Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أهم 10 أطعمة تضعف الرغبة الجنسية

تتحكم الأطعمة في صحة الإنسان الجسدية و النفسية , و تظهر تلك الحقيقة بمرور الأيام مع الدراسات المتعددة التي تجرى , و من المشاكل الصحية التي يواجهها الكثيرون نتيجة أنواع معينة من الأطعمة هي المشاكل الجنسية , فهناك أنواع أطعمة تضعف الرغبة الجنسية أو تزيد منها .

أطعمة تضعف الرغبة الجنسية

اقرأ أيضا أفضل 10 أطعمة تزيد القدرة و الرغبة الجنسية

أهم 10 أطعمة تضعف الرغبة الجنسية

تتحكم بعض الأطعمة في هرمونات التستوستيرون لدى الرجل و هرمونات الاستروجين لدى النساء , و حدوث خلل و زيادة و نقصان في تلك الهرمونات يغير من مقدار الرغبة الجنسية عند الرجل أو المرأة , و لكن ما هي الأطعمة التي تؤثر بالسلب على الصحة الجنسية ؟ إليك قائمة تحتوي على أهم 10 أطعمة تضعف الرغبة الجنسية :

الأغذية المصنعة

تتسبب المواد المصنعة في إضعاف القدرة الجنسية و ذلك لأن المواد المصنعة تتخلص من بعض العناصر الغذائية الهامة للقدرة الجنسية , و من تلك العناصر عنصر الزنك و الذي يفقد ثلاثة أرباع قيمته الغذائية عند تحضير الطحين المصنع .

الصودا الدايت

يؤثر مشروب الصودا على مستويات التستوستيرون , هذا بالإضافة إلى احتوائها على مادة الأسبرتام و التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكر تزيد على نسبة السكر الطبيعي ب 200 مرة .

البوب كورن ( الفشار )

يحتوي الفشار على مواد كيميائية تعمل على تقليل الرغبة الجنسية و إحداث مشكلات في غدة البروستاتا , و تصبح تلك التأثيرات أقوى إن تم تحضيره في المايكروويف .

كثرة تناول الجبن

تناول الجبن بكثرة يؤدي إلى حدوث خلل في مستوى إنتاج الهرمونات الجنسية في الجسم سواء رجل أو امرأة , و لذلك يجب عدم الإفراط في تناولها .

العرقسوس

مع إجراء الدراسات الطبية تم التأكد أن 25 جرام من العرقسوس يمكنها خفض هرمون التستوستيرون لدى الرجل , و بالتالي يؤثر على صحة الحياة الجنسية .

النعناع

يعمل على خفض الرغبة الجنسية , فمضغ علكة بنكهة النعناع كفيلة للقيام بذلك .

اقرأ أيضا المشاكل التى تواجه الرجل فى العلاقة الجنسية و علاجها

البطاطس المقلية

تعمل على تقليل حركة الدم في الأعضاء التناسلية لدى الرجل , مما يتسبب في إضعاف الانتصاب أثناء العلاقة الحميمة .

الحساء المعلب

هذا الحساء يحتوي على كميات كبيرة من الصوديوم مما يزيد نسبة الغازات داخل المعدة و يضعف القدرة الجنسية , و لذلك يفضل عدم تناولها أو على الأقل يفضل وضعها في الماء قبل تناولها .

الكحول

يعمل الكحول على إقلال إنتاج هرمون التستوستيرون , و بالتالي يقضي على الرغبة الجنسية لدى الرجل .

الماريجوانا أو الحشيش

بالإضافة إلى الأضرار العديدة التي تسببها هي تقلل من هرمون التستوستيرون لمدة 24 ساعة عند تناولها .

اقرأ أيضا فوائد الزنجبيل للجنس فوائد الزنجبيل لزيادة القدرة الجنسية

أطعمة تضعف الرغبة الجنسية

احرص على عدم تناول تلك المواد لحياة جنسية صحية , فهي أطعمة تضعف الرغبة الجنسية .

عن الكاتب

د.ريفال ابو عود

د.ريفال أبو عود إخصائية علاقات أسرية وزوجية مدير مركز وصال للاستشارات الأسرية و الزوجية بعمان

اكتب تعليق

1 تعليق