كل ما تريد معرفته عن تمارين تكبير القضيب وكيفية القيام بها

على الرغم من الاعتقاد السائد أن تمارين تكبير القضيب هي مجرد خرافات وليست وسيلة علمية، إلا أن التجربة البشرية أثبتت بالدليل القاطع تقريباً أهمية تلك التمارين لكل من يرى أنه في احتياج شديد إلى تكبير القضيب باليد أو زيادة انتصابه والتخلص النهائي من مشكل القدف السريع، ويُقدم لكم موقع للرجال فقط في هذا المقال كل ما يتعلق بتمارين تكبير القضيب.

تمارين تكبير القضيب

تمارين تكبير القضيب

تمارين تكبير القضيب هي طريقة طبيعية تعمل علي زيادة حجم القضيب من خلال تمرين العضلة الملساء Smooth Muscles ومجموعة من الخلايا الأخرى الموجودة في القضيب، بهدف زيادة حجم العضو الذكري الي أقصي حد ممكن، وتسمي هذه التمارين بجيلق ويعتقد أنها عربية الاصل.

تعرف أيضا “تمارين الحلب” وترجع هذه التسمية لأن لها نفس حركة الحلب، وقد تم تجربة هذه التمارين بالولايات المتحدة الأميركية منذ سنة 1970 الي وقتنا الحاضر، حيث قام بعض الرجال بتكبير قضيبهم بواسطة تلك التمارين وذلك بإضافة خمسة سنتيمتر إلى طول وعرض قضيبهم.

زيادة حجم القضيب لا تحدث بين عشية وضحاها وإنما يجب ممارسة هذه التمارين بالاستمرار والانتظام والصبر، ويتم تأدية هذه التمارين من أربع دقائق إلى عشر دقائق في اليوم ومن ثلاثة أيام إلى خمسة أيام في الأسبوع، مع أخذ يومين راحة و ذلك لشفاء الخلايا من التعب الحاصل لها.

تتم هده التمارين بواسطة لف اصبع الإبهام واصبع السبابة حول القضيب في حالة انتصاب غير كامل وسحب الاصبعين بعيدا عن الجسم، وذلك لدفع الدم نحو القضيب مما يعمل علي توسيعه و زيادة عدد الاوعية الدموية به وبالتالي زيادة حجمه.

يمكن ملاحظة الفرق بعد أربع أو خمس اسابيع من ممارسة هده التمارين، وتكون الزيادة حوالي خمسة سنتمتر أتناء الارتخاء مقابل اثنين سنتمتر أثناء الانتصاب، وعند الاستمرار في ممارسة هذه التمارين سوف تلاحظ تغيرا شامل في حجم قضيبك وذلك  بعد 24 أسبوعا من ممارستها.

فكرة عمل تمارين تكبير القضب طبيعيا

كان الإعتقاد السائد أن تمارين تكبير الذكر باليد ما هي إلا مجرد خرافة لا يمكن أن تؤدي إلى أي نتيجة إيجابية. حتى أن العديد من المجلات الطبية في مجال الصحة الجنسية للرجال كانت دائماً تتحدث عن عدم منفعة هذه التمارين.

ولكن التجربة البشرية أثبتت بالدليل القاطع تقريباً أهمية تلك التمارين لكل من يرى أنه في احتياج شديد إلى تكبير الذكر باليد أو زيادة انتصابه.

لتبسيط فكرة عمل تمارين زيادة حجم القضب طبيعيا أكثر دعنا نؤكد على أن القضيب يتكون من أنسجة. وعند وقوع ضغط معين على تلك الأنسجة فإن ذلك يتسبب في حدوث انقسام داخلي للخلايا والتي تظهر لنا في النهاية على شكل زيادة في طول أو سمك القضيب.

الانقسام الخلوي عبارة عن تحول الخلية الواحدة إلى خليتين. لذلك إذا وقع ضغط منتظم على أنسجة القضيب فسوف ينتهي الأمر بالخلايا لأن تنقسم. وهذا ما يجعل القضيب أكثر طولاً.

وبدوره أيضاً تصبح غرف القضيب التي تمتلئ بالدم عند حدوث الإنتصاب أكبر حجماً. فكلما ازداد حجم تلك التجاويف أو الغرف كلما ازداد القضيب سمكاً ببساطة.

كما يمكن أيضاً للأربطة التي تصل بين الجزء الداخلي من القضيب وعظام العانة أن تزداد في الطول عبر تمارين معينة. حيث أن جزءاً كبيراً من القضيب يظل داخل الجسم، فبمجرد استطالة هذه الأربطة سيؤدي ذلك إلى خروج جزء كبير منه إلى خارج الجسم. وبمعنى آخر سوف يصبح القضيب أكثر طولاً.

