Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تكلفة زراعة الشعر في العديد من الدول العربية والأجنبية

تعتبر عملية زراعة الشعر أحد أكثر العمليات التجميلية التي لا تزال منتشرة حول العالم والتي تتم  بأعلى التكاليف في الوقت الحالي، علي الرغم من الانخفاض الملحوظ في تكلفة زراعة الشعر خلال آخر عشر سنوات بسبب عدة أسباب منها ظهور مجموعة من احدث المُعدات والتقنيات التي يتم اُستخدمها في زراعة الشعر.

وكذلك بسبب كثرة المراكز المتخصصة في عمليات زراعة الشعر في العالم والنظرية التنافسية بينهم لجلب عملاء أكثر إلا أن لاتزال تكلفة هذه العملية عالية بشكل ملحوظ بصورة تجعل فئة قليلة هم القادرون فقط على إجراء تلك الجراحات، وهناك العديد ممن يهتمون بمعرفة اخر اخبار تكلفة زراعة الشعر لمعرفة تقدير مبدئي عن التكاليف ولذلك سنقدم لكم خلال مقالنا هذا تكاليف عمليات زراعة الشعر في مجموعة من أشهر وأهم المراكز التي تنف تلك العملية.

تكلفة زراعة الشعر

عوامل تساهم في تحديد تكلفة زراعة الشعر :

هناك عدة عوامل تُسهم في تحديد تكلفة تلك العملية، ومن أهم هذه العوامل:

  • نوع التقنية المستخدمة للعلاج: حيث تعتبر تكلفة زراعة الشعر باستخدام تقنية الشريحة أقل من تكلفتها باستخدام تقنية الاقتطاف وذلك يرجع  لنوع الجهاز المستخدم في الزراعة بحيث تعتمد تلك العمليات  بشكلٍ كبير على الأجهزة الطبية المتطورة والتي يقوم الجراح باستخدامها  لنزع الشعر من أجزاء مانحة، وزراعته في الجزء الذي يعاني من الصلع أو المراد تغطيته، لذلك تزيد التكلفة كُلما زادت حداثة وتطور الجهاز المُستخدم.
  • نوعية التخدير: حيث تُجرى الغالبية من عمليات الجراحات لزراعة الشعر تحت تخدير موضعي، وبالتالي يتم اضافة تكلفة المواد المستخدمة للتخدير وكذلك أجرة الطبيب المختص بالتخدير بطبيعة الحال إلى فاتورة العملية النهائية، لذلك تعمل جودة  ونوعية المواد المستخدمة التخدير في الجراحة علي تغيير تكلفة عملية الزراعة.
  • عدد البصيلات المزروعة: في الغالب يعتبر هذا العامل من أكثر العوامل تأثيرًا في تكلفة زراعة الشعر الإجمالية ، بحيث كلما زاد عدد البُصيلات المزروعة كلما زادت تكلفة العملية، كما أن عدد البصيلات الذي يحتاجه المريض يتم تحديده من قبل طبيبه المعالج على حسب المساحة المنتشر بها الصلع.
  • المنطقة المراد زراعة الشعر فيها: حيث تختلف تكلفة العمليات الجراحية لزراعة الشعر علي حسب المنطقة المراد إجراء العملية الجراحية فيها، فاختلف زراعة الشعر في وسط الرأس عن الزراعة في المقدمة  أو المؤخرة، كما أن تكلفة الزراعة في شعر الشارب أو الحواجب أو الذقن تزيد غالبا في التكلفة عن تكلفة الزراعة الشعر الرأس.
  • خبرة وسمعة الجراح: حيث يتقاضى الجراح الأكثر شهرة والأكثر خبرة بطبيعة الحال أجورًا أعلى من الجراحون الأقل في الخبرة والشهرة،مما يتسبب في تفاوت تكلفة عمليات زراعة الشعر من جراح إلى آخر.
  • تجهيزات المركز الذي سيجري به الجراحة: حيث تقدم بعض المراكز الخاصة  بزراعة الشعر مستوى عالي من الرفاهية أثناء الإقامة، لكن ذلك يتطلب زيادة في التكلفة العملية الإجمالية بالتأكيد، بينما بعض المراكز تفضل إبقاء تكلفة العملية في الحدود الطبيعية مع الاعتماد على تجهيزات عادية للإقامة.
  • البلد التي ستجري بها العملية: حيث ترتفع تكلفة تلك العمليات في البعض من البلاد عن غيرها وذلك يرجع لارتفاع مستويات الضرائب والمعيشة وكذلك أجور الجراحين ولغيرها من الأسباب، ففي الحقيقة يمكن في بعض البحوث أن يتم العثور على بلاد تجري تلك الجراحات لزراعة الشعر بتكلفة أقل 25% من تكلفتها في بلد أخرى.

تكلفة زراعة الشعر

كيف يتم حساب تكلفة زراعة الشعر :

طريقة حساب تكلفة زراعة الشعر:

  • إذا كنت تريد  إجراء عملية زراعة شعر، فعليك أن تأخذ في الحسبان جميع البنود بقائمة التكاليف التالية لكي تتمكو من عمل مقارنة مضبوطة وأن تستعد لتكاليف العملية وكي لا يفاجئ بأية تكاليف إضافية.

