Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

الرؤوس السوداء اسبابها وطرق علاجها وتنظيفها بكل بساطة

اصبح العديد من الاشخاص يعاني من مشكلة انتشار الرؤوس السوداء بشكل كبيرعلى مستوى الوجه وبالخصوص الوجه والأنف والجبين فهي تعتبر اكثر المناطق التي تنموا عليها .

اهم اسباب الرؤوس السوداء :

ونمو الرؤوس السوداء يرجع لعدة اسباب ندكر من بينها :


عدم العناية بالبشرة : يعتبر من بين الاسباب الشائعة في انتشار الرؤوس السوداء .
ترك بقايا المكياج على الوجة قبل النوم : وهو يعتبر سببا في انتشار الرؤوس السوداء عند الفتيات وذلك يرجع لان المكياج عند تركه في الوجه لمدة طويلة يتسبب في انسداد مسام بشرتك .
الرؤوس السوداء عند الرجال

طرق علاج والتخلص من الرؤوس السوداء :

كما راينا توجد العديد من الاسباب لنمو الرؤوس السوداء لذلك الان سنتطرق لبعض العلاجات الفعالة والتي ستمكننا من التخلص من الرؤوس السوداء وباسهل الطرق .

حمام البخار :
يعتبر حمام البخار من افضل الوسائل لتخلص من تلك المشكلة حيث ماعليك(ي) سوى تعريض وجهك لبخار الماء المنبعث من الدلو قصد فتح مسام الوجه وقوم(ي) بوضع منشفة فوق راسك لبضع دقائق بعدها باستخدام (ي) ملقاط وأزيل(ي) به الرؤوس السوداء بكل عيناية وفي الاخير اغسل(ي) بشرتك بالماء قصد غلق مسام البشرة .

قناع العسل :
يتميز العسل بقدرته على تنظيف البشرة وتصفيتها كما يساعد ايضا في التخلص من الرؤوس السوداء لذلك يمكنكم استخدام قناع العسل لتخلص من الرؤوس .
طريقة عمله : قم باخد ملعقة كبيرة و قم بتدفئتها على النار بعد ذلك دفئ عليها العسل الابيض ومن ثم نوزعه على جميع الاماكن المتواجد بها البثور (طريقة التوزيع تكون بواسطة اليد و التدليك) واتركها لبعض دقائق .
ماسك الطمى (الطين) :
وهو من خلال وضع بعض من الطمى على البشرة حيث يساعد الطمى فى امتصاص المواد الدهنية من البشرة مما يقلل من حدوث هذه الرؤوس بشكل كبير .

ماسك قشر البرتقال :
من خلال بشر قشر البرتقال وخلطه مع الكريم المرطب وبعض من الحليب ثم استخدم هذا الخليط فى وضعه على الوجهة لمدة عشرة دقائق ثم اغسل وجهك بعد ذلك , يساعد قشر البرتقال بصورة كبيرة فى تنظيف وازالة الرؤوس السوداء .

ايضا يعتبر عدم غسل الوجه بانتظام عامل اساسي في علاج للرؤوس السوداء , لذلك وجب عليك غسل وجهك يوميا وبشكل منتظم، فعندما نمكث عن غسل وجهنا تتراكم الاوساخ عليه مما يتسبب بنمو الرؤوس السوداء عليه .

عن الكاتب

دكتور عبدالكريم

طبيب بشرى مصرى الجنسية حاصل على بكالوريوس فى الطب والجراحة ارحب بتعليقاتكم فى حالة وجود أى استفسار او استشارة .

اكتب تعليق