Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

زراعة الشعر في الامارات التقنيات المستخدمة والتكلفة

زراعة الشعر في الإمارات قد شهدت طفرة هائلة وكبيرة خلال السنوات الماضية، وقد يأتي هذا في إطار السياسات الخاصة بدولة الإمارات العربية المتحدة وذلك لهدف السعي نحو تطوير قطاع سياحي افضل بمختلف مجالاته بما في ذلك تطوير السياحة العلاجية .

حيث نجحت الإمارات في أن تظهر وتتألق ضمن الدول الرائدة والمعروفة في مجال طب التجميل وذلك على كلا الصعيدين العربي والعالمي، وتعد عمليات زراعة الشعر في الإمارات سواء للنساء أو الرجال من أكثر العمليات التجميلية التي يقبل عليها العديد من الناس للحصول على مظهر رائع وجذاب، حيث أن دولة الإمارات تعتبر من أكثر البلدان شهرة في مجال زراعة الشعر.

زراعة الشعر في الامارات

ماذا تعرف عن عمليات زراعة الشعر في الامارات؟

يتساءل العديد من الناس خاصة الذين يعانون من تساقط الشعر بشكل كبير أو بحد يصل إلى الصلع عن كيفية إجراء عمليات زراعة الشعر في الإمارات ؟

والاجابة هي ان عملية زراعة الشعر تعتبر عملية تجميلية لاستعادة شعر الرأس الطبيعي سواء الرجال أو النساء في جميع الأعمار والذين يعانون بشدة من كثرة تساقط الشعر باكبر النسب، أو من ترقق الشعر في منطقة معينة أو بقع صلع، او حتى للذين يعانون من الصلع بشكل شبه كامل لأي سبب من الأسباب سواء ان كان هذا الصلع بسبب نقص فيتامينات او لسبب وراثي او لاي سبب مرضي كالحالة النفسية والأمراض التي تحتاج لأخذ كيماوي او لاسباب حرق عميق في منطقة معينة بالرأس مما أدى إلى موت البصيلة في هذه المنطقة .

ولعلاج هذه المشاكل هناك طريقتين أساسيتين تتم بها عمليات زراعة الشعر في الإمارات يختلفوا كل منهم تبعا للبصيلة المستخرجة أو شريحة الشعر من الجزء المانح وهناك طريقة اخري ولكنها لا تعد عملية جراحية وهي طريقة زراعة الشعر بتقنية استنساخ البصيلة من الخلايا الجذعية أما عن الطريقتين  الأساسيتين وهما كالاتي:

  • أول طريقة هي  نقل الشريحة من وحدة البصيلة الخلفية في الرأس FUT ولهذا السبب تسمى بطريقة الشريحة
  • الطريقة الثانية هي طريقة اقتطاف الشعر من الجذر FUE ولهذا السبب تسمى بتقنية الاقتطاف  وتعد الطريقة الأخيرة هي الأكثر تقدما من حيث النتائج الطبيعية مع عدم وجود ندبات أو غرز .

طرق عمليات زراعة الشعر في الامارات :

لقد شهدت عمليات زراعة الشعر في الإمارات طفرة هائلة في خلال العشرة سنوات الأخيرة، حيث تضاعفت أعداد عيادات ومراكز التجميل التي تم تجهيزها بأحدث طرق التقنيات الطبية،

هذا بالإضافة إلى المميزات التي تميزت بها تلك المراكز والعيادات حيث ان فريق العمل لديهم من أصحاب الخبرات في مجال عمليات زراعة الشعر والذي تم استقطابه من دول مختلفة حول العالم، كما أن لديها فنيين متخصصين في هذا المجال ومدربين باحترافية شديدة علي مثل هذه العمليات التجميلية .

ولذلك تعد دولة الإمارات واحدة من أشهر دول العالم في إجراءً عمليات التجميل علي الوجه العام وعمليات زراعة الشعر بشكل خاص، وتجري عمليات زراعة الشعر في الإمارات  باستخدام  تقنيات متطورة ومتعددة حيث يتحدد نوع التقنية التي ستستخدم للمريض على حسب السعر المناسب مقدرة المريض ومن أبرز هذه التقنيات:

  • زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف ( الالترا سليت): وهي أن تتم عملية زراعة الشعر بواسطة استخدام تقنية اقتطاف الحويصلة(FUE) حيث انها تعتبر أحدث التقنيات المستخدمة حاليا في عمليات زراعة الشعر في الإمارات حيث تتم عملية الزراعة بواسطة استخدام مشرط علي كل دائري صغير ومن تم تُنقل إلى الجزء المُستقبل ثم بعد ذلك تتم زراعة الشعر عن طريق استخراج وحدة من الحوصلة إلى الجزء المراد تغطيته أو الجزء الأمامي من فروة الرأس لكون ينعدم نمو الشعر في هذا الجزء من الرأس.