أضف إلى ذلك أن ممارسة مثل تلك التمارين لفترات طويلة إلى حد معقول وبانتظام لابد أن تؤدي إلى قوة انتصاب القضيب وزيادة صلابته. وكلتا الميزتين لهما تأثير إيجابي على الاستمتاع بممارسة جنسية رائعة.

دعك الآن من هذا الكلام العلمي المعقد، ولنتعرف أكثر على تلك التمارين…

مبدئياً، يجب عليك أن تعرف أن هذه التمارين تنقسم الى نوعين، النوع الأول يُعرف بتمارين “الاستطالة” وهي التي تستخدم في تكبير الذكر من ناحية الطول. أما النوع الآخر فٌيعرف بتمارين “جل كينج Jelqing” أو الحلب وهي التي تستخدم في زيادة سمك القضيب.

تمرين الاستطالة الأساسي

من أحسن التمارين وأكثرها فعالية في زيادة حجم القضيب وتبلغ المدة الزمنية لهذا التمرين ما بين 20 إلى 30 دقيقة، وتبدأ خطوات هذا التمرين، بالمسك أولا بالقضيب مع الضغط بشكل خفيف للحيلولة دون انقطاع تدفق الدم على القضيب.

للقيام بتمرين الاستطالة قم بعمل التالي:

  1. باستخدام أصابع اليد قم بعمل اشارة “أوكي” (Okay) حول رأس القضيب.
  2. قم بسحب القضيب بعيداً عن اتجاه الجسم، واستمر في السحب لمدة 10 ثواني متواصلة ثم قم بتركه.
  3. قم بأخذ فترة راحة لمدة 10 ثواني وكرر العملية مرة أخرى.
  4. استمر بتكرار العملية السابقة لمدة لا تقل عن 5 دقائق يومياً.

ملاحظة: من الممكن أيضاً القيام بعمل اشارة “أوكي” (Okay) باليد الأخرى حول قاعدة القضيب ومن ثم ممارسة عملية تكبير الذكر باليد في الاتجاهين السفلي والعلوي.

هذه الطريقة تساعد على تكبير القضب طبيعيا في كلى الاتجاهين. والتي بدورها تصنع المزيد من الضغط على أنسجة القضيب.

تمرين “جل كينج” Wet Jelqing

هذا التمرين يساعد على الحصول على قضيب متكامل من ناحية البنية بحيث يساعد على جعل القضيب أكثر غلاظة، وتمتد مدة القيام بهذا التمرين ل 60 ثانية فقط، وتبأ أولا يمسك القضيب وهو منتصب من الرأس والقيام بتدويره بدرجة 360 درجة 30 مرة مع الحرص على تغطية الخصيتين باليد الأخرى حتى لا تتأذى من هذه العملية. والطريقة المثلى لأداء هذا التمرين هي كالتالي:

  1. قم بعمل اشارة “أوكي” (Okay) باستخدام أصابع أحدى اليدين.
  2. قم بوضع أصابعك حول قاعدة القضيب وهو في حالة شبه انتصاب.
  3. قم بالضغط قليلاً حول القضيب ومن ثم قم بالسحب في اتجاه الرأس.
  4. مارس هذا التمرين لمدة لا تقل عن 5 دقائق يوميا.

ملاحظة: يتم عمل هذا التمرين على البشرة الجافة للقضيب. وفي حال إحساسك بالألم أو بعدم الراحة قم بإستخدام القليل من الزيت على القضيب لتقليل الإحتكاك. ولكن العامل الأساسي في هذا التمرين هو أداؤه بانتظام وللفترة المحددة التي ذكرتها لك (فترة لا تقل عن 5 دقائق). بذلك سوف تحصل على الزيادة أو تكبير الذكر الذي كنت ترغب به.

تمارين كيجل Kegel Exercises

تعتبر تمارين كيجل من التمارين المعروفة التي تساعد على زيادة حجم القضيب فهو تمرين يمكن القيام به في حالة الجلوس أو الوقوف، وتبدأ خطوات هذا التمرين بمسك عضلات الحوض لأكثر فترة ممكنة وبعد الإحساس بالعياء تقوم بإرخائها ومع تقدمك في التمرين ستستطيع إمساك العضلة لفترات طويلة.

