تعرف على معنى التفريش ومميزاته ووضعياته

بالتأكيد سبق لك أن سمعت كلمة التفريش وتريد التعرف على معناها، التفريش ببساطة هو الجنس السطحي أو الخارجي، ويوضح لك موقع للرجال فقط في هذا المقال معنى التفريش بالتفصيل مع استعراض مميزاته ووضعياته وما إذا كان يؤدي إلى الحمل أم لا.

معنى التفريش

معنى التفريش

يُعرف التفريش بأنه حك البظر والأشفار والسطح الخارجي للمهبل بالقضيب استجلابا لشهوة الطرفين بغير الإيلاج.

عندما نتحدث عن معنى التفريش فهو أقرب ما يكون من العادة السرية حيث يُعد نوعا من الاستثارة الجنسية بوسيلة القضيب في مناطق مختلفة من جسم المرأة ويتميز التفريش بأنه من الطرق الممتعة لكلا الطرفين، كما أنه من وسائل التجديد عندما يداهم الملل الحياة الزوجية بين الرجل وامرأته.

يمكن القيام بالتفريش بملابس خفيفة في بعض الحالات مثل الممارسة من فوق الأندر وير كما يمكن أن يكون بدون ملابس أو بجزء منها ويتميز التفريش بأنه وسيلة سريعة لممارسة الجنس على عجل بحيث يتم الجماع بطريقة سطحية من غير إدخال القضيب في الفرج.

مميزات التفريش

  • التنويع والتجديد في الحياة الجنسية الزوجية فقد يمل الزوجان من الجماع و الإدخال في كل مرة حتى لو تعددت طرقه وأساليبه ويجدان فيه متنفسا ممتعا، لذلك يتميز بأنه نوع من المداعبات المهيجة للطرفين فما لا شك فيه، أن التفريش مهيج لكلا الطرفين على حد سواء خصوصا وأنه يعيد الزوجين إلى حياة الشباب فتصبح علاقتهما أقوى.
  • تفضل الكثير من النساء التفريش، كما أنه يعد علاجا للمرأة التي تعاني من البرود الجنسي أو تأخر النشوة وذلك بممارسته قبل الجماع حتى تشتد شهوتها.
  • يتم اللجوء إلى التفريش كأحد السبل للمرأة التي تمادت في استخدام العادة السرية ولم يعد بإمكانها الوصول إلى النشوة.
  • يرى الكثير من الأزواج أن التفريش من الحلول المثالية حيث أنه مخرج الطوارئ حال الدورة الشهرية عند المرأة، حيث يحل للرجل أن يستمتع بامرأته دون إيلاج سواء كان التفريش بين النهدين حال غزير الدم وكثرته أو بين الأشفار عند توقف الدم وتأخره.
  • يُنصح باللجوء إلى التفريش في حال إصابة المرأة ببعض الجروج الداخلية والالتهابات، حيث يساعدها التفريش على أن تصل مع زوجها إلى قمة النشوة والمتعة.
  • يُمكن أن يُقلّص الجنس الخارجي القائم على التفريش من خطر الإصابة بالأمراض المنقولة جنسيا إلى الحد الأدنى، ولكن لا يمكن التأكيد أن الجنس الخارجي يحمي من الإصابة بالعدوى الجنسية بنسبة مئة في المئة، وذلك نظرا لإمكانية حدوث هذا الأمر في مواقف مُعينة.
  • لا يُعاني الجسم من أي آثار جانبية نتيجة التفريش، على عكس العلاقة الجنسية الكاملة.

وضعيات التفريش

للتفريش وضعيات عدة، وقد تتشابه في الشكل لكن تختلف في المضمون والمتعة، منها بعض الوضعيات الخاصة بالفرج مع وضعيات أخرى خلفية بالإضافة إلى وضعيات للنهدين.

