ما هي أضرار المزلق على المرأة وما أفضل المزلقات الآمنه؟

يلجأ الكثير من الأزواج في الوقت الحالي إلى المزلقات باعتبارها حلًا مثاليًا من أجل الحصول على علاقة جنسية ممتعة مريحة لكلا الطرفين، ولكن هل تعلم ما هي اضرار المزلق على المرأة؟

يستعرض هذا المقال اضرار المزلق على المرأة بحسب نوع المزلق مع الإجابة عن السؤال الذي يدور ببال معظم الأزواج هل المزلق يقتل الحيوانات المنوية؟

ما هي أضرار المزلق على المرأة؟

ما هي أضرار المزلق على المرأة

أشارت العديد من الدراسات العلمية الحديثة أن استعمال المزلقات خلال العلاقة الجنسية رغم تعدد مميزاته، إلا أنه قد ينطوي على بعض السلبيات مثل حساسية الجلد والشعور بحكة شديدة في المهبل خصوصًا إذا كان المزلق يحتوي على رائحة أو ألوان صناعية.

يوجد لكل نوع من المزلقات أضرار على المرأة:

المزلقات ذات السكريات

  • تمنح المزلقات ذات السكريات متعة كبيرة خصوصًا أنها تتميز بطعم لذيذ ويمكن استخدامها في الجنس الفموي، ولكنها مع ذلك تتسبب في أضرار كبيرة على المهبل.
  • يؤدي استخدام المزلقات التي تحتوي على سكريات في إخلال توازن درجة الحموضة في المهبل الأنثوي وهو ما ينتج عنه تهيج المهبل عند المرأة وهو ما يحرم الزوجان من ممارسة الجنس لفترة طويلة لشدة الألم.

مزلق زيت الزيتون

  • يُستخدم زيت الزيتون كمزلق جنسي رائع فهو يفيد في التدليك والمداعبة، ولكن يشتمل على العديد من الأضرار للمرأة وذلك يؤدي إلى الالتهابات للزوجة.
  • يُضعف مزلق زيت الزيتون من الواقي الذكري ولذلك تزداد فرص الحمل رغم عدم رغبة الزوجين في ذلك.

 مزلق زيت الأطفال

أصبح من الشائع بين الأزواج استخدام مزلق ويت الأطفال حيث أنها تُعطي الزوجين شعورًا حميميًا ولكنها تؤدي إلى عدوى الخميرة وإذا انتقلت هذه العدوى إلى المرأة فإنها تُحرم تمامًا من الجنس.

جل البترول “الفازلين”

يُساهم استخدام الفازلين كمزلق جنسي إلى احتجاز البكتيريا بداخل المهبل وهو ما ينتج عنه الإصابة بالحساسية وبالتالي تشعر المرأة بالحكة ويمكن أن تُصاب المرأة بالدوار وتحتاج إلى التقيؤ.

هل المزلق يقتل الحيوانات المنوية؟

  • إذا كان المزلق يشتمل على مواد كيمياوية فإنها قد يتسبب في قتل الحيوانات المنوية بالإضافة إلى إعاقة حركتها مما ينتج عنه عدم الوصول إلى البويضة وبالتالي تقل فرص الحمل؛ لذلك يُفضل البحث عن مزلق مكون من مواد طبيعية بنسبة 100%.
  • يُسرّع المزلق من عملية الإفرازات بشكل مبالغ فيه وبالتالي تصبح العلاقة غير ممتعة في بعض الأحيان.

نصائح قبل استخدام المزلق

توجد بعض الإرشادات التي يجب التعرف عليها قبل استخدام المزلق:

  • التحقق من عدم وجود حساسية من أي مكون للمزلق قبل البدء في استخدامه وهناك مواد أساسية في معظم المزلقات مثل  Propylene glycol, Glycerin and glucose, Phenoxyethanol, Parabens, Petroleum or petroleum- Chlorhexidine، ويُساعد الطبيب في تحديد ما إذا كان المزلق مناسبًا أم لا.
  • تُعد المزلقات المصنوعة من أساس مائي أو سيليكون أفضل الأنواع وتقل آثارها الجانبية بخلاف المزلقات الزيتية حيث أنها ذات آثار جانبية عديدة بجانب أنها تُمزق الواقي الذكري.
  • يجب وضع كمية قليلة عند استخدام المزلق حيث أن الإفراط في وضع المزلق يؤدي إلى الطفح الجلدي.

في نهاية هذا المقال نكون قد استعرضنا أضرار المزلق على المرأة بحسب نوع المزلق مع توضيح بعض الإرشادات التي يجب على الزوجين اتباعها قبل بدء استعمال أي نوع من المزلقات.

قد يهمك أيضًا:

لا تنسى مشاركة الموضوع ومتابعة موقع للرجال فقط لتعرف كل جديد في عالم صحة الرجل وتحسين العلاقة الجنسية مع زوجتك.

اكتب تعليق