يتم ممارسة تمارين كيجل عن طريق:

  • أولاً: شد عضلات قاع الحوض، واحتفظ بها هكذا لأطول فترة ممكنة، ثم ارخها بعد ذلك. قد تستطيع شد (تقليص) عضلاتك والاحتفاظ بها كذلك لمدة ثانيتين أثناء محاولتك الأولى البسيطة. لكن لا تقلق فالعضلة ستصبح أقوى، وسوف تستطيع أن تحافظ على شدها لفترة أطول.
  • ثانياً: حرر الشد (ارخِ) ثم كرر ذلك. نعم، إن الأمر في غاية البساطة، شد وارتخاء.
  • ثالثاً: كرر خطوات عملية الشد والحفاظ عليها ثم التحرير لعدد 10 مرات. وستستطيع عاجلاً الاحتفاظ بعملية الضغط لمدة 10 ثوان قبل التحرير.

أغذية يجب تناولها مع تمارين تكبير القضيب

من الأمور التي ينصح بها المختصين ويشددون عليها هو تسطير برنامج غدائي متوازن يساعد على نمو الأنسجة وزيادة كميات الدم التي يتم ضخها إلى العضو الذكري، وذلك بالموازاة مع القيام بالتمارين، لأن القيام بالتمارين فقط بدون الاستناد إلى برنامج غدائي مناسب لن يساعدك في الحصول على النتائج المرجوة، ومن بين الأغدية التي يجب التركيز عليها نذكر:

الفيتامينات

الأغذية التي تشتمل على الفيتامينات من الأمور المهمة التي يجب التركيز عليها في تغذيتك نظرا لفوائدها الكبيرة على صحة جسمك، ويُنصح أثناء القيام بتمارين تكبير وزيادة حجم القضيب بتناول مواد غدائية تحتوي على نسب عالية من فيتامين C مع الحرص على تناولها مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.

بالإضافة إلى الإكثار من الزنك بتناول حواليي 30 مليجرام يوميا، بالإضافة إلى الإكثار كذلك من فيتامين A والمغنيسيوم والثيامين.

المعادن

يجب التركيز بشكل كبير أثناء فترة القيام بالتمارين على تناول وجبات غذائية تحتوي على نسب عالية من المعادن لتصل إلى 520 ميليجرام من الكالسيوم، و200 ميليجرام من فيتامين B، بالإضافة إلى 100 مليجرام من فيتامين E، والبوتاسيوم والفوليك أسيد.

منتجات يجب استخدامها مع تمارين تكبير القضيب

إن كنت ترغب في تكبير القضب طبيعيا سواء في الطول أو المحيط ننصح باستخدام مكمل غذائي عالي الجودة مثل حبوب فيجركس بلس VigRX Plus. فقد أثبت هذا المكمل أنه الأفضل بين المنتجات التي تعمل على تكبير الذكر عند أداء تلك التمارين.

وإن لم تكن من محبي استخدام المكملات عبر الفم يمكنك اختيار خيار أكثر تخصصاً من الحبوب ألا وهو باسطات القضيب. والباسطات عبارة عن أجهزة بسيطة للغاية وسهلة الاستخدام أثبتت فاعلية لا نظير لها. ففي رأيي أن ممارسة تمارين تكبير الذكر باليد مع استخدام باسط قضيب مناسب سوف يحقق لك نتائج مرضية جداً.

باسط القضيب الأنسب والأكثر شهرة في سوق تحسين القدرة الجنسية للرجال هو “سايز جينيتكس” SizeGenetics. ليس عليك أن تقلق بشأن الأمان أو الراحة لأن هذا الباسط أثبت أنه الأكثر تميزاً في تكبير القضب طبيعيا بدون ألم وأدنى حد من الخطورة.

أما بالنسبة لتقوية العضلات بشكل أساسي وتحسين الرغبة الجنسية وإثارة الدوافع بداخلك فذلك يتم عن طريق رفع مستويات هرمون التستوستيرون في الجسم. ومن المنتجات المناسبة لتلك الوظيفة منتج “تستوجين” Testogen.

أود أن أوكد لك أن تمارين تكبير القضب طبيعيا سهلة وبسيطة ولن تستغرق منك وقتاً كبيراً (كما لاحظت هناك بعض التمارين التي لا تستغرق منك أكثر من 5 دقائق يومياً)، أضف إلى ذلك أن تلك التمارين ستمارسها في منزلك، أي أن ممارستها لن تتطلب منك الخروج والذهاب إلى أحد النوادي مثلاً.

ومع ذلك فإن تناول بعض المكملات الغذائية مثل فيجركس بلس VigRX Plus و/أو استخدام أحد باسطات القضيب المعروفة مثل سايزجينيتكس يعتبر شيئاً مهماً للحصول على نتائج سريعة ومؤكدة. بذلك أضمن لك تكبير الذكر وزيادة قوة الانتصاب.