 

  • زراعة الشعر بتقنية الشريحة: وهي أن تتم عملية زراعة الشعر بواسطة تقنية الشريحة والتي يطلق عليها اسم زراعة وحدات الحوصلة ,حيث تتم عملية الزراعة بواسطة إزالة الحويصلة علي شكل شريحة بشكل خطي من الجزء المانح من المنطقة الخلفية للرأس تحديدا بين الأذنين ومن ثم يتم زراعتها في الجزء الأمامي من الرأس أو الجزء المراد تغطيته والذي يعاني من الصلع.

 

  • زراعة الشعر بتقنية الاستنساخ والخلايا الجذعية: هي تعتبر نوع جديد من العلاجات بل هي احدث انواع العمليات التجميلية وزراعة الشعر في الامارات وتكون مفيدة جداً في استعادة نمو الشعر مرة أخرى في المنطقة الموجود بها صلع والعلاج بهذه التقنية مفضل عند العديد من الناس لكون هذه التقنية غير جراحية حيث يتم أخذ عينة من الجزء المانح وومن ثم بعدها يتم وضع تلك العينة في الجزء المُستقبل ( منطقة الصلع)

تكلفة زراعة الشعر

كم تستغرق عمليات زراعة الشعر في الامارات من وقت!

يتسال الكثير من الوقت التي ستجري به العملية التجميلية وزراعة الشعر والحقيقة أن عمليات زراعة الشعر تعتبر من العمليات البسيطة السهلة التي يتم إجراؤها خلال يوم واحد اما بطريقة الشريحة أو بطريقة الاقتطاف.

حيث تتم العملية في المركز أو العيادة المخصصة تحت تأثير التخدير الموضعي كما يمكن إجراء عمليات زراعة الشعر على عدة مناطق وليس بالرأس فقط منها : فروة الرأس و الذقن والشنب والحواجب أيضا  الرموش.

وتتضمن إجراء عمليات زراعة الشعر في الإمارات أخذ طعوم بسيطة ومِؤلفة من عدد 2-5 شعرات فقط من الجزء المانح وتم نقلها إلى الجزء المستقبل والذي يحتاج الى تغطية وكثافة، ومن مميزات عمليات زراعة الشعر أن الشعر الذي تمت زراعته ينمو ويتأقلم بشكل طبيعي مع باقي الشعر  وكذلك يتخذ نمط النمو الطبيعي للشعر.

كم تتكلف عمليات زراعة الشعر في الامارات :

إذا كنت تخطط لإجراء عملية زراعة الشعر في الإمارات فينبغي عليك أن تعرف تكاليف العملية كي لا تفاجأ حيث ان تكاليف العملية تختلف اختلافا كبيرا على حسب التقنية المستخدمة كما تختلف من طبيب لآخر وتعتمد تكاليف عمليات زراعة الشعر في الامارات اعتمادا كبيرا علي مهارات الطبيب الجراحية وعلى مستوى الرعاية،

ولكن يمكنك الاطلاع على التكلفة التقريبية لعمليات زراعة الشعر في الإمارات حيث تكلفة زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف من الممكن أن تتراوح أسعارها بين 4-10 ألف دولار أمريكي أما تكلفة العملية بتقنية الشريحة فيكون سعرها حوالي 2000 دولار أمريكي

كما تقوم بعض العيادات والمراكز خصم عند زيادة عدد البصيلات المراد زرعها، ولكن في غالبية الحالات تكون الاستشارة ذات أهمية قصوى لكي تتم مناقشة وتحديد عدد العيرات و الطعوم المطلوبة وكذلك لتحديد المبلغ الإجمالي لعملية زراعة الشعر مع العلم ان الاسعار السابقة تقريبية وليست الأسعار المحددة بالفعل.

للحصول على نتائج أفضل لعمليات زراعة الشعر في الإمارات لابد من معرفة عدة ملاحظات :

لكي تستطيع الحصول على أفضل النتائج من عمليات زراعة الشعر في الامارات عليك معرفة ان زراعة الشعر لا تعني الحصول علي شعر كثيف للغاية منذ لحظة إتمام العملية ،ولكنها تعتبر الطريقة الوحيدة والأكثر ضمانا  وفعالية كي يتم استعادة نمو الشعر بشكل طبيعي.

كما أن هناك الكثير من العوامل التي ستؤثر بشكل إيجابي أو سلبي على مظهر وشكل الشعر المزروع .منها قياس الطعوم ، و كثافة الطعوم، الملمس، خبرة ومهارة الطبيب والمساعدين له، وذلك لإجراء عملية زراعة للشعر تكون ناجحة كي  تمنحك مظهر جيد للشعر و طبيعي ونتائج طبيعية  وكثافة عالية.

عن الكاتب

Shimoo Abdallah

اكتب تعليق