Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

احترس من هذه الاعراض ولا تهمل علاجها

فى هذا الموضوع اتحدث اليكم بايجاز عن بعض الأعراض  التى يراها معظمنا بسيطة و لا تستوجب استشارة الطبيب ولذلك يتجاهلها الكثير منا او يتناولون ادوية من تلقاء انفسهم.

3

 

  • فمثلا قد يتجاهل الكثير منا لأعراض خفيفة كالصداع و يكتفى فقط بتناول بعض المسكنات من تلقاء نفسه دون الرجوع الى الطبيب و هذا خطأ فادح قد يعرض حياتك للخطر و قد ينتهى بمضاعفات خطيرة فقد يكون هذا الصداع علامة تحذيرية لارتفاع ضغط الدم و الذى قد يسبب نزيفا بالمخ.
  • ألم البطن و الذى يعتبره غالبية الناس أنه مجرد مغص و سيزول ,و لكنه قد يكون التهاب فى الزائدة الدودية و التى تحتاج الى تدخل جراحى عاجل لتفادى المضاعفات و التى قد تصل الى الوفاة .
  • ألم فى الصدر قد يكون ذبحة صدرية أو جلطة فى الشريان الرئوي  و التى ان لم تعالج سريعا ستؤدى الى مضاعفات خطيرة.
  • التعب المستمر و نقص الوزن و الارتفاع الطفيف فى درجة حرارة الجسم :قد تكون هذه الأعراض هى الأعراض التحذيرية المبكرة للسرطان .
  • و أنا لا اعنى بكلامى هذا أن كل صداع او الم فى البطن او غيره يكون قاتلا او خطيرا فى كل الاوقات , و لكن استشارة الطبيب واجبة لتجنب حدوث المضاعفات او الاطمئنان على ان ما بك ليس خطيرا.

عن الكاتب

د.على عبدالظاهر

على عبدالظاهر طبيب بشرى أحب التدوين و خاصة فى مجال الصحة و كذلك مساعدة الأخرين و الرد على استشاراتهم

اكتب تعليق