تحديد مكان الجي سبوت عند الرجل وكيفية الوصول إليها

تُعد النقطة الجنسية “الجي سبوت” من أكثر المواضيع التي يتم التحدث عنها عند المرأة، بينما تُعتبر موضوعًا منسيًا تمامًا عند الرجال رغم أن الرجل يمتلك نفس الزر الأحمر للنشوة الجنسية مثلما تمتلكه المرأة، لذلك يُقدم موقع للرجال فقط في هذا المقال تحديد مكان الجي سبوت عند الرجل وكيفية الوصول إليها بالخطوات.

تحديد مكان الجي سبوت عند الرجل

تحديد مكان الجي سبوت عند الرجل

النقطة الجنسية “جي سبوت” أو البروستاتا عند الرجال هو موضوع حساس جدًا في مجتمعنا بسبب الثقافة الذكورية السائدة، تعد الجي سبوت هي مركز النشوة عند الرجال فهي تعتبر منطقة مثيرة للشهوة الجنسية بشكل كبير، ويمكن تحسسها في نهاية الأمعاء خلف مدخل الشرج، رغم ذلك فهي منسية بسبب تحفظات ذكورية ومجتمعية.

الكثير من الرجال يعلمون أنهم سيستمتعون بمداعبة الجي سبوت الخاصة بهم عن طريق شريكتهم باستخدام الأصابع، لكنهم يتجنبون ذلك بل وينكرونه لأسباب تتعلق بصورة الذكورة والتحكم والمغايرة الجنسية، لأنهم يعتقدون أن هذا يجعلهم أقل رجولة.

من المفاهيم المغلوطة لدى الرجال أن الجي سبوت لا توجد سوى عند المثليين جنسيًا ولكن الحقيقة أن هذه المنطقة توجد عند كل الرجال بغض النظر عن ميولهم الجنسية المختلفة ويمكن للرجال الاستمتاع والشعور بالنشوة الجنسية والابتعاد عن الأفكار الذكورية التي تتعلق بالتحكم مثل “إن مؤخرة الرجل هي منطقة محرمة تماما في العلاقة الجنسية”.

استكشاف البروستاتا أو الجي سبوت يمكن أن يجلب لك مستويات جديدة من الإثارة الجنسية والمتعة وذلك لأن البروستاتا تحتوي على الآلاف من الأعصاب التي يمكنها أن تفتح الكثير من الآفاق في الاستمتاع والنشوة الجنسية عند الرجال الذين يودون خوض هذه التجربة.

النشوة الجنسية من خلال مداعبة البروستاتا هي نشوة يمكنك الشعور بها في كل مناطق جسمك على عكس النشوة التي تحدث نتيجة ملامسة القضيب او الاستمناء المقتصرة فقط على مناطق معينة مثل القضيب.

أوضح العديد من الرجال بأن التحفيز اللطيف المسبق للبروستات السليمة قد زاد لديهم شعور النشوة خلال هزة الجماع. تعرف عملية التحفيز أو التدليك تلك بـ Tantra-Practice.

عند مداعبة الجي سبوت فإن هذا الأمر يُساهم في إفراغ السوائل المتراكمة في الغدة، وتسمى هذه العملية “صرف البروستات”، كما أنها تساعد في التخلص من الخلايا الميتة، ويمكنها أن تساعد في منع وتخفيف أو حتى علاج بعض الحالات المرتبطة بالبروستات مثل التضخم والالتهابات التي تُصيب البروستاتات حال تقدم الرجل في العمر.

كيفية الوصول إلى الجي سبوت عند الرجل

يجب على الزوجة أن تحرص على قص الأظافر وتنعيمها جيدًا وغسل الأيدي وتعقيمها قبل البدء في الوصول إلى الجي سبوت عند الرجل.

النصيحة الأهم هي استخدام مزلق حميمي لتسهيل العملية، ومن ثم تقوم الزوجة بإدخال أصبع واحد ببطء وفي حال شعور الزوج بصعوبة أو ألم شديد، يجب وضع المزيد من المزلق الحميمي على إصبع الزوجة ومن ثم تواصل الاستمرار ببطء ولا تتسرع حتى تصل إلى البروستاتا أو الجي سبوت.

تقوم الزوجة بعمل مساج لفتحة الشرج قبل البدء في العملية من أجل زيادة المتعة، ولكي تكون فتحة الشرح مهيئة بشكل جيد.

بعد التدليك تقوم الزوجة بإدخال الإصبع داخل فتحة الشرج ببطء حوالي بوصتين أو ثلاثة في اتجاه الأعلى أو المعدة ثم تضغط بأصبعها إلى الخلف حتى في أكثر من منطقة لمعرفة المنطقة الأكثر إمتاعًا للزوج.