نصائح لتكبير القضيب

يجب عليك شرب 8 أكواب يومياً من الماء يتضمنها كوب من العصير الطبيعي بقدر الإمكان، و يجب عليك تجنب مشروبات الطاقة و الصودا، و عصائر الفاكهة المصنعة التى تحتوى على نسبة عالية من السكر.

من المهم أن تتبع نظام غذائي مليئ بالألياف و قليل الدهون، و يحتوى على طعام طبيعي مثل الخضروات و الفاكهة بنسبة أعلى من الدهون و بذلك عليك تجنب الطعام السريع و المعلب و الأطعمة المحلاة، كما عليك تجنب التدخين و شرب الكحوليات أيضاً.

إن الراحة النفسية و العقلية يعتبران عاملان مهمان جداً فى تنمية الهرمونات الجنسية و حدوث ضغط أو توتر يؤدى إلى إضطراب تلك الهرمونات لذلك يمكنك أن تحاول الإختلاط بالأشخاص الجيدين الذين لا يسببون توتر، وعمل أنشطة تساعدك على الإسترخاء و الراحة و تصفية الذهن.

عليك أن تدخل من 15 ل 30 دقيقة من التمرينات الرياضية فى روتينك اليومي و يفضل أن تحتوى التمرينات على تمارين رفع أوزان لتقليل نسبو و مخزون الدهون الموجود لديك، كما أن هناك العديد من التمرينات الرياضية التى تساعد على تكبير حجم القضيب مثل تمرين الكيجيل و غيره من تمرينات أخرى تساعد على تدفق الدم فى هذا العضو.

لا بد من الإهتمام بتناول البهارات و إضافة بعض البهارات مثل الزنجبيل و الفلفل و الشطة للطعام ، فالطعام الحار يساعد على الصحة الجنسية بشكل كبير.

أسئلة شائعة حول تمارين تكبير القضيب

هل تمارين تكبير القضيب أمنة؟

التمارين التي تم التطرق إليها في هذه المقالة آمن جدا وقد أوضحنا بشكل دقيق الطريقة الصحيح للقيام بها، إذا القيام بالتمارين بشكل صحيح آمنة ولا تُسبب أي متاعب أو أعراض جانبية، شريطة الحرص بشكل جيد على القيام بها بشكلها الصحيح، فتمارين تكبير حجم القضيب تشبه إلى حد ما تمارين اللياقة البدنية فحينما تقوم بالتمرين بالشكل الخاطئ فستكون نتائجه عكسية

هل التمارين نتائجها دائمة؟

نتائج تمارين تكبير القضيب والزيادة في حجمه تكون دائمة نظرا لكونها تساعد بالأساس على بناء أنسجة جديدة تساعد على تدفق كميات مهمة من الدم.

متى يجب ممارسة التمارين؟

يُستحسن القيام بالتمارين عن الاستيقاظ من النوم، وإذا تعذر عليك القيام بها في تلك الفترة بإن القيام بها في أي وقت آخر لا يعد مشكل شرط عدم ممارستها مباشرة بعد القيام بعلاقة جنسية.

هل يمكنني القذف أثناء او قبل أو بعد التمارين؟

من الأمور التي يجب أن تركز عليها هو عدم القدف أثناء ممارسة التمارين لهذا أكدنا في الأعلى أنه إذا حدث لك انتصاب كامل أثناء أداء التمارين فيفضل التوقف عن التمرين إلى غاية تراخي القضيب وحدوث شبه انتصاب.

هل يمكن ممارسة التمارين مرتين في اليوم؟

يُنصح بعدم ممارسة تمرين تكبير وزيادة حجم القضيب أكثر من مرة في اليوم، فممارسته مرة واحدة في اليوم كافي جدا شريطة إتقان التمرين، لأن المهم في التمرين ليس عدد مرات ممارسته في اليوم بقدرما تكمن الأهمية فيه في إتقانه وفي عدد التكرارت.

متى يمكن ملاحظة ازدياد حجم القضيب؟

لا يمكن التنبؤ بمدة بداية ظهور نتائج تكبير القضيب بشكل محدد إلا أن النتائج الأولية يمكن أن تلاحظها بعد مدة ثلاثة أسابيع إلى شهر من ممارسة التمارين.

في نهاية المقال نكون قد تناولنا بالتفصيل تمارين تكبير القضيب وكيفية القيام بها مع توضيح أهم المنتجات والأغذية التي يتم تناولها أثناء أداء هذه التمارين بالإضافة إلى استعراض أهم النصائح التي تساعد الرجال على تكبير القضيب مع الإجابة عن أكثر الأسئلة الشائعة حول تمارين تكبير القضيب.

قد يهمك أيضًا:

X

اكتب تعليق