افضل واقي شمس للرجال وفوائد وأضرار كريمات الوقاية من الشمس

يستعرض موقع للرجال فقط في هذا المقال افضل واقي شمس للرجال حيث توجد مجموعة من المنتجات المثالية لحماية جلد الرجل، كما أنها أكثر سهولة وسلاسة في الاستخدام، وتمنح بشرة الرجل لون البرونز الطبيعي.

افضل واقي شمس للرجال

افضل واقي شمس للرجال

من المعروف أن حماية الجلد لا تقتصر على النساء فقط، ولكنها في نفس الأهمية للرجال أيضًا، وكما تحرص كل سيدة على بشرتها ووقايتها من الشمس والأمراض، يجب أن يحرص الرجل على الوقاية من الأضرار التي تُصيب بشرته نتيجة التعرض للشمس

كيهلز

كيهلز

كيهلز هي عبارة عن متاجر تجزئة أمريكية لمستحضرات التجميل، وتقدم ماركة كيهلز واقي الشمس بتركيبة خفيفة بعامل حماية من أشعة الشمس الضارة SPF 50 لحماية البشرة من العوامل البيئية الضارة وعلامات التقدم في السن المبكرة.

واقي من الشمس يحتوي على حماية ثلاثية ومصنوع من التوت المضاد للأكسدة، ويحتوي على فيتامين “إي” لتجديد الجذور الحرة الضارة بالجلد، ويمنح البشرة “تان” طبيعي.

صمم المستحضر بتقنية الحماية من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة، ويمنح البشرة ترطيبًا يدوم طوال اليوم ويتغلغل إلى البشرة بسرعة دون أن يسد مسامها.

يوضع في الصباح بعد الروتين اليومي للعناية بالبشرة مع تجنب المنطقة المحيطة بالعينين، وفي حالة ملامسته للعينين، يشطف مباشرة بالماء، كما يمكن استخدامه وحده أو تحت كريم الأساس

إيسوب

إيسوب

دهان الوجه الواقي من أيسوب هو كريم خفيف الوزن ذو امتصاص سريع، وهو خطوة مهمة في روتين العناية بالبشرة لدى الجميع، كما أن هذا اللوشن يهدئ أيضا بخلاصة الشاي الأخضر والبانثينول. لا تنسى حزمها في العطلة القادمة إلى جانب لوشن بعد التعرض للشمس.

يحمي بشكل فعال من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية فئة A والأشعة فوق البنفسجية فئة B، حيث يأتي بنسبة حماية تصل إلى 50، والواقي باللون الأسود المطفأ الذي يضمن لمعانا للبشرة، مع حماية فعالة وأكيدة.

شيسيدو

شيسيدو

تُعتبر شركة شيسيدو اليابانية من أشهر الشركات المتخصصة في العناية بالبشرة والعناية بالشعر ومستحضرات التجميل بالإضافة إلى إنتاجها للعطور. وتُقدم الشركة هذا المنتج الرائع الذي أحدث ثورة في عالم الوقاية من الشمس باستخدام “البوليمر” الذي يتفاعل مع المعادن المتواجدة بالمياه، لخلق حاجز على الجلد يحميه من الأشعة فوق البنفسجية.

UV DEFENSE SPORT

UV DEFENSE SPORT

منتج بدرجة حماية 30 وهو على هيئة رذاذ مصمم خصيصا للرياضيين الذين يظلون في الشمس لمدة أكثر من 80 دقيقة، وله القدرة على مكافحة الأتربة والعوامل السيئة التي يتعرض لها الرياضيون تحت أشعة الشمس.

BIOCYTE

BIOCYTE

يحتوي هذا الواقي على الميلانين القوي مع مستخلص الزيتون الأسود، الذي يضمن حماية قصوى من الشمس، ويمنح البشرة “تان” مميزا.

أهمية واقي الشمس للرجال

من المهم أن نذكر أن كريم الوقاية من الشمس معد للرجال والنساء، لذلك فإن كريم الوقاية مهم جدًا سواء في فصل الصيف أو في فصل الشتاء.

يمنع كريم الوقاية في الأساس من احتراق الجلد نتيجة لأشعة الشمس، لأن أشعة الشمس التي تصيب جلدنا تؤدي لإطلاق صبغة الميلانين الذي وظيفته حماية الجلد من الإشعاع عن طريق جعل الجلد داكنًا أكثر وأكثر كلما تعرضنا للشمس، لكن الميلانين يترك على الجلد لونًا بالتدريج وليس دفعه واحدة.

لا ينجح أصحاب الجلد الباهت بالتسمر لكن قد يصابون “بالاحتراق” الأمر الذي يؤدي الى ضرر كبير لجلدهم، فأشعة الشمس التي تخترق الجلد تقوم بإصابة الألياف المرنة وألياف الكولاجين التي وظيفتها الأساسية هي الحفاظ على مرونة الجلد وهكذا تسبب شيخوخة الجلد المبكرة وبشكل أكثر من اللازم.

