اين تقع منطقة الجي سبوت؟

الجي سبوت هي جزء من العضو التناسلي للمرأة، اكتشفها العالم الألماني الدكتور إرنست غرافنبرغ في الأربعينات، توجد هذه النقطة داخل المهبل، وهي ليست نقطة واحدة، تساعد إثارتها المرأة على سرعة وصولها للنشوة أثناء العلاقة الزوجية، ويصبح الإحساس بها أقوى وأعمق، ويحاول موقع للرجال فقط في هذا المقال الإجابة عن سؤال اين تقع منطقة الجي سبوت ؟

اين تقع منطقة الجي سبوت ؟

اين تقع الجي سبوت

توجد الجي سبوت على بعد 3 إلى 5 سنتيمرات من مدخل المهبل على جداره الأمامي، وقد يختلف مكانها من امرأة إلى أخرى حسب الوزن والطول وأمور أخرى. لها ملمس مختلف عن باقي جدار المهبل، وهي مجعّدة قليلاً وتشبه سقف الفم عند لمسه بطرف اللسان، وتكون صغيرة الحجم في الأوقات العاديَّة، لكن حجمها يزيد ويصبح ملمسها أكثر خشونةً عند الإثارة.

الجي سبوت G-Spot أو «نقطة جي»، عبارة عن منطقة داخل مهبل المرأة، لا يتجاوز حجمها حجم قطعة عملة معدنيَّة. حسّاسة للغاية للإثارة، نتيجة احتكاك العضو الذكري بها أثناء العلاقة الزوجية الحميمة، وإثارتها المتكرّرة تحقّق الذروة لدى الزوجة.

تثير هذه المنطقة الكثير من الجدل بين الأطباء، وحتى بين النساء اللواتي يعتقد البعض منهنّ أنَّها ضروريَّة للاستمتاع في العلاقة الزوجية، في حين تعتقد آخريات أنّها غير موجودة على الاطلاق، وتشعر الكثيرات أنَّهن أمام منطقة غامضة ومثيرة للفضول.

رغم أنَّ هذا الاكتشاف أثار جدلاً واسعاً بين الأطباء حول صحة وجود هذه النقطة وفعاليتها الجنسيَّة، إلا أنَّ الدراسات السكسولوجيَّة أشارت إلى أنَّها تساعد على وصول أكثر من 50 % من النساء للذروة القصوى، وأنَّها حساسة للغاية للإثارة، نتيجة احتكاك العضو التناسلي الذكري بها. وتتكوّن من مجموعة ألياف على شكل بقعة مكوّرة قليلاً، غنيَّة بالأعصاب الجنسيَّة.

يمكن للمرأة أن تتأكد من وجود الجي سبوت لديها عن طريق الطبيب، أو عن طريق عرض بسيط يقوم الطبيب بعرضه على السيّدة المتزوّجة لتقوم هي باختبار نفسها.

هناك بعض الأعراض المرضية للجي سبوت مثل عدم الشعور بالإحساس المُرضي الذي ترغب به السيّدات، ووجود بعض الإفرازات، واختلاف شكل المنطقة، كحدوث ترهّلات مثلاً.

ضعف الجي سبوت وعلاجه

قد يحدث في بعض الأحيان ضعف للـ«جي سبوت»، أو قد يختفي بسبب ترهّل وارتخاء أنسجة المهبل، الأمر الذي يجعل العلاقة الزوجيَّة مرهقة وغير ممتعة. ولعلاج هذه المشكلة.

نقوم بتقوية منطقة الـ«جي سبوت» وجعلها أكثر بروزاً عن طريق حقنها بمواد طبيعيَّة موجودة في الجلد، كالتي تستخدم في علاج تجاعيد الوجه وملء الشفاة والخدود. وبذلك يزيد حجمها حتى عشرة أضعاف، ما يسرّع إثارتها، ويساعد الزوجة على الوصول للإحساس الكامل عن طريق المهبل.

يتم الحقن بواسطة إبرة رفيعة جدّاً في العيادة الخارجيَّة، مع استخدام كريم مخدّر موضعي في أماكن معيّنة من جدار المهبل. ويستغرق الوقت الفعلي للحقن دقائق معدودة، ولا يتطلّب بقاء المريضة في العيادة أكثر من نصف ساعة.

ليست هناك آي آلام لعملية الحقن، فالسيدة عادة لا تشعر بأيّ ألم، سواء أثناء أو بعد الحقن، بل ويمكنها ممارسة العلاقة الزوجيَّة والإحساس بالنتيجة في نفس اليوم، كما أنه ليس هناك عمر معيّن، ويمكن أن تتمّ هذه العملية في أيّ عمر بعد الزواج.

يستمر مفعول الحقنة نحو ستة أشهر، ويمكن إعادة الحقن في أيّ وقت بعد ذلك، حسب رغبة المرأة. لكنها لا تنجح عند حوالى سبعين في المائة منهنّ، فلكلّ امرأة خصائصها وطبيعتها التي تختلف عن الأخرى، ورغم أهميّتها، فقد لا تكون موجودة عند بعض السيدات.

نصائح متعلقة بالجي سبوت

بناءً على ما تقدم يجب على المرأة أن تتعرف على مكامن الأنوثة لديها، ومن ثم تقوم باختيار الأسلوب اللبق لتعريف الزوج بما يرضيها أثناء العلاقة الجنسية.

على المرأة أن تكسر جميع الحواجز بينها وبين زوجها، فالجي سبوت ليست فقط منطقة الإثارة لديها، بل هي جزء من منظومة كبيرة جدّاً عليها معرفتها فهي من أكثر المناطق إثارةً لدى المرأة، وتساعدها على سرعة الوصول للنشوة، كما يجب على المرأة أن تدرك أن اختفاء الجي سبوت وارتخاء أنسجة المهبل وترهّلها، يجعل العلاقة الزوجيَّة مرهقةً وغير ممتعة.

قد يهمك أيضًا:

ما هي منطقة الجي سبوت؟ وأين توجد G-spot؟ وكيف تصل بك إلى رعشة الجماع؟

اسرار منطقة الجي سبوت عند المرأة وأفضل أوضاع للوصول للجي سبوت

أوضاع الجلوس على الزوج بالصور للوصول إلى الجي سبوت

جي سبوت من أكثر الأماكن حساسية في جسم المرأة

افضل وضع للوصول للجي سبوت G-spot

X

اكتب تعليق