسدة والتي يعرف دورها في محاربة العديد من الأمراض على رأسها مرض السرطان ، كذالك تحتوي هذه الحبوب السحرية على العديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة والمهمة للجسم والصحة بشكل عام .

حبوب القهوة الخضراء أحدث تقنيات حرق الدهون وخسارة الوزن الطبيعية 100%

أقرأ أيضًا : خسارة الوزن دون أن تدرك ذلك 

هل تفيد حبوب القهوة الخضراء في خسارة الوزن ؟

بالفعل أثبتت التجارب أن القهوة الخضراء هي الطريقة الأكثر انتشارًا الآن في خسارة الوزن ، وذلك لأن حسب آراء من تناولوا هذه الحبوب السحرية الخضراء شعروا بأن شهيتهم تقل بدرجة كبيرة ، كذالك لاحظوا أن دهون الجسم تزول مما يدل أن هذه الحبوب تساعد في حرق الدهون ، كذلك وجدوا أن هناك اختلاف حقيقي في الوزن وقت الصعود على الميزان ، وأنهم بالفعل خسروا بضعة كيلوغرامات من أوزانهم .

والأمر منطقي على الناحية العلمية حيث أنه من المعروف أن مادة الكافيين التي تحتوي عليها حبوب القهوة تؤدي إلى الحد من الشهية الزائدة ، وبالتالي تساعد في خسارة الوزن ، كذالك تعطي طاقة للجسم مما يسهم في زيادة القدرة على ممارسة التمارين الرياضية دون الشعور بألم في العضلات ، ونضيف إلى ذلك أن الكافيين يساعد بشكل ملحوظ في تقليل انقباضات العضلات وبالتالي يسهل أمر ممارسة الرياضة أيضًا .

كذالك على حسب ما جاء في بعض الدراسات التي أجريت حول القهوة الخضراء اتضح أن تناول هذه الحبوب بجرعات متوازنة وثابته يفرز في الجسم مواد تساعد في تسريع عملية فقد الوزن ، كما يعرف عن الحبوب الخضراء أنها تساعد في تحسين ميكانيزم الجسم كله ، وتحسين الحالية الصحية حيث أنها تساعد في تنشيط عضلة القلب وبالتالي المساهمة في جعل عضلة القلب تضخ الدماء للجسم بشكل أفضل وبالتالي يتحسن عمل الأعضاء الحيوية في الجسم .

كما أن الطاقة التي تعطيها الحبوب للجسم تتواكب مع الدماء التي يقوم القلب بضخها وبالتالي يقوم الشخص بممارسة مزيد من النشاطات مما يعني فقد المزيد من الوزن وحرق مزيد من الدهون ، وتعطي القهوة الخضراء فاعلية حتى في أول أسابيع استخدامها حيث أن على حسب من جربها يمكن أن يفقد الشخص بين عشرة إلى أثنى عشر كيلو غرام بعد أول أسابيع من استخدامها .

تعرف على فوائد القهوة الخضراء :

للقهوة الخضراء العديد من الفوائد والمميزات التي تشجعنا على استخدامها والتي سوف نتعرف عليها فيما يلي :

  1. حرق الدهون في الجسم بشكل ملحوظ
  2. المساعدة في السيطرة على الشهية وجعل الشخص لا يشعر بأي جوع
  3. المساعدة في التحكم في مستويات ضغط الدماء المرتفعة .
  4. التحكم في مستويات الكوليسترول المرتفعة بالجسم
  5. مد الجسم بالطاقة
  6. تقلل من قدرة الجسم على امتصاص الكربوهيدرات
  7. تؤدي إلى تحسين العمل في الأوعية الدموية
  8. تساعد في تحسين صحة القلب
  9. تحتوي على المواد المضادة للأكسدة وبالتالي تعد من أفضل المواد التي تحارب السرطان
  10. تساعد في عمليات التمثيل الغذائي أو الأيض .
  11. تحتوي على إنزيمات تساعد في تقليل معدلات السكر في الدماء .
  12. تقي من الإصابة بمرض السكر .
  13. تساعد في زيادة كفاءة الشرايين والأوردة
  14. تمنع الإصابة بالجلطات
  15. تساعد في منح البشرة منظرًا حيويًا ونضر .
  16. تساعد في زيادة بلازما الدماء .
  17. تقلل من مظاهر تقدم السن خاصة على الجلد والبشرة .

