Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تكلفة زراعة الشعر في السعودية واهم تقنيات زراعة الشعر المستخدمة

تكلفة زراعة الشعر في السعودية وكل تفاصيل تقنيات زراعة الشعر تتعرف عليها معنا الأن ، فالعديد من  شباب وبنات الخليج يهتمون بجمال اناقتهم ومظهرهم، وحيث أن الشعر جزء أساسي وهام في معايير الجمال لذا حظي علي اهتمام فائق من قبل كلا الجنسين الذكور والإناث.

ولذلك أصبحت عمليات زراعة الشعر في مدينة السعودية من أهم وأكثر العمليات التجميلية انتشارا في ساحة الطب التجميلي حيث تضم نخبة مميزة من الأطباء العرب المتخصصين والمدربين في مجال عمليات زراعة الشعر وكذلك تسعى السعودية لاستقدام أمهر واكفا الأطباء في مجال التجميل وايضا أكثرهم خبرة من جميع أنحاء العالم.

تكلفة زراعة الشعر في السعودية

وبسبب ما تملكه السعودية من مهارات في تلك المحال فقد كثر التساؤل حول تكلفة زراعة الشعر في السعودية ولذلك سنقدم  لكم من خلال مقالنا عرض تفصيلي عن تكلفة زراعة الشعر في السعودية وكل ماتدور التساؤلات حوله في مجال زراعة الشعر.

تقنيات زراعة الشعر في السعودية :

يتم إجراء عمليات زراعة الشعر في السعودية باستخدام أحدث التقنيات وهي كالاتي:

  • تستخدم السعودية تقنيتي الإقتطاف والشريحة في زراعة الشعر، حيث تعد عمليات زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف من أكثر التقنيات انتشارا وذلكً نظراً للمزايا الطبية لها، وقد تطورت تلك التقنية بسرعة كبيرة حيث بدأت بعض المراكز الان في إجراء عملية  الاقتطاف بالروبوت  والتي تقوم فكرته علي أن الجهاز يقوم بانتقاء أفضل البصيلات من الشعر بدل الطبيب وذلك دون الالتحاق بأي ضرر في الأنسجة المحيطة.
  • والطريقة الثانية والتي تعد من تطورت مجالات زراعة  الشعر إمكانية الزراعة بالليزر في حالات معينة وهي تطور كبير في هذا المجال، حيث يمكن القول أن تلك التقنية ستكون بديلً عن جميع عمليات زراعة الشعر بالمستقبل، وتتميز زراعة الشعر بالليزر بكونها تقنية بعيدة تمام عن التدخل الجراحي بحيث يلبس فيها المريض قبعة خاصة ترسل أشعة ليزر لجذور الشعر  التالفة والضعيفة تحفيز نموها.
  • اما التقنية الاخيرة فهي تقنيات الاستنساخ وضرب الشعر فقد تمكن التطور في مجال زراعة الشعر من استخدام تلك التقنيتين وهما علم الجينوم والهندسة الوراثية ، وهي تقنية ناجحة للغاية في علاج الثعلبة أو في علاج الحالات الغير متوفر بها منطقة مانحة بسبب قلة كثافة الشعر.

تكلفة زراعة الشعر في السعودية

العوامل المؤثرة على إختلاف تكلفة زراعة الشعر في السعودية

  1. مؤهل الطبيب ودرجته العلمية وكذلك عدد سنوات خبرته.
  2. نوع التقنية المستخدمة في عملية زراعة الشعر وايضا نوع المخدر.
  3. نوع الخدمات والرعاية  التي تقدمها المستشفى.
  4. حالة المريض الصحية وكم الرعاية التي سوف يحتاجها.
  5. خواص الشعر وحالة الجزء المانح.
  6. كمية الشعر المفقود ومساحة الجزء المراد تغطيته وعدد بصيلات الشعر المراد زرعها.
  7. جنس المريض أو الحالة التي تريد إجراء زراعة الشعر رجل أم أنثى.
  8. موقع المركز الجغرافي  والإستراتيجي وايضا المدينة التي ستجرى بها العملية.

وبناءاً على العوامل السابقة فقد تتراوح تكلفة زراعة الشعر في السعودية مابين 10000 ريال سعودي الى 25000 ريال سعودي

مميزات زراعة الشعر في السعودية :

يتميز إجراء عمليات زراعة الشعر في السعودية عن إجراؤها في أي من البلاد  الأخرى، حيث أن السعودية تضم نخبة من أمهر وأكفأ الأطباء من جميع أنحاء دول العالم هذا بجانب الأطباء السعوديون .

كما تتمتع مراكز وعيادات  زراعة الشعر في السعودية بالعناية الفائقة في مجالات التعقيم وايضا الوقاية من العدوى، وكذلك تتميز السعودية سهولة التنقل والتجوال من  مكان لآخر في جميع دول المملكة العربية السعودية وذلك بسبب توافر وسائل المواصلات بجميع أنواعها، لذلك تعتبر دولة السعودية من أفضل دول الخليج في إجراء مثل هذه العمليات.

عن الكاتب

Shimoo Abdallah

اكتب تعليق