أصحاب الجلد الباهت لديهم قابلية أكثر للإصابة بسرطان الجلد الذي يعتبر هو أيضًا نتيجة تعرض مباشر ودون وقاية من الشمس وكلما كان الجلد فاتحًا أكثر، كلما كان تأثير التسفع أقل وضوحاً لأن الجلد الفاتح يحتوي على صبغة الميلانين التي تساعده في الحفاظ على نفسه من مخاطر الشمس.

متى يجب دهن واقي الشمس؟

يُوصى بدهن واقي الشمس في الصباح قبل الخروج الى الخارج. حيث يممكن دهنه بعد دهن الكريم المرطب. فيقوم الرجل بدهن الكريم المرطب حسب نوع الجلد وبعدها ينتظر قليلًا حتى يتم امتصاص المرطب ثم يدهن كريم الوقاية. وينصح بالتشديد على دهن كريم الوقاية من الشمس قبل ربع الساعة من الخروج إلى الشمس.

يسأل بعض الرجال هل يمكن الاكتفاء بكريم الترطيب الذي يحتوي على عامل وقاية، ولكن على الأغلب يكون هذا الكريم صاحب SPF منخفض ولذلك فإنه لا يمكن الاكتفاء به في عملية الوقاية من الشمس.

لا يمكن للمنتجين أن يقوموا بجعل كريم الترطيب يحتوي على كمية كبيرة من عامل الوقاية، لأنهم إذا قاموا بذلك، فإن عامل الوقاية سوف يضر بجودة وكمية المركبات الفعالة في كريم الترطيب. لذلك ينصح البدء باستعمال كريم ترطيب، من ثم الانتظار وبعد ذلك دهن كريم الوقاية، ويُفضل استخدام الواقي الخالي من الزيوت والمخصص بحسب نوع البشرة ويُدهن على العنق أيضًا.

واقي الشمس والبقع

العديد من الأشخاص قد يقولون: “دهنت كريم الوقاية وها هي البقعة لم تختفي ولا تزال موجودة” والحقيقة أن واقي الشمس لا يقوم بحل مشاكل التصبغ، لكنه يقوم بمنع تطور التصبغ الموجود على الجلد وحتى أنه يمنع حدوث بقع جديدة، فكريم الوقاية كما يظهر من اسمه يقي من الشمس ولكنه لا يحل مشكلة البقع.

ومن المهم أن تعرف أنه من لا يعرض جسمه بشكل مباشر للشمس يحتاج أيضًا إلى كريم الوقاية، فالسفر بالسيارة، وحتى ضوء الفلوريسينت من الممكن أن يؤدي بعد مدة زمنية إلى بقع سببها الشمس.

أضرار واقي الشمس للرجال

رغم أن أخصائيّ الأمراض الجلدية ينصحون بدهن أجزاء من الجسم أو الوجه بكريم أو رذاذ واق من أشعة الشمس، خاصة في فصل الصيف، وذلك لأن هذا المستحضر يحمي البشرة من الحروق الشمسية. لكن دراسة دنماركية حذرت من التأثيرات السلبية للواقي الشمسي على خصوبة الرجل، حسب تقرير نشره موقع “سيناكس” العلمي الألماني.

قام فريق من الباحثين في جامعة كوبنهاغن بدراسة تأثير مصافي الأشعة فوق البنفسجية على السائل المنوي للرجل. وحلل الباحثون، 29 من 31 مادة تصفية كيميائية مصرحًا ببيعها في أسواق الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي، وتوصلوا إلى أن 13 من تلك المصافي له انعكاسات سلبية على المني.

تحتوي مستحضرات الوقاية من الشمس على مجموعة من مصافي الأشعة فوق البنفسجية، بعضها معدني والآخر كيميائي. وتنحصر وظيفتها في حجب الأشعة فوق البنفسجية عن البشرة بطرق مختلفة، وذلك لحمايته من الحروق والأورام والالتهابات.

لكن تأكدت المشكلة عند تبين، أن الجسم يمتص هذه المواد عبر الجلد. وبالفعل، فقد عثر الباحثون على تلك المواد لدى تحليل عينات من بول ودم رجال استعملوا واقيات من أشعة الشمس.

بعد ذلك، قام أعضاء فريق البحث بتحليل عينات من سائلهم المنوي، التي أظهرت احتواءها على أنواع مختلفة من المصافي. وأظهرت الدراسة أن تلك المصافي تزعج تحرك ما يعرف بأيونات الكالسيوم داخل المني.

في نهاية هذا المقال نكون قد استعرضنا افضل واقي شمس للرجال مع توضيح أهمية هذه المنتجات للرجال وعلاقتها بالبقع بالإضافة إلى توضيح أضرارها.

قد يهمك أيضًا:

دليلك لاختيار أفضل واقي للشمس للرجال لبشرتك وكيفية استخدامه

العناية بالبشرة للرجال من خلال 15 خطوة

اكتب تعليق