وضعيات تفريش الفرج

  1. أن تستلقي الزوجة على ظهرها، ويضع الزوج رجليها على كتفيه متفرقتين، ويبدأ في عملية التفريش، والجميل في هذه الوضعية أنها تتيح له أن يداعب باطن فخذيها مما يسمح لكلا الطرفين بقدر كبير من المتعة والإثارة.
  2. هناك وضعية ثانية بحيث تستلقي الزوجة على ظهرها ويجمع الزوج رجليها على كتف واحدة. والمميز في هذه الوضعية أثناء القيام بالتفريش أنها تعطي شعورا بالقرب بين الرجل وامرأته وبالتالي يصلان لدرجة عالية من الضيق والحرارة.
  3. يمكن للمرأة أن تستلقي الزوجة على ظهرها ممددة رجليها وضامتهما، والزوج من فوقها وتتسم هذه الوضعية بأنها توفر للمرأة فرصة بالإحساس بمتعة الخصيتين مما يجعلها تشعر بالمتعة نتيجة احتكاك خصيتي الرجل بالبظر وبالتالي تدرك نعومتهما نتيجة القرب بينها وبين الرجل.
  4. في الوضعية الرابعة من وضعيات التفريش يمكن للزوجة أن تستلقي على ظهرها ممددة رجليها، ويأتي الزوج عليها بشكل معكوس بمعنى أن يكون رأسه بين رجليها، وتتيح هذه الوضعية الرائعة أن يقوم الرجل بضم أقدام زوجته إليه مما يزيد من الإثارة بينهما خصوصا إن كان الرجل أو زوجته من هواة تقبيل الأقدام.
  5. تتميز هذه الوضعية باستلقاء المرأة على ظهرها ومن ثم يأتي الزوج عليها بشكل معكوس ويضع فخذيها تحت إبطيه مما يشعرهما بدرجة عالية من القرب والنشوة بالإضافة إلى أن هذه الوضعية تسمح للرجل بأن يداعب مؤخرة زوجته.
  6. تنام المرأة في هذه الوضعية على بطنها، بينما يمدد الزوج فوقها ويضع القضيب بين الأشفار، بحيث يمتعهما إدخال يده جهة خصرها و استعانته بأصابعه ويده على بظرها.
  7. توجد وضعية قائمة على الاحتضان بين الزوجين بحيث يحضنا بعضهما على الجنب وتبدأ في ضم رجليها ومن ثم يدخل هو يدا تحت رقبتها بينما يشد باليد الأخرى مؤخرتها.
  8. في هذه الوضعية يستلقي الزوج على ظهره، وتأتي الزوجة كوضع الفارسة، وتضع قضيبه بين شفريها إلا أنه بدون إدخال، وهذا يمنحها المتعة لتحكمها أكثر من الزوج.
  9. يمكن للرجل أن يستلقي على ظهره، وتأتي الزوجة كوضع الفارسة ولكن هذه المرأة بشكل معكوس مما يسمح لهما بالشعور بمتعة من نوع فريد وهي متعة مداعبة الخصيتين لبظرها.
  10. تُسمى الوضعية الأخرى من وضعيات التفريش للفرج بالوضع الفرنسي حيث تحاول المرأة رفع قضيب الرجل بكفيها لتساعد على الاحتكاك بينهما.

وضعيات التفريش الخلفية

هناك أربع وضعيات من التفريش الخلفي وتتمثل تلك الوضعيات في:

  1. أن تستلقي الزوجة على ضهرها رافعة رجليها فوق كتف الزوج والزوج يمسح ويمرر قضيبه على خلفيتها وبين فلقتيها.
  2. بعد ان تنام المرأة على بطنها ومن ثم وضع القضيب بين الأفخاذ ومداعبة المؤخرة بالقضيب دون الإيلاج.
  3. يمكن للزوجة أن تضم رجليها أثناء وقوفها على الحائط أو الاتكاء على الكنبة بحيث يقوم الزوج بعمل مساج لها بقضيبه من الأسفل إلى الأعلى في شكل حركات دائرية ممتعة.
  4. في هذه الوضعية تستلقي الزوجة على جنبها ومن ثم يتاح للرجل وضع القضيب بين الأفخاذ ومداعبة المؤخرة بالقضيب دون الإيلاج وتتيح تلك الوضعية المثيرة وضع يد الرجل اليمين على ردف المرأة الأيسر ويده اليسرى على ردفها الأيمن ويمكن تدليك المؤخرة بالقضيب بدون حدوث إيلاج.

