Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تمارين الكارديو بعد الحديد لشد الجسم والبطن

تمارين الكارديو cardio هى مجموعة من التمارين الرياضية التى تختص باللياقة البدنية وتستهدف بذل مجهود كبير وزيادة ضربات القلب لتصل عضلات الجسم إلى أقصى جهود ممكن أن يبذل فى سبيل خسارة الوزن والتخلص من الدهون الزائدة بالجسم وبناء كتلة عضلية كثيفة تدعم أجهزة الجسم وتقوى العضلات.

ماهى تمارين الكارديو

هى عدة تمارين رياضية خفيفة يتم ممارستها لمدة 30 دقيقة حيث تساعد على إنقاص الوزن بصورة فعالة عن طريق حركة العضلات كما تساعد على التخلص من الدهون الزائدة في الجسم، من خلال بذل مجهود عالي لزيادة نبضات القلب وبالتالى فقدان الوزن الزائد بالجسم.

تمارين الكارديو بعد الحديد

العديد من ممارسى الرياضة بشكل عام يتساءلون حول مدى ارتباط تمارين الكارديو بتمارين الأثقال او الحديد وهل لها فائدة فى فقدان الوزن بعد ممارسة تمارين الحديد، ويمكن القول ان تمارين الكارديو بعد الحديد ذات فائدة كبرى للتخلص من الدهون المتراكمة وبناء كتلة عضلية قوية ومتينة بالجسم وهناك 3 فوائد لتمارين الكارديو فبالإضافة إلى أنها تساعد على بناء العضلات وتكوين اكبر كتلة عضلية ممكنة بالجسم تتمثل فوائدها أيضًا فى..

تعد هذه التمارين هامة جدا للحصول على لياقة بدنية جيدة فهى تسهم بدورها فى جعل عملية الانتقال من مرحلة التضخيم والتكتلات الدهنية الى مرحلة التقطيع اكثر سهولة على عضلات وأجهزة الجسم، كما تقوم تمارين الكارديو بدور فعال فى تحسين عملية تعافي العضلات، بالإضافة إلى انه يساعد على تحسين عملية استقبال الجسم للغداء وسرعة هضمه.

وعلى ذلك يمكن الحسم بأن تمارين الكارديو بعد الحديد هامة جدًا وفعالة لتحويل الدهون المتراكمة بالجسم إلى كتلة عضلية قوية ومتينة تظهر فى شكل لياقة بدنية يسعى العديد للوصول إليها.

انواع تمارين الكارديو

يوجد نوعين من تمارين الكارديو بعد الحديد ويمكن تصنيفها إلى:

 اولا: تمارين الكارديو بسرعة ثابتة مثل المشي بسرعة ثابتة لمدة نصف ساعة متواصلة.

 ثانيا: تمارين المشى بسرعة متفاوتة الشدة والسرعة أو عالية الشدة مثل تمرين نط الحبل.

فوائد تمارين الكارديو

  • تساعد على توصل المواد الغذائية والاكسجين لكافة خلايا الجسم.
  • بالإضافة إلى دورها الفعال فى تحسين الدورة الدموية في الجسم وتنشيطها.
  • وتساعد تمارين الكارديو على التخلص من الضغط والتوتر والإجهاد وتحسين الحالة المزاجيّة والنفسيّة.
  • كما انها تقوم بدور هام فى التخلص من الفضلات خارج الجسم.
  •  ومن ضمن فوائد تماري الكارديو بعد الحديد أنها تسهم فى حرق الدهون وبالتالى فقدان الوزن بفاعلية كبيرة.
  • كما انها مفيدة جدًا لمرضى السكرى والقلب، حث تعمل على تقليل نسبة الإصابة بالأمراض المزمنة .

ملحوظة: كما ان ممارسة تمارين الكارديو بعد الحديد هام جدًا للرئتين، هذا النوع من التمارين بالإضافة إلى فوائده الجمة للجسم فإنه يعمل على دعم وتقوية العضلات المسئولة عن عملية التنفس.

تمارين الكارديو وبناء العضلات

تساعد تمارين الكارديو على تقوية ودعم عضلات الجسم وبالتالى إذا حدث ضعف لعضلات الجسم فإن هذه التمارين تسهم بدورها فى تقوية العضلات من خلال بل مجهود كبير وبالتالتى زيادة تدفق الدم داخل خلايا وانسجة الجسم الأمر الذى يساعد الجسم على بناء العضلات وهو مايسهم فى التخلص من ضعف العضلات ودعمها وتقويتها مرة أخرى.

ولذلك ينصح بمارسة تمارين الكارديو بشكل منتظم ومستمر فالقيام بجلسة كارديو في اليوم على سبيل المثال لعضلات الظهر أمر هام يسهم فى تقوية فقرات العمود الفقرى ودعم وتقوية عضلات الفخذين مما يخفف من الالام في اليوم التالي بشكل كبير.

وتتمثل فوائد هذه التمارين فى تقوية ودعم عضلات الكتفين والأرجل والظهر ويجب القيام بمجموعة من تمارين الكارديو الخاصة بالجزء العلوى والسفلى من الجسم لحصول على نتيجة فعالة وتقوية كافة عضلات الجسم.

من خلال هذا المقال أجبنا على الأسئلة التى تدور بأذهانكم حول مدى ارتباط  تمارين الكارديو بتمارين الحديد ومدى أهمية ممارسة هذه التمارين للحصول على كتلة عضلية متينة وكبيرة بالجسم.

عن الكاتب

safaa mohamed

اكتب تعليق