يجب على الزوجين أن يعلما أنه ليس هناك داعي للإدخال أكثر من ذلك خاصة في المحاولات الأولى.

عند الوصول إلى البروستاتا تكون قد وصلت إلى أعلى درجات النشوة الجنسية ومن ثم يتمكن الرجل من الحصول على آفاق جديدة من الاستمتاع الجنسي.

أهمية الجي سبوت “البروستاتا” عند الرجال

تقع البروستات تحت المثانة، وتحيط بالقناة البولية التي تطرح السائل المنوي إلى جانب البول. وتنتج البروستات سائل حليبي صافي يشكل بالتعاون مع الخلايا المنوية السائل المنوي عند الرجل، وتشترك بالتحكم في ثلث كميته التي تعادل مقدار ملعقة شاي.

تتألف تلك الغدة الجامعة من نسيج ضام، وجهاز عضلي إضافة إلى عدد من الغدد المنفردة التي يتشكل بها سائل البروستات. إن أفضل الطرق لتحديد مكان غدة البروستات هي فتحة الشرج، حيث تبعد مسافة 5-7 سم عن مدخلها، ويمكن تحسسها على جدار الأمعاء الأمامي — باتجاه جدار البطن — على أنها كرة طرية بحجم حبة كستناء.

يجعل السائل القلوي المفرز النطاف قادرة على الحركة، إضافة إلى أنه يضمن بقائها على قيد الحياة عن طريق حمايتها من العوامل الخارجية في العديد من الأوساط، كتواجدها مثلاً في مهبل يحتوي على وسط حمضي.

إلى جانب ما ذكر مسبقًا، يساهم هذا العضو بعملية قذف السائل المنوي من القضيب عند الوصول لنقطة الذروة (هزة الجماع). وتشارك غدة البروستات في عملية القذف التي تحدث فيها تقلصات عضلية شديدة، وإلى جانبها عدد من الأعضاء كالقضيب والشرج وقاع الحوض. وفي المجمل يمكن القول بأن الرجل غير قادر على الإنجاب ما لم تتواجد عنده البروستات.

وهذا يوضح بأنه من الممكن أن يؤثر العضو سلبيًا على العملية الجنسية، فعلى سبيل المثال عندما تتضخم البروستات بشكل حميد فإنها تنتفخ داخليًا بشكل واضح، وبالتالي تؤثر على عمل القنوات الغدية التي تطرح السائل المنوي فيؤدي ذلك إلى قذف كمية قليلة من السائل المنوي، أو إلى عدم قذفه نهائيًا.

أما في حال حدوث التهاب في غدة البروستات فهذا من الممكن أن يؤدي لحدوث آلام أثناء تقلص عضلاتها عند الوصول لهزة الجماع. وعلى المدى الطول قد تؤثر تلك الآلام على القدرة الانتصابية أيضًا، وذلك لأنها تثبط الشهوة، تماماً كالخوف من مكابدة الألم الناتج مجددًا في كل مرة.

قد تؤدي الإصابة بسرطان البروستات إلى استئصال العضو المصاب بشكل كامل. ولهذا الاستئصال تأثير على الحياة الجنسية، فالرجل يصبح بعدها غير قادر على الإخصاب.

ولكن مع ذلك يمكنه ممارسة الجنس، والتمتع بهزة الجماع طالما لم تتضرر لديه مجارٍ عصبية هامة بعد الإجراء الجراحي. إلا أن نقطة الذروة لديه تكون جافة، أو بالأحرى فإن عملية القذف لا تتم، وبالتالي لا وجود للسائل المنوي.

متى يجب عليك زيارة الطبيب؟

للكشف المبكر عن مشاكل البروستات، يتوجب على الرجال زيارة الطبيب عند الإحساس بالألم عند ممارسة الجنس، أو عند ظهور مشاكل ضعف الإنتصاب.

وهذا يسري أيضًا عندما تطرأ مشاكل في التبول، على سبيل المثال كضعف قوة تدفق البول من فتحة القضيب، أو الحاجة الملحة والمزعجة للتبول، أو عند استمرار نزول نقط البول بعد الانتهاء من التبول. كلما تم علاج المسبب لتلك الأعراض بشكل أسرع؛ كلما كانت إمكانيات العلاج أكبر وأفضل.