وضعيات تفريش النهدين

توجد العديد من أوضاع التفريش للنهدين، وتعد أشهر الطرق على الإطلاق:

أن تقوم المرأة بالاستلقاء على ظهرها ومن ثم تبدأ في ضم نهديها، بينما يأتي الزوج على بطنها ويدخل العضو الذكري بين النهدين، وتتميز هذه الطريقة بأنها تتيح للمرأة أن تلتقم الذكر حال الوصول إلى فمها، فإن كان حجم العضو الذكري ليس طويلا بالقدر الكافي فيمكن لحس الرأس، مما يجعل الطريقة تجمع بين التفريش والجنس الفموي.

يمكن أيضًا أن تستلقي المرأة على ظهرها ومن ثم تضم نهديها مثل الطريقة الأولى ولكن هنا يأيت الزوج بشكل معاكس والممتع في تلك الوضعية أنها تؤدي إلى مداعبة الخصية كما يمكن للمرأة أن تداعب مؤخرة زوجها وتصل إلى منطقة الجي سبوت فيصل إلى قمة شهوته.

الطريقة الثالثة من وضعيات تفريش النهدين أن يستلقي الزوج على ظهر بينما تكون المرأة بين رجليه فتجمع نهديها، وتضع قضيبه بينهما، وتضغط عليهما، مع حركة الصعود والنزول ولكن هذه الطريقة تؤدي إلى القذف بسرعة.

التفريش والحمل

  • عند ممارسة الجنس الخارجي أو ما يعرف بالتفريش، فلا تصل الحيوانات المنوية إلى المهبل، وبالتالي لا يحدث حمل، ولكن يجب أن تتم ممارسة التفريش بطريقة سليمة حتى تكون نسبة الحمل معدومة.
  • عند القذف نتيجة التفريش، ينصح بمسح بقايا السائل المنوي مباشرة بعد القذف، حتى لا يتسرب إلى المهبل.
  • عند فرك الأجساد والأعضاء التناسلية ببعضها خلال عملية التفريش، قد يحدث حمل إذا كان سائل ما قبل القذف، المذي، يحمل بقايا حيوانات منوية منذ أخر مرة حدث فيها قذف. لذلك من الأفضل التبول قبل ممارسة الجنس الخارجي للتخلص من آثار الحيوانات المنوية في مجرى البول.

إرشادات

  • بالنسبة إلى النساء اللاتي يعانين من قلة السوائل وإفرازات الشهوة، وفي حالة تفريش النهدين أو التفريش الخلفي، فقد يساعد وضع المزيتات الطبية الآمنة، ويتجنب الفازلين لحرارته مع الاحتكاك، كما يمكن أيضا استخدام المزلقات الطبيعية والتي يعد أبرزها زيت الزيتون نظرا لفعاليته.
  • للحصول على قدر أكبر من المتعة أثناء التفريش، يمكن للرجل وزوجته أن يجعلا التفريش مصاحبا لبعض الكلمات بحيث يصف الرجل ما يفعل وما يشعر به كما تتحدث المرأة عن شعورها أيضا لزيادة المتعة بين الطرفين.
في نهاية هذا المقال نكون قد تحدثنا عن معنى التفريش ومميزاته بالإضافة إلى توضيح وضعيات التفريش، ونُشير إلى أن العيب الوحيد للتفريش يتمثل في أنه قد يجد بعض الأزواج صعوبة في الالتزام بالتفريش من دون أن يتطور الأمر إلى علاقة جنسية كاملة.

قد يهمك أيضا:

X

اكتب تعليق