Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

كيفية تنظيف الحذاء الأبيض وإزالة الإصفرار بسهولة و بمواد طبيعية بسيطة

يفضل الكثير من الناس ارتداء الأحذية البيضاء نظرا لجمالها و تألقها و مناسبتها للكثير من الملابس و ألوانها , و لكن مع تكرار ارتدائها و خاصة في البيئة الرطبة و المحتوية على الأتربة تتسخ و يصفر لونها , و يجهل الكثيرون كيفية تنظيف الحذاء الأبيض بشكل صحيح .

قد يهمك أيضا أحذية رجالى أنيقة و كيفية اختيار المناسب منها

تنظيف الحذاء الأبيض

منظف جميع الأغراض

يمكنك رش الحذاء بمقدار من منظف جميع الأغراض ثم تقوم بفرك الحذاء بفرشاة الأسنان النظيفة و توزيع المنظف على كافة الأماكن المتسخة مع الفرك , و بعد الانتهاء يمسح الحذاء بمنشفة نظيفة رطبة , و يمكن استبدال المنظف بالصابون السائل .

مواد التبييض المخففة

يمكن غمس فرشاة الأسنان في مواد تبييض مخففة بماء دافئ ثم تفرك بها الحذاء , و لكن يجب ارتداء قفازات و الابتعاد عن الملابس و المفروشات .

معجون الأسنان العادي

يوضع بعض معجون الأسنان على الفرشاة و يفرك بها الحذاء ثم يترك المعجون لمدة 10 دقائق ثم يمسح بمنشفة رطبة , و تكرر الطريقة حتى الحصول على النتيجة المرضية .

غسول غسالة الأطباق

يمكن توصيل المياه الساخنة إلى الغسالة ثم وضع غسول غسالة الأطباق على الحذاء ثم يوضع الحذاء على الرف العلوي في الغسالة ثم تشغل بطريقة عادية , ثم توضع في الشمس لتجف .

غسول الملابس أو السجاد

يرش بغسول الملابس أو السجاد و يترك لمدة 10 دقائق ثم يوضع في الغسالة على دورة غسيل قصيرة و بمياه ساخنة , و لكن لا يفضل اللجوء لتلك الطريقة إلا للضرورة القصوى لأنها غالبا تؤدي إلى انكماش الحذاء .

مسحوق التنظيف و صودا الخبز

ينظف الحذاء أولا من الأتربة و الأوساخ ثم تنظف البقع إن وجدت بمزيل بقع الغسيل , ثم يضاف مقدار بسيط من صودا الخبز مع مقدار مساوي له من الماء , و تغمس فرشاة الأسنان في الخليط ثم يدلك بها الحذاء برفق .

يمكن أيضا بعد ذلك وضع الحذاء في الغسالة و يغسل بدورة خفيفة و ماء بارد مع إضافة نصف كوب من منظف ملابس لطيف , ثم يترك الحذاء في الشمس ليجف .

صودا الخبز و نشا الذرة

يخلط كوب من نشا الذرة مع نصف كوب صودا خبز و نصف كوب بكنج بودر , و يضاف إليهم 5 نقاط من زيت اللافندر , ثم يرج الخليط و يحفظ في زجاجة محكمة الغلق , ثم يرش المسحوق على الحذاء الأبيض و يترك ليلة كاملة أو لمدة أطول ثم يمسح بمنشفة رطبة .

شامبو لطيف

يفضل مسح الحذاء أولا ثم وضع القليل من الشامبو الخاص بك على فرشاة أسنان نظيفة و مبللة بالماء , و لكن يجب أن يكون الشامبو لطيف , ثم يفرك الحذاء و يمسح بمنشفة رطبة .

تنظيف الأربطة

يمكن خلع الأربطة و غسلها بمنظف جيد ثم وضعها في غسالة الملابس أو يمكن شراء أربطة جديدة .

صودا الخبز و الماء

يمكن عمل عجين من الماء و صودا الخبز و يفرك الحذاء به بواسطة فرشاة ثم يمسح بمنشفة رطبة .

صودا الخبز و الخل

تخلط مقادير متساوية من الخل و صودا الخبز و الماء , ثم باستخدام الفرشاة يفرك الحذاء ثم يشطف بماء فاتر و يوضع في الشمس , و في حالة كانت البقع عميقة يمكن الفرك بحركات دائرية أو تكرار الخلطة .

التنظيف المستمر

يفضل تنظيف الحذاء باستمرار و بمجرد أن تصله البقع حتى لا تتمكن البقع من اختراق نسيج الجلد .

إزالة الروائح

لإزالة الروائح الكريهة عن الأحذية يمكن استخدام صودا الخبز أو النشا .

مزيل البقع

لتنظيف الحذاء يمكنك شراء مزيل البقع من الصيدلية و استخدامه .

إخفاء البقع بطلاء الأظافر

في حالة فشل المحاولات السابقة يمكن طلاء الحذاء بطلاء الأظافر الأبيض .

قد يهمك أيضا أفضل حذاء رياضي للرجال و نصائح هامة لشرائه

اتبع طرق تنظيف الحذاء الأبيض تلك و تمتع بحذاء ناصع البيض و جديد دائما .

عن الكاتب

على الشاعر

مصرى حاصل على بكالوريوس هندسة الكترونية و خبير فى مجالات التقنية و الهواتف المحموله .

اكتب تعليق