مناطق الإثارة الأخرى لدى الرجل

توجد العديد من طرق الإثارة الأخرى التي يمكن الاعتماد عليها في حال صعوبة الوصول إلى جي سبوت أو بسبب رفض الزوج هذا النوع من الإثارة، وتتمثل المناطق الأخرى في:

الشفاه

لا أعتقد أن أحدًا سوف يندهش من أول منطقة، وهي “الشفاه”. فالتقبيل هو أمر مفروغ منه ولكن يجب على الزوجين الاستمتاع بكل لحظة في القبلة. إن العاطفة التي يشعر بها الزوج من خلال القبلة هي ما تزيد من إثارة الرجل وتجعله مستعدًا لليلة جنسية رائعة.

الرقبة

تحتوي الرقبة على العديد من النهايات العصبية لذا لابد من الاستفادة منها. لذلك من المهم أن تُعطي المرأة بعضًا من الاهتمام للمنطقة خلف الرقبة وجانبيها. كما أن بعض الرجال يحبون الشعور بمرور أظافر المرأة بخفة أسفل خط الشعر.

الأذن

طريقة أخرى لإثارة الزوج، أن تهمس المرأة له بكلمات الحب في أذنه وتداعب شحمة الأذن بالفم أو بالأصابع أو بالأسنان ولكن عليها أن تكون لطيفة لتحصل على نتائج مرضية للغاية.

حلمات الثدي

لن يستجيب كل الرجال بنفس الدرجة لهذه المنطقة، ولكن حلمة الثدي قد تدفع بعض الرجال إلى الجنون من شدة الإثارة مثل النساء تماماً فهي منطقة هامة تزيد من إثارة الرجل.

خلف الركبة

جميع المناطق التي لا تحتوي على شعر كثير في جسم الرجل هي منطقة حساسة، وهذا ينطبق على منطقة خلف الركبة، فقط يمكن للمرأة لمس هذه المنطقة بأطراف أصابعها وستشاهد مدى تأثير ذلك عليه.

الفخذين من الداخل

قرب الفخذين من العضو الذكري يجعلهما من أكثر المناطق حساسية بالنسبة للرجل. فلمسة بسيطة ستجعله يقترب أكثر من قمة النشوة الجنسية.

منطقة الحزام

هذه المنطقة تعتبر من المناطق المثيرة للرجل لأنها تحتوي على العديد من النهايات العصبية. فهذه المنطقة ستجعل الرجل يرتعش بمجرد لمسها!

الخط الفاصل بين المؤخرة والفخذ

الخط الفاصل بين المؤخرة والفخذ من الأماكن المثيرة للرجل فهذه المنطقة حساسة للغاية لأي نوع من اللمس، لذا على المرأة ألا تنسي مداعبتها.

نهاية العمود الفقري

هو جزء مثلث صغير يوجد في نهاية العمود الفقري وقبل المؤخرة، على المرأة أن تحاول تمرير أصابعها أو أظافرها ببطء عليها لترى تأثير ذلك على الرجل.

كيس الصفن “الخصيتين”

كثير من النساء يعتقدن أن الخصيتين مهمة كثيرًا لزيادة إثارة الزوج ولكنها في الحقيقة من أكثر المناطق المؤلمة للرجل. أما الأنسجة المحيطة بالخصيتين فهي مصدر الإثارة له. لذا فعلى المرأة أن تداعبها بلطف شديد وإن أرادت استجابة أفضل، عليها التركيز على الخط الذي يمر بالمنتصف.

خلف الخصيتين

هذه المنطقة تقع بين الخصيتين وفتحة الشرج للرجل، أي أنها في الجهة المقابلة لمنطقة الجي سبوت. وتدليك هذه المنطقة برفق يعطي نتائج مذهلة ولكن على المرأة أن تلاحظ رد فعل زوجها على مداعبة هذه المنطقة وعلى أساسها ستختار إذا كانت ستكمل المداعبة.

العضو الذكري

لا يخفى على أحد أنه يعد من أهم المناطق التي تزيد من إثارة الرجل. ولكن العضو الذكري ينقسم إلى أربعة أقسام متمثلة في المقدمة والقضيب وهو الجزء الواصل بين مقدمة ونهاية العضو الذكري ومنطقة خلف العضو الذكري وهو جزء صغير يبدأ من بعد المقدمة مباشرة في الجهة السفلية له بالإضافة إلى منطقة نهاية العضو الذكري التي تُعد هي الأقل حساسية وإثارة للرجل.

في نهاية هذا المقال نكون قد تحدثنا عن تحديد مكان الجي سبوت عند الرجل مع توضيح خطوات الوصول إليها بالإضافة إلى أهميتها لدى الرجل بجانب طرق إثارة الرجل الأخرى التي يمكن الاعتماد عليها.

قد يهمك أيضًا:

X

اكتب تعليق