Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

كيف تصبح رجل جذاب ؟

معنى كلمة رجل جذاب : رجل أنيق وحكيم وعصري. أمثال جيمس بوند وبطل الرواية العالمية الكونت دي مونت كريستو وبورفيريو روبيروسا … رجال شيقين ولديهم خبرة واسعة وشاهدوا العالم أيضاً. فهم لديهم حضور وجذابين للنساء ويحسدهم البشر العاديين. هل تود أن تصبح مثلهم؟ اقرأ هذا المقال.

الخطوات

1- تعرف على الأشياء الضرورية.

يعرف الرجل العصري الحكيم الكثير من الأشياء. اقرأ كتب وتحدث مع الناس المثيرين للاهتمام وناقش مواضيع كثيرة. وابق على إطلاع على الأحداث الراهنة من خلال قراءة الصحف اليومية. فتلك الأشياء من هذا النوع لا تأخذ وقت طويلاً للاطلاع عليها بالنسبة للأخرين، ولاحظ واسمع باهتمام إذا أردت أن تزيد من خبرتك. تعلم قراءة لغة الجسد فهي شيء مفيد ولا سيما عند تحليل انطباع الجنس الأخر عليك. وكن مهتماً بتحصيل قدر كبير من العلوم الإنسانية.

2-كن مستقلاً.

تعلم قيادة سيارة واعرف كيف تعتني بنفسك. وكن مُؤَمّن مادياً وامتلك المكان الذي تسكن فيه.

3- سافر (فيمكن للسفر قبل الجامعة وبعدها أن يساعدك في هذا الأمر).

شاهد العالم وجرب أشياء وتعرف على ثقافات أخرى. فتلك خطوة كبيرة في أن تصبح من الناس المثيرين للاهتمام. زج بنفسك داخل ثقافات أجنبية وعد من السفر بعدما تكون قد رأيت العالم، وأنجزت أشياء. ويجب أن تكون قادراً على إظهار هذا للناس بطرق مختلفة، على سبيل المثال، تناول شرابا كحولياً متطوراً معروف عنه بأنه خاص بأصحاب الذوق الرفيع (مثل الغينيس أو الجعة) وضع في ذهنك عدم بغض هذه الأشياء.

4- كن رشيقاً

يكون الشخص المثير للإعجاب الذكي غالبا رشيق، لأن ذلك يجعلك تهتم بصحتك وتستطيع الاعتناء بنفسك. ولعبُ الرياضة يساعد على ذلك. وكذلك الصحة واللياقة البدنية أيضاً يملانك بطاقة واضحة تجعلك محط أنظار النساء والرجال.

5- اعزف على آلة موسيقية.

فتلك الخاصية فعالة بشكل مميز ومازال الوصول إليها في متناولك. ويكون العزف على البيانو فكرة جيدة. تعلم أساليب مختلفة واعرضها على الناس فهذا يجعل الشخص مثير جداً للاهتمام.

6- كن عِنْدَك حضور.

ويتحقق ذلك بعدد من الطرق: كن ذا أخلاق حميدة وجذاباً وذات رائحة جيدة. تعلم كيف ترقص جيداً. ومن المهم جداً أن تعرف كيف تصافح بطريقة لائقة. ويتحدد الانطباع الأول بصورة سيئة عندما تفعل تلك التحية التقليدية بطريقة خاطئة (مصافحة رخوة= شخصية رخوة). كن حازماً ولكن لا يصل بك الأمر لسحق العظام بعدائية عند المصافحة. اعرف كيف تواجه شخص يتحداك عند المصافحة (صافحه بتوجيه كف يدك للأسفل). وتعرف على كيفية طلب الخمر في المطاعم لأن ذلك شيء مهم جداً. وأهم نصيحة وتعتبر قاعدة أساسية هي تطابق نوع الطعام الذي تأكله مع نوع النبيذ الذي تطلبه (على سبيل المثال، النبيذ الفرنسي مع الطعام الفرنسي).

7- كن عصرياً وارتدي ثياب على الموضة.

لا يلزم لذلك أن تكون مصمم أزياء. ولكن فقط يلزم معرفة الأشياء الأساسية مثل كيف تسوي القميص بطريقة مناسبة وارتداء بدلة بشكل أنيق وكيفية ربط ربطة عنق القوس بشكل صحيح، واحصل على زوجين مناسبين من الأحذية. وتَمَلَّك ساعة ذات جودة عالية. وعلى الرغم من ذلك فأنت لست مضطراً لإنفاق الكثير من المال على الملابس لمسايرة الموضة، ولكن لا تذهب لشراء الأزياء الرخيصة لأن خامتها ليست جيدة. وابحث عن الثياب المدنية والأشياء الضرورية مثل الثياب البيضاء بالأكمام الطويلة والقمصان العادية البيضاء والسوداء والبنطلون الجينز التقليدي. إلى أخره….

8- تكلم أكثر من لغة.

إذ لم تكن بالفعل تتكلم أكثر من لغة فعليك بالتعلم. فهذا مرتبط بالسفر. وتلك طريقة فعالة كي تصبح من الناس المثيرين للاهتمام والمثقفين. ويجب عليك أن تتَحدث لغة بلدك التي نشأت فيها بالإضافة إلى أكثر اللغات انتشاراً في العالم (مثل، بعض اللهجات الصينية والفرنسية والألمانية والاسبانية والعربية وغيرهم إلى أخره…)

9- كن مثيراً.

كن راقصاً ماهراً وطباخاً جيداً. وتعلم المزيد حول الموسيقى وكن ذا ذوق جيد.

10- كن منظماً وأوفِ بالتزاماتك.

نظم جدول أعمالك بطريقة جيدة ولا تُعطي وعداً أو التزاماً لا تستطيع الوفاء به أبداً. وتأكد من أن تكون منضبطاً في مواعيدك. فالرجل العالمي ينال الاعجاب والاحترام من الأخرين.

عن الكاتب

إبراهيم سعيد الجيار

شاب مصرى اهتم بالترجمة والعمل بها لما بها من نقل الثقافات والمعارف بين الشعوب واثراء المحتوى العربى
حاصل على ليسانس لغات وترجمة و كورسات ترجمة من الجامعة الامريكية بالقاهرة وحافظاً للقرآن

اكتب تعليق