محاذير وأضرار القهوة الخضراء :

  1. يجب أن تمتنع المرأة الحامل عن تناول القهوة الخضراء تمامًا لأنها قد تؤدي إلى الولادة المبكرة لأنها تسبب تشنجات في الرحم ، كما أنها قد تؤثر سلبًا على وزن الجنين .
  2. يجب ألا تتناول الأم التي ترضع طبيعي القهوة الخضراء لأنها تغير في طعم حليب الأم وقد تجعل طعمه غير محبب وبالتالي قد يرفضه الطفل .
  3. إن كان لديك حساسية من الكافيين فيجب أن تتجنبها تمامًا .
  4. يجب أن تتوقف عن تناول القهوة الخضراء بعد مدة من الاستخدام لأنها حينها تصبح غير فعالة أو مفيدة .
  5. قد تؤدي إلى إرهاق عضلة القلب وذلك لأنها تجعل عضلة القلب تخفق بشدة وبالتالي قد يؤدي الأمر إلى تسارع في نبضات القلب وشعور الفرد بالنهجان وعدم القدرة على التنفس جيدًا .
  6. الكافيين يؤدي إلى زيادة عصبية الفرد ومستوى توتره وكذلك شعوره بالقلق .
  7. الكافيين يؤدي إلى مشكلات النوم والأرق
  8. قد يؤدي استخدام القهوة إلى الإصابة بعسر الهضم والشعور بعدم الارتياح .
  9. قد تؤدي حبوب القهوة إلى الإضرار بالمعدة .
  10. قد تؤدي إلى الإصابة بالإسهال
  11. قد يتطور الأمر وتؤدي إلى الشعور بالغثيان والقيء
  12. يمكن أن يؤدي فرط تناولها إلى الإصابة بالاكتئاب .
  13. يمكن أن تصيبك بالصداع .
حبوب القهوة الخضراء أحدث تقنيات حرق الدهون وخسارة الوزن الطبيعية 100%

حبوب القهوة الخضراء أحدث تقنيات حرق الدهون وخسارة الوزن الطبيعية 100%ء

كيف تصبح حبوب القهوة أكثر فاعلية ؟

إن أردت أن تصبح حبوب القهوة أكثر فاعلية في خسارة الوزن وحرق الدهون والتمتع بجسد رشيق يجب أن تتبعي التعليمات التالية :

  • أولًا : يجب أن تلتزم بنظام غذائي متوازن تمامًا و يعتمد على الهرم الغذائي وكافة العناصر والمكونات الغذائية .
  • ثانيًا : يجب أن تحرص على أن تتناول 2 لتر من الماء يوميًا على الأقل .
  • ثالثًا : أحرص على تناول الألياف في الخضروات والفاكهة .
  • رابعًا : قلل من استخدامك للدهون و للحلويات .
  • خامسًا : يجب أن تلتزم بتناول جرعة واحدة صباحًا قبل وجبة الإفطار .
  • سادسًا : توضع القهوة على ماء بارد ومن ثم يتم غليها على النار .

هناك أنواع متعددة من العقاقير والأشكال التي يمكن أن تتناول بها القهوة الخضراء ، فهناك القهوة التي يتم غليها وتحضيرها منزليًا ، وهناك الكبسولات التي تحتوي على خلاصة القهوة الخضراء والتي تقوم بنفس الوظيفة وتساعد في خسارة الوزن وحرق الدهون كذلك .

هناك العديد من المنتجات التي يكتب عليها قهوة خضراء أو حبوب القهوة الخضراء أو Green Coffee Bean  ولكن يجب أن تستشير طبيبك في أفضل نوع قبل أن تجرب أيًا منها ، وذلك لأن هناك الكثير من الشركات التي تضع أي مكونات من الطبيعة وتقنع المستهلك أنها ما يبحث عنه ، بالتالي يجب أن تنظر في المكونات أيضًا ، وأن تعرف أن القهوة الخضراء مصرح بها من منظمة الصحة والغذاء على أنها مادة آمنة .

ولكن بالطبع يجب أن تنتبه وأن تراقب نفسك جيدًا أثناء تناولك للقهوة و أن تتوقف تمامًا إن شعرت أن هناك أي مشكلة أو شعور غير طبيعي ، خاصة فيما بتعلق بسرعة ضربات القلب أو الشعور بالإرهاق والتعب ، ويجب أن تتناول أخر جرعة من القهوة قبل موعد نومك بأربعة ساعات على الأقل .

ملحوظة حتى الآن لا يوجد دراسات علمية كافية حول القهوة الخضراء مما يعني أنها مادة ما تزال تحت الدراسة والتحليل وبالتالي قد يكون لها آثار لا نعرفها بعد ، لذا تمهل وفكر وركز مع ما تشعر به بعد تناولها .

عن الكاتب

لمياء شاهين

خريجة كلية الآداب قسم الإعلام والمعلومات ، أعشق الكتابة فهي بمثابة الرئة الثالثة ، أعتقد أن أهم ميزة في أي شخص ألا يتوقف أبدًا عن السعي وراء أحلامه ، وإن حدث ووجدها يجب أن يتمسك بها جيدًا وألا يفلتها أبدًا ، لأن ضياعها يعني ضياعه هو شخصيًا

اكتب تعليق