حساب تكلفة العملية نفسها:

  1. أجرة الجراح المختص الذي سيجري عملية زراعة الشعر.
  2. أجرة الطبيب المختص بالتخدير وتكاليف مواد التخدير.
  3. مصاريف الكشف المبدئي ومصاريف الفحوصات الطبية اللازمة قبل الجراحة.
  4. تكلفة الإقامة بالمستشفى (تكلفة ملابس المستشفى وحجز الغرفة، وكذلك أدوات العناية الشخصية)
  5. تكلفة الأدوية والمستحضرات المستخدمة فيما بعد العملية (مثل الصابون والشامبو وغيرهم)
  6. تكلفة المتابعة والاستشارة بعد العملية.
  7. تكلفة تذكرة الطيران ذهاب وعودة والمواصلات والإقامة والطعام أثناء إجراء العملية خارج البلاد.

اسعار عمليات زراعة الشعر في تركيا والدول العربية :

نقدم لكم من خلال مقالنا هذا تكلفة عملية زراعة الشعر في كلا من تركيا ومصر والسعودية وايضا الاردن مع العلم بان الاسعار التالية اسعار تقريبية وكذلك اسعار غير شاملة لتكاليف الغرفة والإقامة وغير شاملة المواصلات وطبيب التخدير ولا مواد التخدير.

تكلفة زراعة الشعر في تركيا :

تعد دولة تركيا الوجهة المفضلة الأولي لدي قطاع كبير من العرب في إجراء عمليات  زراعة الشعر بها، حيث تعتبر الخبرة والسمعة الحسنة لدى الجراحين الأتراك من أكثر الأشياء التي جعلت تركيا من اقوى المنافسين للعديد من البلاد المشهورة عالميًا في تلك المجال مثل فنزويلا، والمكسيك، والمملكة المتحدة، وتايلاند، واستراليا، والهند، والفلبين، وفي ما يلي تكلفة عمليات زراعة الشعر علي حسب التقنية في تركيا:

  • تقنية الشريحة (FUT): تتراوح بين 800 إلى 2500 بالدولار الأمريكي.
  • تقنية الاقتطاف (FUE): تتراوح بين 1000 إلى 3000 بالدولار الأمريكي.
  • شعر اللحية: يتراوح بين 2500 إلى 3000 بالدولار الأمريكي.
  • شعر الحواجب: يتراوح بين 2000 إلى 2500 بالدولار الأمريكي.

تكاليف عمليات زراعة الشعر في مصر

تُعد مصر من الوجهات الاقتصادية الجيدة فيما يتعلق بعمليات زراعة الشعر والعمليات التجميلة بصورةٍ عامة وذلك يرجع إلى أن تكلفة عملية زراعة الشعر منخفضة في مصر هذا بالإضافة إلى الخبرة الكبيرة لدى الجراحين، حيث بدأت المراكز المتخصصة في عمليات زراعة الشعر في انتشارها بالبلاد أثناء السبعينيات والثمانينيات بالقرن الماضي، واليكم متوسط اسعار عمليات زراعة الشعر في مصر:

  • تقنية الشريحة (FUT): تتراوح بين 500 إلى 1500 بالدولار الأمريكي.
  • تقنية الاقتطاف (FUE): تتراوح بين 800 إلى 2500 بالدولار الأمريكي.
  • شعر اللحية: يتراوح بين 1000 إلى 3000 بالدولار الأمريكي.
  • شعر الحواجب: يتراوح بين 1000 إلى 2500 بالدولار الأمريكي.

تكاليف عمليات زراعة الشعر في المملكة العربية السعودية

تندرج تكلفة عمليات زراعة الشعر في المملكة السعودية تحت بنود الفئات الفوق متوسطة إلى الفئات العالية، ومن الملحوظ تباين تكلفة تلك العمليات بين كل مركز والآخر وايضا من جراح لآخر،  تعمل العيادات الخاصة بزراعة الشعر في السعودية علي استهداف المواطنين الغير راغبين في مغادرة البلد  لإجراء تلك العملية أيضا لغير القادرين، وإليكم متوسط الاسعار الخاصة بزراعة الشعر في المملكة العربية السعودية لتقنيات الزراعات المختلفة:

  • تقنية الشريحة (FUT): تتراوح بين 2500 إلى 6000 بالدولار الأمريكي.
  • تقنية الاقتطاف (FUE): تتراوح بين 3000 إلى 8000 بالدولار الأمريكي.
  • شعر اللحية: يتراوح بين 5000 إلى 7500 بالدولار الأمريكي.
  • شعر الحواجب: يتراوح بين 4000 إلى 5000 بالدولار الأمريكي.

تكاليف عمليات زراعة الشعر في الاردن

بالرغم من صغر مساحة الأردن، إلا أنها استطاعت فرض نفسها بقوة في مجال العمليات الجراحية لزراعة الشعر وذلك من خلال الاستعانة بالمنجزات الاخيرة للتكنولوجيا في تلك المجال، هذا بالإضافة لخبرة الأطباء الأردنيين المتخصصين في التجميل، غير أن تكلفة الزراعة في الأردن تعتبر قليلة مُقارنة بباقي الدول العربية، مما يجعلها تجذب العديد من الأجانب الذين يريدون زراعة الشعر بنتائج مضمونة وتكاليف قليلة، واليكم متوسط اسعار زراعة الشعر في الاردن :

  • تقنية الشريحة (FUT): تتراوح بين 800 إلى 2000 بالدولار الأمريكي.
  • تقنية الاقتطاف (FUE): تتراوح بين 1000 إلى 3000 بالدولار الأمريكي.
  • شعر اللحية: يتراوح بين 2000 إلى 3500 بالدولار الأمريكي.
  • شعر الحواجب: يتراوح بين 1500 إلى 3000 بالدولار الأمريكي.

عن الكاتب

Shimoo Abdallah

اكتب تعليق