Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

5 أشياء غير معروفة تخبرك أنك معرض للإصابة بـ أزمة قلبية .. تعرف عليها

أزمة قلبية مفاجئة أمر قد يكون كارثي إن لم نلاحظ الأمر ونذهب مباشرة إلى غرفة الطوارئ لتناول العقاقير المناسبة ، الإصابة بـ أزمة قلبية أمر وارد الحدوث للجميع سواء في السن الكبير أو في سن الشباب ، هناك حوالي مليون ونصف المليون سنويًا يصابون بالأزمة القلبية حوالي نصف مليون شخص منهم لا يكتب له النجاة ويفارق الحياة ، لذا قررنا أن نعرض لكم هذه الأشياء لكي تحرصوا وتراقبوا صحتكم جيدًا وتتجنوا الإصابة بـ أزمة قلبية …

5 أشياء غير معروفة تخبرك أنك معرض للإصابة بـ أزمة قلبية .. تعرف عليها

5 أشياء غير معروفة تخبرك أنك معرض للإصابة بـ أزمة قلبية .. تعرف عليها

أقرأ أيضًا : أعراض الإصابة بمرض التوحد 

أحذر هذه الأشياء تعني أنك معرض للإصابة بـ أزمة قلبية :

تقشر البشرة ” البشر الحرشفية :

حين تشعر أن بشرتك تتقشر وتصبح وكأنها جافة للغاية فهناك احتمال كبير أنك قد تتعرض لأزمة قلبية ، فعلى حسب أخر الدراسات تم إثبات أن كل حالتين من ثلاث حالات لديها مشكلات في القلب تتعرض لجفاف في البشرة ومشكلات متعددة ، لذا يعد الأمر مؤشرًا ومحذرًا لك يجب أن تنتبه له جيدًا .

الأماكن الملوثة :

إن كنت تتواجد باستمرار في أماكن ملوثة وتستنشق هواء ملوث إذا أنت معرض للإصابة بـ أزمة قلبية ، والعديد من الأمراض الأخرى في الجهاز التنفسي والمناعي ، خاصة إن كنت لا تستخدم أي منقي للهواء الذي تستنشقه .

استخدام المسكنات :

إن كنت من الأشخاص الذين يسرعون لتناول المسكنات فور إصابتهم بالبرد والإنفلونزا ، احذر لأنك بذلك تصبح أكثر عرضة للإصابة بـ أزمة قلبية ، فهناك الكثير من الحالات التي لم يتم تشخيصها بالأزمة القلبية وأنتهي الأمر بشكل كارثي بسبب مسكنات الألم .

5 أشياء غير معروفة تخبرك أنك معرض للإصابة بـ أزمة قلبية .. تعرف عليها

5 أشياء غير معروفة تخبرك أنك معرض للإصابة بـ أزمة قلبية .. تعرف عليها

ألم في الكتف :

إن كنت تشعر بألم في كتفك فيجب أن تضع احتمال أمراض القلب أمامك ، قد يكون الأمر يتعلق بأسباب أخرى ، لكن يجب ألا تهمل الفحص و الألم أبدًا .

الضوضاء :

الضوضاء ليست فقط مؤذية لأذنيك ولشعورك بالاطمئنان والأمن ، ولكن أيضًا لها علاقة مباشرة بالإصابة بأمراض القلب وكذالك ضغط الدماء وارتفاع الكوليسترول ونسب السكر في الدماء ، لذا أحرص على ألا تتعرض للضوضاء طويلًا .

وإن كان تعرضك للضوضاء أمر ضروري لا مفر منه فلما لا تستخدم سدادات الأذن حتى تحمي أذنيك وباقي جسدك مما قد تفعله الضوضاء .

تذكر عزيزي القارئ أن زيارتك الدورية للطبيب وإجراء الفحوص اللازمة تجنبك الكثير من المخاطر ، كذالك يجب أن تحرص على تناول طعام صحي وتمارس الرياضة ولو مرتين أسبوعيًا ، وشرب الماء الكافي يوميًا ، قد يبدو الأمر صعبًا ، لكن صحتك وحياتك تستحق أن تضبط جدول حياتك وطريقة تناولك للطعام والنشاطات التي تقوم بها من أجل أن تحظى بصحة أفضل لوقت أطول.

عن الكاتب

لمياء شاهين

خريجة كلية الآداب قسم الإعلام والمعلومات ، أعشق الكتابة فهي بمثابة الرئة الثالثة ، أعتقد أن أهم ميزة في أي شخص ألا يتوقف أبدًا عن السعي وراء أحلامه ، وإن حدث ووجدها يجب أن يتمسك بها جيدًا وألا يفلتها أبدًا ، لأن ضياعها يعني ضياعه هو شخصيًا

اكتب تعليق